24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3308:0213:1816:0118:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | مصدر من وزارة التربية ينفي "تشبيح" مزان

مصدر من وزارة التربية ينفي "تشبيح" مزان

مصدر من وزارة التربية ينفي "تشبيح" مزان

نفى مصدر من داخل وزارة التربية الوطنية أن تكون الشاعرة المثيرة للجدل مليكة مزان موظفة شبحا داخل دواليب التعليم.. مضيفا أن ذات المعنية بالتوضيح تشتغل متصرفة على مستوى ثانوية الشريف الإدريسي بعد استفادتها من عملية تغيير الإطار.

وأضاف ذات المصدر أن مزان، الإطار التدريسي السابق، قد غادرت حجرة القسم بعد رخصة مرضية طويلة الأمد، حيث غيرت الاشتغال من الفصول الدراسية إلى مكتبة المؤسسة، ثم إلى الإشراف على الأرشيف والكتابة الخاصة لمدير المؤسسة بقرارت قانونية ووضعية إدارية سوية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (14)

1 - ابْتُلينا بقوم لم يهد سواهم السبت 31 يناير 2015 - 03:04
يبدو أن هناك من يسعى إلى اقتلاعها من وظيفتها بشكل أو بآخر؛
كما حصل مع "مينة بوشكيوة"التي لم يفلحوا في اقتلاعها
فاكتفوا بإعادتها إلى الإبتدائي؛

هذا فقط لأنهما لم يخضعا لفكر "العنعنات" التي طورها الأمويون ،
ولا للمنطق الخرافي للدواعش المتنقل عبر العصور منذ أن أغلق باب الإجتهاد.
وانتهى التاريخ قبل أن ينهيه فوكوياما بقرون.

هذا سبق يحسب لهم، وكذا سبقهم إلى "من ليس منا، فهو ضدنا"
قبل جورج بوش بمئات السنين.

أين الكتائب الإلكترونية للبواجدة؟
هيا، إلى ديسلايكاتكم!
وابدأوا بـ: لست من الـPjd ولكــــــــــن....

وحظا سعيدا في الإنتخابات المقبلة!

قال أبن سينا:
"ابْتُلِينَا بقوم يظنون أن الله لم يَهْدِ سواهم"

Boutsila
2 - simo السبت 31 يناير 2015 - 04:36
كيف لموظف يختبأ وراء مهام إما نقابي أو حزبي للهروب من أداء واجبه؟, وفي وزارة التربية الوطنية تكون الوسيلة أفضل بالإتجاه إلى خدمات ثانوية ليس لها رقيب ولا مسؤولية. مثلا التكليف بالمكتبة في مؤسسة ليس بها مكتبة. أما الأرشيف فهو يشتغل مرة واحدة في الأسبوع للشواهد المدرسية. أما الطامة الكبرى فهي إسناد مهام الكتابة الخاصة لمدير المؤسسة لمدرس خارج السلم أي الدرجة الممتازة. وهنا قد يتغاضى عن غيابها المدير. أليس هدا أب الأشباح؟ والغريب من هذه الممارسات غالبا ما تأتي من أشخاص يدعون أنهم مناضلون.
3 - مغربية خالصة السبت 31 يناير 2015 - 07:31
و ما قولكم في القرار الوزاري الصادر عن الوزارة نفسها و الدي يقضي بمنع مزاولة مهن ادارية لكل الاطر التدريسية التي سبق ان عملت داخل الاقسام الدراسية الا في حالات الامراض النفسية و العقلية التي تشكل خطرا على التلاميد ,و في دلك الحين يضطر المريض الى التمتع بحقه في التقاعد النسبي و ان كان الامر كدلك فما الدي اعطى الحق لمليكة مزان في الاشراف على المكتبة باحدى المؤسسات كما جاء في البلاغ ؟ ام انه حرام علينا حلال عليهم ؟ انا ايضا كنت اشكك في السلامة العقلية لهده المدرسة السابقة نظرا لمواقفها السياسية و الاجتماعية و توجهاتها الاديولوجية و كنت اعتقد انها تقيمة خاررج ارض الوطن لانها دائما عبر طائرات الخطوط المغربية و دائمة التنقلات للمشاركة في المؤتميرات المتعلقة بالقضية الامازيغة و غيرها من المواضيع المثيرة للبلبلة و الفتنة. ادن السيدة تتمتع بحصانة تفوق بكثير ما نسب اليها من التشبيح .
4 - المختار السبت 31 يناير 2015 - 08:11
هناك بعض الموظفين من اصحاب النفود واليد الطويلة ،يتنقلون من منصب الى آخر وذلك بقدرة قادر ،وبفعل النفود أو الجاه يتنقلون من منصب الى آخر بكل بساطة في الحين نجد اناس اوبالأحرى موظفون ،نجدهم منسيون في أماكن لايرون فيها ابسط وسائل العيش
5 - عزوز السبت 31 يناير 2015 - 08:28
شخصيا اقتنعت لماذا تقوم المعنية باﻷمر بهذه الترهات ﻷنها مريضة حسب إفادة الوزارة"رخصة مرضية طويلة الأمد"نسأل الله عز وجل ان يشفيها ويهديها إلى سوي السبيل .وأن تكون من الثائبات الناصحات وعلى يديها يثوب كل من زاغ عن الطريق القويم.
6 - محمد السبت 31 يناير 2015 - 11:10
مصدر من داخل الوزارة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هذا المصدر جد ملتبس ...وللوضوح أكثر ما معنى الإطار التدريسي ؟ هل كانت معلمة بالابتدائي ثم عمدت إلى تسليم شهادة طبية طويلة الأمد. بعد ذلك بحثت عن تغيير الإطار. وكل هذاعن طريق الدعم النقابي.
ثانيا مامعنى الإشراف على الأرشيف والكتابة الخاصة؟ هي بلفظ واحد كاتبة عند المدير.
ثالثا بعد تغيير إطار مدرس تتحول إلى إطار ملحق تربوي وتسند لها مهمة معينة
وهي هنا كاتبة. فأين إطار متصرفة....
7 - التهامي تبو تلميذ السبت 31 يناير 2015 - 11:15
سالت ابني الذي يدرس بالشريف الإدريسي حول المكتبة فاخبرني انه لاوجود لمكتبة بهدة الثانوية
على من تضحكون ياوزارة الفساد
8 - استاد عادل السبت 31 يناير 2015 - 11:56
.لا تمنح الرخص المرضية المتوسطة والطويلة الأمد إلا بعد موافقة المجلس الصحي. تحدد بموجب مرسوم لائحة الأمراض التي تخول الحق في رخص المرض المتوسطة الأمد. لا يجوز أن يزيد مجموع مدة رخصة المرض المتوسطة الأمد على ثلاث سنوات ، ويتقاضى الموظف طوال السنتين الأوليتين مجموع أجرته، وتخفض الأجرة إلى النصف في السنة الثالثة.تحدد بموجب القانون الأساسي للوظيفة العمومية لائحة الأمراض التي تخول الحق في رخص المرض الطويلة الأمد. ولا يجوز أن يزيد مجموع مدة رخصة المرض الطويلة الأمد على خمس سنوات، ويتقاضى الموظف طوال الثلاث سنوات الأولي مجموع أجرته، وتخفض الأجرة إلى النصف في السنتين التاليتين.إذا لاحظ المجلس الصحي وقت انقضاء الرخصة لأسباب صحية أن الموظف غير قادر نهائيا على استئناف عمله، يحال المعني بالأمر على التقاعد إما بطلب منه أو تلقائيا.ادا حرام على الشعب و حلال عليها التسيب و الريح الحقوقي و النقابي
9 - السوسي المغربي السبت 31 يناير 2015 - 12:45
هده المناضلة الأمازيغية تريد فقط رد الاعتبار إلى سكان المغرب الأصليين. لهدا تعامل بشتى الطرق كي يسكتوها لكن يبدو أنها ماضية في طريقها غير مبالية باحد. فيقولون ما يشاؤون. الشعب يريد الحقوق فقط
10 - تلميذ سابق السبت 31 يناير 2015 - 16:55
أنا درست في ثانوية الشريف الإدريسي وبالفعل هناك مكتبة داخل الثانوية.. أما الأستاذة مليكة فكانت تقوم بواجبها على أحسن وجه.. وأفضل بكثير من بعض الأطر الأخرى.
11 - مغربي الأحد 01 فبراير 2015 - 04:42
الى رقم 9 ليس هناك سكان اصليين ولا سكان اولون ولا هم يحزنون هناك الشعب المغربي والهوية المغربية الاسلامية فقط لا غير وان كنت تعتبرها مناضلة فهي في نظر المغاربة اصحاب العقول السليمة الخالية من العقد والامراض العقيمة التي يعاني منها القلة القليلة مجرد انفصالية تحاول زرع الفتنة والبلبلة والشغب هي وخليلها عصيد وغيرهم تحت امرة اجندة خفية يخدمون مصالحهم ضد المغرب ويتقاضون المقابل ويوهمون الناس بالحكرة و هضم حقوقهم مع ان المغاربة سواسية يعيشون نفس الظروف الاجتماعية والاقتصادية الخ،فليس هناك فرق بين عروبي او جبلي او حساني او امازيغي وان كنتم مسلمين فالاسلام بريء من الدونية والافتخار بالاصل والعرق وكل هذه التراهات تجاوزها التاريخ والارض ارض الله الى ان يرثها ومن عليها
12 - مواطنة مغربية الأحد 01 فبراير 2015 - 05:14
الى رقم 9 سكان المغرب الاصليين هم المغاربة وهم من يحملون الجنسية المغربية سواء كانوا مسلمين او يهود فمابالك بالعرق والاصل والفصل والخزعبلات والحقوق التي تتحدث عنها ماهي الا اوهام يجب علاجها فلتتحدث عن حقوقك كمواطن اولا وطالب بالعيش الكريم والصحة وووووووالخ واخيرا يجب ان تحمد ربك بكرة واصيلا على الاستقرار والامن والسلام الذي نعيشه في بلدنا و الالاف من الشعوب نعاني الاضطهاد والحروب الاهلية والنزعات الطاىفية ويتمنون ولو ذرة من راحة البال الذي نعيشه في بلدنا الحبيب وانتم تطالبون بالتف قة والتشتت وزرع الفتنة ستحرق الاخضر واليابس لقد سىمنا ومللنا من هؤلاء كمزان وغيرها من الانفصاليين والشوفنيين ووصل السيل الزبى فلتتركونا نعيش بسلام كشعب موحد ومتضامن من الشمال الى الجنوب والله يهدي ما خلق
13 - حسبي الله ونعم الوكيل الأحد 01 فبراير 2015 - 06:08
الموظفون الاشباح يبحثون عن مناصب تسمح لهم بالامتناع عن العمل دون ان ينتبه لهم الناس وهذه الاستاذة تتحصن بانتماىها السياسي للتفرغ لمصالحها الخاصة متهربة من مهمتها الاصلية الا وهي التدريس.
14 - المحقق الأحد 01 فبراير 2015 - 16:22
التدريس او تشتت الأسرة المغربية ؟ زرع الفتنة و الصهيونية او فقط الدكتيلو؟
المجموع: 14 | عرض: 1 - 14

التعليقات مغلقة على هذا المقال