ساكنة قطاع غزّة تشرب عصائر إسرائيليّة

ساكنة قطاع غزّة تشرب عصائر إسرائيليّة
الإثنين 26 يناير 2015 - 01:24

قال المجلس التنسيقي الشعبي لمقطاعة البضائع الإسرائيلية في قطاع غزة إن سماح الحكومة الفلسطينية بتوريد منتجات عصائر إسرائيلية إلى القطاع، كما تمّ مؤخرا، سيضعف حركة المقاطعة العالمية لإسرائيل، ويشكل “دعما للشركات التي تدعم جيش الاحتلال الإسرائيلي الذي ارتكب مذابح ضد الشعب الفلسطيني راح يضحيتها آلاف القتلى”.

وأعرب المجلس التنسيقي، الذي يضم اتحادات لنقابات فلسطينية، وطلاب جامعات، ومنظمات حقوقية وأهلية، في بيان له، عن استهجانه الشديد لإغراق أسواق قطاع غزة بعدد من منتجات العصائر الإسرائيلية، على الرغم من توفر بدائل محلية فلسطينية وعربية.

وقال التنسيق إن “السماح بإدخال البضائع الإسرائيلية لغزة رغم توفر بديل عنها، يعتبر تراجعا خطيرا عن الموقف الفلسطيني الذي تجسد خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة على القطاع، وطالب بمقاطعة جميع منتجات الشركات الإسرائيلية التي يتوفر لها بدائل محلية أو عربية”.. وأضاف أن “إغراق أسواق غزة بعدد من منتجات العصائر الإسرائيلية سيكون له أثرا سلبيا واضحا على الاقتصاد الفلسطيني”.

ودعا المجلس التنسيقي الفلسطينيين في غزة إلى “مقاطعة كل المنتجات الإسرائيلية تأكيدا على الموقف الأخلاقي الذي تم الاجماع عليه خلال العدوان الأخير”.. وأشار إلى أن حركة مقاطعة إسرائيل العالمية شهدت تناميا كبيرا بتوجيهات فلسطينية وحققت العديد من الانجازات على الأصعدة الأكاديمية والثقافية والاقتصادية والرياضية.. وحذر من أن “أي تصرف يخالف الاجماع الوطني الفلسطيني سيضعف حركة المقاطعة العالمية للاحتلال الإسرائيلي”.

‫تعليقات الزوار

8
  • ADNANE
    الإثنين 26 يناير 2015 - 02:35

    مكره اخاك لا بطل و لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم .

  • الحسين
    الإثنين 26 يناير 2015 - 03:47

    يقول الله عز وجل وطعام الذين أوتوا الكتاب من قبلكم حل لكم…. الطعام هنا بمنعنى الذبائح هي حلال للمسلمين هذه الأيام فيه برد والجوع يفتك بإخواننا الفلسطينيين فإن شاء الله ماعليهم شيئ هذا أولا وثانيا نسأل هذا الذي كتب هذا المقال أين يعيش هو وأولاده وماذا يعمل لو بحثنا لوجدناه يأكل ويشرب عند من يمول إسرائيل ماديا ووووووو

  • محمد
    الإثنين 26 يناير 2015 - 08:30

    عليهم أن يقاطعوا كذلك مواد البناء والكهرباء والبنزين وكل ما يأتي من المصانع الإسرائيلية لأن هذه المواد تباع أكثر من العصائر وتدر أرباحا طائلة على هذه الشركات التي تحول قسطا كبيرا من أرباحها إلى الجيش الإسرائيلي .

  • khalid
    الإثنين 26 يناير 2015 - 09:31

    يحارب المسلمون بضائع و سلع من هان نبي الله صلى الله عليه و سلم فمادا عن قتلة الانبياء و الرسل

  • ملحد ريفي
    الإثنين 26 يناير 2015 - 10:00

    اسرائيل وغزة دولة واحدة والحل هو تعايش المسلمين واليهود داخل دولة اسرائيل الديموقراطية المتطورة بدل استمرار هذا الصراع العبثي بين نملة وفيل. وان كان المسلمون يؤمنون بأن دينهم له قوة تأثير فلماذا يشكون في مقدرتهم على تحويل اسرائيل الى دولة مسلمة في المستقبل ؟ ألا يزعم المسلمون أنهم سيحولون أوروبا الى قارة مسلمة ؟ اذا فليقبل الفلسطينيون باسرائيل كوطن وليحولوها تدريجيا الى دولة مسلمة اسمها اسرائيل وهو الاسم الذي له وقع ايجابي في القرآن

  • الإسم
    الإثنين 26 يناير 2015 - 12:41

    ما الذي تبقى لهم ؟ يا من تتحدثون و كأنهم دولة تستقطب الملايير غزة دمرت و لم يتبقى منها شيء فكيف لا يطضرون لشراء تلك الأشياء لسد حاجياتهم . يا إسرائيل منكم لله حسبنا الله و نعم الوكيل .

  • حمزة
    الإثنين 26 يناير 2015 - 12:49

    دولة إسرائيل ليست بدولة ديموقراطية وليست مسلمة والقرآن يقول في سورة الإسراء بعد أعود بالله من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمان الرحيم : (وقضايا إلى بني إسرائيل في الكتاب لتفسدون في الأرض مرتين ولا تعلن علوا كبيراً ) فاتقوا الله ربي وربكم يا بني إسرائيل ولا تفسدوا في الأرض المقدسة إن كنتم مؤمنين.

  • محمد
    الإثنين 26 يناير 2015 - 15:12

    السلام عليكم
    وهل تريدون من هؤلاء الناس ان يموتوا جوعا؟
    وهل ترقى المنتجات العربية الى مستوى نظيراتها الصهيونية؟
    ولماذا لا ترسل الحكومات العربية مساعدات الى القطاع على راس كل شهر على الاقل حتى تعفي "المحاصرين" من اقتناء هذه المنتجات ام يبدو ذلك مكلفا؟
    "انا هنا لا ابرر ولا ادافع عن المنتجات الصهيونية" انا فقط ابحث عن اجوبة صريحة ومنطقية لهذه الاسئلة.

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب