24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3908:0513:4616:4919:1920:34
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | تنسيقية بـOFPPT تحتج للترقي بالشواهد

تنسيقية بـOFPPT تحتج للترقي بالشواهد

تنسيقية بـOFPPT  تحتج للترقي بالشواهد

خاضت التنسيقية الوطنية المستقلة لحاملي الشواهد بمكتب التكوين المهني وقفة احتجاجية أمام الإدارة العامة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل بالرباط، رفعوا خلالها مجموعة من الشعارات تُطالبُ بـ"الحرية والكرامة"، كما ندّد المشاركون في الوقفة بـ"التهميش والاستغلال والحُكرة".

وطالبَ المشاركون في هذه الوقفة الاحتجاجية بالإنصاف مُعبّرين عن رفضهم كل أشكال التمييز والحيْف الذي طالَ هذه الفئةَ من شغّيلة التكوين المهني حاملي الشواهد غير المحتسبة، معبرين عن تشبثهم بمطالبهم وخوضهم أشكال نضالية جديدة في حال عدم الاستجابة لمطالبهم المشروعة الرامية إلى الترقية بالشواهد عبر إدماجهم تبعا للسلم المستحق.

وفي تصريح أدلى به لهسبريس قال سعيد كمان، المنسق الوطني لهذه الهيئة، إن مطالب التنسيقية محددة في الترقية عبر الشواهد إسوة بترقية أطر وموظفي وزارة التربية الوطنية، داعيا إلى الإنصاف وفتح حوار جدي ومسؤول وفوري مع المتضررين.. كما ندد بالقرار "الجائر الذي اتخذته إدارة OFPPT في حق شغيلة التكوين فوج 2012، والتي حرمتهم الإدارة من إعادة الترتيب وفقا للشهادة المطلوبة في التوظيف"، بحسب تعبير المتحدّث، وأضاف أنّ الإدارة قامت بإدماجهم في سلم أدنى يخالف شروط التوظيف المعلن عنها بمباراة التوظيف التي نظمها آنذاك المكتب الوطني للتكوين المهني.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (1)

1 - حليم حلام الأربعاء 04 فبراير 2015 - 23:43
المشكل ليس مشكل ترقي و إنما مشكل ترتيب سلمي يطابق الشهادات العليا المقدمة من طرف الأساتذة لحظة إدماجهم، إذ مورست ضدهم شتى أشكال الميز و التمييز من طرف إدارة الموارد البشرية
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

التعليقات مغلقة على هذا المقال