24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3108:0013:1816:0218:2619:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. السلع الفاسدة المُهرّبة من معبر "الكركرات" تغرق الأسواق المغربية (5.00)

  2. احتفاء بأبطال عسكريّين‎ (5.00)

  3. "قمرا محمد السادس" يمدان المؤسسات بـ370 خريطة موضوعاتية (5.00)

  4. المالديف تشيد بترويج الملك لصورة الإسلام الحقيقي (5.00)

  5. بعد نيل لقب "الكأس" .. الاحتفالات تغمر الحي المحمدي بإنجاز "الطاس" (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | هبوط اضطراري لـ"ريان إير" بمطار برشلونة

هبوط اضطراري لـ"ريان إير" بمطار برشلونة

هبوط اضطراري لـ"ريان إير" بمطار برشلونة

علم لدى إدارة المطارات الاسبانية والملاحة الجوية أن طائرة تابعة لشركة الطيران "ريان إير" كانت متوجهة إلى مطار دوبلن (إيرلندا)، قامت اليوم الخميس بهبوط اضطراري بمطار برشلونة الدولي "إيل برات" بعد أن تعرض أحد محركاتها لعطل يفترض أنه ناتج عن تأثير الطيور المتواجدة بشكل كبير قرب مدرجات المطار.

وأوضح المصدر أن الطائرة، التي أقلعت قبل ذلك بوقت قصير من مطار برشلونة، أخطرت برج المراقبة الذي سمح لها بالعودة.

وقد قرر الطيار العودة بعد أن تبين له خطورة إصابة أحد أجنحة الطائرة حيث منحه برج المراقبة الأولوية للهبوط في أحد المدرجات الخاصة بالطوارئ.

ولم يخلف الحادث أي خسارة مادية، كما لم تتأثر حركة الملاحة الجوية في المطار الذي يشهد في هذه الفترة حركة كثيفة بسبب العطل الشتوية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (18)

1 - aliance الخميس 26 فبراير 2015 - 17:46
تبقى raynairالخطوط الجيدة التي تربط الجالية المغربية بارض الوطن نظرا لاسعارها المقبولة وتشجع المغاربة والسياح لدخول المغرب وتنشيط الرواج التجاري والسياحي وصلة الرحم في المملكة
2 - Driss canada الخميس 26 فبراير 2015 - 18:36
ان ما يفزعني ويرعبني هو ركوب الطاءرة. فرغم إلحاح بعض الأطباء الأصدقاء على ان أتناول بعض المهدئات المنومة اثناء سفري فأنا لا استعملها خوفا ان تتعرض الطاءرة لمكروه وانا ناءم ويفوتني تأدية الشهادة او تنزل نزول اطراري في جهة ما ولايمكنني الخروج للهرب لأنني حينها أكون ناءما. فالحقيقة اول سبب رعبي وخوفي من الطاءرة كان دلك اثناء سفري من مانتريال الى الدار البيضاء وبالضبط سنة 2008 من يوم 14 من شهر 9 وأثناء عودتي للمغرب اثناء الليل حيث تعرضنا لمطبة هواءية خطيرة كادت الطاءرة بسبب قوة تلك المطبة ان تسقط فوق المحيط لولا الالطاف الإلاهية. والغريب ان تلك المطبة استمرت اكثر من ساعة. فإحدى السيدات أقسمت بأغلظ ايمانها انها لم ترى مثل هده المطبة رغم صفرها المتواصل لكندا مند عشرون سنة. فصراحة ولن ابالغ كلما أردت الصفر عبرها احسب لدلك الف حساب. حيث تدهب عندي شهية الاكل ويطير النوم من عيني قبل الرحلة بأيام. والله لم اعرف ما هو الحل لهده المشكلة لأنني ملزم بالسفر لانه لا يوجد اي وسيلة للسفر الا عبرها.
3 - assaid الخميس 26 فبراير 2015 - 19:42
à idriss de canada
la mort et la survie sont dans la main du dieux fait des bons actes et soit fier d'etre musulman qui craint rencontrer dieu avec des peches
4 - Soufiane الخميس 26 فبراير 2015 - 19:42
Salam khouya Driss,
Sorry I don't have a keyboard that can type in Arabic but I know a couple of friends that had (avaient) the same problem. There are some meds for that and it is called aviophobia medication. It works well for them. I can ask a couple of them as to what they take in order to fly. These guys fly all the time for work. Believe me, I feel you always believe in God and you will be fine.
5 - خوكم مغريبي الخميس 26 فبراير 2015 - 19:45
أخي ادريس ما عليك غير بلعلاج النفسي .كاين حتى علاج بالتنويم المغناطيسي ..
و الله المعان
6 - sami 57 الخميس 26 فبراير 2015 - 19:53
أنا مواطن مقيم بأمريكا والله في كل مرة أسافر بالطائرات يتقوى إيماني بالله لآني أكون اقرب للموت من الحياة
7 - عاشق الطيران الخميس 26 فبراير 2015 - 20:18
يا اخي ادريس السفر بالطائرة هو متعة واثارة لا مثيل لهما عليك بالابتعاد ان اخبار سقوط الطائرات وتلك البرامج التي تبث الذعر في نفوس الناس ، لان حوادث الطائرات هي ناذرة وعدد قتلى حوادث السير او القطار او البواخر اعلى بكثير من قتلى سقوط الطائرات بل الطائرة هي الوسيلة الامنة رقم واحد في سلم وسائل النقل
تلك المطبات الهوائية تحدث دائماً ونادرا ما تتسبب في كارثة لهذا عليك ان تاخد القضية من جانب اخر جانب المغامرة والاستمتاع بالرحلة عوض الخوف ، لمدة 15 سنة اسافر عبر الطائرات بعض المرات لمدة تتجاوز 12 ساعة وفي كل مرة انتظر الرحلة القادمة بفارغ الصبر لان الطيران فعلا متعة وتجربة غير عادية .
لا تاخد اي دواء فقط عليك إقناع نفسك ان السفر هو مغامرة وليس حكم إعدام . الاعمار بيد الله ولاتجعل الخوف يتحكم في حياتك
8 - hajjar الخميس 26 فبراير 2015 - 21:19
الى ادريس :
و انا كدلك لدي نفس المشكلة و اظل ماسكة يدي طول الرحلة و متعصبة و دائما في كل رحلة اجلس في الوراء مع المظيفات و كل الناس لي في الطائرة تيعرفو المشكل هه تنبغي نسافر و نشوف بلدان ولكن الطيارة تتحبسني
9 - MOHA TOUT COURT الخميس 26 فبراير 2015 - 21:45
إلى الأخ Driss canada
أأكد ما جاء في ردود بعض الإخوان أن السفر عبر الطائرة أأمن من كل وسيلة أخرى والإحصائيات تؤكد أن حادث يحدث لرحلة على 1.2 مليون في المتوسط.
لكن يجب الحذر من بعض شركات الطيران الإفريقية والأسيوية التي لا تحترم قواعد السلامة الجوية باعتمادها طيارين مبتدئين إضافة إلى عدم تطبيقها لقواعد المراقبة والصيانة كما يجب الإشارة إلى أن بعض حوادث الطيران تعود الى أخطاء بعض المراقبين الجويين...
10 - سناء الخميس 26 فبراير 2015 - 21:51
السلام عليكم.انا مثلك اشعر بخوف شديد من ركوب الطائرة.و دهبت عند اخصائية نفسية و الحمد لله مع اخد بعض المهدئات التي لا تنوم استطعت ان اشفى بعض الشيئ من هدا الخوف.مع العلم انه حتى قبل ركوب الطائرة بسنوات كنت و لازلت اعاني من الخوف من الموت المرضي.و الحمد لله على كل حال
11 - zaineb de France الخميس 26 فبراير 2015 - 22:01
Ryanair propose des prix moins cher , et on part toujours sur Ryanair dans les période cher, mais je trouve que la qualité makaynach , et même nidam walo , les avions de le RAM sont bcp plus meilleurs, on ne sont pas le trajet , et tu n'entend pas le bruit de l'avion , par contre ryanair bhal ila rakbin fel car :p.
12 - محمد الخميس 26 فبراير 2015 - 22:13
الئ المعلق رقم 2 إدريس الطائرة حقا مخيفة ولكنها أمنة من كل وسائل النقل في الحقيقة أنا لئ أحب ركوب الطائرة مع ذالك أركبها مرتان كل 4 أشهر ذهاب وإياب لأنها الأئمن للسفر .دائما أشجع نفسي وأركب. أتمنا السلامة للجميع
13 - م الظريف الخميس 26 فبراير 2015 - 22:23
أخي ادريس : عليك أن تركز على مايلي:
الطائرة حسب الإحصائيات أكثر وسائل النقل أمانا.
حوادث الطيران هي الأقل مقارنة مع وسائل النقل الأخرى .
الإيمان بأن الأعمار بيد الله.
العلاج النفسي ضروري ومفيد للذين يعانون من الرهاب النفسي (الفوبيا)
أعرف شخصا من بلدتي هو الكابتن الناجي اشتغل طيلة حياته طيارا ب لا رام وكانت وفاته موت طبيعي نتيجة مرض أصابه بعد عمر مديد قضاء في قيادة الطائرات منذ ستينيات القرن الماضي .
الطائرات الحديثة أصبحت أكثر تطورا وأمانا بفضل التكنولوجيا الحديثة وصارت المطارات منتشرة في جميع بقاع العالم ، الشيء الذي يمكنها من النزول الإضطراري في أي لحظة .
قبل إقلاع الطائرة إقرأ الدعاء التالي : أعوذ بالله بالكلمات التامات من شر ماخلق
بسم اله الذي لا يضر مع اسمه شيء في السماء ولا في الأرض وهو السميع العليم .
وأخيرا : لقد كنت أخاف من ركوب الطائرة خوفا شديدا إلى درجة الفوبيا ، لكن استطعت أن أتغلب على ذلك بفضل ما سبق ذكره . أتمنى لك الشفاء وتجاوز هذه الصعوبات والمخاوف .
14 - 55130 Germany الخميس 26 فبراير 2015 - 23:36
الى الاخ ادريس ، تقول الاية الكريمة أَيْنَمَا تَكُونُوا يُدْرِكْكُمُ الْمَوْتُ وَلَوْ كُنْتُمْ فِي بُرُوجٍ مُشَيَّدَةٍ ،{يعني الاعمار بيد الله والى مكتب ليك الله الموت فالطائرة او السيارة غير اسباب .
تحياتي
15 - mistral الجمعة 27 فبراير 2015 - 00:23
احذروا ركوب هذه الطائرات Ryanairهي مخصصة للفقراء,شركتها ارلندية مفلسة, قواعد السلامة جد ضعيفة, طياريها من الدرجة الثالثة ابتدائي, المضيفات اغلبهن من الصفوف الخلفية, كثيرا ما رايت في اسفاري ان هذه الطائرات عندما تتزود بالوقود يكون ذلك بالضيطاي.....
و لي بغا يتبرع Fly Emarates مثلا, وربي يسهل الامور.
16 - aziz الجمعة 27 فبراير 2015 - 04:50
اخي ادريس عندما تركب الطائرة شهد وقل استغفر الله اني كنت من الظالمين ولن يحدث شيء باذن الله...
17 - رضوان الجمعة 27 فبراير 2015 - 16:39
الى المعلق رقم 13, الايات القرآنية فيها أخطاء, وحتى يتسنى للأخ إدريس أن يستعملها وللآخرين في الدعاء.
أعُوذُ بكلمات الله التامات من شر ماخلق.
بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم.
18 - جمال السبت 28 فبراير 2015 - 12:56
اناا مثلك اخاف ركوب الطاءرة ولكن ما باليد حيلة
المجموع: 18 | عرض: 1 - 18

التعليقات مغلقة على هذا المقال