24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2516:4619:2620:40
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | الـPPS مرتاح لتقدّم "الحوار الاجتماعي"

الـPPS مرتاح لتقدّم "الحوار الاجتماعي"

الـPPS مرتاح لتقدّم "الحوار الاجتماعي"

أعرب المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية عن ارتياحه للتقدم الذي أحرزته جولة الحوار الاجتماعي المنعقدة مؤخرا، وما عكسته من توافق وإرادة من قبل جميع الفرقاء للتعاطي الإيجابي مع القضايا المطروحة في جدول أعمال الحوار الاجتماعي.. وأفاد بلاغ للحزب أن المكتب السياسي دعا، خلال اجتماعه الدوري، كافة الفرقاء الاجتماعيين، من حكومة ومنظمات نقابية للشغيلة والشغالين إلى مواصلة هذا الحوار وجعله يفضي في أقرب الآجال إلى نتائج ملموسة في مختلف الملفات المطلبية والإصلاحات الأساسية نظير ملف التقاعد وتشريع الشغل والحريات النقابية وغيرها.. كما قرر أيضا الدعوة إلى اجتماع خاص بأعضاء الحزب العاملين في قطاع عالم الشغل والنقابات.

من جهة أخرى، ذكر البلاغ أن المكتب السياسي توقف عند محطة دورة اللجنة المركزية التي انعقدت يوم السبت الماضي، مسجلا نجاح أشغال هذه الدورة وما أبانت عنه من وحدة وانسجام، وإمكانات واعدة للتعبئة قصد تمكين الحزب من أن يكون في الموعد لرفع تحديات الاستحقاقات التنظيمية، والسياسية، والانتخابية.. وفي إطار تعزيز دينامية حياة الحزب والتعبئة المتواصلة على صعيد التنظيمات المحلية والقطاعات والمنظمات الموازية، قرر المكتب السياسي الدعوة إلى عقد لقاءات على صعيد الفروع الإقليمية، تخصص لتدارس التحضير للاستحقاقات الانتخابية، ومواصلة عملية إعادة الهيكلة وتوسيع رقعة الحزب عبر تأسيس تنظيمات حزبية وموازية جديدة، و كذا تنظيم لقاءات تواصلية عمومية مفتوحة في وجه عموم المواطنين.

وأضاف البلاغ أن المكتب السياسي واصل خلال هذا الاجتماع التحضير لعقد اللقاء اليساري في دورته الخامسة، الذي سينعقد يومي 20 و21 فبراير الجاري بالرباط، باستضافة من حزب التقدم والاشتراكية، بمشاركة العديد من الأحزاب اليسارية من دول المنطقة العربية، حيث سيتمحور جدول الأعمال حول تدارس الأوضاع العامة في دول المنطقة وتقييم أداء أحزاب اليسار، فضلا عن تدارس موضوع الحركات الإسلامية على ضوء أوراق عمل معدة في الموضوع.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (1)

1 - جواد الدكالي فاس الأربعاء 18 فبراير 2015 - 06:06
ااعبرة بخواتمها السيد نبيل بن عبدالله.يجب ان نرى النتائج على ارض الواقع اما النجاح فاما الدي تراه ،المغاربة يريدون الفعل ليس القول
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

التعليقات مغلقة على هذا المقال