24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

07/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4508:1613:2416:0018:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. أكبر عملية نصب عقارية بالمغرب تجرّ موثق "باب دارنا" إلى التحقيق (5.00)

  2. الشامي يرسم معالم النموذج التنموي المغربي الجديد (5.00)

  3. "أوبر" تكشف عن 6 آلاف اعتداء جنسي في عامين (5.00)

  4. سكري الحمل يعرّض المواليد لأمراض القلب المبكرة (5.00)

  5. نشطاء يُودعون عريضة لدى البرلمان لإلغاء تجريم الحريات الفردية (5.00)

قيم هذا المقال

4.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | المغرب يُقاضي المومني في محكمة باريسية

المغرب يُقاضي المومني في محكمة باريسية

المغرب يُقاضي المومني في محكمة باريسية

تقدمت الحكومة المغربية بدعوى قضائية ضد الرياضي السابق في الكيغ بوكسينغ، زكريا المومني أمام الغرفة الجنحية لمحكمة باريسية على إثر التصريحات التي أدلى بها لقنوات تلفزيونية فرنسية.

وجاء في بلاغ للسفارة المغربية أصدرته، مساء أمس الجمعة، أنه "على إثر تصريحات أدلى بها المدعو زكريا المومني لقنوات تلفزيونية فرنسية، خلال مسيرة 11 يناير 2015، والتي تمس بشكل خطير بسمعة السلطات المغربية، قامت حكومة المملكة المغربية برفع دعوى ضد المعني بالأمر لدى الغرفة الجنحية ال17 التابعة للمحكمة الابتدائية بباريس، التي حددت يوم 20 مارس المقبل موعدا لمثوله أمامها بتهمة التشهير".

يذكر أنه خلال مسيرة 11 يناير 2015، التي نظمت على إثر اعتداءات باريس في 7 و8 و9 يناير الماضي، اتهم زكرياء المومني، في تصريح على الهواء على القناتين التلفزيتين الفرنسيتين (إي تيلي) و (بي إف إم)، المملكة المغربية بالتستر، إن لم تكن هي صاحبة المبادرة، على أعمال التعذيب التي قال إنه كان ضحية لها.

ويتابع المومني الذي استفاد من عفو ملكي في فبراير 2012 بعد إدانته في قضية نصب واحتيال، في شكوى مرفوعة ضده أمام المحكمة الابتدائية بالرباط من أجل "الاتهام الكاذب، وإهانة السلطات والتشهير العام".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (21)

1 - حسن18 السبت 28 فبراير 2015 - 17:32
إو أس زكريا إذا كان عندك دليل على ما تقول فنحن معك والحق معك أما إدا كنت لديك أجندة من وراء هذا أو تريد الشهرة فسامحني فهذ المغرب وما أدراك ما المغرب
2 - chadi Montreal السبت 28 فبراير 2015 - 17:37
El moumni a insulté l'état marocain via les canaux internatianaux depuis le 11Janvier, puis l'état ( Mekhzen ) vient de se reveiller aprés 1 mois et 20 jours pour porter plainte, je respecte el moumni juste parcequ'il n'a pas abandonné son droit, Chapeau
3 - أحمد علوي من باريس السبت 28 فبراير 2015 - 18:06
خطوة جيدة، يجب اللجوء إلى القضاء، المغرب دولة وليس لنا كمغاربة ترك بلادنا و مؤسساتها رهينة إساءة متكررة من هذا الشخص، عاش ملكنا المحبوب محمد السادس و شكرا لحكومة الأستاذ بنكيران على هاته الخطوة.
4 - Benali B السبت 28 فبراير 2015 - 18:20
Cela apprendra au ministère de la justice a proposer des grâces à n'importe qui et n'importe comment
5 - ali السبت 28 فبراير 2015 - 18:23
à tous les autorités marocains gouvernement il faut que vous suiviez tous qui insuletent notre roi notre pay avec toutes les loits qui vous permettez de frapper sur leurs mains vive le roi vive notre pay le maroc
6 - من فاس السبت 28 فبراير 2015 - 20:12
المخزن وفرنسا الاستعمارية وابتزاز المغاربة الاحرار
7 - maghribi السبت 28 فبراير 2015 - 20:13
من هو هدا المومني حتى تقاضيه دولة من حجم المملكة المغربية ? قال بنكيران يوما ا مام البرلمان " لي فيه الفز كيقفز" انتها كلام بنكيران . وش فهمتوني ولا لا ?
8 - zguida السبت 28 فبراير 2015 - 20:20
وإهانة السلطات والتشهير العام
svp comment faire une pousuite juridique en france ou au maroc si l autorite a insulte un citoyen.
ou l autorite utilise la force contre des chomeurs ou contre un citoyen qui veut ces droits ds les administration.ou contre les employes d etat qui abuse un citoyen pour avoir une corruption.
.je croit que la technique de l autorite et d ouvrir une enquete maratonique qui va finire par un arrangement,pression pour abandonne le droit de citoyen
ou est les associations contre l agression de pouvoir autoritaire contre un citoyen pacifique qui n est pas traine ou arme .
le principe de pouvoir de l autorite est tout contre un.vous voulez que moumni fait une complene a la court de la hay pour torture,avec l ordre de chef de la DST.sont affaire et devenu internationale.
il ne faut pas prendre le citoyen comme enemies de pouvoir.
9 - rajae السبت 28 فبراير 2015 - 20:38
أصلا للمومني رافع دعوى على رئيس الاستخبارات من شحال هادي في فرنسا و كون ما كانش داكشي للي تايقول بصح لاش ما مشاش رئيس المخابرات يتواجه معاه أمام المحكمة ؟
10 - khalid السبت 28 فبراير 2015 - 20:42
من خلال تتبعي لقضية زكريا المومني أعتقد انه فعلا تعرض لتعذيب.
11 - tarek السبت 28 فبراير 2015 - 21:56
انا شفت ديك المداخلة مباشرة علىbfmtv نهار كانت مضاهرات ضد الإرهاب، المراسلة تاتسول الناس على آرئهم بروح الوحدة الوطنية ضد الإرهاب، هو يجي هاد خينا عطاتو الكلمة اهو يبدا ينتقد فالمغرب ويتهم مسؤولين بالتعديب وعبر على رفضو لزيارة وزير الشؤون الخارجية الخ.. لدرجة انو حرج المراسلة معرفات ماتقول اهيا تقلب الهضرا وتابعات مع آخرين. كان باين عليه بزاف كره المغرب، الله أعلم آش وقعلو فاش كان مشدود.
12 - HAMOUDA السبت 28 فبراير 2015 - 22:20
نظام القمع كالمثل الذي يقول ضربني وبكا سبقني وشكى ،هوالذي كان سباقا لرفع دعوة ضدكم لقد تم تعذيبه وسجنه لانه طالب بحقه الذي يخوله له القانون ،الله لي يقدر عليكم يا رباعة ديال الظالمين ،لفقتم له تهمة الاحتيال كما هي عادتكم فكيف لبطل عالمي ان ينصب على شخصين من اجل 2800ارو ما هذه المهزلة الدنيئة والماكرة من دولة دات سيادة انه تصرف صبياني
13 - شمال إفريقي السبت 28 فبراير 2015 - 22:35
زكريا المومني حكى واقع التعذيب الموجود فالبلاد من طرف المافيا الحاكمة فالمغرب. كل التهم الملفقة إليه لا أساس لها من الصحة والقدية هي أرادو الإنتقام منه لأنه وقف كصخرة أمام الطغيان. السيد رياضي شريف وتعداو عليه و من حقو الدفاع على نفسه.
رئيس المخابرات ك وزير الداخلية هم مجرمون كيممو الأفواه بالقمع و الترهيب. حنا مابغيناش هدشي فبلادنا. بغينا بلاد الحريات بلاد الديمقراطية و الحق و القانون على كلشي مشي الحق للمافيا الحاكمة و الممسكة بالسلطة و القانون على الضعفاء المساكين.
14 - rossafi السبت 28 فبراير 2015 - 22:39
في المغرب لديك كل الحقوق في التلفزيون اﻹداعة الجرائد التابع لي الدولة. لكن في الواقع ليس لك حق حتى في الكﻻم والتعبير عن الظلم وكم هو كثير الظلم في هدا البلد لدينا قانون الغابة .لكن أمام الله هناك ستكون العدالة الحقيقية عندما ينادي الله سبحانه أين الجبابرة أين الملوك أين أبناء الملوك وﻻمن مجيب أنداك الملك لله.
15 - ابن سوس السبت 28 فبراير 2015 - 23:34
كل ما تعلق الأمر بحقوق الإنسان أو الوحدة الوطنية المغربية؛ نرى جراثيم عفنة من بوليزباليو واسيادهم يعلقون ويندسون وينتحلون اسماء للتضليل وزرع التفرقة بين شعبنا المغربي الواحد، ولكن هذا في حلمهم المريض نفسيأ وسا نبقى عقدتهم الدئيمة اﻷبد ، عاش المملكة المغربية وعاش الشعب المغربي اﻷبى الغيور على وطنه فل تخرس اصوات الخونة الى ابد اﻷبدين
16 - ولد حميدو السبت 28 فبراير 2015 - 23:43
الخبرة او عاهة ستثبت التعديب اما الكلام الفارغ فلا جدوى فلو عدبوك يا المومني ستخرج من السجن مسطي
17 - حسن الأحد 01 مارس 2015 - 00:26
المغرب يعرف خبايا فرنسا و فرنسا تعرف خبايا المغرب اما المومني غير تيخربق فلو كان بريئا فلمادا لم ندافع عنه فرنسا عندما تمت ادانته بالنصب فلو فعلها بايران سيحكم عليه بالاعدام و لن يتركوه يشتكي
و اغلبية التعليقات من خارج الوطن اما المغاربة فلا يكترثون لامثال المومني
18 - MajoJ الأحد 01 مارس 2015 - 00:33
المومني ليس الا حشرة يريد ان يسلط الاظواء على نفسه فهو لا يستحق المقاضات ولا يستحق حتى الكتابة عليه في جراءد الرصيف.
19 - وطتي الأحد 01 مارس 2015 - 12:12
لا تجعلو من الفار جمل ما هدا سوى خاءن لدينه و طنه المومني ما هو سوى لاشيئ اتركوه ينبح كالكلب المسعور هو كمتل بوقطاية الجزائري واعوانه الايام القادمة ستفصح الدي جعله ان يقول هدا الكلام الفارغ والنعلة تنزل عليك يا كداب الى يوم الدين من لا غيرة على دينه وطنه لاغيرة له اكتب يا هبريس وشرا
20 - le cameleon الأحد 01 مارس 2015 - 14:33
moi je suis d acord avec le roi Hassan II chaque pays a sa propre dimocratie et celui qui cherche a sortire du lot et faire son intéressant mérite un petit rappel de vaccination et quand ça touche les piliers fondamentaux d un état ni les américains ni les russes ni les chinois vont pas appliquer les fameux droits de l homme vive le maroc comme il est.
21 - sayf dolyazane الاثنين 02 مارس 2015 - 10:09
قطران بلادي ولا عسل البلدان أخاي المومني كان بإمكانك ترفع التظلم ديالك مباشرة لسيدنا محمد السادس خاصة وأنك بطل او مشهور والظروف تمكنك من ذالك شحال من تظلم تدخل فيه سيدنا مباشرة بدون اللجوء والتشهير لدى الغير والمشكل هو لمن شكيتي شكيتي لأكبر جلاد هو كان المعلم الأول لجلادي المغرب فرنسا ومن لا يعرفها التعلب الوسيم اليوم معاك او غدا تقلب عليك
المجموع: 21 | عرض: 1 - 21

التعليقات مغلقة على هذا المقال