24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3007:5913:1816:0218:2619:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | الجزائر تجتمع بالاتحاد الاوروبي بسبب "رُوس"

الجزائر تجتمع بالاتحاد الاوروبي بسبب "رُوس"

الجزائر تجتمع بالاتحاد الاوروبي بسبب "رُوس"

عقد نائب كاتب الدولة الجزائري في الشؤون المغاربية والإفريقية، عبد القادر مساهل، اجتماعا مع سفراء الاتحاد الأوروبي هم الوساطة التي تقوم بها الجزائر في كل من ليبيا ومالي، إضافة إلى مكافحة الإرهاب، والوضع في الصحراء.

وقال بيان لوزارة الخارجية الجزائرية، نشر على موقعها الرسمي، إن مساهل اجتمع بسفراء الاتحاد الأوروبي، في العاصمة، وتطرق لتحرك المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء، كريستوفر روس، ليقوم بجولة في المنطقة خلال الأيام المقبلة، وذلك لكون مجلس الأمن سيدرس ملف الصحراء خلال شهر أبريل المقبل.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (15)

1 - OUSSAMA الثلاثاء 10 فبراير 2015 - 01:52
الصحراء في مغربها والمغرب في صحرائه
QUEL EST LE ROLE DE CET INTRUS MAIS COMME ON DIT "LES CHIENS ABOIENT ET LA CARAVANE PASSE"
2 - بنتخو الثلاثاء 10 فبراير 2015 - 02:21
اجتمعت القبائل الصراوية منددين بالتدخلات السخيفةلجنيرالات الحرائرمؤكدين ومعبرين عن مغربيتهم مرددين شعارهم المعروف الله الوطن الملك
3 - ولد حميدو الثلاثاء 10 فبراير 2015 - 02:29
الجزائر سينطبق عليها
اللي بغاها كلها تيخليها كلها
و الدول الغربية ليست لا مع المغرب و لا مع الجزائر
و المغرب فطن لهده الامور و الجزائر ما زالت تتباهى و تظن بان جميع الدول تعتمد عليها و ما هو دخلها في مالي او ليبيا فهل هي ستقبل من يتدخل في شؤونها
4 - ÖBSERVER الثلاثاء 10 فبراير 2015 - 02:36
في غياب اي مبادرة اووساطة اقليمية فاعلة النظام الجزائري يلتقط ويمسك بخيوط ازمة ليبيا ومالي واالصحراء ليظهر تفسه بمظهر القوة الاقليمية والرقم الصعب الذي لايتجاوز اويستهان به ..!! وقد سوق لشعبه سابقا بان مبادرته ووساطته هي التي انهت الحرب الاخيرة على غزة ..ووساطته هي التي انتزعت هدنة مالي ..ومخابراته على دراية بانشطة دول الساحل والصحراء..في حين لم يفلح في غرداية وعين صالح وعين امناس وورقلة...!!!
5 - كريم الثلاثاء 10 فبراير 2015 - 03:17
نشرت بعض مواقع البوليساريو والجزائر مؤخرا تقريرا اخباريا يقولون فيه إن الاتحاد الاوربي صوت على توسيع مهام المينورسو، وها هي الحقيقة تظهر اليوم بعد أن صوت 85 بالمئة بعدم توسيع مهام اليمنورسو ولا حتى الاعتراف بخزعبلات تقرير المصير، هؤلاء الناس أصبح رأسمالهم الكذب والتضليل فقط، وذلك لإيهام المحتجزين بأن الاستقلال قريب، ولكن حبل الكذب قصير, وشهر أبريل سيفجر نفاخة الكذب التي كنتم تنفخونها منذ سنوات
6 - minarkiza الثلاثاء 10 فبراير 2015 - 05:38
الجزائر التي تقول انها ليست طرف في نزاع الصحراء وكانت تتحرك في الكواليس الآن اكتشفت اللعبة وأصبحت تتحرك في السنوات الأخيرة علانية الكل يعرف أم روس يؤيد الانفصاليين علي حساب المغرب والجزائر تلعب الآن لعبة قدرة تشكك في قدرة روس وبعد دلك اما تقبل قراره أو تقول منحاز نفس الاسطوانة لكي لايحب المشكل الجزائر المستفيد الاول من نزاع الصحراء المفتعل لأنها تتحرك باسمه دبلوماسيا من جهة وتستفيد اقتصاديا لأنها تعيش علي نهب معونات المخيمات علي المغرب أن يعلن للعالم رفضه لتحل الجزائري في شؤونه من طرف الجزائر التي تنصب نفسها خصما وحكما وتساهم علي وحدة المغرب وتهدد استقراره بتصدير الإرهاب ودعم الحركة الانفصالية التي تسمي البوليزاريوا ويجب وضع حد لهدا التصرف السادي للجزائر
7 - karim الثلاثاء 10 فبراير 2015 - 06:05
regardez et écoutez les vrais diplomate,on les a réunis et a Alger même on ne déplace pas ils sont chez nous alors ils se comporte suivant nos lois.comme tu es grande mon Algérie , tu es partout dans le monde on ne parle pas trop on agit en temps et lieu précis.quel rôle vous avez dans la région?c est vrais votre rôle c est financer droukal et abou mas3ab pour tué les Algeriens mais notre patience a des limites, pas de fraternité wallah j exterminerais le 1er marocain que je le croise , on est votre bête noir on vous a obligé plutôt on est dans votre conscience vous ne connaîtrez jamais la paix c est comme ca , vous nous avez déclaré ennemi alors qu il soit ainsi.notre ambassadeur en egypte a arreté un programme culturel égyptien dans leur pays woww,voila les vrais diplomate c est l ecole Algerienne qui les a sorti.le nationalisme ne s achete pas il est inné,spontané,héréditaire.
8 - NR Mellali الثلاثاء 10 فبراير 2015 - 07:18
تذكرني الجزائر بالتلميد الكسول الذي يريد النيابة عن زملائه بالقسم ليس لذكائه ولكن لهيأته ومال ابيه. اليس سكان الجنوب الجزائري وباقي الفقاقير أولى بالاهتمام، قمة النفاق دولة ان سميناها دولة او بالأحرى صونطراك ، لها كاتب دولة في الشؤون المغاربية نعم في الشؤون المغاربية لأجل ماذا ؟ الجواب على ما أظن عند أهل غرداية والقبائل . هذه الشركة فشلت في جل الشؤون الداخلية وتريد تلميع واجهتها الخارجية لانها الورقة الوحيدة التي تجيد لعبتها بشراء الذمم . الملايين تهرب الى الخارج اكثر من ايام الثورة والعشرية السوداء . سجون و حافظات الموتى، أبواب القنصليات الجزائرية باوروبا ممتلئة بالمواطنين و لا تكترث بهم وزارة العمامرة . الان القضية المصيرية لهذه الوزارات هي قضية الصحراء المغربية و استقرار مالي وليبيا وتيمور الشرقية .
9 - abdelamine الثلاثاء 10 فبراير 2015 - 07:50
يبدو لي والله أعلم أن عصابة البوليزاريو وداعمتها فقدو عقولهم فأصبحو يتراقصون مثل الديك المذبوح
أي بلد كانت له علاقة طيبة ببلادنا إلا واتهموه بالإنحياز للمغرب لكن من يميل لهم ولعصابتهم فهو على صواب !!!
متى ستفهم عصابة البوليزاريو وداعمتها الجزائر بأن الصحراء المغربية هي قضية شعب بكامله ولا ولن يفرط فيها.
10 - ahmed الثلاثاء 10 فبراير 2015 - 07:53
يجب عليك أولا حل مشكلات بلادك قبل التدخل في شؤون الغير وكانكم يا جزائريين تعيشون في نعيم
11 - مغربية الثلاثاء 10 فبراير 2015 - 08:10
امام هاته التحركات المكوكية للجزائريين اتساءل اين هي الديبلوماسية المغربية والسياسيين الدين يتبجحون دائما بالدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة المغربية . احزن كثيرا حين ارى ان بلدا لا يمت بصلة للصحراء المغربية يتحرك في كل اﻻتجاهات و بسرعة البرق ويسخر اموالا طائلة لدلك والبلد صاحب الحق و القضية لا يتحرك من اجل الدفاع عن ارضه بكل الوسائل المتاحة القانونية منها و حتى الملتوية لاننا في حرب وكل الطرق مباحة للانتصار على العدو
12 - محمد مرزوق الثلاثاء 10 فبراير 2015 - 12:10
والله لو اجتمعوا مع اﻹنس والجن لن ينالوا من صحراءنا حبة خردل.ﻷننا أقوياء ولغتنا لغة واحدة الصحراء مغربية وستبقى مغربية إلى ان يرث الله اﻷرض من عليها.
13 - المحب لوطنه م.ب.ل.و. الثلاثاء 10 فبراير 2015 - 12:22
هل تريد الجزائر من خلال تحركاتها أن تقنع الإتحاد الأوروبي بأنها لم تسرق المساعدات التي وجهها الإتحاد إلى محتجزي "تندوف" ؟ على أي حال التهمة ثابتة عليها بالدليل و البرهان تماما كما هو ثابت عليها تلاعبها المكشوف بورقة "حقوق الإنسان و استغلال الثروات". و الإتحاد الأوروبي ليست هي دول الموزمبيق و جنوب السودان و إفريقيا الجنوبية...و ... و...

ناوري كيفما و أينما شئت، يا أم الكبائر، لكن إعلمي أن صحراءنا في شراييننا و أن البوليساريو قنبلة موقوتة ستنفجر في وجهكم طال الزمن أم قصر.
14 - la paix الثلاثاء 10 فبراير 2015 - 13:43
oulah je suis étonné si votre requête a eu raison ça fait longtemps polizario n existeraient mais le monde entière vous voi comme un eclavagiste vous les marocain même vous vous vivier comme d esclave oulah en libre que vous les généreux que vous dite ce des algérien pure pas comme vous 50% des juif et Sénégalien oui votre racines et Sénégalien ce la vrai histoire du Maroc. ..
15 - المحب لوطنه م.ب.ل.و. الثلاثاء 10 فبراير 2015 - 17:49
Au numéro 14 la paix

Tes propos malhonnêtes sont les preuves irréfutables de ta méconnaissance de l'histoire et de la mauvaise éducation que tu as reçue. Sais-tu que vous, algériens, n'avez pas de filiation. Vous vous appeliez de tous temps SNP. Essayez de chercher vos origines auprès des Turcs et français. Vous n'en trouverez jamais. Je vous défie de me citer un seul nom de vos présidents antérieurement à Ahmed Benbella. Vous n'en avez jamais eu. Les sénégalais dont tu as parlé ont une histoire séculaire et les juifs sont plus honnêtes que vous. Pourvu que les uns et les autres étaient nos voisins à vos lieu et place. Cela nous aurait épargné vos hostilités et vos manigances. Vous méritez d'entendre plus mais je me contente de cela.
المجموع: 15 | عرض: 1 - 15

التعليقات مغلقة على هذا المقال