تحقيق يكشفُ سرقة أدوية منْ مستشفى أكادير

تحقيق يكشفُ سرقة أدوية منْ مستشفى أكادير
الأربعاء 4 فبراير 2015 - 20:05

أدوية ومستلزمات طبية تحملُ الشارة المخصصة لأدوية المستشفيات العموميَّة، غير مرخص ببيعها، جرى ضبطها بأكادير إثر إعطاء وزير الصحة، الحسين الوردي، موافقته على فتح تحقيق في الموضوع.

التحقيق جاء بعد توصل المديريَّة الجهويَّة للصحة بسُوس ماسة درعة بشكاية مفادها أنَّ ممرضًا متقاعدًا، ومالكًا لعيادة متخصصة في العلاجات التمريضيَّة، يستغل أدويَة مسروقة منْ مستشفى الحسن الثانِي.

وأفاد مصدر هسبريس أنّ وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بأكادير أعطى أوامرَه فورَ توصّله بطلب المديرية الجهوية للصحة بسوس ماسة درعة، إلى السلطات المختصّة من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة في حقّ مالك العيادة المتهم باستغلال أدوية مسروقة من مستشفى الحسن الثاني بأكادير.

ولا يزال البحث جاريًا لتحديد ملابسات القضيَّة، والصورة التي تمت بها سرقة الأدوية، ولتبين ما إذا كان ثمة منْ قام بتسهيل عمليَّة سرقة الممرض السابق، لدواء يوجه في الأصل مجانًا للمرضى.

‫تعليقات الزوار

12
  • هشام
    الأربعاء 4 فبراير 2015 - 20:21

    جاب الله كين شوية ألامن كن شفروا سكانير قراعي ديال لكسجين …..وبيعوا مستشفى شي مقاويل

  • صلاح
    الأربعاء 4 فبراير 2015 - 21:13

    هذا ليس بشيء جديد او غريب عن المستوصفات والمستشفيات المغربية ،فجل الادوية المرصودة للمعوزين يتم توزيعها بين الممرضين والممرضات اللدين يوزعونهم بدورهم على اهاليهم او المقربين او من يدفع لهم ،فالاحرى ان تفعل رقابة حقيقية ومفاجءة ،تضرب بشدة على ايدي المتلاعبين .

  • Mousse
    الأربعاء 4 فبراير 2015 - 21:32

    Le vol des médicaments dans les Hôpitaux Publiques au Maroc est une pratique tellement courante que je suis étonné de rencontrer cet article dénonçant un cas. Si un médecin de service vous préscrit des médicaments, demandez lui si vous pouvez les acheter maintenant à l'hôpital ? Il vous les vendras moins chères mais sans facture. Ma mère était hospitalisée à l'hôpital Med. V à Tanger, le médecin de nuit m'a fait une ordonnance et je suis allé acheter les médicaments à la pharmacie de garde. Le lendemain le médecin spécialiste dans le cabinet duquel ma mère est suivie depuis plusieurs années et qui exerce aussi dans cet hôpital lui a donné gratuitement le même médicament que celui que j'ai acheté la veille à plus de 200 DH. Qu'est ce qui empêche ce médecin de détourner ce médicaments puisqu'il n'y a aucune reconnaissance écrite de réception de ce médicament par le receveur. Les médecins se servent librement dans la pharmacie de l'hôpital' pour eux, pour leurs amis et pour les facturer

  • rachid
    الأربعاء 4 فبراير 2015 - 21:52

    مستشفى الحسن الثاني باكادير يحمل اسم قائد عضيم لكن المستشفى حوله المسؤولون عليه الى باب مؤدي الى المقبرة و من مكان يداوي الجروح الى مكان يزيد الجروح الاماو انينا انا كإبن اكادير افضل الموت في بيتي من ان اذهب للتداوي في هذا المستمرض و ليس مستشفى

  • youssef
    الأربعاء 4 فبراير 2015 - 22:15

    أحترمك أسي الوردي نتی هو المستقبل شكرا جزيلا

  • hada
    الأربعاء 4 فبراير 2015 - 22:36

    ca c est ds tout les hopitaux du maroc,les pharmacien et cadre des hopitaux vole tout meme les gans le savon javel.ect
    les cadres de la sante au maroc docteur pharmacien administrateur sont une mafia plus pire que celle de la drogue.il y a des malade qui sont mort parce que les medicament sont vole.
    il faut dire les nom des voleurs apres la fin de l enquete car ne pas le dire c est couvre les voleurs qui doivent etre connu au publique.
    vole les bien publique c est crime de traisson de peuple de gouvernement et du maroc.
    expose les voleur si vous voulez un moroc propre

  • أبو الفتوح
    الأربعاء 4 فبراير 2015 - 22:44

    أنا لاأفهم اكذوبة الأدوية المجانية في المستشفيات المغربية .دهبت مرات عديدة الى المستشفيات المغربية ولو مرة واحدة حصلت على الدواء مجانا بل أكون مرغما لاقتناءه امام المستشفى في عربات ليتم ارجاعه الى باءعه من بعد .كفى من الضحك علينا ؟ على الحسين الوردي أن يفتح التحقيق في جميع المستشفيات المغربية أما حالات معزولة نعرف جيدا أنها وسيلة لتصفية الحسابات ولاغير .وغالبا يتم اقبار الدعوة في حالة توصل المتناحرن الى حل.كفى……………

  • سوسي
    الأربعاء 4 فبراير 2015 - 23:36

    و هل هناك أصلا أدوية تعطى للمرضى بالمجان بمستشفى أكادير…. و السوءال الثاني من هو مالك سيارة الإسعاف المتواجدة بجانب مدخل مستثفى الحسن الثاني الخاصة ببيع الدواء للمرضى 24س / 24س..؟؟؟؟؟ و من أين اتى هذا الدواء.

  • المقتصد أكبر شفار
    الخميس 5 فبراير 2015 - 00:52

    إحتراماتي السيد الوزير الوردي و نحيكا ألف تحية على نزهتك و الحد من الفساد المنتشر في هدا المستشفى – الحسن التاني أكادير- و نطلب منكم قتح تحقيق نزهيه و شفاف في ثرة مقتصد هدا المستشفى ( حسن أوبلوحي )

  • شفيق
    الخميس 5 فبراير 2015 - 02:49

    تعليقك يا سيدي أبو الفتوح خالٍ من أي موضوعية و عقلانية.
    حالة السرقة تم التنبه إليها، و السيد الوزير أعطى تعليماته بفتح التحقيق.
    كل من تعلم جملة " تصفية حسابات" يدخل هنا ليستعملها.
    يا أخي، حتى تحريم الخمر جاء بالتدرج، باغي طير !؟
    لا وجود للمدينة الفاظلة.

  • الى السيد وزير الصحة
    الخميس 5 فبراير 2015 - 18:39

    اطلب من سيادتكم بل استعطفكم ان توفروا الادوية في الصيدليات تلك الادوية التي نضطر لجلبها من الخارج لعدم توفرها بصيدليات المملكة و التي هي حيوية بالنسبة لنا .فليس كل واحد منا له شخص بالخارج لتوفير هذه الخدمة له. اقصد من الادوية plaquenil 200 ; ursolvan 200 . المستعملين من طرف العديد من السيدات بالخصوص بسبب امراض تهم المناعة و اضطراباتها.اتمنى ان تجد رسالتي صدى فانا اعاني اكثر بسبب عدم توفر الدواء من المرض في حد ذاته.

  • lamia
    الإثنين 2 مارس 2015 - 23:22

    انا بنت من مدينة اكادير وانا بالنسبة ليا مستشفى حسن تناي مزيان بزاف غير هو فيه شوية ديال الشفرة وعاد البارح كنت ناعسة فية حيت مريضةوشوية دخل واحد من هداك لي عندهم لاسعاف خصوصي هاز 2قارعي ديال سيروم او شي دوا او خابهم غي جيبو عرفتو فاش شفت داك المنكر تعجلت والله

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات