تقرير طبي يكذب ادعاءات انفصالية بالعيون

تقرير طبي يكذب ادعاءات انفصالية بالعيون
الأربعاء 18 فبراير 2015 - 13:28

نفت ولاية أمن العيون جملة وتفصيلا الخبر الذي نشرته منابر وصفتها بالمحسوبة على جبهة البوليساريو الانفصالية، بشأن اعتقال سيدة حامل تدعى (م.ل)، بسبب تعبيرها عن “موقفها من قضية محمد لامين هيدالة”، الذي توفي بسبب مضاعفات حادث عرضي مع عاملين في محل الخياطة بالعيون الأسبوع قبل الماضي.

وقالت ولاية أمن العيون، في بلاغ لها، إن الخبر مفبرك، ومجرد إشاعات مجانية لا أساس لها من الصحة، وتخدم أجندات جهات معروفة بمناوئتها للقضية الوطنية العادلة”، مشيرة إلى أن “الخبر تفاعلت معه الأوساط الانفصالية بترويج إشاعات تتعلق بمزاعم التعذيب في حق السلطات العمومية”.

وشدد المصدر ذاته على أن “مصالح ولاية أمن العيون لم تباشر أي إجراء قانوني سالب، أو مقيد للحرية في حق المعنية بالأمر، كما أن هذه الأخيرة لم تكن إطلاقا موضوع أي بحث أو تحقيق من طرف مصالح الأمن الوطني”.

وأورد المصدر بأن السيدة الانفصالية، بعد صدور البلاغ، توجهت توجهت رفقة زوجها إلى مقر المستشفى الإقليمي بالعيون، مدعية أنها تعرضت للتعذيب والإجهاض، وتم التخلي عنها بمطرح للقمامة بحي الوفاق، بهدف تضليل الرأي العام المحلي والدولي”.

وكشف المصدر بأن تقرير الخبرة الطبية، الذي أنجزه الطبيب الرئيسي، أبرز أن الضحية المفترضة لم تكن حاملا، ولا تحمل أية علامات بارزة أو خفية للعنف”، وهو ما نزل كالصاعقة على الأوساط الانفصالية التي تروج مزاعم كاذبة ضد الأجهزة الأمنية” وفق تعبيره.

وأفاد مصدر أمني مطلع بأن الشرطة القضائية استمعت إلى الضحية المزعومة، وإلى الأطر الطبية المختصة، وأنها بصدد تجميع كل المعطيات الضرورية التي تدحض مزاعم الاعتقال والإجهاض الوهميين، في انتظار إحالة الملف على السلطة القضائية المختصة”.

ووصف ذات المصدر ما جرى بالسيناريو المبتذل، الذي يقوم فيه بدور البطولة ممثلون مبتدئون يتم التلاعب بهم ضد مصالح وطنهم، ويتولى إخراجه مخرج مغمور في مخيمات تندوف، بينما يتولى مهمة الإنتاج أشقاء حاقدون ويائسون يوجدون وراء الحدود الشرقية للمملكة”.

‫تعليقات الزوار

18
  • التهامي
    الأربعاء 18 فبراير 2015 - 14:00

    أتساءل مذا يفعل مثل هؤلاء الخونة في بلادنا وبين اضلعنا. أرجو أن يتم التعامل مع هذا الملف ومع هذه الخائنة بحزم حتى تكون عبرة لمن لا يعتبر

  • Haddam
    الأربعاء 18 فبراير 2015 - 14:28

    Il faudrait s'attendre,avec la visiste de Ross dans la region, a tous les scenarios possibles et imaginaires de la part des traitres polisariens et leurs maitres du DRS algerien assassins ,qui n 'avaient pas hesite a massacrer plus de 350.000 algeriens dont 24.000 disparus forces et femmes et enfants algeriens innocents par centaines egorges comme des agneaux par le DRS durant la decennie noire des anneees 90 en Algerie pour demeurer indefiniment au pouvoir .
    Les egares et naifs de separatistes ,le regime harki assassin s'en sert pour defendre les interets expansionnistes algeriens,et apres au diable les polisariens que le regime harki barbare est capable d' enterrer sous les dunes de sable a Tindouf meme vivants.

  • صحراوي عائد
    الأربعاء 18 فبراير 2015 - 14:45

    رب ضارة نافعة أن هؤلاء سيجدون من عند الله ماهم غافلون أو مغفلون انه يمهل ولا يهمل ومن الأفضل أن يحمد لا يجبر عليه فهذه المرأة ستلد أفعى انشاء الله وستربيها. وعندما تكبر الأفعى (على شكل بشر ) ستلدغها لأنها تجبرت على الله وكذبت على أمة محمد بأكملها اللهم عجل لها في هذا.

  • مريم بن شيخ
    الأربعاء 18 فبراير 2015 - 15:27

    لكل إنسان الحق في التعبير.ياك المغرب بلد ديمقراطي الله يجعلنا نتيقو

  • وطني قح
    الأربعاء 18 فبراير 2015 - 15:39

    اما وطني و اما خاءن . وللخونة ان ينفذوا من اقطار هذا الوطن .
    ونحمد الله علی وجود بلد اسمه المغرب

  • فداك دمي يا وطني
    الأربعاء 18 فبراير 2015 - 16:11

    بصفتي مواطن مغربي غيور على وطنه . اناشد السلطات المعنية والمنضمات الحقوقية ان تتعامل مع هدا الملف بحزم وجدية واحترافية. وان تلحق بها اقصى العقوبات لتكون عبرة لمن اعتبر ومع كل من تسول له نفسه بالمتاجرة بقضيتنا الوطنية وتضليل لرأي العالمي لخدمة اجندة ضلت مكشوفة.. مقابل وعود كادبة لا يصدقها غيرالبليد او مبالغ مالية معدودة (لهدا السبب سمو بالمرتزقة)
    استغرب كل الإستغراب لمتل هؤلاء البشر. فرغم كل الإمتيازات التي يستمتعون بها ( لا داعي لدكرها حتى لا يصدم قارء هدا التعليق .بحكم عيشي 3 سنوات بمدينة الداخلة وكنت جد قريب منهم) لا يبلون البلاء الحسن ولا يرقون لمستوى المغاربة الدين يضحون بالغالي والنفيس ليس من اجلهم ولكن من اجل صحراءنا . فانا لا املك من المغرب ولا شبر لكني املك حب وطني وملكي وانتماءي والسلام

  • mohammed
    الأربعاء 18 فبراير 2015 - 16:17

    c'est très simple,maintenant qu'on connait très bien le theatre des agents du polisario que a chaque fois qu'avril s'approche ou il ya une visite dans la region,il commencent avec leur solite jeu de theatre stupide avec une regie très mediocre, a chaque intervention des agents de secutitè il faut filmer tout comme contre preuve des solites accusations et videos du copier et coller et du faux montage des fantoches polisariens.

  • sahrawii
    الأربعاء 18 فبراير 2015 - 16:33

    سياتي اليوم الذي تتمنون فيه تقبيل ايدي وأرجل رجال الامن وتسعون الى البحث عن الامن ولن ولن تجدووووه

  • ahab
    الأربعاء 18 فبراير 2015 - 16:56

    je rend un vibrant hommage a nos forces de l'ordre . et si cette minable n'est pas contente qu'elle aille se faire soigner a tindouf.

  • moha
    الأربعاء 18 فبراير 2015 - 17:05

    انهم دائما على هدا الحال يتقنون فن الخدعة لانهم اصلا خدعوا من طرف الحركيين وسيضلون على هدا الحال الى ان يرث الله الارض ومن عليها دون تحقيق اي هدف ولانتيجة الا الخزي والعار ومذلة تلو الاخرى وسيبقى المغرب شامخا في جل ترابه من طنجة العالية الى الكويرة الغالية رغم كيد الكائدين والصحراء في مغربها والمغرب في صحرائه ومن يريد العكس فليبحث عن اصله وعن بلد غير المغرب الحبيب اما عن انفصاليي الداخل فيجب الزج بهم الى ما وراء الحدود الوطنية ;;;اما ان تكون وطنيا او خائنا ;;;ولاتوجد منزلة بين المنزلتين
    وعاش موحد البلاد محمد السادس نصره الله وعاش المغرب الحبيب

  • محمد
    الأربعاء 18 فبراير 2015 - 17:34

    ادا تبث ان هده الخائنة كدبت يجب محاكمتها هي ومن يقف وراءها.

  • daoud
    الأربعاء 18 فبراير 2015 - 17:54

    لاتستغربوا! فقد قال المثل العربي: ذالك الفرع ليس إلا من تلك الشجرة؛ فاساتدة هؤلاء الخونة هم حكام الجزائر ،فكيف لا؛ وهم الذين حاولوا ومازالوا يحاولون تظليل العالم بأوهامهم ؛ وحاولوا تزوير التاريخ ولم يستحيوا من ذالك. فعلی غرارهم يتعلم هولاء الاوباش؛ الذين نحتظنهم بين ضهرانينا : يعلمون الناس السحر فيتعلمون ، من أسيادهم ما يفرقون به بين الشعوب ومواطنها ؛ وماهم بضارين به من أحد إلا بإذن الله.

  • دنماركي
    الأربعاء 18 فبراير 2015 - 18:14

    لا يسعنا إ لا أن نصدق بيان الشرطة المغربية المشهود لها بالنزاهة والمعاملة بباقات الورد مع المواطنين ومن المعروف ان سجلها خالي من التعذيب مثلها مثل الشرطة السويدية والدنما ركية

  • امازيغ
    الأربعاء 18 فبراير 2015 - 18:25

    لا وجود لانفصالي الداخل اما مغربي او الذهاب الى سجن تندوف والسلام

  • عكاشة
    الأربعاء 18 فبراير 2015 - 20:58

    هؤلاء الانفصاليين يجب على الدولة ان ترحلهم الى مخيمات الذل والخزي والعار وعندءذ سيعرفون الفرق .

  • mohamed aoultit
    الأربعاء 18 فبراير 2015 - 22:08

    كما عودنا هؤلاءالخونة دائما يبحث عن اسباب انهم تعرظو ا للعنف من طرف الامن المغربي واتسا ءل متل هؤلاء الخونة كيف دخلوالى الىمدينة العيون دخلو ا الى ارظنا من تندوف الى العيون اعتقد دخلو عن طريق تبادل الزيا رة هولاء ليسو ا الى الجواسس المرتزقة والجزائر كا امثال اميناتو حيظر هدا القرار تبادل الزيا رات ليس فى صالح الوطن هناك اناس يدخلون لاجل الزيارات من ظاهرها ومن باطنها التجسوس علينا وعلى مصا لحنا ثم يعود الى المخابرات الجزائرية بى جمع معلومات هده السلبيا ت بما يسمى تبادل المعلومات الاستخبارا ت مزيد من الحدر ثم الحدر من دالك الجواسيس

  • اتقوا الله
    الأربعاء 18 فبراير 2015 - 22:57

    لا يسعنا الا ان نصدق الشرطة و الطبيب و القاضي لو تعلق الامر بانسان صحراوي و لو تعلق الامر بمغربي فنعرف جيدا كم السب و الشتم و الدليل و البرهان ضد قطاع الرعب المغربي عفوا الامن المغربي و القضاة و الاطباء. من منبر هيسبريس نتأكد من مدى العنصرية ضد الصحراويين وحتى وان كان مظلومين. فتهمة الانفصال اصبحت تراودنا و الحق الحق مادمنا متهمون من طرف النظام و الشعب العنصري فاللهم افصلنا عن المغرب كما فصلت بين السماء و الارض. نعم انتم الخصم و انتم الحكم ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.
    ضف الى الحادث ان محمد لمين هيدالة قتله مغاربة ولم يتم توقيف ولا واحد منهم . فبهدا التصرف لا يزيد الا الفجوة اتساعا و يزيد من الكراهية الابدية لان الله تبارك و تعالى حرم الظلم على نفسه و جعله محرما بين العباد.

  • lmbarki
    الجمعة 20 فبراير 2015 - 00:39

    الذين يتحدثون عن المغرب وعن القضاء المغربي ونزهاته إما أنهم من كوكب أخر أو ليس لديهم من القنوات اﻹخباري قناتين فقط اﻷولى والثانية يؤسفني أن أخبركم أنكم غافلين عن حكومتكم وملككم الذين يعيثون فسادا في اﻷرض من رؤوسهم إلى أقدامهم فالعالم بأسره شاهد على خبثكم وحقارتكم وجبنكم وتبعيتكم لكن الله أعظم و أكبر و أن كانو غافلين فالدنيا فانية ﻻمحالة والعقاب يوم الحساب .

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 9

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين