ملف مطلبي يدفع طلبة للاحتجاج بالعرائش

ملف مطلبي يدفع طلبة للاحتجاج بالعرائش
السبت 21 فبراير 2015 - 11:08

تسود الكلية المتعددة التخصصات بمدينة العرائش حالة من الاحتقان، بعد الارتباك الذي همّ السير العادي للدراسة، وذلك على خلفية تنظيم الطلاب منذ بداية الأسبوع الحالي لمسيرات حاشدة وسط الحرم الجامعي، حيث اعتبروا أن الاحتجاج وسيلة لممارسة الضغط على الإدارة لتستجيب لمطالبهم “العادلة والمشروعة”.

وكانت الكلية المتعددة التخصصات قد عرفت أشكالا احتجاجية، بتأطير من الفرع المحلي للإتحاد الوطني لطلبة المغرب، تمثلت في مقاطعة جزئية للدروس، ومسيرة في اتجاه عمادة الكلية.

وخرج الطلاب بعدها بقرار لخوض اعتصام ومقاطعة الدراسة، مرجعين ذلك لسياسة الإدارة التي اتهموها بنهج سياسة الآذان الصماء إزاء مطالبهم.

وتضمن الملف المطلبي للطلبة اعتماد مبدأ الإختيارية للطالب في تقرير الفترة التي سيجتاز فيها الدورة الإستدراكية ، وكذا إلغاء النقطة الموجبة للرسوب من 3 إلى 0، والحق في اجتياز الدورة الاستدراكية في الوحدات الغير مستوفاة، والتعجيل بالإعلان عن نقط الدورة المنصرمة، والتسريع بفتح المقصف بأثمنة مناسبة.

وطالب المحتجون بضرورة الزيادة في عدد آلات الطبع والتخفيض في ثمن النسخ، وإصلاح مسجد الكلية وبناء مطعم وحي جـامعي، وتمديد مدة استعارة الكتب ووضع الدروس بالمطبعة ، كما شددوا على ضرورة الرفع من صبيب الأنترنت بمكتبة الكلية.

وفيما يخص الإمتحانات شدد الطلبة على وجوب حجب الأسماء عند تصحيح الأوراق من طرف الأساتذة ، وإصلاح مرافق الكلية، والتسريع بصرف المنحة لكافة الطلبة وخصوصا الذين لم يتوصلوا بها لخطأ في التسيير الناتج عن المسؤولين، فضلا عن مراعاة الوحدات بالنسبة لـ S2-S4 و S4-S6.، وضرورة التوفر على مستوصف للتمريض لتقديم الإسعافات الأولية بالكلية وتخصيص حصص إضافية للاستدراك.

‫تعليقات الزوار

3
  • etudiant
    السبت 21 فبراير 2015 - 11:57

    لهم الحق في المطالبة بحقوقهم لكن أرى المطالبة باختيارية فترة الاستدراكية غير منطقي

  • amal
    السبت 21 فبراير 2015 - 16:19

    من سمح لك بقول حكم كهذا في حق طلبة كلية العرائش كوني طالبة بشعبة الاقتصاد اوكد على المستوى الجيد والمجهود الجبار المبذول من طرفهم وخير دليل على هذا هو استطاعة الكتير منهم استكمال دراستهم في احسن المدارس اما التقصير و لا مسؤولية والفوضى التي تعتري الجهاز المسير او الاداري ككل فهته حقيقة لا يجب السكوت عنها وفي ما يخص الامتحانات فقد كانت في المستوى وليست سهلة  

  • fplien
    السبت 21 فبراير 2015 - 18:13

    يا من تدعي ان مستوى الطلبة جد ضعيف بكلية العرائش
    على ماذا بنيت هذا الادعاء بالعكس مستوى الطلبة جد جيد و اتحدث بالخصوص عن مسلكي(smi),و ما يؤكد ذلك النجاح في اجتياز مباريات وطنية سواء لولوج سلك الماستر اومسالك الهندسة,و هذا الاجحاف في حق طلبة كلية العرائش لا يعكس سوى جهلك بما يحدث حقيقة خلف اسوارها

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 10

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج