24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4907:1513:2416:4419:2320:37
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | الرابطة المغربية تدعو إلى "مصالحة وطنية"

الرابطة المغربية تدعو إلى "مصالحة وطنية"

الرابطة المغربية تدعو إلى "مصالحة وطنية"

دعت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان صانعي القرار المغربي بـ"مصالحة وطنية شاملة" ترمي لإطلاق كافة المعتقلين السياسيّين و"متابعة الناهبين الذين صدر في حقهم تقرير مفصل"، منها تقارير المجلس الأعلى للحسابات.

ونددت الرابطة، في بيان أعقب انعقاد برلمانها الوطني بالقنيطرة، بما وصفته "تصاعد التضييق والهجوم عليها وعلى الحركة الحقوقية واستمرار الاعتقال السياسي والتعذيب والممارسات التعسفية.."، مسجلة استمرار "اعتقالات السياسة والرأي" في حق المجازين المعطلين ونشطاء حركة "20 فبراير".

وحذرت الجهة الحقوقية ذاتها من "الالتفاف على الخطوة الايجابية للمغرب بإيداعه وثائق التصديق على البروتوكول الاختياري لاتفاقية مناهضة التعذيب وغيره من ضروب المعاملة أو العقوبات القاسية أو اللاإنسانية أو المهينة، لدى الأمم المتحدة".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - متتبع الخميس 22 يناير 2015 - 07:26
مطالب معقولة من الرابطة المعروفة بمواقفها القوية وفي نفس الوقت تشبتها بالوحدة الوطنية وعدم الدفاع عن ما يسئ للاديان اتمنى لكم التوفيق في مساركم رغم التضييق الدي تتعرضون له ولن يتضرر منه الا الحكومة والدولة التي يجب ان تفرق بين المدافعين الحقيقين والاخرين الدين لا تهمهم الا تشويه صورة المغرب
2 - atlashorse الخميس 22 يناير 2015 - 08:01
We also need to stop providing interrogation support to western countries like the US as per the last CIA report that was released to public few weeks ago, we can not erase the brutal past but we can recognise it and take a step towards an open space for criticism and opposition ideas and that is exactly what the king mohamed6 has done and inchaalah we will gain more liberties for Moroccan people, inchaalah the king will make morocco a country to envy
3 - مواطن من المهجر الخميس 22 يناير 2015 - 09:24
مغالطة وطنية وليس "مصالحة وطنية"
ما دام الذئاب الجائعة تسير البلاد من وراء الستار
لن يفلح المغرب ولو يأتي ألف (((بنكيران)))
ولو بنكيران مس لهم الجرح لن يتحركوا
ويجب إقلاعهم بجذورهم
4 - الحــاج عبد الله الخميس 22 يناير 2015 - 12:44
تحقيق المصالحة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وكأننا سوريا أو لبنان !!!! لا يعرفون حتى اختيار الكلمات والألفاظ ويدعون الى "المصالحة" ؟؟؟!!!!

كثر من أشباه الأميين القليلي الثقافة والمعرفة يختبؤون وراء القاب كبيرة للجمعيات التي هي في الواقع والحقيقة ليست سوى نوادي (الضاما) و(الكارطا) يجتمع فيها من لا شغل لهم ومن تعوزهم الأفكار لأشغال انفسهم في ما قد يفيدهم ويفيد الوطن.

اطلقوا مئات الإرهابيين الذين الا الذين لا يفقهون معنى العمل السياسي لينتشروا في مختلف المدن والشوارع والأزقة ليعيثوا فيها إرهاب لكي نحقق المصالحة !!!

لنحقق المصالحة مع من ؟؟ هـــــــــل مع من يريد أن يفجر المقاهي والمحلات التجارية وقتل المسؤولين تحت ذريعة "فريضة الجهاد" !!
5 - القواس لحاضي الخميس 22 يناير 2015 - 17:10
هي مطالب معقولة من منظمة تحترم حقوق الإنسان طبقا للمعايير الدولية في كوينتها وشموليتها.
يجب على الحكومة المغربية أن تمتلك جرأة القرار والضر ب بيد من حديد على يد كل من سولت له نفسه الإعتداء على المواطنين في مخافر الدرك والشرطة، مع تشديد العقاب على الفاسدين الناهبين لثروات الشعب
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

التعليقات مغلقة على هذا المقال