24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4106:2613:3917:1920:4222:12
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد بقاء رونار مدربا للمنتخب الوطني المغربي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | نداء بحث عن أقارب مهاجر توفي بهولندا

نداء بحث عن أقارب مهاجر توفي بهولندا

نداء بحث عن أقارب مهاجر توفي بهولندا

أفاد "اتحاد مساجد نورد كنمرلند"، في بيان توصلت به هسبريس، أن مهاجرا مغربيا بهولندا، يدعى خيري العايدي، توفي بمدينة هيلفرسم، وهو يتواجد الآن في مستودع الأموات بمدينة "لايدن" الهولندية.

وأوضح المصدر ذاته بأن الرجل، من مواليد 1938 بالدار البيضاء، ودخل إلى هولندا سنة 1965، "ليس له زوجة و لا أولاد و لا أقارب"، مطالبا بكل من لديه معلومات عن هذا المهاجر بأن يدلي بها، لكي يتم دفنه في بلده الأصلي المغرب".

اتحاد مساجد نورد كنمرلند: [email protected]


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (25)

1 - ابن سوس المغربي الخميس 29 يناير 2015 - 20:23
مديرية العامة للأمن الوطن ي يمكن أن تساعد أو رقم تسجيله في السفارة أو القنصلية في هولندا
2 - مغربية خالصة الخميس 29 يناير 2015 - 20:41
انا لله و انا اليه راجعون رحم الله الفقيد الغريب , ليس الغريب من ابتعد عن ارضه و وطنه الغريب من لا اهل له و لا ولد , مسكين هدا المهاجر الدي قضى حياته يعمل و يشقى لمن ؟؟ لا احد اتمنى انيوجد على وجه الارض من سيحضر دفنه و يدعو له حتى ان لم يكن ابنا او اخا او قريبا , رب ارفق به و ارحمه و تجاوز عن سيئاته .
3 - ع بوقليعة الخميس 29 يناير 2015 - 20:56
لا حولة ولا قوة الا بالله العلي العضيم . اناااا لله واناااا اليه راجعون
4 - free man الخميس 29 يناير 2015 - 21:04
الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته خرجتي من مغرب غريب ويتدفن فيها عريب
5 - Amar الخميس 29 يناير 2015 - 21:21
لكي لا نوهم الناس , فلقد تمت الإجراءات والآن هو في طريقه للمغرب
فأصبح اليوم من السهل إرسال الجثة الى المغرب حتى وان كنت بدون إقامة الحكومة المغربية الحالية تتكلف بجميع المصاريف , من تذاكر ونفقات الدفن
6 - محمد توفيق يوسف الخميس 29 يناير 2015 - 21:25
انا مقيم بچنيڤ بسويسرا
وليس لدينا في سويسرا خدمات كهذة الخدمة التي تقومون بها بارك اللة فيكم وحفظكم
و بالمناسبة لي صديق مصري مقيم بهولندا اعتقد في امستدام وانقطعت اخبارة برجاء اعطائة بريدي الالكتروني حتي يتصل بي
بارك اللة في مسلمي هولندا ووفقكم الي الخير
7 - رشيد/أمستردام الخميس 29 يناير 2015 - 21:32
اود ان أقول لهذا الاتحاد الناشىء ان خبرهم غير صحيح. وكان عليهم تحري الحقيقة وليس نقل بحث الواتسب حيث ان القنصلية العامة للمملكة المغربية بأمستردام. قامت بما يلزم في مثل هذه الحالات من إجراءات وتحريات فربطت الاتصال بأخت الوحيدة المتوفى وتم أخبارها. ونقل جثمانه على نفق الدولة لدفنه بمسقط راسه بالمغرب وقضي الأمر ولم يعد أي حاجة امثل هذا الإعلان. ولا محل له من إلا عراب تماماً ولا عذر لهذا الاتحاد إلا ربما صبيب الإنترنيت في منطقتهم ضعيف او له قلة التجربة والخبرة او مأرب أخرى كعادة البعض ولا حول ولا قوة إلا بالله العظيم
8 - nada الخميس 29 يناير 2015 - 21:35
انا لله وانا اليه راجعون
الله يرحمو ويوسع عليه يارب
وان شاء الله يلقاو عائلتو باش يجي يتدفن فبلادو
9 - a k الخميس 29 يناير 2015 - 21:55
بما ان اسم معروف ما دور القنصلية او السفارة في هذه الحالة يعجب هل المغربي مهمش لي هاد الحد والله اﻻ هذا منكار لهدا المغاربة محكورين ﻻن ليس لما يدافغ عنهم هده اﻻيام سيعدم 3هولنديين في اندونسيا الحكومة الهولندية تعمل مافي وسعها من اتصﻻت في مع جميع جيهات لصضغط على اندنسبا من ابطال اعدام اقلكم الحقيقة سعداتهم عندهم ليدافع عليهم ولو انهم مجريمين
10 - إدارة الرحمة الاسلامية الخميس 29 يناير 2015 - 22:29
الرحمة الاسلامية لنقل ودفن موتى المسلمين :
للأسف الشديد فان المرحوم قد وصل منذ ساعات الى الوطن الام و قد كانت الرحمة لدفن ونقل الموتى المسلمين هي الشركة التي تكلفت بجميع الإجراءات بتنسيق مع السفارة المغربية بهولندا و تحت إشراف القنصل العام للمملكة بامستردام. وذلك بعد ان أثمرت تحرياتنا مع الإخوة في الدار البيضاء يوم الاثنين 26-1-2015 عن إيجاد اخت المرحوم و عائلتها . و نحن نتحمّل كامل المسؤولية عن هذا التصريح ولمزيد من المعلومات المرجو الاتصال مدير الرحمة
11 - عبدالرفيع شفيق الخميس 29 يناير 2015 - 22:53
رحمه الله من 1965و هو مهاجر الم يدخل أبدا الي المغرب أليست لديه أوراق تبوتية أليست لديكم سفارة أليس لديه اصدقا ً هل كان لديه عمل قار هل لديه سكن هل كان منفيا ام المراد التشهير به و التشهير بعايلته اتقوا الله في موتاكم و كفاكم استهتارا ببلدكم و السفارات التي هي في خدمتكم .
12 - Ghrib الخميس 29 يناير 2015 - 23:00
الرجل رحمه الله توفي يوم الإثنين 19 يناير. لماذا بقيت القنصلية نائمة حتى وصل الأمر إلى الواتساب؟ أظن أنك تأخرت شيئا ما في الإجراءات
13 - Abdou الخميس 29 يناير 2015 - 23:51
رحم الله الفقيد ، و اناااا لله و اناااا اليه راجعون .
يقول المثل المغربي قبر غريب احسن من شكارة مقطعة .
يعلم الله و حده كيف غادر البلد الام سنة 1965 ، التي كانت ابتداء الازمات . و فضل ان يبقى غريبا في غربته بدل ما يكون غريبا في بلده كما سيدنا علي كرم الله وجهه " الغريب هو ابن البلد في بلده بلا مال .
14 - عزيز الجمعة 30 يناير 2015 - 00:14
اللهم ارحمه واغفر له ما تقدم وما تاخر ..انا لله وانا اليه راجعون..صعب ان يعيش الانسان غريبا وحيدا.
15 - lym الجمعة 30 يناير 2015 - 00:55
personnellement j aurais prefere etre entere aux pays bas,,la terre appartient a Dieu,l ame est partie,malheureusement l ignorance nous pousse a faire des choses unitiles
16 - مغربي الجمعة 30 يناير 2015 - 01:17
الخيري العايدي رحمه الله توفي يوم الإثنين 18 يناير بمدينة بليركم. وبقي مند ذلك التاريخ في ثلاجة الأموات بمدينة ليدن. لماذا كل هذا الإنتظار يا مؤسسة الرحيل أو الرحمة إرحموا الناس أين القنصلية 12 يوما من الإنتظار. تعلموا من المسلمين الأتراك هم يعرفون قيمة مواطنيهم. التأخر في كل شيء
17 - rosatre الجمعة 30 يناير 2015 - 03:59
اذا ترك وراء ارثا سيبحثون عنه ويرجعوه الى بلاده لدفنه وفق الاصول وبطريقة تليق به ، واذا لم يترك شيئا من ورائه غير جثته فلن يبحث عنه احد ، تأكدوا اولا اذا ما كان لديه حسابا بنكيا ، ارفقوه بالطلب .....
18 - saad moktar الجمعة 30 يناير 2015 - 05:15
لا حولة ولا قوة الا بالله العلي العضيم . اناااا لله واناااا اليه راجعون
19 - صاعق النفاق الجمعة 30 يناير 2015 - 08:57
أولا الرحمة لروح الفقيد وغفر الله لنا وله ثانيا كواحد من مئات المغاربة بالبرازيل تمتنع سفارة بلدنا عن منحنا جواز السفر وذلك منذ سنة 2009 متذرعة بأن الدولة المغربية ليس باستطاعتها جلب موظف جديد متخصص في إعداد جواز السفر البيومتري الجديد. السلطات البرازيلية وخاصة الشرطة الفيدرالية البرازيلية لا تكاد تصدق كلامنا في البداية وعبروا أنهم لم يسمعوا ببلد يعامل مواطنيني بهذا الشكل. فهل نرجع للمغرب ونترك أعمالنا ونخصص 2000 دولار من أجل إعداد جواز السفر في المغرب؟؟ في بلدان الغربة هناك لحاسي الكابة المخزنيين يدافعون حتى بالكذب. أحبرنا وزير بنكيران للخارجية عن حالنا خلال زيارته للبرازيل ولا شيء تغير. إذا كان رئيس الحكومة غير قادر على حل عقدة سرواله فنحن لا ننتظر منه حل مشاكلنا، والله المعين...
20 - Jamila benouzi الجمعة 30 يناير 2015 - 09:11
اولا انا لله وانا اليه راجعون
اولا القنصليات المغربيه حتى علاقه واللي قال كيساعده غير كدوب واش الانسان ميت وهما باش ينزلوه للمغرب كيطلبوا ميه ورقه ورقة مينزلوه للمغرب حتى تقطع ياسك
انا امي ماتت هنا الله يرحمها في برشلونة وخلصنا تقريبا 7000اورو وتعطلو عشره ايام عاد نزلناها تدفن في المغرب
المهم لاحوله ولا قوة الا بالله العلي العظيم وانا لله وإنا إليه راجعون
21 - إدارة الرحمة الاسلامية الجمعة 30 يناير 2015 - 10:48
الرحمة الاسلامية لنقل ودفن موتى المسلمين
الرد على الأخ مغربي:
لقد تم إبلاغنا بوفاته بعد 4 ايام من وقوع ذلك هذا اولا، ثانيا عملنا كل ما بوسعنا لإيجاد العائلة في المغرب ليس بغرض دفع المصاريف وإنما تفاديا للمشاكل مستقبلا، حيث يمكن ان يظهر اي فرد من العائلة يوما ما ويسال عنه. والحمد لله بفضل الله والاخوة في الدار البيضاء عثرنا على العائلة التي قامت بالاتصال بِنَا أمس ليلا وطلبت ان نحاول إيقاف الحديث عن هذا الموضوع لانه مؤدي لها ولقد جاء هذا على لسان ابنة اخت المرحوم شخصيا.
22 - mina rkiza الجمعة 30 يناير 2015 - 11:55
إكرام الميت دفنه حتي وإن لم يتم العثور علي عائلته يحب أن تتكلف السلطات المغربية بتنسيق مع السفارة لنقل جثمان الراحل للمغرب ودفنه وفق التعاليم الدينية الإسلامية وان لله وأن إليه راجعون
23 - عبد الجمعة 30 يناير 2015 - 13:26
ممكن معلومات اكتر على الدفن بالمغرب؟
24 - Ana mimoun الجمعة 30 يناير 2015 - 17:14
انا لله وانا اليه راجعون
الله يرحمو ويجعل مثواه الجنة
واتمنى من رب العالمين انا عائلته تتوصل بخبر وفاته ولو ان الخبر مفجع
ولا اله الا الله محمد رسول الله
25 - fouzia الجمعة 30 يناير 2015 - 19:20
رحمة الله و تعالى على هذا الشخص وانعمه نور الجنه والرحمه ارد علي بعض النوصوص التي شركت في هدا الموضوع وار علي تعليقات ليس في موضوعاتهم غير واظحه القارء وﻻ اللمهاجرين في اوربا وخصوصا الموت في هولندا ﻻ القنصولية المغربيه وﻻ دوله الهولندية تتحمل مصاريف الموت بل الميت اؤ اهل الميت يتحملون المصارف اؤ تأمين الذي يكون من ظرف الميت وحتي دفنت في اﻻرأضي الهولندية لست مجانايؤي ثمنها حتي 10سنوات ويندثر جسدك اخي الميت هذا هو قانون الهولندي وسﻻم عليكم ورحمة الله وبركاته وكرما الميت بعد موته امين
المجموع: 25 | عرض: 1 - 25

التعليقات مغلقة على هذا المقال