مدير سجن أيت ملول يكذب هيئة حقوقية

مدير سجن أيت ملول يكذب هيئة حقوقية
الجمعة 13 فبراير 2015 - 17:15

أوضحت إدارة السجن المحلي بأيت ملول أنه، خلافا لتقرير مكتب المركز المغربي لحقوق الإنسان بإنزكان، نشرت هسبريس بعض محاوره، بشأن خصام بين سجينين، بأن الواقعة أسفرت إصابة أحدهما بجروح أحيل على إثرها على الطاقم الطبي الذي تبين له أنها إصابة طفيفة”.

وأفاد مدير المؤسسة السجنية، في توضيح توصلت به هسبريس، أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة، من قبيل مكاتبة النيابة العامة، وعرض المعنيين بالأمر على لجنة التأديب المحلية، في احترام تام لمقتضيات القانون المنظم للسجون”.

أما بخصوص “المعاملة المهينة التي تتعرض لها عائلات السجناء من طرف بعض موظفي السجن والزبونية والتمييز بين الزوار”، أكدت إدارة السجن أن “لا أساس لذلك من الصحة، إذ يستفيد نزلاء المؤسسة من زيارة ذويهم في ظروف عادية دون تمييز ومحسوبية”.

وأورد المصدر عينه أنه “لم يسبق لإدارة المؤسسة أن تلقت أي شكاية في الموضوع، سواء من السجناء أو من الزوار”، مبرزا أن السجن “يعرف زيارات دورية للهيئات القضائية والحقوقية، من قبيل المجلس الوطني لحقوق الإنسان، من أجل تفقد أحوال السجناء والاستماع إلى شكاياتهم”.

‫تعليقات الزوار

11
  • أغروض
    الجمعة 13 فبراير 2015 - 17:31

    ملاحظة خارج الموضوع نوعا ما:
    أنا شخصيا أعارض ان نسمي هذه المؤسسة بالسجن كما هو في واجهة المؤسسة (الصورة) فهنا في ألمانيا مثلا يسمونها "المؤسسة التأديبية" احتراما للمؤسسة و العاملين بها ثم الدين يمضون عقوباتهم !

  • اخ معتقل
    الجمعة 13 فبراير 2015 - 18:27

    في الحقيق اخي يوجد في سجن ايت ملمول في وقت الزيارة كل شيء يمر بسلام و السيد المدير الحلي لقد احدت بعط التغيرات في صالح الزوار مشكىل الوحيد هو نطافة عند تفتيش المؤن. لان الحراس يستعملون ملعقة واحدة لتفتيش كل شيء يدخلونها في السمك تم الدجاج … نطالب بالنطاف فقط

  • رشيد
    الجمعة 13 فبراير 2015 - 19:16

    من العيب والعار أن نعيش ونشاهد هذا التناقض في مجتمعنا المغربي، أصبح للمجرمين القيمة والإهتمام من طرف الجمعيات الحقوقية ومجلس الوطني لحقوق الإنسان.
    والموظف الذي يكافح في ظل الأوضاع المزرية التي أصبح يعيشها، لا يجرؤ أي أحد على التكلم عليه وشرح معاناته التي يتخبط فيها، بحيث نلاحظ بأنه مهمش من إدارته ومن مختلف مؤسسات المملكة…إلخ شكرا هيسبريس

  • احمد
    الجمعة 13 فبراير 2015 - 20:19

    مكتب المركز المغربي لحقوق الإنسان بإنزكان اي حقوق يتكلمون عنها سوى ملئ الجيوب والمتاجرة بمصالح المواطنين والبحث عن الغنى الفاحش وهم موظفون عند بعض رؤسات الجماعات الفاسدين .هل كلفوا انفسهم ولو يوما لزيارة كلومبيا المغرب النقطة السوداء في قلب سوس جماعة الحضرية لقليعة عمالة انزكان التي هي لابحضرية ولا بقروية لاتتوفرعلى ابسط بناية تحتية بعض ان صرفت اموال الشعب في مهب الريح ولا حسيب ولارقيب . والتطرق الى هموم الساكنة التي هي اكثر من120000المهمشة في مستنقعات الاجرام المنظم والمخدرات والامية واليئس والبناء العشوائي والدعارة المدعومة من طرف بعض المنتخبين الفاسدين وبعض اعوان السلطة الخائنين والروائح الكريهة التي تنبعث من الازقة والمطمورات في غياب الصرف الصحي والغش في المواد الاساسية الفاسدة المهربة حتى الخبز مغشوش في كمياته والتطرق الى اصدار الشكايات الى الجهات المعنية لمحاسبة بعض المنتخبين الفاسدين الذين يتاجرون في بيع الماء الى المواطن مقابل ملئ جيوبهم وانتقلوا من بدون عمل الى الغناء الفاحش بعيدين عن الاعمال الاجتماعية لصالح الساكنة السبب الذي يجعل جمعياتهم غير قانونية ويجب محاسبتهم .

  • Bob
    الجمعة 13 فبراير 2015 - 20:43

    نريد من السيد المندوب ان يترك حرية الرد على الصحف والمواقع الالكترونية لمدراء المؤسسات التي يعنيهم الموضوع وتكذيب كل مايمس كرامة وسلطة موظفي السجون والتصدي لكل الاكاذيب والمحاولات الدنيئة لاضعاف والتنقيص من دور المؤسسات السجنية وحراسها من الدور الجوهري في الحفاظ على الامن واستتبابه والحفاظ على كرامة السجناء وعائلاتهم مع التطبيق السليم للقوانين ومن بينها قانون 98-23

  • كمال
    الجمعة 13 فبراير 2015 - 21:12

    أولاً هدا توضيح وتأكيد وليس تكديب السيد المدير لم ينفي الحادة الدي وقع بسجن ايت ملول وهو يشهد بالكثير. ….

  • قائد سجن ممتاز مراكش
    الجمعة 13 فبراير 2015 - 22:31

    مدير السجن المحلي يبدل قصارى الجهد للرقي بالمؤسسة رغم ارتكابه للعديد من الأخطاء من قبيل إطلاق يد رئيس معقله السيد أحمد بوغابة بعد أن أفلح في إيهام الكل أن المؤسسة خالية من الممنوعات بعدما تم جمعها لحضات قبيل حلول لجنة التفتيش أما بيع الغرف فهو حلال طيب وإخراج النزلاء للتطبيب بتواطؤ مع السيد عمر معون تفاديا لعرضهم على المحاكم أو ما شاكل وأوافي الموقع بملفات ساخنة لعل وعسى تفطن المندوبية إلى مكائد السيد بوغابة الذي يدعي أنه محمي من جهات عليا من الإدارة المركزية وأيضا من صديقه المقرب جدا السيد الكبير والكبير هو الله الصوفي تفاصيل مثيرة سأوافيكم بها لاحقا,
    امضاء رفيق الظل قائد سجن ممتاز ع خ

  • simo tazi
    الجمعة 13 فبراير 2015 - 22:43

    الجمعيات الحقوقية هي لي خرجات على المغرب يشوهون صورة المغرب العظيم لكي يجنون منافع مادية من الخارج بدعوى حقوق الانسان الله يلعن لي ما يحشم

  • سجون المملكة تنافس فنادقها
    الجمعة 13 فبراير 2015 - 22:43

    لا تستغرب عندمااا يصرح زوار المؤسسات السجنية من أنها أصبحت تنافس و تضاهي أحيانا فنادق مصنفة في مدن سياحية، أكل و شرب و عناية طبية و ملاعب رياضية و الات موسيقية و تكوين مهني و مدرسي و جامعي وخرجات ترويحية للمستشفيات و كدلك ترحيلات اكتشافية لمدن أخرى وملقاة مجرمين أخريين و تبادل التجارب في الاجرام و عقد اتقاقيات مستقبلية تنفد بمجرد الخروج؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ غريب والله غريييييب. هناااااااك شبه اجماع في الشارع على ضرورة اعادة الهبة للمؤسسات السجنية للعب أدوارها التأديبية و التقويمية و التصدي للمجرمين و الجريمة بمختلف الأساليب . حداري ثم حداري من انتقال فوبيا الاسترزاق باسم الحقوق للمؤسسات السجنية التي وجدت أصلا لتصحيح السلوك و تقويم الاعوجاج .

  • صحراوي
    الجمعة 13 فبراير 2015 - 23:02

    اخي محتجز بسجن ايت ملول والله انه يعامل معاملة جيدة ومحترمة في السجن احسن حالة وافضل من سجن مدينة العيون كلمة حق

  • محقق
    السبت 14 فبراير 2015 - 10:57

    في الحقيقة السيد مدير آيت ملول يقوم باﻻصﻻح خير ددليل على ذلك لما كان في السابق مدير بسجن عكاشة لم تكن هناك شكايات ﻻمن الزوار أو الموظفين اوالسجناء لوكان في هذه الفترة لم تحصل تلك اﻻنتقﻻت .

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات