24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3408:0013:4616:5219:2320:38
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد تحول "حمقى ومغمورين" إلى مشاهير على مواقع التواصل بالمغرب؟
  1. خمسينية تنهي حياتها بالارتماء في بئر بسطات (5.00)

  2. الدار البيضاء تحدث ستة مرائب أرضية لتفادي الاختناق والضوضاء (5.00)

  3. احذروا تُجّار الدين.. وجحافل المحتالين.. (5.00)

  4. التدبير الحضري في البيضاء .. أزمات مُستفحِلة ومسؤوليات متعددة (5.00)

  5. ديمقراطية أمازيغية عريقة بالمغرب .. دستور لا يحكم بالسجن والإعدام (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | الـCIH يراهن على "خدمات ذكيّة" لتسريع النمو

الـCIH يراهن على "خدمات ذكيّة" لتسريع النمو

الـCIH يراهن على "خدمات ذكيّة" لتسريع النمو

أعلن أحمد رحو، الرئيس المدير العام لبنك CIH، أنه سيواصل الرهان على الخدمات الإلكترونية الذكية لتبسيط المعاملات المصرفية لزبناء المجموعة المصرفية المدرجة في بورصة الدار البيضاء، وتسريع وثيرة نمو الـCIH.. وقال رحو، ضمن ندوة صحفية بالدار البيضاء للإعلان عن إطلاق خدمات جديدة، إن بنك القرض العقاري والسياحي، المعروف اختصارا بـCIH، قرر فتح إمكانية التصديق على شيكات الزبناء التي يصدرونها باسم القرض العقاري والسياحي من أي وكالة تابعة للمجموعة المصرفية بمجموع التراب المغربي.

وأشار الرئيس التنفيذي إلى أن الزبناء "يمكنهم أيضا إيداع وصرف شيكات سياش من أي وكالة بنكية تابعة للبنك، وهي خدمات قررنا طرحها مجانا لفائدة زبنائنا لأول مرة في المغرب".. وأكد رحو أن البنك قرر عدم الوقوف عند هذا الحد، بل ارتأى كذلك إصدار بطاقة مصرفية متعددة الخدمات، تمكن من إنجاز مجموعة من الخدمات من ضمنها إجراء عمليات سحب الاموال، والأداء الإلكتروني عبر الأنترنيت في المغرب والخارج".. واعتبر أن هذه الخدمات تعكس رغبة القرض العقاري والسياحي في توسيع قاعدة خدماته واستقطاب مزيد من الزبناء في سوق تشهد تنافسية كبيرة.

وقال ذات المسؤول البنكي: "في هذا الإطار قررنا خدمات ذات قيمة مضافة عالية، من خلال الاعتماد أكثر على الخدمات الإلكترونية عبر تطبيقات الهواتف الذكية، كخدمة اداء الفواتير عن بعد أو الاطلاع على الرصيد مثلا".. وأضاف بأن هذه الخدمات الذكية، التي تعكس حرص سياش على استعمال التكنولوجيا بنجاعة وتوظيفها من أجل ضمان راحة زبنائها، تتيح لكل المتعاملين من المصرف من الاستفادة من كل الخدمات بمجرد فتح التطبيق على الهواتف الذكية. مشيرا إلى أنهم يمكنهم تدبير كل المعاملات التي تهم حسابهم المصرفي عن بعد دون الاضطرار إلى التنقل إلى وكالتهم البنكية.. كما أورد أن الزبناء يمكنهم الاستفادة من نفس الخدمات الذكية على حواسيبهم الشخصية، من خلال خدمة CIH Online.

يشار إلى أن بنك القرض العقاري والسياحي تمكن من تجاوز واحدة من أكثر المراحل سوداوية في تاريخ هذا البنك، حيث قرر أحمد رحو، مباشرة بعد توليه قيادة إعادة هيكلة وتسيير الـ"سياش"، الاعتماد على تكنولوجيا المعلومات الأكثر تطورا في السوق البنكي، إلى جانب اعتماده على دورات تدريبية لتأهيل العاملين في هذه المؤسسة، من أجل منافسة كبريات المؤسسات المصرفية في السوق المغربي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - KITAB الأربعاء 04 فبراير 2015 - 10:58
ولكن ، ينسون أو يتناسوا الاقتطاعات المفرطة لأبسط عملية بنكية ، كما يفاجأ به الزبون بين حين وآخر ، نتمنى أن تفتح الأبناك الإسلامية أبوابها قريبا لننظر في الإمتيازات التي ستمنحها للزبناء .
2 - ouroufa omar الأربعاء 04 فبراير 2015 - 11:43
Tous ces servicres, que vous pretendez “nouveaux“, existent déjà a al barid bank, y compris celui de paiement a vue dans toutes ces agences, et celui du mobiles banking, en plus avec des frais les moins chers. Donc quoi de 9.
3 - البلعمشي مولاي المهدي الأربعاء 04 فبراير 2015 - 12:22
واحد من اكثر المسؤولين نزاهة
فعلا فالقرض العقاري و السياحي في تطور كبير . فقط يجب النظر لمشكل عدد من الموظفين على مستوى الوكالات ذوو معرفة ناقصة بالعروض و المنتجات التي يقدمها البنك.
4 - الهاشمي الأربعاء 04 فبراير 2015 - 16:54
هاذ البنك له نسبة ربوية تتجاوز ما يعرضونه البنوك اﻷخرى خاصة فيما يخص سلف فوكاريم، أصلا الفئة التي تتجه إلى هذا النوع من السلف فئة معوزة بالكاد تمكنت من جمع التسبيق بشق اﻷنفس و ليس لها راتب شهري قار فما تجد من هذا البنك إلا زيادة معانات هذه الفئة، المرجوا من بنك المغرب و هو الوصي و الشرطي على هذا القطاع تكوين لجنة تبحت في ملفات قروض فوكاريم لدى هدا البنك وما إن كان هناك تلاعب في هامش الربح، ولدى جميع البنوك الوطنية. رجاءا حماية المواطنيين البسطاء من جشع هذه الكيانات الربوية.
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

التعليقات مغلقة على هذا المقال