24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4607:1213:2516:4819:2920:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. ائتلاف بيئي يدق ناقوس الخطر حول مطارح النفايات بالمغرب (5.00)

  2. كيف نقنع، بسلاسة؟ (5.00)

  3. مؤشر "التقدم الاجتماعي" يضع المغرب في المرتبة 76 عالميا (5.00)

  4. موجة الهجرة السرية تضرب الريف وتغري مستفيدين من العفو الملكي (5.00)

  5. "بوش" تفتتح المتجر الخامس في الدار البيضاء (4.33)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | استياء بالناظور منْ تحويل رحلة إلى ميناء مليلية

استياء بالناظور منْ تحويل رحلة إلى ميناء مليلية

استياء بالناظور منْ تحويل رحلة إلى ميناء مليلية

عبّر عدد من المسافرين عن استيائهم من تحويل محطة وصول رحلتهم البحرية نحو مليلية عوض ميناء بني أنصار، وذلك يوم الجمعة المنصرم، معتبرين ذلك بالأمر غير المقبول، والمستوجب لتدخل السلطات المعنية.

وقد أجبر مسافرون قادمون من ميناء سيت الفرنسية على النزول بميناء مليلية الخاضعة للسيادة الإسبانية عوض ميناء بني أنصار، موردين أن مسؤولي الباخرة التابعة لشركة إيطالية عللوا قرارهم بتحويل الرحلة بسوء الأحوال الجوية وعدم إمكانية الرسو بميناء بني أنصار للمسافرين.

واعتبر عدد ممن استقت هسبريس آراءهم التبريرات واهية، قائلين إن ميناءي بني أنصار وميناء مليلية يتواجدان في نفس النقطة البحرية، فيما أخبرهم مسؤولو الباخرة أن ميناء مليلية يضمن شروط السلامة التي تنعدم بالمرفق البحري لبني أنصار.

وطالب المتضررون من تحويل رحلتهم، بضرورة العمل على تجهيز ميناء بني أنصار، أو حث الشركة على إخبار المسافرين عند الحجز بميناء التوقف ليتسنى لهم ترتيب أمورهم.

مهنيون بميناء بني أنصار للمسافرين أكدوا أن الباخرة الإيطالية غيرت وجهتها للمرة الرابعة خلال شهر فبراير، حيث سبق أن حولت وجهتها صوب ميناء مليلية لمرتين، وصوب ميناء طنجة المتوسطي مرتين كذلك، ودائما بذريعة سوء الأحوال الجوية.

وقد شهدت النقطة الحدودية باب مليلية في الساعات الأولى من الصباح اكتضاظا غير مسبوق بفعل توافد المسافرين الذين جرى تغيير وجهتهم نحو ميناء مليلية في أخر لحظة، حيث وجد الأمنيون والجمركيون نفسهم في مأزق بفعل تزامن الفترة الصباحية مع موعد اشتغال المهربين المعيشيين.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - F-16 الأحد 01 مارس 2015 - 10:50
هل هته الباخرة الايطالية غيرت الميناء لسبب ردائت الاحوال ام ان الميناء بني انصار لايتوفر على السلامة خاصنا نعرفو هناك تناقض, هذا من جهة اما من جهة اخرى في كل سنة اتي الى المغرب مع اولادي في الحقيقة نتكرفصو فيما يخص النقص في البواخر ولدينا التذاكر ذهاب واياب نقضي ساعات عديدة في الانتضار في ميناء طنجة المتوسط او ميناء الناظور بني انصار حتى ان المسافرين يكرهون العودة الى بلادهم ,يظهرون لنا في القنوات المغربية ان الامور بخير في البلاد , ولاكن لما تصل او تريد العودة فانها الكارثة انه المنكر بعينه ,يوما ما سيحصل مشكل كبير, زد على هذا غلاء التذاكر الباخرة وتذاكر الطائرة والله حشومة الانسان ياخذ نضرة سيئة على بلاده نجول اوروبا عرض وطول ليس هناك مشاكل ولما تصل الى بلادك يصيبك الوجع في البطن وفي الراس
2 - mohamed aboujalal الأحد 01 مارس 2015 - 12:47
صحيح. ان كل. من مينائ الناضور. ومليلية. . لهم مدخل واحد. فالناضور. يسارا. ومليلية. يمينا. الا ان الرياح. الشرقية. تجعل. من الصعب علي اي. باخرة. الرسو. في الرصيف الخاص. بالمسافرين مما. يجعل. حبال. البواخر. تتقطع. اكثر. من مرة. و قد تتسب. في. حادثة.
3 - مغربي حر الأحد 01 مارس 2015 - 13:46
السلام عليكم،الحمد لله وأخيرا جريدة تكتب عن موضوع لطالما أغضبني كتمانه.هذه الشركة تحتكر الخط الرابط بين سات وطنجة ،الناظور.تمن التذكرة باهض ومعاملة سيءة للركاب(الزبائن )من طرف طاقم لا يتكلم غير الإيطالية ،هذه الشركة تغير وجهاتها ولا تحترم الوقت ولا تدفع تعويضات .التمس من ملكنا الحبيب مركبين فنحن أولى بنقودنا من الروم.والسلام عليكم
4 - rifino الأحد 01 مارس 2015 - 13:53
الحمد لله ...الباخرة توقفت في مليلية عِوَض بني نصار ...السبب ليس سوء احوال الطقس لان الميناءان لا يبعدان الا ب400متر عن بعضهما ... الباخرة لم ترس في ميناء بني أنصار لسبب واحد واوحد وهو سوء احوال المسؤولين اما السماء والجو فهمًا بريءان...الله ياخد الحق ... المسؤولين ديارنا ميخافوا ميحاشمو ... لو كنت أنا مكانهم كنت حفرت بايدي كي يكون مكان الرسو اكثر عمقا كي تأتي الباخرة الى بني أنصار وبالتالي الى المغرب وليس الى اسبانيا. عزة نفسي وبلدي.
ولكن لا حياة لمن تنادي...ولفتوا اتحشموا بنا...
5 - مواطن غيور الأحد 01 مارس 2015 - 15:50
هذه الشركة الإيطالية للملاحة وجدت بلاد السيبة في المغرب و تفعل ما تريد . لو كان المغرب دولة تدافع عن
مواطنها بحزم و روح المسؤولية لما كانت هذه الشركة تتعامل بهذه الطريقة مع المغاربة .
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

التعليقات مغلقة على هذا المقال