التركي: أعداء الإسلام يستغلون ظاهرة الإرهاب

التركي: أعداء الإسلام يستغلون ظاهرة الإرهاب
الأربعاء 25 فبراير 2015 - 05:04

تَستضيف مكة المكرمة، مُؤتمرا عالميا حول ” الإسلام ومحاربة الإرهاب” في وقت يَعيش فيه العالم أحداثا حرجة جراء الأعمال الإرهابية التي شوهت صورة الإسلام.

خلال ذات المناسبة، قال عبد الله التركي، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، ” إن أعداء الإسلام اغتنموا ظاهرةَ الإرهاب، لتَهييج موجة عارمة من العداء والإساءات ضدَّ المسلمين ونبيِّهم ودينهم”.

وأضاف في كَلمتِه خلال ذات المؤتمر المُنعقد من طرف رابطة العالم الإسلامي، أنَّ ظاهرة الإرهاب التي ما فتِئت تتجددُ في تنظيمات شتى، وتبرزُ في أشكالٍ تلوَ أخرى أوقعت العديد من الأوطان العربية والإسلامية في حالة من الفتن والصراع المرير وأفرزت انفراطاً أمنياً وتدهوراً اقتصادياً وتصدعاً اجتماعياً يصعب ترميمُه.

وأكد المتحدث، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الإسلامية الدولية، “أن مكافحةَ الإرهابِ تبدأ من تفحُّص أسبابِه بدقة وهي متعددة ومتنوعة، ومتفاوتةٌ في أهميتها وتأثيرها ومن أبرزها الغلوُّ والتنطع في فهم الدين والعمل به”، موضحا أن الرابطة أولت الإرهابَ اهتماماً بالغاً، وتابعت حوادثَه ووقائعَه في العالم الإسلامي وخارجه، وعبَّرت في مختلف المناسبات عن موقفها من هذه الظاهرة.

وقال التركي ” إن المُعالجة الناجعةَ والشاملة لهذا الموضوع، تستدعي تناولَه تناولاً مستوعباً لمختلِف جوانبه، ودراستَه في أبعاده الفكرية والنفسية والاجتماعية، وتحليل أسبابه ورصد آثارِه المختلفة، ومن تلك الحصيلةِ الشاملة تُستخلصُ سبل علاجه”.

جدير بالذكر، أن الرابطة وجهت الدعوة للعديد من العلماء والمفكرين وأساتذة الجامعات ومسؤولي المراكز والجمعيات الإسلامية في العالم للمشاركة في المؤتمر المستمر إلى غاية يوم غد الأربعاء، لمناقشة موضوعه من خلال بحوث وأوراق عمل تتناول في محورها الأول تعريف الإرهاب من خلال الرؤية الشرعية وتعريف الإرهاب في المنظور الدولي واستخدام الدين مظلة للإرهاب.

‫تعليقات الزوار

7
  • محمد
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 06:39

    ستعاهدون الروم (الغرب حاليا) ضد عدو مِن ورائكم وستنتصرون (أنتم والغرب)، وستقول الروم إنتصر الصليب…و…نسأل الله أن ينصر دينه ويعز المسلمين.

  • محمد من فاس
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 06:49

    لبد الرجوع الى الكتاب والسنة على فهم سلف الامة .وليس على فهم العلمانين والحزبين والخرافين واللبيرالين.والخواريج.والمرجئة.وهده مسؤلية.الدولة.ومسؤلية وزارات الاوقاف .لبد ان يجعلو برنامح.في التوعيات الشباب.في المساجيد والمداريس.لكن نرا العكس عندما نرا.شباب في المداريس.لايتعلمو حتى اداب اللباس.ترا التبرج.وترا.المخديرات.وانواع.الفواحيش.من اين جاء.هدا.من.المسؤلين.يريدون.ان يخربون بيوتهم بايديهم.اللهم حفظ المليك.محمد الساديس.من الاعداء.ومن شر.ماخلاق.

  • ام بلال
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 08:13

    سلام الله على شيخنا الفاضل " عبد الله التركي "
    انّها فرصة بالنسبة الي لاضمّ صوتي اليكم ..فالاساءة قد تطورت مع الاسف و نحن مطالبون بالوعي الكبير و اليقظة .. فهناك نفوس ضعيفة ذات مصالح مخفية تستغل هذه الظاهرة ..و هي الارهاب لنشر الفتنة والحقد بين ابناء المسلمين المخلصين و توسيع رقعة الاختلافات و التفرقة و هذا ما نلاحظه يوميا في واقع حياتنا و ما تطلقه بعض الفضائيات التلفزيونية المسمومةالتي لا تحسن الا الغيبة في ابناؤدء المسلمين و القاء بالتهم الباطلة عليهم ..ولكم جزيل الشكر

  • نبيــــل الفـــلاح
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 10:21

    نحن على دربكم مهتدون إن شاء الله يا أئمة الخير والصلاح، انتم من سلكتم طريق الهدى والرشاد،انتم من تحسنون فهم كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم.

  • barbaroussa
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 10:53

    il faut réformer l'institution religieuse. Le discours et la lecture moyenâgeux sont responsables de notre situation catastrophique. la laïcité c'est la solution à bas l'islam politique

  • الله يرحمنا
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 12:29

    .
    بحلا تقول المغرب ما فيه علماء!!!!!
    مع احترامي لكل شيخ سعودي.
    السعودية هي أكبر فتنة، يريدون نشر الدعوة(قالوا) على منهاج السلف الصالح، وأمرائهم يعيثون في الأرض فساداً… الحج بخمسة ملايين سنتيم.. والحد على الضعيف دون صاحب النفوذ وموالات الغرب..
    والمهم نشر السلفية في بلدان المسلمين حتى يتأتى لهم التحكم في عقول الناس..
    أنا سلفي أتبع غالباً المالكية وأحترم كل مسلم ذو خلق وابغض كل ملتحي عديم الخلق..
    لابد من نشر العلماء الربانيين -الأفاضل في المساجد أمثال المرحوم الدكتور فريد الأنصاري والدكتور سعيد الكملي… مع إعطاء الآداب قبل العلم، حتى ينتفع به.

  • مولاي الحسين مكاوي الرباط
    الخميس 26 فبراير 2015 - 11:48

    بسم الله الرحمان الرحيم
    اسف جدا عندما نسمع من ؟. اعداء الاسلام
    الاسلام حق الجميع ولايوجد في الكون ميناقضه الملاحض انا علماء القران لايفهمونه او يستغلون .
    الدين شريعة وعقيدة ومنهاج .
    قد نختلف او نتفق الاسلام هو الصراط المستقيم والدال عليهي هو الفرقان هو الفاصل بين الحق والباطل ادا الكفر دين والايمان دين والاسلام قائم بداته اد مالت كفة الشرك تمسكت الامة بالجهل .
    الجهل له الياته وجنوده وادا مالت كفت التوحيد تمسكت الامة بالعلم لكن عندما نسمع الاسلام والغرب يفهم الجاهل ان كل من بتكلم عربي فهو مسلم خلق الله الناس من اب واحد وربهم واحد ودينهم واحد والالوان والالسنة تختلف والدي يتحمل المسولية امام الله هو الدي يعلم ويكتم .
    وما خلق الجن والانس الا ليعبدون .
    1 عبادة شعائيرية قد تختلف امر طبيعي القران شريعة والانجيل شريعة والتوراة شريعة وماقبل ادم شرائع
    2 عبادة تعاملية .الدين المعاملة
    3 عبادة مميزة من يعلموها بالطبع العلماء تدبر القران
    يااهل الكتاب قد جأكم رسولنا يبين لكم ماكنتم تخفون من الكتاب ويعفو عن كثير والسلام على من اتبع الهدى ولقد اتينا موسى الكتاب والفرقان لعلكم تهتدون

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 2

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز