المغرب يدين الاعتداءات الإرهابية على "القبة"

المغرب يدين الاعتداءات الإرهابية على "القبة"
الجمعة 20 فبراير 2015 - 21:07

أعربت المملكة المغربية عن إدانتها الشديدة للاعتداءات الإرهابية التي استهدفت، اليوم الجمعة، عددا من المواقع في مدينة القبة شرق ليبيا، وأسفرت عن مقتل وجرح العشرات من الأشخاص.

وذكر بيان لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون أن المملكة “تتقدم بأحر التعازي وخالص المواساة لدولة ليبيا الشقيقة ولأهالي الضحايا، متمنية الشفاء العاجل للجرحى”.

كما أعربت المملكة المغربية، حسب المصدر ذاته، عن “تضامنها التام مع دولة ليبيا الشقيقة في مواجهة الإرهاب، الذي يمثل تهديدا خطيرا لأمنها واستقرارها، وعن وقوفها الدائم إلى جانب الشعب الليبي الشقيق لمواجهة هذه الآفة حتى يتمكن من تجاوز هذه المرحلة الدقيقة من تاريخه، ويحقق تطلعاته نحو الديمقراطية والتنمية، بما يحفظ سيادة ليبيا الوطنية ووحدتها الترابية”.

وجدد المغرب، في هذا الصدد، استنكاره ورفضه القاطع للإرهاب، بكل تجلياته ومهما كانت دوافعه ومبرراته، لما يمثله من تهديد خطير للسلم والأمن الدوليين، مؤكدا، من جديد، على ضرورة تعزيز التعاون وتضافر الجهود الدولية لمواجهة هذه الظاهرة التي تتعارض مع كل الشرائع والمبادئ والقوانين الدولية.

‫تعليقات الزوار

12
  • بوجمعة
    الجمعة 20 فبراير 2015 - 21:24

    لا يمكن لليبيا أن تخرج من هذا التردي الذي وصل إليه الوضع فيها وهذا القتل اليومي ؛ سوى من خلال إجراء مصالحة وطنية مدخلها سياسي تقطع الطريق مع الطروحات والتنظيمات المتطرفة التي تهدد البلد ودول الجوار ؛مع فوضى السلاح الذي خلفه سقوط نظام القذافي الغير المأسوف عن رحيله.

  • الريف
    الجمعة 20 فبراير 2015 - 21:53

    أنا كمغربي أمازيغي ضد للتدخل الأجنبي و خصوصا تدخل السيسي الصهيوني و حاشيته على ليبيا الأمازيغية و الكل يعلم سبب التدخل ألا و هو نهب الغاز و النفط … و أحيي الموقف الجزائري الذي رفض التدخل رغم الضغط الفرنسي

  • SISI Wald Sabsi
    الجمعة 20 فبراير 2015 - 22:08

    ما يكون غا السيسي دارها حسي مسي

  • Redouane
    الجمعة 20 فبراير 2015 - 22:26

    هل من المنطقي ان تتدخل دولة مثل فرنسا في ليبيا بمشروع تحريرها من القذافي وفي اخر المطاف نجد الفتنة حلت محل الديكتاتورية. الدول الغربية لا تفقه في الشأن العربي شيئا. لها مصالح معلومة فتدمر دولا و حضارات برمتها. ماذا تركت إنجلترا في الشرق الأوسط؟ و فرنسا في شمال افريقيا؟ وحاليا في ليبيا؟ والله اعلم ماذا يجري في مالي. وكل ما يقع اليوم في العراق هو تدخل عشوائي و همجي من أمريكا. كيف يمكن مصير جيل من الاطفال الذين عاشو الدمار مع صدام والخراب مع بوش ان ينظرو الى مستقبلهم بدون كراهية؟
    بالله عليكم اعترفوا باخطائكم أيها الغربيون وقدموا الاعتذار لامة واقفة رغم المناورات.
    لماذا لا يوجد جيش حماية عربي موحد؟
    الا يعتقد الغرب ان العرب وحدهم يمكنهم حل مشاكلهم لأنهم هم الأدرى بخصوصيات مجتمعاتهم؟
    لماذا لا يزال الغرب يستعبط المستعمرات ويعتقد ان مشاكلها تأتي من الداخل و الحل سياتي من الخارج؟

    الحمد لله ان المغرب عرف كيف يخرج نفسه من هذه الفتن.و الفضل لله وحده. لان الخير كله في انعدام الثروات البترولية محل الاطماع و سبب الفتن.
    قاطرة التقدم هو الفقر و البساطة الممزوجة بالطموح المؤشرات والذكاء.

  • لبنى
    الجمعة 20 فبراير 2015 - 22:44

    أتساءل دوما هل أكثرية المغاربة يعرفون متى و كيف دخل للمغرب و مل يعرفون ما معنى الفتوحات أو الغزوات هل قرأتم سيرة ابن هشام الدي مات فقط في 218 هجرية . و عليكم قراءة البداية و النهاية لأكبر المفسرين إبن كثير . بعدها ستفهمون يا من يتبجحون دائماً بشعار تطبيق الشريعة هو الحل . و بعدها تنتقدون من يطبقها قتلا و إرهابا ، استفيقوا .

  • موحى حمو
    الجمعة 20 فبراير 2015 - 23:19

    وندين كذلك قصف طيران السيسي لمدينة درنة وقتل الاطفال. وايضا ندين جرائم زعيم الانقلاب هذا ضد اخواننا المصريين

  • Ragragui
    السبت 21 فبراير 2015 - 00:14

    ( امريكي: لو دخلت الدولة الاسلامية الى السعودية ستمر عليهم كما يمر السكين الحار بالزبدة.)
    هاذا عنوان الفيديوا على اليوتوب لترى مدا نفاق أمريكا واحتقارها للبشر و للمسلمين و لقد بدأت في إحتقار الحكام العرب و مستقبلا سوف تعلن إنضمامها للقوة القادمة الإسلامية ضدهم و هنا سوف يتحقق الحديث الشريف عن صلح الروم و المسلمين و غزوهم لجزيرة العرب و بلاد فارس.

  • jawad
    السبت 21 فبراير 2015 - 00:58

    المشكل يقترب مصر تونس ليبيا بقيت الجزائر و المغرب أتمنا ان تفهم السلط الحاكمة ان الحفاض على الوطن يتطلب عملا جادا و حقوقا حقيقية وحرية الشعوب تتطلع للعدل و المساواة و الحياة ليس ما نعيشه من قمع و احتكار للتوراة وتطبيق للقانون على الضعفاء فقط …..

  • مواطن واعى
    السبت 21 فبراير 2015 - 01:02

    داعش والارهاب فى ليبيا :كل الفاهمين والواعين بما يحث حولنا .يجد ان أمريكا والغرب ينفدون الان مخطط الغدر (الفوضى الخلاقه) كما يقولون هم . وباختصار كبير هو تقسيم الوطن العربى الى دويلات وذلك بمساعدة بعض التنظيمات والجماعات الاسلاميه الارهابيه ومااكثرها الان ! والغرب وإسرائيل يقنعون هذه الجماعات باءنهم سيساعدونهم فى تحقيق حلم الخلافه الاسلاميه وبالطبع من يثق فى الامريكان (عريان) وكما هو معلوم باءن الاخوان المسلمون هم الأب الروحى لكل الجماعات والتنظيمات الارهابيه التى تسعى فى الارض فساداً متخفيين فى رداء الدين ويتاجرون به مع كل من يدفع اكثر ؟ والدليل على ذلك واضح وضوح الشمس . فكل هذه الجماعات بلا استثناء لم تطلق طلقه واحده على العدو الحقيقى للاءمه ألعربيه اسرائيل ؟ برغم ان الحدود السوريه فى الجولان المحتل مفتوحه على مصراعيها مع اسرائيل !! هم فقط يقتلون العرب والمسلمون لاءنهم خوارج هذا العصر وقسمت على يديهم العراق وسوريا واليمن وليبيا ومن قبل السودان والحمدلله انهم فشلوا فى مصر وهزموا شر هزيمه على يد شعب مصر وجيشها القوى الباقى بحمدالله وحفظه وستعود مصر قويه كما كانت وقاءده العرب داءماً ..

  • انور
    السبت 21 فبراير 2015 - 01:02

    السيسي يحاول بشتى الطرق دخول ليبيا حتى ولو بعمليات استخباراتية تودي بحياة الليبيين من اجل النفط لانقاذ اقتصاده خصوصا بعد فضيحة تسريب زي الرز فداعش لا وجود لها في ليبيا انما هناك ثوار فجر ليبيا يقاتلون المجرم حفتر الذي يريد ان يعيد الحكم العسكري لليبيا وهؤلاء الثوار اعلنو منذ البداية عن قتالهم لاي فكر تكفيري غريب عن دين ومعتقدات الليبيين ووسط هذا القتال تدخل مصر السيسي على الخط من اجل ثروات ليبيا..بارك الله في المؤتمر الوطني وحكومة الانقاذ الوطني وفي ثوار فجر ليبيا

  • papillon
    السبت 21 فبراير 2015 - 01:50

    لن يهدأ بال طغاة العالم المتحظر ، حتى تتحلل أوصال ليبيا بالكامل وتتمزق خريطة المنطقة وجعلها دويﻻت ضعيفة متفككة، يحكمها النظام العالمي الجديد عبر مخططات دقيقة ومدروسة، ومسقبل ينذر بقساوة مفرطة، وإبادات رهيبةفي حق اﻹ نسانية، ضحاياها من كل الطوائف واﻷلوان،ومن كل الأ جناس اﻷخيارفيهم وكذلك المجرمون اللئام.

  • كلمت حق
    السبت 21 فبراير 2015 - 09:26

    المسالة ليوم هل من مخرج لهاده لحروب الا اخلاقيةالكل كان يتسال ان معمر القدافي كان دكتتورا او صح القول متعصبا فليكن كيف ماكان الرجل الحاكم المهم ان تكون البلادمستقرة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة