24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/08/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1906:5113:3517:1020:0921:29
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟
  1. وزارة الصحة تقرر توقيف طبيب بسبب "هفوة خطيرة" (5.00)

  2. "ضيف خاص" .. الصمدي يناقش القانون الإطار و"التناوب اللغوي" (5.00)

  3. بعد 10 سنوات من الرئاسة .. لقجع يتخلى عن تسيير نهضة بركان (5.00)

  4. روسيا تحذر من نشر "صواريخ أمريكية" في آسيا (5.00)

  5. تنصيب عدد من رجال السلطة الجدد بعمالة سلا (5.00)

قيم هذا المقال

3.40

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | مزان تطالب ببتر "عضو" الخليجيين

مزان تطالب ببتر "عضو" الخليجيين

مزان تطالب ببتر "عضو" الخليجيين

لم تجد الشاعرة الأمازيغية، المعروفة بآرائها المثيرة للجدل، مليكة مزان، من طريقة للتفاعل مع قضية المهاجر المغربي بالسعودية الذي ينتظر تنفيذ حكم قطع يده بتهمة السرقة، سوى المطالبة ببتر العضو التناسلي لكل سعودي أو خليجي يزر المغرب للسياحة الجنسية.

وكتبت مزان، في صفحتها على الفيسبوك، إنه "إذا كانت أم أمازيغية ـ في إشارة إلى والدة المهاجر المغربي ـ تناشد الملك بالدموع بأن يتدخل حتى لا تقطع يد ابنها الذي اتهم بالسرقة زورا في السعودية، فمزان تناشد القضاء المغربي بأن يبتر العضو التناسلي لكل سعودي أو خليجي يزور البلاد للسياحة الجنسية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (72)

1 - anouar السبت 14 فبراير 2015 - 20:39
الأمازيع تعجبني فيهم تلك الروح الوطنية و أغراس أغراس
اتمنى تنفيد احكام بالسجن طويلة الامد في حق هؤلاء و لو انني اعرف انني احلم
2 - الماحي السبت 14 فبراير 2015 - 20:42
أنا أشاطر الشاعرة نفس الرأي.أو على الأقل تطبق في حقهم مايجري على الزاني والزانية.أي الجلد أو الرجم
3 - jallouli السبت 14 فبراير 2015 - 20:46
قُلتِ وأصبت وأنا اتفق معك سيدتي فيما قلت وأتمنى أن لايكون كلامك صرخة في وادي يعود صداه فقط إليك
4 - younou السبت 14 فبراير 2015 - 20:49
كلام معقول وفي محله، ولكن اللوم ليس على السواح الفاسدين ولكن على من يرخص لذلك في بلد ( اسلامي)
5 - abdou74 السبت 14 فبراير 2015 - 20:54
لما تكلم الشيخ السلفي وإنتقد الفساد والزندقة في صفوف بعض المسؤولين وكان على صواب تمت متابعته قضائيا لردعه والحد من هذه الخرجات التي من شأنها إصلاح المجتمع وتوعيته بمبادئ دينه وحرماته وعندما تكلمت هذه المرأة المسكينة وبالغت في الخوض في مواضيع تخدش الحياء ولا قيمة لها في الحياة اليومية للمواطن المغربي لم نرى أي متابعة قضائية من أي جمعية للمجتمع المدني أو منظمة حقوقية والتي تنشد الرذيلة وتحارب الأخلاق والقيم.كفى من سياسة الكيل بمكيالين وإلا فالشعب هو الذي سيحارب هذا النوع من التحلل والسفور الذي إستشرى في كل وسائل الإعلام على حساب الوعظ والإرشاد ودروس التوعية وخاصة تقوية الوازع الديني لدى الشباب حتى يستطيعوا الفصل بين ماهو من السنة وماهو من البدع حتى يتسنى لنا حفظ ديننا ومجتمعنا من كل دخيل.
6 - ماشي مهم السبت 14 فبراير 2015 - 20:58
قالت غيرالحق لو طبق هذا الحكم لبترت ايادي واعضاء ...
7 - صلاح السبت 14 فبراير 2015 - 21:03
Notre religion a tout institué madame
Pour les touristes du sexe , leur châtiment est déjà prescrit
8 - مروان السبت 14 فبراير 2015 - 21:08
لو قالت الرجم، لكان أقرب للصواب.
9 - السلام السبت 14 فبراير 2015 - 21:12
كﻻم في الصميم ( بغاو يطبقو الشريعة غير فالخاوي أما في العامر الله يجيب)
10 - المغربي المعروف السبت 14 فبراير 2015 - 21:16
عندها الحق ! هدا هو الواقع .. كاين خليجين كيجيو على قبل السياحة الجنسية وسخو السمعة ديال المغربيات ! و هم من ساهمو و يساهمون في تفشي هده الظاهرة في المغرب بالبدخ و صرف الاموال الطائلة على السهرات مما شكل للفتيات المغربيات مصدر رزق مضمون يرون فيه الطريق الى الغنى
11 - elhassane السبت 14 فبراير 2015 - 21:16
لايوجد حد في الاسلام ببثر الاعضاء التناسلية الجلد او الرجم ياريث يتم تطبيق حدود الله
12 - Hamid السبت 14 فبراير 2015 - 21:18
, c'est logique ce que vous dites!!! Bravo Malika
13 - nadia السبت 14 فبراير 2015 - 21:28
c est vrai,elle a tout à fait raison
14 - omar السبت 14 فبراير 2015 - 21:28
كيف تعرفيهم انهم زاروا المغرب من اجل الجنس.
واذا تم تطبيق هذا الحكم فستظهر هناك جمعيات نسائية حقوقية تستنكر هذا الفعل. ولا ندري ما سبب دفاعهاواستنكارها . اهو الحس الانساني. ام ان بقاء هؤلاء على فحولتهم شيء مدر لدخل صاحباتنا.
15 - 404 page not found السبت 14 فبراير 2015 - 21:31
فكرة مزيانة حتى النصارى الذين يتخدون المدن المغربية اوكارا لفسادهم كذلك يجب اتخاذ اجراءات في حقهم وكل من خولت نفسه اذية المغرب او الشعب المغربي
16 - حسن السبت 14 فبراير 2015 - 21:32
رئيك خاطئ تفكيرك غير مفهوم. الصواب ان يكون رئيك كمثقفة اكثر من هذا .مثلا تحظير.ندوة او..إلقاء خطاب في احد الملتقيات الكبرى.وهكذا.....
17 - Krimou El Ouajdi السبت 14 فبراير 2015 - 21:34
Il est clair que vous ne pensez qu'à ça. Votre dernière histoire avait aussi un lien direct avec ce genre de trucs. Un peu de politesse, s.v.p., madame, ne croyez pas que vous êtes toute seule dans ce pays. Nous ne voulons pas que notre image soit entachée à cause de certaines personnes dépravées.
18 - العربي السبت 14 فبراير 2015 - 21:35
هذه... عنصرتها تجعلها تطلب بإقامة الحد عن فئة ضالة ولها الحق فيما تقوله لكن كان عليها أن تطالب بهذه العقوبة على كل مجرم مارأيها في تطبيق ذلك على الغربيين أو أن عنصرتها أفقذتها بوصلة الشرف.......
19 - biearre السبت 14 فبراير 2015 - 21:38
C'est la moindre des choses.je hais ces gens ce sont des animaux qui ont beaucoup d'argent.ils n'ont rien dans la tête .c'est des bergers que les occidentaux ont humanisés.ils abusent de nos femmes.je demande aux marocains de les combattre pat tous les moyens.c'est des animaux ni plus ni moins.
20 - xan zu hwan السبت 14 فبراير 2015 - 21:57
merci de publier

je suis completement d accord avec elle lool . il y aura plus de pingouin qui viens ici pour se devertir
21 - oujaa السبت 14 فبراير 2015 - 21:59
انها كلمة حق. فكيف يسمح المغرب لان تدنس حرمة ابناءه وبناته على يدي المكبوتين من المشارقة الخليجيين في حين يطبق القانون الظالم على اكباش الفداء من بني جلدتنا في دولهم ???????هل اصبح المغرب دار بغاء لهؤلاء???
22 - beeman السبت 14 فبراير 2015 - 22:06
هاد القانون معقول واذا طبق لن يبقى هنالك خليجي عنده جهاز الا اليسير ممن رحم ربي من التقاة العفاة حتى لا نعمم!
23 - دبدوبي مزنزن السبت 14 فبراير 2015 - 22:08
أول مرة تنطقين الحكمة يا أستاذة... فعلا هذا ما يجب أن يكون.. فالمنطق يقول أن الجائع المحتاج إذا اضطر للسرقة، فمن غير المعقول أن نزيده ظلما آخر.. و هو الضعيف المحتاج...

كذلك إخواننا الأجلاء الخليجيون الجوعى - مساكين - و المحتاجين ..."للجنس" عليهم أداء نفس الثمن و من جنس الجريمة، و لعمري هذه قمة العدالة في رأيي..

هذا الهدف الذي سجلت يا أستاذة كان يمكن اعتباره مثاليا و تاريخيا بامتياز، لولا أنك عزفت موسيقى نشاز... بإشارتك أن الأم "أمازيغية" و كان حري بك أن تقولي أم "مغربية"... لأن ما يؤلمها هي يؤلمنا نحن كافة المغاربة بل و كافة الأحرار في العالم,,, مع تحياتي للأستاذة ...
24 - meryem السبت 14 فبراير 2015 - 22:13
عندها الحق و الله الى قهرونا هنا فمراكش
25 - كوكو السبت 14 فبراير 2015 - 22:28
كان الاجدر ان تقول ان يطبق الحد على هؤلاء الخليجبين وعلى العاهرات دياولنا اللواتي يبعن انفسهن بابخس الاثمان في العديد من المدن الأمازيغية
26 - Amal El Habib السبت 14 فبراير 2015 - 22:33
تحية لهذا الموقف الشجاع.
لانه يعني ان القانون يجب ان يجري على العموم.
27 - لاديني عفيف السبت 14 فبراير 2015 - 23:01
أنا مع حد بتر الأعضاء الجنسية لمن تورط في الدعارة في المغرب.

الجلد 100 جلدة حد غبي لأن البدن لا يلبث شهرا أن يتعافى من آثار الجلد ثم يستعيد الإنسان عافيته فحولته. والجلد في الإسلام مسرحية لأن الجلاد لا يجب يرفع يده أثناء الجلد حتى لا يؤلم الزاني وفوق ذلك الزاني يلبس الملابس (هه يا سلام!)، أما الرجم فليس حلا لأن خاص بالمتزوجين من الرجال وغالب من يأتي للسياحة الجنسية هم من العزاب.

أما المسلمون الذين يعارضون بتر الأعضاء ، ماذا سيكون موقفك إذا زنا أحدهم بمحارمك وجلد وأطلق سراحه؟؟
28 - adel السبت 14 فبراير 2015 - 23:12
ليس الخليجي هو من يدنس حرمة بلدنا بل المراة االمغربية التي تغريه وتسلمه نفسها مقابل مبالغ مالية;
29 - fettom السبت 14 فبراير 2015 - 23:14
فعلا هذا هوا الحل ،يجب معاملتهم كما يعاملون ابناء وطننا و أكثر ،ما ذنب هذا الطفل لكي تقطع يده ؟,أم أن أبناء وطننا لا قيمة لهم ؟
30 - jahardame السبت 14 فبراير 2015 - 23:45
الحد في دولة السعودية ﻻيقام على اهل البلد بل يقام الحد على اﻻجانب وخاصة العمال المهاجرين من دول المغرب العربي وافريقيا وهذا ميز عنصري يتميز به الخليجيون وفي بلدنا يرحب بهم ويأخدون في اﻻحضان يعاملون معاملة خاصة اينما توجهوا في المغرب يتصرفون خارج القانون وعلى مرئ من اهل القانون وﻻ من يحرك ساكن نحوهم او يعكر صفوى مزاجهم وحتى ان تم توقيفه يخرج منها مرفوع الرأس ويعود الى بلده وقد ألف عن المغرب والمغاربة والمغربيات الشيء الكتير واطﻻق نعوت مختلفة عنا نخجل من دكرها واليوم عامل مغربي مهاجر حسبما جاء في محضر الشرطة انه عتر على محفظة نقود لبنغالي ونفى سرقتها وحكم بقطع اليد اهذا عدل يافقهاء السعودية ولكم الجواب والرجاء من السيد وزير العدل في المملكة المغربية التدخل مم اجل حل هذا المشكل حتى ﻻ يعود لنا المهاجر الدي هجر من اجل طلب العيش بدون يد
31 - youness 36 السبت 14 فبراير 2015 - 23:48
سياسة التفقير هي من دفعت بعض الفتيات إلى بيع أجسادهن لأكباش نظرآ لظروفهن الصعبة فمنهن من تعيل عائلة بأكملها في نظركم كيف سيكون حال فتاة ما إذا كان أعز ما عندها في هدا العالم مصاب بمرض مزمن كالقصور الكلوي أو السرطان والذي تكلفة الإستشفاء منه تتطلب أموال كثيرة .. لم يقبح الله الفقر إلا لحكمة هو يعلمها .. أما من تناشدونهم من أجل بتر العضو فهؤلاء يجدون في الأكباش ظالتهم ولا يهمهم أعراض الناس .. لكن الله رقيب ولا حول ولا قوة إلا بالله من مسؤولي الدياثة.
32 - khomassi السبت 14 فبراير 2015 - 23:53
سأرفع لك القبعة لشجاعتك بالتخادك هذا القرار
33 - khomassi السبت 14 فبراير 2015 - 23:53
سأرفع لك القبعة لشجاعتك بالتخادك هذا القرار
34 - الرأي الأحد 15 فبراير 2015 - 00:06
لا نرى الواقع بمنظوره الصحيح هناك فساد في كل مكان وزمان في كل بلد وفي كل حي
أما بخصوص قطع العضو التناسلي عند الخليجيين بالأحرى يجب أولا قطع العضو التناسلي للمرأة الزانية لأنها هي من مهدت الطريق على هؤﻻء الزنات ومكنت نفسها لهم وباعت نفسها وشرفها وثقافتها مقابل المال
35 - الرأي الأحد 15 فبراير 2015 - 00:06
لا نرى الواقع بمنظوره الصحيح هناك فساد في كل مكان وزمان في كل بلد وفي كل حي
أما بخصوص قطع العضو التناسلي عند الخليجيين بالأحرى يجب أولا قطع العضو التناسلي للمرأة الزانية لأنها هي من مهدت الطريق على هؤﻻء الزنات ومكنت نفسها لهم وباعت نفسها وشرفها وثقافتها مقابل المال
36 - البوصاصي الأحد 15 فبراير 2015 - 00:20
اوا اللا اذا حكمنا على الخليجي ببتر عضوه التناسلي فبما سنحكم على المغربية التي شاركته الجريمة. ؟ ام انها بريئة في رأيك ؟
اليوم حكم على فقيه مغربي وأربعة تونسيين بالإعدام نفس الحكم للمجموعة.
الا ان القضية التي تحدثت عنها الاخت بقطع عضو الخالجيين ولم تعطينا حكما عن من شاركهن ننتضر الرد .
على هذا المنبر هسبريس مشكورين
العيب ليس في الخليجي او الاوروبي
العيب في قلة التربية وقلة الدين ،الفاهم يفهم
37 - ابوجلال الأحد 15 فبراير 2015 - 00:28
واك. واك. الحق. وعلاش. منزيدوش. حتي. القوادين. وسماسرة. بيوت. الدعارة. وبعض. سائقوا. الطكسيات.
38 - مفتاح الأحد 15 فبراير 2015 - 00:31
سبحان الله حتى حكم الله و الشرع أصبح في يد الكل و مصادقة عليه عبر الفيسبوك، الله أكبر من أين هذا???????
39 - marokino الأحد 15 فبراير 2015 - 00:52
كل المعارضين لفكرة مزان يدافعون عن السعوديين لانهم يقتاتون من فتاتهم نظرا لما تجنيهم اخواتهم في الملاهي لليلية والفيلات
40 - simo الأحد 15 فبراير 2015 - 01:03
اتمنى ان تسجن العاهرات اللواتي مرغن كرامتنا في الارض عندما عرضوا اجسادهن لهم مقابل المال.ويذهبن للخليج للتجارة بأجسادهن دون مراعات للمغاربة حتى صرنا عرضة للمسخرة
41 - nori الأحد 15 فبراير 2015 - 01:24
صرحا راه المرا المغربيت لدلت راصها اوبزاف حاضين غير لمسخ. الا تصلحت المرأ غدي يتصلح لمجتمع ولا كانة لمرا فاسدة ولاه متشوفو غير الاهانا والدل
42 - علماني الأحد 15 فبراير 2015 - 01:32
كان درتي البوصلة لكل شي الاروبيين والعرب والليبين والعراقيين والشوام وكل الجنسيات تا بوزبال الافريقي يقضي الغرض مع الشايطات وبخمسين درهم وخلي الجمل راقد والاحسن نعلموا البنات وتا الشباب ديولنا التربية ونوفر ليهم الخدمة والبيئة المانعة لكل عمل خبيت ماشي بيران وكباريهات والخمرة والشطيح والرديح ونقول داك الشي ممنوع وخط احمر
43 - h.mza azmah الأحد 15 فبراير 2015 - 03:09
ﻻ عفيف ﻷنك قلت كﻻما لن تعرف اﻻ طعم الندم في قولك عن حد من حدود الله غبي فمن تضن نفسك تطعن في كﻻم خالق الكون العظيم الدي ﻻ تمﻷ انت فيه اكثر من الفراغ في كون مدهل ﻻ يدعك تنكر عظمة خالق هدا الكون . لو كنت شاكا فقلي هل تضمن لي كم ستعيش ؟ ومادا ما بعد موتك وهل ستنتهيي وتقول ماهي اﻻ حياتنا الأولى فكر ثم أجبني لتكون اجابتك صادقة مع نفسك .تم اعود للموضوع الد ي تتكلم فيه الاستادة عن بتر اﻷعضاء و قد نسيت انها تعيش في وسط مجتمع فاسد كان قد أصلح من قبل العرب ايضا لكنه فسد في فترة قصيرة في زمن السرعة والعلم التكنولوجي هدا و ما جعلك تقول هدا كلام ما هو اﻻ دليل على فساد اﻷ مة فلو كنت تعيش في زمن العزة و زمن قوة اﻷسلام لكنت آمنت مند زمن فلو طبقت حدود الله لكانت خيرا لنا ولما ابتلينا بما نرى ونسمع من ابتﻻءات في البلد انا لا أدافع عن الخليجيين و فسادهم الدي يدر ربحا اقتصاديا لسد حاجة محتاج أو فقير وليس بالضرورة ماديا بل و فكريا و قيميا و تربيتا ووو.... أخلقيا والﻻئحة طويلة ...الخ لن انتهي فمعدرة عن كلامي و اختم بالصﻻة والسلام على رسول الله اشرف الخلق صل الله عليه وسلم
44 - caby الأحد 15 فبراير 2015 - 03:45
لاتوجد إرادة حقيقية للدولة لمحاربة هكذا نوع من الفساد الأخلاقي الدي وصل إلى حد لايطاق والغريب أن الظاهرة تحارب بحزم في الغرب عكس ما عليه الوضع في المغرب
45 - مغربية من الضفة المقابلة الأحد 15 فبراير 2015 - 04:32
ا ين الفلسفة التي قضيت ردحا في تدريسها ? لقد اصبحت زمزمية نسبة لفقيه النوازل (الزلازل) ولكن بالمقلوب يعني من اتباع الهك (كوش) في زمن اغبر غاب فيه الحكماء و استاسدت فيه الجيفة و النطيحة و ما عاف السبع.
شغبك لا طعم له و تعصبك و نعرتك لن تفكك وحدة المغاربة فهلا لك بسلعة غير هذه التي كسدت و بارت . شطحاتك الخرقاء مللنا منها .فغردي خارج السرب حتى تتعبي و يجف ريقك.
46 - طالبة رضى الله الأحد 15 فبراير 2015 - 04:43
السلام عليكم ورحمة الله الحياء شعبة من شعب الإيمان والمرأة يكتمل جمالها بحياءها وده لبست بجرأة ولكن قلة حياء وقلة أدب عندما تتفوهين بهذا الكلام البذيء اما السعوديين الدين يأتون للمغرب فالاغلبية ليسوا بسعوديين فهم أغلبهم مجنسين يشوهون صورة السعودي الرجل الشهم التقي اما قضية القصاص فهدا أمر الله وشرع الله وليس بشرع السعوديين وأول شيء سيري ستريت راسك اكيد ليا ساتر رأوا كيف غادي يستر إخواننا المسلمين
47 - حمال الخطيب الأحد 15 فبراير 2015 - 05:22
لماذا لا تغلق بيوت الدعاره و الرذيله اولا ثم نطبق حكم الله , فنحن ليس احكم و اعدل من الله عندما فرض احكامه , اذا كنا مسلمين فعلا و ليس بالهويه
48 - أشرف من مالقا الأحد 15 فبراير 2015 - 05:24
يمكن ان تكون فكرة للفت الانتباه ﻻكن مستحيلة التطبيق، لأن الفساد لا ينتهي مع العاهرات بل يتجاوز الشرطي ليصل إلى الحكومة...وشياطين الخفاء الصهاينة يساهمون باستمرار في تفشي دالك...
49 - مصطفى@ الأحد 15 فبراير 2015 - 05:43
المسؤول الاول عن جريمة الزنا هي المرأة نفسها التي تبيع جسمها ثم الرجل الذي يشتري والدولة التي توفر الحماية لهؤلاء والله يهدي الامة الاسلامية فمصائب المسلمين عظمت بسبب استهثارنا.
50 - illis n Tiddar الأحد 15 فبراير 2015 - 08:23
J'ai remarqué que la majorité culpabilise les femmes et filles marocaines, il faut savoir que derrière ce commerce maudit la plupart ce sont des hommes y compris ceux qui sont dans des postes directifs. Malheureusement nous avons trop de proxénètes au Maroc. Dernièrement, ces bédouins viennent pour les garçons Al Ghilamnss
51 - عبدالله السبيعي الأحد 15 فبراير 2015 - 08:30
إخواني المغرب بلاد المسلمين وأهلة شرفاء لايرضون بما حرم الله وإذا وجد بعض المعاصي فهي في كل الارض حفظ الله أشقانا في المغرب من كل مكروه
52 - محمد الأحد 15 فبراير 2015 - 08:43
اتفق مع هده سيدة و لو قالت رجم كان افضل ، امرجو من الحكومة عدم ذخول لخلحين الى أرضنا ﻻ نستفد متهم بشئ سوى توسيخ سمعة بﻻد و ستغﻻل مومسات فقراء .
53 - Hassan الأحد 15 فبراير 2015 - 09:04
هذا شرع الله في السرقة. أما ما أسمته الشاعرة السياحة الجنسية .اسمه الزنا وشرع الله في الزنا مائة جلدة .والرجم حتى الموت. ليس بتر العضو الذكري.
54 - مرحبا الأحد 15 فبراير 2015 - 09:45
السلام عليكم، أوافقك الرأي أختاه،لكن من المسؤول هنا،ألم نعلم أن التنسيق بين المخابرات المغربية،و السياح السعوديين، يسهل الفساد،أم ارتشاء الجهاز الامني،يوفر الظروف و الأماكن الملائمة، لهؤلاء السفلة.؟
55 - حنون الأحد 15 فبراير 2015 - 10:05
الرد على كل من ينعت المراة المغربية بالعاهرة وكل من يشاطره الراي اقول لا يجب عليكم اخوتي ان تتكلم على المراة المغربية بهده الطريقة ولاتعمم .فالمراه المغربية فيها امك واختك وخالتك وعمتك وووووو .انا الوم الرجال لان كل بنت مغربية عندها اخ او اب او زوج اوعم وغيره يحرص عليها ويرعاها ويكون مصدر لرزقها .عكس مانرى اليوم .المراة تخرج لتشتغل وتقبل بكل انواع الاعمال كيف ماكانت شاقة ومتعبة وباثمنة زاهدة عكس بعض الدكور جالسين كيتسناو تجيهم الخدمة على طبق من دهب وحتى حاجة ماعاجباهم والبعض الاخر واقف راس الدرب لاخدمة كيتسنى اختو تجي وتعطيه باش يتحشش ويشرب والى ماعطاتوش راكو عارفين اش غادي يوقع للاسف وهده كتوقع للام كدلك وللزوجة .اقول لك ايها الرجل المغربي .المراة المغربية تحت حمايتك و مسؤوليتك يارجل كيف ماكنت وكرامتها وسمعتها من سمعتك
56 - elkouzini الأحد 15 فبراير 2015 - 10:19
انا معجب بأفكارك الجريئة والتي تجمع بين التقافة الفكرية والقرب من الموطن
57 - السلام الأحد 15 فبراير 2015 - 10:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .نعم متفق معك بتطبيق حد الزنى على الأجانب .فل نبدأ بك انت وعصيد لقد اعلنتي زناك معه للجميع
58 - ابن السعودية الأحد 15 فبراير 2015 - 12:22
ويحكم اتعترضىون على حد من حدود الله

المتهم سارق محفظت بنقالي (اي ان المدعي ليسى سعودي ) ولكن حد من حدود الله

والرسول عليه الصلاة والسلام ي قول ( والله لو فاطمة ابنت محمد سرقة لقطعت يدها ) وهذا الرسول الكريم خير البشر وحكم الشريعة ان لانعرف ابن ولا اخ ولا اب
والسعودية وقفت مع الجميع واولها دولت المغرب الكريمة

فانا لاعمم جميع الشعب المغربي بينما جميعكم عممتو الشعب السعودي

وحد الزنا معروف وحكم الله معروف

فلا احد ياتي الي ويقول ١٠٠ جلدة لاتنفع
مثل ماقال الاخ العفيف ١٠٠ جلدة لاتنفع
ورايك مع قطع الاعضاء التناسلية فردك مبين انك غير مائل للاسلام ولا تتحدث عن حقد ولا نعلم الاسباب
لان المؤمن بالله لايتطاول على شرع الله ولا يقول انه شرع غير مرضي

والاخت التي تقول تكرة الخليجين فهذي حرية شخصية
فلا اجبرك ان تحبينا
كما لايمكنك ان تجبرينا على حبك

وفي الاخير

ان اصبت فمن الله
وان اخطأت فمن نفسي ومن الشيطان

اشهد ان لاله الا الله وحدة لاشريك له
59 - azul الأحد 15 فبراير 2015 - 12:46
Je suis d'accord avec madame Malika ,mais il faut aussi peunir les filles marocaine car qui accueillent ces ' zanadi9' sans oublier qu'ils y'a des hommes qui leur présentent leur femmes pour l'argent
60 - ضاع شرف المغربيات الأحد 15 فبراير 2015 - 13:13
انا معك في دالك بل اكثر من دالك يجب على كل الجمعيات الحقوقية في المغرب ببدل مجهود يجعل السعودين الدين يتورطون في ممرسات جنسية او اعمال اغتصاب بالمغرب بمتابعتهم امام المحاكم السعودية .
61 - متعب الامازيغي الأحد 15 فبراير 2015 - 13:39
اخواني وأخواتي اتقوا الله في ما تقولون
الأمازيغيه ما انتصرت له الا لانه أمازيغي ؟؟وهذا لا يجوز اذا ثبت انه سرق فعلا فقط يقطعون يده
اما ان تتفلسف في الدين فلا وألف لا
ونحن تتمني جميعا من المغرب تطبيق الشريعه وتطبيق حد الزني علي الخليجيين ولكن لا تنسوا حتي المغاربه والأمازيغ يأتون من اوربا ويضحكون علي المغربيات ويواعدهن علي الزواج ويتفالو عليهن !علي الأقل الخليجيين يدفعون اما أمازيغ اوربا لا يدفعون شيئا ويلعبون علي بنات المغرب ؟؟!!
62 - تيفلت الأحد 15 فبراير 2015 - 14:51
كلام فب محله ويجب علی كل من قبض في حالة زينة تطبق عليه جلد او رجم واحيك علی هده صراحة
63 - sami الأحد 15 فبراير 2015 - 15:38
واس- الرياض: نفذت وزارة الداخلية، اليوم، حكم القتل قصاصاً في جانٍ سعودي بمنطقة الرياض، كان قد أقدم على قتل مواطن آخر بطعنه عدة طعنات بأداة حادة (سكين)، حيث أسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعاً والحكم عليه بالقتل قصاصاً. وصدق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا.

وفيما يلي نص بيان وزارة الداخلية:
قال الله تعالى: (يَا أَيّهَا الَّذِينَ آمَنوا كتِبَ عَلَيْكم الْقِصَاص فِي الْقَتْلَى) الآية، وقال تعالى: (وَلَكمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أولِي الْأَلْبَابِ لَعَلَّكمْ تَتَّقونَ).
هذا حد من حدود الله نفذ اليوم في السعودية... يعجبني فيكم انكم تكرهون ان تنعت بنات المغرب بالعاهرات اما الشعب السعودي كامل فلكم الحق
....الوعد يوم الحساب
64 - عمر الأحد 15 فبراير 2015 - 16:06
للأسف غالبية المغاربة معروفين بالسرقة في كل العالم من شرطي ووزير و بلرلماني و قطاعة ومسؤول ووو ,, حقيقة مرة يجب أن نتقبلها ,, و السعودية من حقها أن تقطع يدين ذلك المهاجر ان ثبت أنه سارق ,, لا يمكننا أن ندافع عن سارق أو على الأقل لا يمكننا أن ندافع عن شخص لا نعلم أنه حقا لم يسرق !! لنكن واقعيين قليلا بعيدا عن العاطفة ,, يا ريث أننا نطبق نفس القانون في المغرب ,, على الأقل لن نصدر "الشفارة" الى البلدان الأخرى ,,في نفس السياق يجب قطع العضو الذكري لكل خليجي هنا بالمغرب لكن لا ننسى أن نقطع العضو الانثوي لكل بنت مغربية تظبط مع خليجي و لا ننسى أيضا أن نقطع لسان كل من يدافع عن السارق كيف ما كان
65 - العجوز الأحد 15 فبراير 2015 - 17:59
ﻷول مرة اشاطرك هذا اﻹقتراح عندك الحق. هما يديروا في بناتنا لي بغاوا و احنا لم نستطع إنقاذ مغربي من هذا الورطة.
66 - une femme الأحد 15 فبراير 2015 - 18:27
ما رأيك ان نقيم حد الزنا عليك انت اولا لانك نشرت قبل هذا مغامراتك الجنسية مع رجال عديدين و تفاخرت بذلك امام الناس. اذا لم تستح فافعل ما شئت.
67 - غريب الدار الأحد 15 فبراير 2015 - 19:22
وجهة نضر تُحترم و لكن لا يعمل بها لعدم إستنادها لنص لان الاحكام تأخذ بأربعه القرآن و سُنه محمد و الإجماع و العقل وهذا الرأي بعيد كل البعد عن الاربعة ☺وإن عُمِل بها يعتبر حل سطحي وليس حل جذري لأن الحل الجذري هو التوعيه الدينيه و هدي الشعوب للإرتقاء بأفكارهم و عقولهم التابعه للهوي و جنود الجهل لان هناك جنود جهل تتبع الهوا وهناك جنود عقل تتبع العقل والصواب وهذا ما سماه الله في القرآن النجدين بقوله جل وعلى إنا هديناه النجدين إما شاكِراً وإما كفورا☺
68 - مغربي الأحد 15 فبراير 2015 - 20:21
ولمادا ﻻتحصن المغربيات والنساء عامة فروجها
69 - ابو هبة الأحد 15 فبراير 2015 - 20:46
للاسف غياب صوت العلماء و الفقهاء و المثقفين والمسؤولين الطاهرين في هذا البلد يترك المجال فاسحا لمن دب و هب ليدلو بدلوه في امور تهم البلاد و العباد و الطامة الكبرى هي بعض الصحف التي تتسابق لنشر فتاوي و احكام حفنة من مرضى النفوس فقط لملاء الفراغ و الاثارة. اما الموضوعية و الافادة فهي ثمينة و بعيدة المنال.للاسف ليس بهذا ليس بهذه الطريقة سندافع عن البلاد.اظن ان هسبريس واسع الاننشار انصح باخد الامور بجدية كما وعدتمونا في مواضيع سالفة والا نسقط في البهرجة.
70 - moslima الأحد 15 فبراير 2015 - 22:01
حد السرقة في الدين الإسلامي قطع اليد، بعد المحاكمة طبعا وثبوت التهمة عليه، أما ما قامت به (الأستاذة- الشاعرة) من رد فعل ليس إلا تعصبا للعرق الأمازيغي، فحديثها عن السياحة الجنسية فليس خاصا بالخليجيين فقط وانما يساهم فيها العاهرات المنتمين للبلد للأسف وحد الزنا أيضا معروف في الدين الإسلامي ولا ينقص إلا تطبيقه.
71 - متابع الأحد 15 فبراير 2015 - 23:24
باركا من التدخل في امور لاتعنيك لو انك تعرضت في يوم لسرقة لما كان هذا رايك يجب علينا احترام قوانين و اعراف الاخرين