24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4307:0913:2716:5119:3420:49
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. السيول تجرف جزءا من طريق ضواحي زاكورة (5.00)

  2. الأمن يوقف 12 متورطا في شبكة إرهابية بين طنجة والدار البيضاء (5.00)

  3. محكمة فرنسية تعتقل سعد لمجرد وتودعه السجن بتهمة الاغتصاب (5.00)

  4. "مُقَاطَعَةُ الْبَرِيدِ" فِي التَّصْعِيدِ الْجَدِيدِ لِهَيْئَةِ الْإِدَارَةِ التَّرْبَوِيَّةِ! (5.00)

  5. رابطة تستنكر "همجية" جرائم التعمير في طنجة (5.00)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | شباط يقف في صفِّ الشرايبي ضد الوردي

شباط يقف في صفِّ الشرايبي ضد الوردي

شباط يقف في صفِّ الشرايبي ضد الوردي

أيّاماً بعد قرار وزير الصحة، الحسين الوردي، إعفاء رئيس مصلحة أمراض النساء والولادة بمستشفى الليمون بالرباط التابع للمستشفى الجامعي ابن سينا، شفيق الشرايبي، من منصبه، نظرا لـ"خروقات"؛ عمد حميد شباط، الأمين العام لحزب "الميزان"، لاستقبال الشرايبي في مقر "الاستقلال"، مستغلاً الموقف لوصف القرار كونه "تصفية حسابات".

وكان الوردي قد أعفى شفيق الشرايبي، الأستاذ الجامعي ورئيس الجمعية المغربية لمكافحة الإجهاض السري، من منصبه المذكور، بسبب "خروقات" قانونية طالت تصوير برنامج تلفزي لقناة فرنسية يهمّ ظاهرة الإجهاض السري بالمغرب، على أنه تضمّن معطيات خاطئة تمس بمصداقية وزارة الصحة والقوانين المعمول بها.

وقال شباط، خلال اللقاء الذي حضرته قيادات استقلالية هي كريم غلاب وعادل بنحمزة ورحال المكاوي ونعيمة الرباع، تعقيباً على إقالة البروفيسور "إن البلاد تحكمها القوانين وليس الأهواء والرغبات الشخصية في تصفية الحسابات ضد الذين نختلف معهم".

ونقل الحزب، على لسان الشرايبي، قوله إن قرار وزير الصحة في حقه "ظالم وانتقامي ويتسم بالشطط.. ولا يرتكز على مبررات قانونية معقولة".

وكانت وزارة الصحة قد كشفت على أن إقالة البروفيسور شفيق الشرايبي من منصبه، كرئيس لمصلحة النساء والتوليد بمستشفى الولادة الليمون بالرباط، له علاقة بما وصفته "الخروقات" التي صاحبت تسجيل برنامج تلفزي بالمصلحة الطبية التي يرأسها، حول موضوع الإجهاض السري أُذيع بأحد القنوات الفرنسية، وليس "على مواقفه" حول "تمكين إجراء الإجهاض الإرادي بالمؤسسات الصحية".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (13)

1 - jam السبت 14 فبراير 2015 - 04:41
الاعفاء
إن البلاد تحكمها القوانين وليس الأهواء والرغبات الشخصية
التنصيب
إن البلاد تحكمها الزبونية و صاحبي و حزبي و قهيوة

شي ماشي او شي جاي بحال اولاد الحجلة ما بغاوش ايتسالاو
شدين صف
2 - minarkiza السبت 14 فبراير 2015 - 06:36
شباط ارحل ارحل ارحل شباط يقف مع شرايبي ضد الوردي اما مع فرنس 24 التي أعلن أنه سيجري لها حوار صحفي يبدوا أن شباط أصبح يقوم نفسه يمارس معارضة من نوع خاص وأصبح فرعون المغرب ويريد أن يظهر اسمه علي الساحة الإعلامية لأنه يستغل وبشكل فضيح حزب الاستقلال وتاريخ مناضليه الشرفاء ويستغل أيضا نفود هدا الحزب ورموزه وهل أصبح شباط برلماني في الرباط لأن ماحصل من خروقات كانت بمستشفي الليمون بالرباط كما أن شباط وخرجاته هيا مجرد ألاعيب للظعط علي الحكومة وان يبقي غي المشهد السياسي صحة وحتي انى أقصي يريد ان يرد دلك لكن هاته التصرفات لبطل من ورق حتي وإن كانت هاته الخرجات مطبوخة في الكواليس فهيا أصبحت مائعة ومبتدلة من هو شباط الذي يتدخل العطل الرسمية يتدخل في الطب يتدخل في الحكومة ووو
3 - aboukaram السبت 14 فبراير 2015 - 08:52
احتمى غريق بغارق.
شباط يستغل كل غارق لجره لصفه حتى لا يغرق هو الاخر
4 - بوجمعة السبت 14 فبراير 2015 - 09:46
ليس دفاعا على شباط ولا ضد الوردي ؛ أن يستند قرار الإعفاء على ما جرى في برنامج تلفزيوني تناول موضوع لازال من الطابوهات في هذا البلد وجدير بأن يناقش فهو قرار لا يمكن وصفه سوى بالشطط وتصفية الحسابات .
فما يعرفه مرفق الصحة من مستشفيات ومراكز صحية في هدا البلد من اختلالات لا يمكن حجبها ؛ بالتالي على القائمين التحلي بالجرأة للتعاطي مع هذا الملف واستدراك النقص الذي تعرفه المنظومة الصحية لأننا لازلنا في المراتب المتأخرة على الصعيد العالمي والتي لا تشرف البلد .
5 - Mdm السبت 14 فبراير 2015 - 10:02
إن البلاد تحكمها القوانين وليس قيادات استقلالية ، فكل مسؤول تصرف خارج اطارالقانون يعاقب والكلمة الاخيرة للقضاء في الحكم وليس للاحزاب.
هناقضية اختراق القانون وليس تصفية حسابات.
6 - بلال السبت 14 فبراير 2015 - 10:10
كان كيبان ضوا فشوحدين لكن مع انضمام شباط معمن شتك معمن شبهتك.
7 - الحق السبت 14 فبراير 2015 - 10:34
شباط ماض في تأسيس نخبته الجديدة
نخبة المفسدين الذين يقودون ثورة المتضررين من الاصلاح
وهاهو يعزز صفوفه بأفسد شريحة في المغرب هي أطباء النساء و التوليد و أظن أن لكل مغربي قصة لفسادهم
"النوار"
"اللعب في الفواتير باضافة ادوية وهمية الى الفاتورة اثناء العملية"
"اللعب في ولادة عادية / ولادة قيصرية"
" اللعب في عدد ايام الاستشفء بعد الولادة "
اللعب ثم اللعب فاللعب....

و لكن شباط في كل مستنقع عكر يجد متنفسه الطبيعي
8 - سمير محمد السبت 14 فبراير 2015 - 10:43
تصفية حسابات هده ليست من شيم الوردي وانما اقل لشباط تعلق غريق بغريق
9 - بوبصلة السبت 14 فبراير 2015 - 10:46
الطيور على شاكلتها تقع، ماذا ينفع استنجاد غريق بغريق وعلى السيد الوزير تقديم المخترق للعدالة لتكتمل "الباهية" ليكون بذلك عبرة لأمثاله.
الرجاء النشر
10 - محمد السبت 14 فبراير 2015 - 10:59
السلام عليكم:
هذه هي أخلاق شباط يطير ليساند من تشيط منه رائحة الفساد.
عوض أن يطلب تحقيقا في الأمر بدأ يتهم الوزير بتصفية الحسابات. والحقيقة هي أن نزوع شباط لنصرة البروفسور هي التي يمكن أن نسميها تصفية حسابات.
واالسلام عليكم.
11 - مغربي انا السبت 14 فبراير 2015 - 11:21
شباط سيقف في صف الشيطان من اجل محاربة بنكيران اما انحن فمعا كل قرارات الحكومة و حاصة اسيد الوردي لاننا نتق فيه وفي كل تصرفاته اما عن السيد الشريبي فكيف له و باي صلطة يسمح لقناة تصوير المستشفى و المرضى, لادولة مؤسسات هي المخولة لاعطئ التراخيس و ليس كل من هب دب يتدخل في امر ادولة يجب على كل افراض الشعب احرام الوطن و المواطنين و عدم لاستقواء بالاجني.
12 - ج محمد السبت 14 فبراير 2015 - 11:46
ادا كان تعيين أو تنقيل أي كان من منصب إلى آخر أو من جهة إلى أخرى أو اعفائه يدخل في إطار نضرة اﻻدارة وسياستها حتى تضع الرجل المناسب في المكان المناسب .أما ادا أصبح كل من عين في منصب يتشبت بالكرسي حتى الموت أو توريته ﻻبنائه فهدا ماﻻ يجب أن يقبل. في ما يخص شباط فالجميع يعلم أن الفساد ﻻ يدافع اﻻ عن الفساد خصوصا ادا علمنا أن وزارة الصحة عات فيها حزب اﻻستقﻻل فسادا على يد وزيرته في الصحة خﻻل الحكومة السابقة والتي ﻻ يخفى على أحد أنها تركت مجموعة من اصحابها والمنتمين لحزبها على رأس مجموعة من المصالح الصحية التي ﻻزالت ترزح تحت قوة اﻻرتجالية وعدم المسؤولية .و نحن كمواطنين فإننا نؤيد إجراءات السيد الوزير ونقف بجانبه ضد الفساد والمفسدين
13 - عمر المغربي السبت 14 فبراير 2015 - 14:11
أتأسف للإنحطاط الدي يعبر عنه رؤساء بعض اﻷحزاب فبدل أن يقترحوا حلوﻻ للمشاكل اﻻقتصادية و الإجتماعية والتعليم... التي يعاني منها المواطنون نسمعهم ونراهم عبر مختلف وسائل الإعﻻم يتنابزون مثل جﻻسات الحمام الشعبي نتمنى أن يمثل المواطن المغربي بنخبة تعلم وتعي أهمية ما يطلب منها من أجوبة على تستؤﻻت المواطنين الموضوعية
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

التعليقات مغلقة على هذا المقال