24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3308:0313:1816:0118:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. تجار بني ملال ينددون بـ"احتلال" شوارع المدينة (5.00)

  2. "جريمة شمهروش" تُقهقر المغرب 40 درجة بمؤشر الإرهاب العالمي (5.00)

  3. تقرير رسمي يكشف تورط محامييْن و"كازينو" في جرائم غسل الأموال (5.00)

  4. رابطة استقلالية ترمي مشروع قانون المالية بمخالفة توجيهات الملك (5.00)

  5. إهمال مهاجرة مغربية يسبب معاقبة أمني إسباني (5.00)

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | الاتحاد الأوروبيّ يناقش الوضع الحقوقي بالمغرب

الاتحاد الأوروبيّ يناقش الوضع الحقوقي بالمغرب

الاتحاد الأوروبيّ يناقش الوضع الحقوقي بالمغرب

يتحرك ممثل الاتحاد الأوروبي لحقوق الإنسان، ستافروس لامبرينيديس، ضمن زيارة رسمية إلى المغرب، هي الأولى من نوعها، ابتداء من يوم غد.. حيث سيلتقي مسؤولين حكوميين بالرباط، إضافة لرئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان إلى جانب أعضاء بالبرلمان وفعاليات جمعويّة.

ويبتغي ستافروس أن يناقش مع المغاربة، في إطار لقاءات ستجمعهم به، الوضع الحقوقي بالمغرب، إلى جانب عمليات الإصلاح التي تتلقى دعما من الاتحاد الأوروبي في مجالات أبرزها مجال القضاء، إلى جوار المساواة بين الجنسين في البلاد.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (20)

1 - mahlail الثلاثاء 27 يناير 2015 - 20:36
لماذا يتدخلون في الشؤون الداخلية لهذا الوطن السبب هو الجتمع المدني
2 - dalas الثلاثاء 27 يناير 2015 - 20:51
على المغرب أيضا بعث مفوض حقوق الإنسان المغربي لأوروبا لدراسة و تقييم وضعية حقوق المهاجرين المغاربة بأوروبا من الزج بالمسلمين بالسجون بتهمة الإرهاب و الكراهية و العنصرية و قتل المغاربة من طرف المنظمات الإرهابية المسيحية بفرنسا و إيطاليا و إحراق المساجد و إإرهاب المسلمين .
أوروبا تريد إعطائنا دروس في حقوق الإنسان ، فلتبدإ بنفسها
3 - الوصاية الثلاثاء 27 يناير 2015 - 21:05
عهد الوصاية لم يمت
يتعاملون معنا كالاستاذ مع تلاميذه، يتفقدون اذا ما كنا ننجز التمارين ام لا
قال ليك، 'المغرب بلد ذا سيادة' اودي اودي .. سيدنا هو اروبا، تحت السباط نعيش و سنبقى تحت السباط .. ما احلاها عيشة تحت السباط الاروبي ..
كرامة المسلم رفعها الله سبحانه، هو العدل، و الحقيقة، لا نستحق الكرامة، تعودنا على الذل الاورو-امريكي
4 - ايبولا الثلاثاء 27 يناير 2015 - 21:34
اعتقد ان مايجب ادراكه هو ان هناك مجتمعات تتعامل معك بقدر احترامك لمواطنتك ومواطنك ،فهي إذن تقوم بدور الرقيب نيابة عنك ،إذن هذا امر إيجابي لك ولي ........اما قضية السيادة فلا احد يسعى لذلك بالمفهوم الضيق لان اخداع الشعوب اليوم اصبح يعتمد على السبق المعلوماتي و السيطرة على أسواق التمويل وبعدها التطور التكنولوجي والصناعي ......فمرحبا بحقوق الانسان
5 - Amina الثلاثاء 27 يناير 2015 - 21:42
الأجدر بهم أن يدهبوا الي سوريا وقطاع غزة وبورما التي تنتهك فيها حقوق الإنسان
6 - Amina الثلاثاء 27 يناير 2015 - 21:42
الأجدر بهم أن يدهبوا الي سوريا وقطاع غزة وبورما التي تنتهك فيها حقوق الإنسان
7 - عبد الله أوفارس الثلاثاء 27 يناير 2015 - 21:46
إنقلب السحر على الساحر عند الأمريكيين و الأروبيين فالأمريكيون خرقوا قوانين حقوق الإنسان التي وضعوا أسسها عند صياغة الدستور الأمريكي أولا غض البصر عن الميز العنصري ثم إعتقال أشخاص في غوانتانامو بدون محاكمة و أخيرا إستباحة خصوصيات الفرد بقانون "باتريوت آكت", أما الأروبيون فالميز العنصري مع الشعوب غير الأوروبية واضح في حياتهم اليومية و كمثال ما أعلن عنه المحققون الأروبيون من إستغلال المساعدات إلى المغاربة المحتجزين في مخيمات العار بتندوف من طرف جنرالات الجزائر و المرتزقة , فقد بقي التحقيق ينتظر عقدين من الزمن ليصل إلى خلاصة يعرفها الجميع و كأن المحتجزين ليسوا بشرا و يكفي أن فرنسا أو ألمانيا مثلا أن تدفع ملايين الأورو لتفدي محتجزا فرنسيا في إفريقيا أو الساحل أو أمريكا الجنوبية و تتغاضى عن مئات المغاربة المحتجزين في تندوف .
8 - المعطى الثلاثاء 27 يناير 2015 - 21:56
نحن أحق بتقديم للأوروبيين دروسا في مجال حقوق الانسان من الكتاب والسنة .يتكلمون عن المساوات بين الجنسين و حقوق المرأة ، المرأة كرمها الاسلام وهي الأم الحنونة والأخت الصالحة و الجدة المحبوبة و الزوجة المحترمة لا نكرههم بل نحبهم حبا صادقا فلا دخل لهم بيننا ولنا تكافل اجتماعي لا مثيل له لنا أسر كبيرة يحسدوننا عليها ويريدون ان يفرق بيننا لينالوامنا ما يريدون .اما هم ليست لهم أهل يعيشون منفردين يائسين .
9 - الحــاج عبد الله الثلاثاء 27 يناير 2015 - 22:11
"حقوق الإنسان" و "الحريات" و "الديمقراطية" و..، هي بوابة الاستعمار الجديد.

ونحن لسنا قاصرين لكي نكون تحت الوصاية "الحقوقية" لأوروبا ولا لغيرها.
نحن دولة مستقلة وذات سيادة، وإذا كان عندنا خلل حقوقي فإننا نحن من سيعالجه وليس الغرباء من الأوروبيين الذين لا يترددون في التبول على حقوق الإنسان إذا اقتضت مصالحهم ذالك.

كون كان الخوخ يداوي كون داوا راسو ...

الأوروبيين يخرقون حقوق الإنسان بطرق بشعة أكبرها حرمان المهاجرين من التجمع العائلي ومنعه بشروط تعجيزية، وكذا ممارسة العنصرية والكراهية وعدم المساواة في الشغل والسكن، وكذالك الظلم الإعلامي المسلط عليهم الذي شوه سمعتهم وأصولهم ودينهم وهويتهم وتاريخهم، وظلم واضح في المحاكم بين الأوروبيين والمهاجرين، حيت لا يعاقب الأجنبي خاصة إذا كان عربي بنفس العقوبة التي يعاقب بها الأوروبي في نفس الجريمة...

وبدل من استقبال هذا الشخص بالشاي والكسكس والطواجن كتملق ورشوة له لشراء تقرير نظيف منه، يجب على الذين سيلتقونه أن يثيروا معه هذه الخروقات الحقوقية التي يعاني منها المهاجر بصفة عامة وليس المغربي فقط فوق التراب الأوروبي.
10 - عمر رمزاوي الثلاثاء 27 يناير 2015 - 22:41
هادوك الناس كايجيو يشوفو فلوسهم للي عطاونا باش نصلحو القضاء ونساويو المرة بالراجل واش تخسرت في هدافها ولالا أواش عطات النتيجة حيث إلى كتبو هاذوك للي غايجيو بأن فلوس المساعدات الأوروبية أدات الواجب ديالها راه غايزيدونا في المعاونة واش فهمتو ولالا هههه ويلا بغا المغرب يدخل في شؤونهم الداخلية ما عليه إلا أن يرسل لهم مساعدات مالية لإصلاح مايمكن إصلاحه عندهم ويرسل من يزورهم و.....
11 - soso الثلاثاء 27 يناير 2015 - 22:49
خبر هائل او ديما المغرب او الله اينصر ملكنا او بﻻدنا
12 - فرنسا اصل الكراهية الثلاثاء 27 يناير 2015 - 23:10
فرنسا الإمبريالية لم تنسى تاريخها الاسود الدموي المليء بالكراهية وزرع القلاقل والفتن بين البلدان هي كانت ولازالت هي سبب القطيعة بين إخواننا في الجزائر؛هي راس الأفعى في ليبيا وهاهي اﻷن تؤلب اﻻتحاد اﻻروبي على المغرب بحجة ملف حقوق اﻻنسان لخبثها فهي دائما ما تجد الدرائع مهما كانت واهية لتوجهها نحو مستعمراتها القديمة.الخلاصة أصبحت فرنسا مفلسة سياسيا والله الواحد القادر على علاجها من هذا الهوس ومن هذه النرجسية التى اصابتها مثل الحمى القلاعية
13 - ﻏﻴﻮﺭ الثلاثاء 27 يناير 2015 - 23:15
ماهو السم الذي سيحقن فينا. انا جد حائر كل مرة ونسمع خبر. المغرب يريد محاسبة فرنسا. المغرب لا يريد القوانين الفرنسية. دابا ﺳﻤﻊ
14 - Bentahar de France الثلاثاء 27 يناير 2015 - 23:30
Ils sont les bienvenus au Maroc,car le Maroc qui est en tres bonne voix dans ce domaine ne craint pas leurs visites s'ils sont de bonne foi,si des fois les petrodollars algeriens ne sont pas de la partie.
Il faudrait qu'ils aient le courage de penser a se rendre en Algerie,ou le peuple algerien malheureux est prive par le regime militaire a la Pinochet de tous ses droits meme les plus elementaires,et ca ne date pas d'hier.
les defenseurs des droits de l'hommes occidentaux fermeraient les yeux et meme les oreilles quand il s'agit des exactions barbares que fait subir le regime harki aux algeriens et aux sequestres de Tindouf et ce durant des decennies.
Un silence complice et hypocrite que rien ne pourrait jamais justifier.
C'est pas etonnant quand certains europeens essayent d'enterrer des rapports officiels accablants le polisario qui detourne les aides alimentaires pour les revendre au Mali et en mauritanie,rapports jamais soumis au parlement europeen.
15 - إلى من يهمهم اﻻمر الثلاثاء 27 يناير 2015 - 23:45
شكرا هيسبريس على حدف تعليقي الدي بعتت به رغم موضوعيته بعد أن أصبحت كل التعاليق التي ابعت بها مصيرها الحدف وسلة المهمﻻت بينما التعاليق التي تمس رموز البﻻد والتشكيك في وحدته الترابية الواردة من الخونة وأعداء الوطن يتم تمريرها . بل اﻻكتر من هدا يتم رصد الديسكﻻيت من المصدر على الطريقة التي يريدها المسؤولون عن الجريدة التي كنا استبشرنا خيرا بصدورها لكن مع اﻻسف الشديد ليس في القنافد املس حيت تبين كما يقول المتل (كلشي ابحال ابحال ) يبقى ردي هدا اخوي ﻻني كمواطن مغربي لي وجهة نظري ويجب أن تحترم أما المعاملة بمكيالين فأدكر بقول الله تعالى (قل متاع الدنيا قليل ) كما أن نظريتي في منضمات الدل والعهارة والمتليين المغربية فسيبقى تابتا ومحكوم مسبقا (ﻻن الله ﻻ يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم )
16 - مطلبنا العدل لا المساواة الأربعاء 28 يناير 2015 - 00:12
مطلبنا العدل لا المساواة فالله تعالى لم يخلق جنسين_يختلفان في مجموعة من الامور_عبثا.فلو شاء سبحانه لخلق جنسا واحدا,لكنها الحكمة الالهية زد على ذلك صاحب العقل السليم لا يمكن إن تمعن أن يتبع هِؤلاء المدعون بالدفاع عن الحقوق لينادي معهم بالمساواة.
on demande l'équité et pas l'égalité parce q'on va
souffrir tous, si on on choisirions cette égalité importé importée .
17 - الاستعداء الفرنسي الأربعاء 28 يناير 2015 - 00:13
فرنسا تسعدي المغرب ﻻنه بحكمة ملكه نأ بشعبه الى بر اﻵمان فحول الربيع العربي او بالآحرى الخريف الى أستتمار في الزرع و الضرع.ما يقلقها حقا هو اﻻستراتيجية جنوب-جنوب نحو أفريقيا و هدا هو لب الموضوع لأنه اصبح هناك نضرة مخالفة عند اخواننا الأفارقة فهم يرو في المغرب الصديق و الشريك و يرو في فرنسا المغتصب و المستعمر.المهم ان التاريخ ﻻ يرحم. هده الزيارة كان ربما برمجتها نحو فرنسا الامبريالية لاجبارها على الاعتدار للملايين الأبرياء الدين قتلتهم بكل وحشية باسم الحماية و الديمقراطية.فليس لها ما تلقننا في هدا المجال
18 - ركوب محمد الأربعاء 28 يناير 2015 - 09:01
نحن نستحق اكثر من ذالك لو كانت عدالة اجتماعية في بلادنا وتوزيع ثرواته بالقسط لماتذخل أحدا في شؤوننا لكن الشعب في المغرب تمارس عليه دكتاتورية لاحقوق وكثرة الواجبات فمن حق أوروبا أو غيرها أن تعلم أين تصرف الأموال للمغرب فهم على حق ونحن نشكرهم ما دام الحكام الفاسدون في بلادنا بلادنا
19 - yahya oujdi الأربعاء 28 يناير 2015 - 12:37
ما دام بلدنا ينتضر الدعم منهم فلمادا نحتار من قدوم الوفد اﻻوروبي؟ سياكل ويشرب وينشط ويعود الى اوروبا.والتقرير يكون ايجابي.
franchement quand on attend leurs aides ils vont tj nous faire chier.
20 - ana الأربعاء 28 يناير 2015 - 17:47
Aux européens je dis qu'il faut aller voir l'algérie et tindouf et non pas le maroc qui est mille fois mieux que le pays satan de l'algérie .
المجموع: 20 | عرض: 1 - 20

التعليقات مغلقة على هذا المقال