والد طفلة يصفع طبيبا بمستشفى القلعة

والد طفلة يصفع طبيبا بمستشفى القلعة
الإثنين 19 يناير 2015 - 08:04

تعرض طبيب بالمستشفى الإقليمي “السلامة” بقلعة السراغنة، لاعتداء، بعدما أن أقدم والد طفلة بصفعه داخل قسم المستعجلات.

مصدر من عين المكان، أكد لهسبريس أن الوالد الذي جلب طفلته لمستعجلات المستشفى دخل في مشادة كلامية مع الطبيب، تطورت إلى اعتداء على الإطار الطبي، ليتم بعدها اعتقال الوالد.

‫تعليقات الزوار

30
  • rachid
    الإثنين 19 يناير 2015 - 08:20

    هذه نتيجة التحريض اليومي ضد الأطر الطبية وكأنما ليس في الدنيا سواهم

  • الاطباء متعجرفون
    الإثنين 19 يناير 2015 - 08:27

    الاطباء يتعاملون مع المرضى بنوع من التعالي.كلما زرت مستوصف الحي الطبيب(ة) لايتحمل عناءفحصي او فحص غيري يعتمد فقط على ما اقول له عوض جس اماكن الالم او الاعرض التي جئت من اجلها.

  • احمد
    الإثنين 19 يناير 2015 - 08:30

    كل بليد لم يتلقى الخدمأت الصحية التي يشاهد في الافلام والمسلسلات الامريكية بمستشفياتنا.يضن ان السبب يكمن فيمن هو امامه ممرضا كان او طبيببأ.لايعرف ان هاته الاطر هي الاخرى تؤدي ضريبة اختلال المنضومة الصحية ككل ببلادنا.قلة الاطر ضعف ا ملميزأنية بنتية تحتية صحية مهترئة ……….اللهم ان هدأ منكر.فرفقا باطرنا

  • JAMAJL1958
    الإثنين 19 يناير 2015 - 08:38

    في جل المستشفيات,عندما يلج شخص قسم المستعجلات عليه ان يستجدي حظه,من سيسبق اليه ,الطبيب ام الهلاك,,,,,الله يصاوب من عنده,,,,

  • abdellah oubahim
    الإثنين 19 يناير 2015 - 08:39

    لقد صفع الاب قبل صفع الطبيب المخل باداء الواجب فمن اساء الادب رد الى سياسة الدواب وما شهد به الحضور داخل المستعجلات قد يكفي للحكم على من ضلم لاكن التسامح افضل للطبيب كي يضهر انه فعلا انسان معالج.

  • توفيق
    الإثنين 19 يناير 2015 - 09:44

    في بلاد الحريات وحقوق الإنسان والحق والقانون والحكامة لا تستغرب أن يأخذ كل حقه )حسب هواه( بيده وأصبحنا نسمع أنه اعتدي على طبيب هنا وأستاذ مناك وشرطي وقاضي ….لأن كل منا يظن أنه هو صاحب الحق ومنطق الغبة هو الذي يسود . فمتا سنكون إخوة يشد بعضنا بعضا ونصبر ونعفو ونتعاون …أليس هكذا ننصر نبينا محمد باتباع أخلاقه صلى الله عليه وسلم .

  • رجل مسلم
    الإثنين 19 يناير 2015 - 11:26

    الآن ستقوم الدنيا ولن تقعد، وتثور نقابة الأطباء ومستخدمي وزارة الصحة ويغلي الدم في عروقهم ويستنكرون هذا العمل الإجرامي وزيد وزيد.. ولكن حين مات الرضيع بالبيضاء وماتت رضيعة أخرى بالقنيطرة وسرق رضيع آخر بتطوان ومات مريض آخر بمدينة أخرى وبترت رجل مريض آخر بقرينة كحلة أخرى ما كنا نسمع لهم حسيسا ولا دبيبا ولا ركزا.
    وإني لأتساءل ما الذي دفع هذا الوالد لصفع هذا الطبيب؟؟ سؤال يطرح نفسه بشدة، ولا إجابة عليه في المقال!!!

  • مغربي من إيطاليا
    الإثنين 19 يناير 2015 - 11:37

    المرجو من المسؤولين الثاء كد من صحت الحدت ا لءن الأطباء اليوم لا يهتمون بمر اهم لأنني عانيت الامر شخصيا الانسان يموت فوق السرير والطبيب يقوم بالتنشيت ف facibook وعندما تطلب منه خدمة يقول لك انتذر دورك المرجو زيارة مستشفي أزيلال وبني ملال فقذت فيها أختي لمدة يومين حتا ان وجدتها في ركن المستشفي وسارت عن هادا الحال حتي ماتت الله ايرحمهي

  • amine
    الإثنين 19 يناير 2015 - 12:05

    لا يليق به هذا الاسم.من الاحسن ان يسمى مستشفى المحسوبية و الزبونية و الرشوة.هذا الذي صفع الطبيب ربما لم يفهم راسو.او لم يكن محسوبا على شخصية سياسية او شخصية ذاث نفود سلطوي او اقتصادي حتى يتعامل معه الطبيب ولا يتركه ينتظر في قاعة الانتظار.مستشفى السلامة معروف بانتشار الرشوة خاصة في قسم الجراحة حيث اصبح عاديا لذا كل من يريد اجراء عملية جراحية ان يدفع للجراح رشوة و الا سيبقى ينتضر لوقت طويل.قسم الولادة بالمستشفى يعرف اكتظاظا .النساء يفترشن الارض والرشوة منتشرة بكثرةمن اعطت رشوة يعتنى بها ومن لم تعطي فانها تهمل

  • مغربي امازيغي عربي حتى النخاع
    الإثنين 19 يناير 2015 - 12:22

    *** بعد الاعتداء على الشرطة وأطر الداخلية وزير الصحة نفسه هاهو اعتداء على طبيب داخل المستشفى .. والسبب الذي يزيد المعتدين جرأة هو التسامح معهم ..كان على الأب ان يلتجئ للقانون .. بدل استعمال يدسه ….
    ثم لا أستثني بعض المسؤولين الذين يمارسون الشطط ولا يعاقبون ..أيها الناس عاقبوا اهل السيبة مهما كان شأنهم لنرتاح من هذه الأخبار .يجب ان يعاقب الأب ..ويحاسب الطبيب إن اهمل او أخطأ..

  • said
    الإثنين 19 يناير 2015 - 12:35

    اهانة وضرب موظف اثناء عمله تهمة واضحة ولكن الطبيب يجب التحقيق معه فما ضربه حتى استفزه . ﻻنه لم يكترث ولم يؤدي واجبه . اﻻستهتار !!! والله اعلم

  • ريان
    الإثنين 19 يناير 2015 - 12:51

    المقال لم يوضح اسباب صفع الاب للطبيب ولو اني اجزم بان الطبيب لم يعر اهتماما لابنت الرجل ..وهذا حال اطبائنا للاسف..متعالون..مرتشون.. ويستنزفون المرضى كمصاصي الدماء..إلا قلة قليلة تراعي الله والضمير المهني في عملها.
    شخصيا كدت افعل نفس الامر مع طبيب بمستشفى الفارابي بوجدة العام الماضي حين احضرت طفلي وهو ينازع من فرط الحرارة والقيء..وبعد مدة طويلة حضر الدكتور ليصرخ فينا انا ووالدته لأننا لم نشتر محرارا كي يقيس به الاستاد حرارة ابني..فبالله عليكم مستشفى ليس بها محرار ..وطبيب قليل التهذيب يصرخ بالناس..الا يستحق الضرب؟

  • مكناسي
    الإثنين 19 يناير 2015 - 12:54

    المرجو زيارة المستشفيات و التمعن في الطريقة التي يعامل بها المواطن البسيط لكي تعرف سبب الصفعة…..
    اما ادا كنت من دوي النفود او باك صاحبي فهذا كلام آخر
    و الله يجزي بخير الموضف الدي يخاف من يوم لا ينفع فيه مال و لا بنون و يهدي الطغاة

  • شعيب فنلندا
    الإثنين 19 يناير 2015 - 13:05

    مستحيل ان يظلم الرجل الطبيب فالطبيب في المغرب يقدر احد حتى يتكلم معه فالطبيب في المغرب صار يرعب اكتر من الشرطي رغم اني لااقصد الجميع لكني اقصد الاغلبية فمنطقيا لو احدكم دخل عند الطبيب و استقبله الطبيب كما يجب و عالجه فهل ممكن ان يصفعه الا هدا كان مختلا عقليا لكن لما نرى الطبيب يستقبل الشخصيات و يصيح في و جه الفقراء بل قد يصل الامر الى السب و الشتم فكم من مرة شاهدنا متل هده الامور أعيننا و الله شاهد على ما اقول لكن لما لم يتم تزويد كل الاماكن بالكاميرات كما هو معمول به عندنا في فنلندا لنعرف حقيقة ما يجري

  • ليس بالحيوان
    الإثنين 19 يناير 2015 - 13:49

    هذا عنوان جميل لنعرف مستوى الوعي الحضاري (للإنسان ) المغربي….انها قمة السيبة والتسيب ……وماذنب الطفلة التي شاهدت الأب يصفع الطبيب ،ماذا يمكن ان ننتظر منها بعد؟
    وإذا تم انتاج جيل همجي فما ذنب الأجيال القادمة؟

  • حليمة
    الإثنين 19 يناير 2015 - 14:05

    قبل ان نقاضي الرجل المسكين،يجب ان نعرف سبب توتره الشي الذي دفع به ان يصفع الطبيب،فربما يكون الطبيب نفسه قد اخل بواجبه

  • مواطن
    الإثنين 19 يناير 2015 - 15:18

    للأسف أغلب التعليقات عاجبها هاذ التصرف! بالرغم من أن حتى لو كان الطبيب دار شي حاجة اللي استفزت الرجل! راه هو اللي غا يمشي فيها إيلا ماسمحش ليه الطبيب! ما فهمتش هاذ الاحتقان و الحرب اللي أصبحت بين المواطنين و اﻷطباء و حتى اﻷساتذة. يعني المواطن أصبح يمشي للمدرسة أو مستشفى و هو معول يدابز فحال إيلا جميع الموظفين فحال فحال! راه واخا يقول ليه الطبيب غي كحاز من الباب راه يندمو! أما اﻷساتذة خلاص! أصبحو جفاف ديال اﻵباء اللي فشلو فتربية أولادهم!

  • ibrahim
    الإثنين 19 يناير 2015 - 15:19

    فعلا هناك بعض التكبر من بعض الاطباء و بعض الممرضين لكن هذا ليس هو السبب الرئيسي السبب الاول يكمن في المستعجلات فمثلا الان ادخل الى اي مستشفى في المغرب ستجد المستعجلات حرب بين المواطنين والاطباء والممرضين.
    عندما تدخل مريض الى المستعجلات كانك في سوق لا تعرف هل انت الاول او الاخير ويوجد سرير واحد ثم ياخذ كل مريض سرير بنفسه وتجد الاسرة في كل مكان وغير منظمين والمشكل الكبير تجد طبيب واحد فقط في المستعجلات يستقبل اكثر من 100 مع بداية الليل وترى الطبيب يتحرك وخلية من البشر تتبعه اجي الطبيب تشوف هاد الحالة انا الاول والاخر يقول انا الاول وهناك حالات متفاوتة…
    المشكل يا اخوان في التسير فالمستشفي عند دخولك الى المستعجلات الامر سهل من المسؤولين وضع اكثر من عشر اسرة مجهزة بالاكسجين وجود اكثر من طبيب واحد يكشف حالات بسيطة وطبيب يكشف الحالات المتوسطة وطبيب يتكلف بالحالات المستعجلة هذه فقط المستعجلات فقط لا اتكلم عن غرف الاشعة او الانعاش فهناك الامور منظمة وسبق لي ان رايت غرف الانعاش.
    المشكل عندنا في المستعجلات يمكنك ان تضرب الطبيب والامن وحتى المرضى فعندما تمر من المستعجلات كانك خرجت من حرب…

  • Driss canada
    الإثنين 19 يناير 2015 - 15:27

    صراحة هده نسميها قلة أدب عندما يتجرء شخص لا مستوى ثقافي ولا مؤهلات تربوية يصفع طبيب له اكثر من عشرين سنة من الدراسة والتحصيل. فمن يتصرف مثل هده الحمقات يستحق جز رقبته لانه دو عقلية حيوانية مفترسة. فما دنب الطبيب المسكين تصوروا وزارة الصحة لا توفر لهم ما يجابهون به الجيوش المجيشة من البشر لسد حاجياتهم من الأدوياء والآلات الطبية للفحص. خصوصا عندما تصبح كل يوم امام باب المستشفى طوابير من المرضى لا نهاية لها. زيادة على قلة الأطباء والدي لا تسد حاجيات المرضى وهدا ما يخلق التوتر النفسي عند بعض الناس اللدين لايقدرون الظروف المأسوية والضغط النفسي اليومي الذي يعيشه الأطباء اثناء مزاولة عملهم.

  • وائل
    الإثنين 19 يناير 2015 - 15:35

    المقال لا يوضح ملابسات هذا الإعتداء، لكننا في بلاد فيها قانون و الحمد لله. هذا المجرم الذي اعتدى جسديا على موظف أثناء مزاولته لعمله سوف يلقى الجزاء الذي يستحقه و هو السجن لمدة لا تقل عن 6 أشهر. لا شيء يبرر العنف إطلاقا، لأنه لو أراد الطبيب استعمال العنف و إيذاءه في جسده أو ابنته لوصف له دواءغير فعال و ترك المرض يتطور إلى ما لا تحمد عقباه، أو يصف له دواء له أعراض جانبية فتاكة تظهر بعد وقت طويل… لكنه لو فعل هذا سوف يكون مجرما أكثر من هذا الأب. لهذا لا يجب أبدا التساهل مع المعتدي سواء كان مريضا أو طبيبا و عدم تلمس الأعذار و الحجج للمعتدين و المجرمين، لأنه لو أراد كل مواطن أخذ ما يظنه حقا بيده هستكون الفوضى و الإقتتال و الظلم.

  • rad 1
    الإثنين 19 يناير 2015 - 18:52

    أكيد تهمة اعتداء وإهانة موظف أثناء مزاولة مهامه العقوبة واضحة .
    طبعا سينال عقابه دون ان يتم التحقيق. هذا هو بلدنا الحبيب.
    الله يشفي كل مريض.
    لا يوجد طبيب ينطبق عليه الاسم .
    فكل طبيب يرا نفسه عالم فيزيائي او شيء من هذا القبيل .
    اللي بغى يعرف حال المستعجال يروح ليلا ويرى بنفسه .
    طبيب واحد . غير متوفر .

  • أسامة
    الإثنين 19 يناير 2015 - 19:34

    جلي من التعليقات أن الأغلبية يحركهم الحقد و ليس طلب الحق…تحكمون بدون علم… إتقوا الله

  • ابن القلعة
    الإثنين 19 يناير 2015 - 20:06

    للذين يدافعون عن الأب يمكنهم الرجوع الى محضر الأب الذي اعترف بما قام به امام الطبيب الذي نعترف بكفاءته و نزاهته هذا الأب اعترف بضرب الطبيب لانه ابن احد أعيان المدينة وذلك بحضور شهود. للأخبار هذا الأب حكمت عليه المحكمة ب6 أشهر نافذة

  • مواطن
    الإثنين 19 يناير 2015 - 21:12

    ان هدا دليل علي همجية المستشفيات المغربية

  • خولة
    الإثنين 19 يناير 2015 - 21:29

    لا يمكن أن نحكم …….. لأننا لا نعرف السبب

  • loubna
    الإثنين 19 يناير 2015 - 22:06

    ليس من حق اي مواطن الاعتداء على الموظفين والعكس صحيح, الضرب والجرح ليس بطريقة حضرية للتعامل مهما تكن الاسباب, و اذا سرنا على هذا النحو سنبقا دائما في ذيل الدول المتخلفة ..

  • طبيب
    الإثنين 19 يناير 2015 - 22:59

    الله يهديكم الطبيب و الفريق اللي معاه كيشوفو عشرات الحالات يوميا بوسائل تقنية و ادارية بدائية و مفروض عليهم من الوزارة اجراءات بيروقراطية لم تتغير منذ الاستقلال و المغاربة ما واعيينش كلشي كايكول انا هو المريض فيهم، انا ما نتسناش، علاش هادا دخل و الحقيقة ان المستعجلات الحقيقية ما بين 1 و 5 بالمئة و الطبيب قلبو طايب و خدام و هو كيفكر فعشرات الحالات و مئات المشاكل اللي ما قادش يحلها كيف بغيتوه يضحك واراه كون ما نقصحو قلبنا فهاد المغرب نتصطاو. الرشوة كاينة لكن المغاربة كايسبو كلشي و كايتهمو حتا هاداك لي خدام من نيتو باغي غير يفك الناسو ديرولو الفوضى فالسربيس و كاتحرمو المستعجلات الحقيقية توصل لعندو بسبب الجهل و الانانية و الفوضى. انا شخصيا ربي اللي عالم شحال من روح عتقت و شحال من ورقة زورت باش نسلك الحالات الخطيرة و حتا المريض مفراسوش وشحل تهلكت باش اخر يبرا و العائلة يالاه كانشرحلهم بزربة و نرجع حيت مامساليش، و المرضى اللي عارفهم معندهم والو كانخليهم تا الاخر مشغليش و المستعجل فوق راسي كيكون كوما و كايفيق على يدي وعمرو شافني، و يلا بينت الضعف و ضحكت ياكلوني سمسارة السربيس و العاءلات

  • عادل
    الثلاثاء 20 يناير 2015 - 10:12

    ياسلام …ياسلام هذا يصفع الطبيب امام ابنته …….ونحن نقول لأبناءنا:قرأوا مزيان باش اتوليوا أطباء

  • rabie
    الثلاثاء 20 يناير 2015 - 14:15

    ما الذي دفع هذا الوالد لصفع هذا الطبيب؟

  • said kelaa
    الثلاثاء 20 يناير 2015 - 23:22

    سامحهم الله اطباء مستشفى السلامة بقلعة السراغنة لا اهتمام بالمرضى والاهمال و ابتزاز المرضى وعدم وجود طبيب خاص بالمستعجلات والعمل بالعيادات اثناء تسلله من العمل الرسمي بالمستشفى كما يفعل طبيب قسم الولادة السيد المعناني ليرسل اللواتي ياتين للفحص بالمستشفى فيطلب منهن الدهاب الى عيادة الطبيب العماري الموجودة بحي امليل بالقلعة السراغنة ليتقاسم معه ما تدفعه الزبونة المريضة المبتزة .يرفض فحصها بالمستشفى الحكومي ويطلب المال لتجده امامها بعيادة صديقه بعد ان يجمع الزبائن يتبعهم في الحين متسليلا من عمله.وماخفي كان اعظم والله شهيد على ما اقول وهدا حدث لزوجتي في مولودها الثالث.فاين المسؤلون يا عالم

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة