نسبة السياح الفرنسيين تتراجع بالمغرب

نسبة السياح الفرنسيين تتراجع بالمغرب
الخميس 26 فبراير 2015 - 11:29

تراجعت نسبة السياح الفرنسيين الوافدين المغرب بنسبة 60% شهر يناير المنصرم، مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2014، وذلك حسب ما أعلنت عنه نقابة وكالات الأسفار الفرنسية (SNAV)، في قراءتها لمعدلات الحجوزات بالفنادق المغربية.

وترجع أسباب هذا التراجع إلى الهجمات التي تعرّضت لها العاصمة الفرنسية باريس بداية هذا العام والتي أدت إلى 14 فرنسيًا، 12 منهم إبّان الهجوم على المجلة الساخرة شارلي إيبدو. وقد أشارت النقابة إلى أن الأزمات السياسية أو الأمنية غالبًا ما تؤثر على سوق السياحة، خاصة على بلد مثل المغرب الذي تمثل فيه السياحة 9% من الناتج الداخلي الخام.

وكانت الكونفدرالية الوطنية للسياحة قد أعلنت مؤخرًا أن مدينة مراكش تعدّ أكثر المدن السياحية المغربية تضرّرًا من تراجع أعداد السياح الوافدين على المملكة، إذ تراجعت فيها نسبة السياح الفرنسيين بحوالي 25% خلال شهر يناير المنصرم مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي.

‫تعليقات الزوار

19
  • wahed soussi
    الخميس 26 فبراير 2015 - 11:46

    يجب البحث عن بدائل لا الإتكال على الفرنسيين و سياحتهم البخيلة ….

  • Plombier
    الخميس 26 فبراير 2015 - 11:47

    Le tourisme Français ne rapporte pas grand chose pour le Maroc car la majorité sont des retraités qui voyage avec des Sandwichs dans leurs sacs

  • Simple marocain
    الخميس 26 فبراير 2015 - 11:50

    Est-ce que vraiment le gouvernement a motivé ce secteur en contrôlant les produits et services que les touristes(incluant le tourisme interne) consomment :
    Les prix de réservation des hôtels(ils sont trop cher).
    Construction d’une infrastructure terrestre et maritime pour se promener.
    Les moyens de transport.

    Afin de compte une partie des touristes vient pour le tourisme sexuelle parce qu’il trouve leurs plaisirs.

  • abdellah
    الخميس 26 فبراير 2015 - 11:56

    On a pas besoins d'eux le Maroc est grands avec son Sahara et vive le roi et la jeunesse marocaine de Tanger à languira et ;: crève;:: les jaloux Dima Dima rouge avec une Etoile verte

  • omar taroudant
    الخميس 26 فبراير 2015 - 12:12

    السياحة في المغرب شانها شان باقي القطاعات الاخرى لا يستفيد منها الا فئة محدودة من الناس في المغرب .اصحاب الكروش الكبار واصحاب الشكارة هم الرابح الاكبر اما المهنيين فهم الضحية الاكبر.العمولة او اما ما يعرف لدى مهنيي القطاع بالجعبة وهي عبارة عن رشوة مقنعة هي من تحدد اتجاه الزبناء.ان اراد المرشد ان يحصل على زبناء جيدين فعليه ان يدفع للمسؤؤلين داخل الوكالات وبدورهم اصحاب المحلات يجبرون على دفع ما قيمته 50 في المئة مما اشتراه الزبناء للمرشد الدي غير وجهة السياح من الاسواق الى المحلات الخاصة.قطاع ينخره الفساد من الاساس .اغلب المرشدون غير مؤهلون لا ندري كيف حصلوا على بطاقة الارشاد في حين هناك موجزون في اللغات ترفض طلباتهم.نرجو من الوزارة الوصية التدخل.

  • Farida
    الخميس 26 فبراير 2015 - 12:13

    Nous aussi, on ne veut plus d'homosexuels et de pedophiles chez nous!

  • H.B.
    الخميس 26 فبراير 2015 - 12:16

    moins d'europeens et moins de francais surtout signifie moins de pedophiles et moins d obsedes sexuels
    tant mieux

  • papillon
    الخميس 26 فبراير 2015 - 13:15

    الفرنسيون هم من أكثر السياح عددا على الخريطة السياحية المغربية، دون نسيان رجال اﻷعمال والجالية الفرنسية المقيمة بالمغرب، أحداث"شارلي إبدو" لن تؤثر على العلاقات الراسخة بين البلدين والإتفاقيات الثنائية في العديد من المجالات الحيوية والحساسة.الفرنسيون يعرفون المغرب والمغاربة وجغرافية البلد بأكمله ، وأنا أعتبرهم أكثر مغامرة وحماسة في اكتشاف جمال المغرب، وكنت أتعجب لوصفهم الدقيق للمناطق اللتي زاروها جنوب االمغرب، وأعترف أنني أجهل منها االعدد الكبير شأني شأن غالبية سكان هذا الوطن، إن الأمر لايعد إلا سحابة صيف عابرة، وترجع الأمو ر إلى نصابها، وتعود عجلة المصالح إلى الدوران متحدية الأوضاع الإقتصادية المزريةفي مناطق منكوبة، زلزلتها الحروب، ومزقتها الطائفية.

  • ahmed
    الخميس 26 فبراير 2015 - 13:36

    دائما نفس السيناريو يتكرر ونسمع نفس الكلام كلما وقعت حرب أو هجوما ببلاد عربيةاخبار أحد يطرح البديل.
    لماذا لاتتجاوز السياحة الداخلية على طول السنة وليس فقط وقت الأزمة حتى تمر وتعاون بالظهر للمواطن المغربي.
    لماذا لاتخفظوا ثمن الطائرة والباطو بالنسبة للمغاربة القاطنين بالخارج.
    ثقافتنا وسياستها كلها مركبة على الأوروبي،إننا لازلنا نعيش عهد العبودية ولم نتحرر بعد رغم أن المغربي خلال عطلته ينفق العشرة أضعاف مما ينفعه الأوروبي ولكن التركيبة والعقلية الخامجة تبقى هي هي.المغاربة يحبون السفر والتنقل فأعطوهم حقهم في كل الأماكن وستكون والعبرة ابن الوطن متساوي مع الأجنبي ولهذا أغلب الأتراك يقضون عطلتهم في تركيا لعدة اسباب.

  • fouad
    الخميس 26 فبراير 2015 - 14:10

    il faut oublier les touristes français si vous souhaiter gagner au niveau du tourisme.
    les français sont connus par leurs chichi de merde pour rien, ils negocier trop mm pour 2 dh !!
    c'est de la merde

  • الله الوطن الملك
    الخميس 26 فبراير 2015 - 14:13

    هذا سببه الأزمة و الجيوب الفارغة و البخل و سياسة التقشف … لعملة الصعبة تدخلوها المهاجرين ماشي السياح و الله اخلي ولاد المغرب الرجال ولاد الجبال و قادين بالوطا.

  • citoyen
    الخميس 26 فبراير 2015 - 14:25

    le tourisme français vient au Maroc pour survivre avec le minimum vital et profite de l'hospitalité des marocains et n'apporte rien à l'économie du pays.

  • chomare
    الخميس 26 فبراير 2015 - 14:45

    le peuples marocain en 2020 va etre un grand resterant pour les francais.65% de peuples va lavez les assiettes des francais et change leur couverture ds les hotels server leur besoin massage ect.
    svp le maroc doit faire une industrie.pas pour l export mais pour arrete l inmport des biens qui fond la richess des autres.le maroc et la plus grand puissance militaire d afrique qui ne fabrique meme pas une bale,lol
    la creation de travaille et d industrie va avec la strategie d etat pour aide les entreprice petite et moyen pour coppere entre eux pour faire demare la fabrication et la decouvert.
    notre etat en decouvert les grotes des banque suisse ou il cache leur argent du peuple et d impot

  • amin
    الخميس 26 فبراير 2015 - 15:00

    que se queden en su pais !mejor que no vengan para que los queremos? marruecos esta mucho mejor sin ellos =merci pour rester chez eus ne sont pas bienvenue!

  • sam
    الخميس 26 فبراير 2015 - 17:19

    من المستفيد وكالات الاسفار والمعمرين للعلم ان فابيس وزير خارجية فرنسا نادا بعدم السفر لشمال افرقيا لهذا وجب على كل فرنسي من اصل مغربي ان لا يصوت للاشتراكين اعداء الافارقة و خاصة المسلمين

  • a s
    الخميس 26 فبراير 2015 - 18:31

    الماء و اشطبة حتى قاع البير السياحة الداخلية وعمالون في الخارج مردوديتهم احسن بكثير من دوك ازنادقة ﻻتهتمو بسياحتهم سنوات اخيرة ياتون بكترة ب caravane ماذا تنتضر من نوع هاذا السائح الجوع يزدحمون معك في اسواق وينامون فيcaravane وياتون بسيارتهم ويبعونها في صحراء لموريطانين هل هذو نو سياح الذي يتخوف من انسان عن عدم قدومهم لمغرب نسيت بدوفيل

  • kamal
    الجمعة 27 فبراير 2015 - 00:44

    on a pas besoin des pauvre touristes surtout les français

  • مغربي فميريكان
    الجمعة 27 فبراير 2015 - 01:00

    رخصو التيكيتات ديال الطيارة من كندا و الولايات المتحدة الامريكية خوتكم المغاربة عِوَض يمشيو باهاماس او المكسيك او ڤيرجن ايرلاند يجيو لبلادهم ، ا زيدون الميريكان أعزيز عليهم المغرب ، سوقو المنتوج السياحي الوطني هنا ، داك الوقت ولاه معندكم مديرو بهادوك اافرنسيس ،

  • Marocain
    الجمعة 27 فبراير 2015 - 15:45

    Race de Radins et de racistes .. b el Ma w chataba hta 9a3 el bhar .. Croyez moi , j'ai jamais vu un peuple aussi raciste et Haineux comme les Français .. Wallah si ils avaient les moyens d'ouvrir des Camps de concentration comme les Nazis .. ils n'hésiteraint pas une seconde . ils nous haissent de plus profond de leur âmes .. réveillons nous !!

صوت وصورة
المنافسة في الأسواق والصفقات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 13:19

المنافسة في الأسواق والصفقات

صوت وصورة
حملة ضد العربات المجرورة
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 11:41 17

حملة ضد العربات المجرورة

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 8

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08 4

بيع العقار في طور الإنجاز

صوت وصورة
مستفيدة من تأمين الرحمة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:35

مستفيدة من تأمين الرحمة