وزارة الثقافة: لم نتكلف بتطبيب المايسترُو أشيبان

وزارة الثقافة: لم نتكلف بتطبيب المايسترُو أشيبان
الجمعة 30 يناير 2015 - 05:55

نفت وزارة الثقافة أن يكون ابن المايسترو “موحى والحسين” قد لجأ إليها قبل الذهاب إلى مستشفى الشيخ زايد قبل حوالي سنتين، وهو المستشفى الذي يخيّره حالياً بين أداء ما بذمته من مبالغ مالية أو اللجوء إلى نصوص القانون عن إصدار شيك بدون رصيد.

وتحدث بيان صادر عن الوزارة أنها لم تلتزم بأداء مبلغ عملية جراحية لـ “حوسى أشيبان”، كما أن هذا الأخير لم يلجأ لها للقيام بالتدابير المناسبة كـ”طلب الرعاية الملكية السامية أو التدخل لدى التعاضدية الوطنية للفنانين لتحمل مصاريف العلاج أو الالتجاء إلى وزارة الصحة أو المستشفى العسكري لتحمل مثل هذه الحالات”.

وأضاف البيان ذاته أن ابن المايسترو توقف عن أداء التعويضات السنوية المقدرة بسبعمئة درهم سنوياً للتعاضدية الوطنية للفنانين لأكثر من سنتين، ممّا أدى إلى توقف استفادته، كما أنه “لم يتصل بالوزارة إلّا بعد إجراء العملية بالمستشفى المذكور وتسليم إدارته شيكاً كضمان لتأدية الواجبات فيما بعد، دون أن تعده الوزارة بشيء”.

وأشار البيان أن الوزارة عمدت بعد التوصل بخبر مراسلة الفنان من الشرطة القضائية إلى الاتصال بالتعاضدية الوطنية للفنانين، وأعادت تسجيل المعني بالأمر ليستفيد مجدداً من تغطيته الصحية، مبرزةً أنها ساعدت عائلة المايسترو بما مجموعة 50 ألف درهم من خلال تكريم “موحى والحسين” وابنه.

وكانت أخبار قد راجت عن مراسلة الشرطة القضائية لعائلة المايسترو “موحى والحسين” من أجل سداد ما بذمته من مبالغ لمستشفى الشيخ زايد، والتي تصل إلى 70 ألف درهم، كما أوردت الأخبار ذاتها أن وزارة الثقافة هي من تكلفت بالمصاريف بعد وضع “موحى والحسين” شيكاً كضمانة.

‫تعليقات الزوار

9
  • مغربية
    الجمعة 30 يناير 2015 - 06:29

    شي ثقافة مشفناها اللهم استعملو ديك الفلوس في علاج الفنانين و الفنانات الدين تفتك بهم الامراض و الفقر، احسن من ان تصرف تلك الاموال على افلام سينمائية رذيئة و فارغة المضمون،

  • القرحة
    الجمعة 30 يناير 2015 - 08:04

    مبرزةً أنها ساعدت عائلة المايسترو بما مجموعة 50 ألف درهم من خلال تكريم "موحى والحسين" وابنه.

    الحكرة، خالد او شكيرا يدربو مليار سنتيم او الشريف المايسترو يضحكو اعليه

  • Bdou@
    الجمعة 30 يناير 2015 - 08:11

    مسكين المايسترو يذكرني بقصة الزيز والنملة التي قرأناها في كتاب المطالعة، ظل طول حياته يغني ببنديره ولم يدخر الدرهم الأبيض لينفعه في اليوم الأسود.

  • بوجمعة
    الجمعة 30 يناير 2015 - 09:01

    هذا هو حال كل الفنانة الأمازيغيين؛ يعيشون على الهامش وعلى الفتات بالرغم من الخدمات التي قدموها للفن والثقافة المغربية؛ ومثلوا المغرب احسن تمثيل.

  • متتبع1
    الجمعة 30 يناير 2015 - 09:29

    شيكاً كضمانة ؟؟؟ معلوم ان القانون المغربي يجرم شيك ضمانة أم حرام علينا حلال عليكم.
    اللهم اشفي جميع مرضى المسلمين

  • yahya oujdi
    الجمعة 30 يناير 2015 - 09:36

    ce monsieur a representė le maroc partout dans le monde.ce monsieur ,MAESTRO,c'est un symbole et on le laisse comme ca?!! je ne sais pas si sa famile est fauchė mais juste pour ce qu'il a fait pour le pays dans son domaine,le pays doit tout faire pour lui.ouzine a rafflė la mise est n'a rien .cet homme merite mieux que monsieur propre monsieur كراطة.
    pour ces indifferences des marocains des jeunes et moins jeunes quittent ce pays.si monsieur MAESTRO etait d'ailleur il aurait une statut ,une rue a son nom,une ecole …….
    سبحان الله بﻻدنا تعطي غير للسراقة و ووﻻد اللدينة. وحرام عليكم.

  • العدر اكبر من الزلة...
    الجمعة 30 يناير 2015 - 10:00

    الوزارة تنفي التزامها بتسديد تكاليف تطبيب موحى الحسين اشيبان.ولمادا يا وزارتنا الموقرة لا تتكلفين بالمصاريف ؟؟ هل هدا موحى الحسين او ابنه من المكسيك او الهندوراس ؟؟؟ انه مواطن مغربي قح حر كالنسر.لو تعلق الانر بشاكيرا او احد احفاد ليوطي لتسابق المسؤولون لزيارته والتكلف حتى بافراد عائلته.. وما قول القانون في من يقبل شيكا بنكيا كضمانة؟؟؟ اما عن 50الف درهم فيقول البيان انها لمساعدة عائلته وليس لتغطية مصاريف التطبيب. اموال المهرجانات موجودة اما اموال التطبيب فلا..

  • Amina
    الجمعة 30 يناير 2015 - 10:07

    لا أحد يوجد في الوقت مناسب وعندما تفجر فصيحة ما يظهر الجميع للدفاع علي نفسه

  • فؤاد
    الثلاثاء 3 فبراير 2015 - 06:31

    معمر لفن في لمغرب كان طريق للغنى او هدّا كيعم لكثير من لفنانين الله يشافيه

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش