بنخلدون تدافع عن حصيلة الحكومة ببوزنيقة

بنخلدون تدافع عن حصيلة الحكومة ببوزنيقة
الثلاثاء 10 فبراير 2015 - 07:36

دافعت سمية بن خلدون الوزيرة المنتدبة لدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر عن إنجازات وحصيلة الحكومة التي يقودها حزب العدالة والتنمية وما حققته من إصلاحات، مردفة أن “سرَّ نجاح هذه الحكومة هو صمودها وجرأتها والثقة التي تحظى بها من قبل الشعب المغربي في محاربة الفساد والمفسدين”.

وأكدت بنخلدون في لقاء نظمته جهوية شبيبة المصباح بدار الشباب ببوزنيقة تحت شعار “المشاركة الشبابية دعامة أساسية للديمقراطية و التنمية”، حرص الحكومة على أن تمر الاستحقاقات الانتخابية القادمة “نزيهة وشفافة وتعكس تمثيلية حقيقية للمواطن المغربي”.

ودعت الوزيرة بنخلدون الشباب والمواطنين إلى الانخراط والتسجيل باللوائح الانتخابية من أجل تطوير الممارسة السياسية والانتقال الديمقراطي الذي يعرفه المغرب، مسجلة في الوقت نفسه ما أصبح يحظى به المغرب من ثقة دولية ساهمت في تحسين مناخ الأعمال.

وأضافتْ أنّ ذلك مكّنَ من أن يصبح المغربُ وجهة مفضلة للمستثمرين ورجال الأعمال، منوّهة باحتضان مدينة مراكش للمنتدى العالمي الثاني لحقوق الإنسان، والذي يعد اعترافا بالمجهودات التي بذلتها الدولة المغربية في تفعيل الاتفاقيات الدولية في هذا الشأن.

واستعرضت بنخلدون حصيلة وإنجازات الحكومة التي همَّت تطوير الخدمات الصحية والاجتماعية، ودعم جودة التعليم العالي، والرفع من الطاقة الاستيعابية بالأحياء الجامعية، وإجراءات الدولة في محاربة الفقر والهشاشة وإصلاح أنظمة التقاعد، وصندوق المقاصة وتخفيض أسعار الدواء…

من جهته دعا رشيد العباسي الكاتب الجهوي لشبيبة المصباح بالشاوية ورديغة إلى إنجاح الاستحقاق الانتخابي الذي ستعرفه بلادنا عبر التسجيل باللوائح الانتخابية، مضيفا إن الشباب يشكل قوة دفع فاعلةً في المشهد السياسي المغربي وفي البناء والتغيير نحو الأفضل.

‫تعليقات الزوار

3
  • خالد النوايل
    الثلاثاء 10 فبراير 2015 - 08:46

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد حصيلة الحكومة جأت على حساب الفقراء والطبقات الوسطى وعلى إعانات التي تقدمها الدول العربية والأوروبية للمملكة المغربية (الإصلاحات التي قامت بها كندا هي الإصلاحات الحقيقي قلصت من رواتب الوزراء والبرلمانين ولي على حساب الشعب ) أما حكومة بنزيدان فإنها تمن على الشعب بالإصلاح التي قهرت به الفقراء انا أضن الإصلاح هو إصلاح التعليم ومنظومة الصحة وإستقلاليات القضاء

  • السوسي
    الثلاثاء 10 فبراير 2015 - 10:09

    الى بن خلدون والعباسي:
    كيف تريدون الشباب ان يسجل في اللوائح الانتخابية علما ان حزب العدالة والتنمية الدي اختره واحبه الشباب لا يريد الترشح في جميع الدوائر الانتخابية على ارض الوطن؟؟؟؟؟؟مع العلم ان الجميع يريد ان يصوت على العدالة والتنمية من دونه لا ارى اي تصويت.

  • سعيد
    الثلاثاء 10 فبراير 2015 - 11:51

    أشاطر رأي المعلق رقم 2 كيف لي ان اسجل نفسي في اللوائح الانتخالية ودائرتي ليس بها من يمثلها من حزب المصباح الذي أريد أن أصوت عليه.
    الحقيقة نحن كمواطنين يجب علينا أن نحارب وان نقطع مع اللوبي الذي لا يريد الإصلاح لبلدنا .
    منذ نعومة الاستقلال وهم ينهبون في ثروات البلاد اغتنوا من اسياسة الريع .
    مثال بارز حميد صباط . فهذا الاخير يريد ان يرشح ولده الذي بصدد خروجه من السجن بتهم السرقات والمخدرات زوجته ايضا يريدون ان يضموا الدلة المغربية الى عائلتهم.
    اللهم اجعل كيدهم في نحورهم. اللهم اجعل كيدهم في شرورهم.
    ان الله يمهل و لا يهمل

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة