24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4707:1313:2516:4719:2720:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. أزمة جديدة في "لارام" .. الربابنة يرفضون مهادنة الخطوط الملكيّة (5.00)

  2. نشطاء يطالبون الحكومة المغربية برفض استفزازات الإسبان في مليلية (5.00)

  3. رصيف الصحافة: محمد الخامس حبس الحسن الثاني بسبب "نتائج الباك" (5.00)

  4. روسيا ترفض لعب "دور ثانوي" في مشاريع "ناسا" (5.00)

  5. بولنديون يطلبون ساعات عمل أقل وأجورا أعلى (5.00)

قيم هذا المقال

3.67

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | رجل أمن يضع حدا لحياته بتاوريرت

رجل أمن يضع حدا لحياته بتاوريرت

رجل أمن يضع حدا لحياته بتاوريرت

أقدم شرطي تابع للمنطقة الأمنية لمدينة تاوريرت على وضع حد لحياته يوم أمس السبت في حدود العاشرة مساء.

مصدر أمني أورد لهسبريس أن الشرطي البالغ 53 سنة أقدم على الانتحار بمسكنه الكائن بحي التقدم بالمدينة، مستعملا حبلا في خنق نفسه.

ذات المصدر أكد أن الشرطي المنتحر كان يوجد في حالة استيداع مرضي منذ ثلاثة أشهر، حيث سبق له أن خضع للعلاج النفسي على فترات مختلفة بمستشفى الفارابي بمدينة وجدة.

وقد فتحت مصلحة الشرطة القضائية بالمدينة بحثا في النازلة تحت إشراف النيابة العامة، بينما تم إيداع جثة الهالك بمستودع الأموات قصد تشريحها طبيا.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (37)

1 - ahmed الأحد 01 مارس 2015 - 00:55
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ,اتمنى من العلي القدير ان يراف به ويتجاوز عنه لان الله عز وجل غفور رحيم ورحمته واسعة حتى في حالة الشرطي ادن اللهم تجاوز عنه لان شر النفس وبنادم والشيطان لا تلاقاو الله يحدر السلامة.
2 - متروكي الأحد 01 مارس 2015 - 01:01
انا لله وانا اليه راجعون...
من اراد ان يقتل نفسه بمثل هده الطريقة فليشتغل شرطيا. ادارة لا تعترف الا بالعقوبات ولا تهتم بالتحفيزات كاوقات عمل الشرطي الطويلة والضغوط التي يتعرض لها من رؤسائه او من القضاء او من المواطن...
3 - chahi الأحد 01 مارس 2015 - 01:05
يعلم الله اش كاين هادشي ماكيبشرش بالخير ولاّة ظاهرة ديال رجال الأمن ينتاحرو لاحول ولا قوة الاّ بالله العلي العظيم
4 - خليل الأحد 01 مارس 2015 - 01:07
ان لله و انا اليه راجعون عزائي لاسرة الفقيد ولاسرة الامن الوطني وليت المديرية العامة للامن الوطني تاخذ الامور بجدية وتبحث فعلا في الاسباب الحقيقية لهاته السلسلة من الانتحارات التي اصبح يلجا اليها رجالها ،واذا كانت فعلا الاسباب نفسية ؟؟؟
فما سببها؟؟؟؟
5 - ادريس المروكي الأحد 01 مارس 2015 - 01:08
وبزاف على هذا الشي ...انه الشرطي الثاني الذي ينتحر في ظرف اسبوع والرابع في شهر فبراير ...والسادس مند بداية 2015 والسنة الماضية 2014 انتحر حوالي 20 شرطي بالمغرب ...وفي كل مرة تطل علينا ادارة الامن ببلاغ صحفي واجد ...المهني بالامر كان يعاني من مرض نفسي ....اسيادنا هذه الامراض النفسية المؤديو للانتحار لماذ يعاني منها بهذه الحدة وبهذا الشكل رجال الشرطة دون غيرهم من الموظفين العمومين ...ان الانتحار هو ايمى انواع ايذاء المرء لنفسه وهو ناتج الى جانب ضعف قوة الايمان على احساس بالقهرة والحتمية او الحكرة...اعباد الله ردو لبال لهذه الشربحة التي تعاني الامرين في صمت ...ساعات عمل طويلة تصل احيانا الى 20 ساعة في اليوم دون يوم راحة ودون عطل سنوية او دينية ...وفي ظروف خطرة وصعبة اضف اليها حكرة الرؤساء وتخلف القوانين الداخلية لادارة الامن ...والعقوبات المجانية ...والبعد عن الاسرة والابناء والوالدين الذين لايراهم الشرطي ولو كانوا قاطنين معه في نفس المنزل الى قليلا لانه يدخل اليه لينام ثم يعود الى العمل مما ينتج عنه مشاكل اسرية وعاطفية وجنسية ...
6 - عبد الله مستكمار الأحد 01 مارس 2015 - 01:08
كثرت في الآونة الأخيرة حالات الانتحار بالمغرب.. نظرا للضغوط التي تولد الأمراض النفسية..آن الاوان ان تبدل العقليات ولا يعتبر المريض النفسي مجرد حمق و أن تؤخذ الصحة النفسية الاهتمام الاكبر.. أما الشرطة فعلى المسؤوليين الحزم بخصوص السلاح الوظيفي لكي لا تكتر حالات نحن في غنى عنها.. اللهم ارزق المتوفي الرحمة و المغفرة
7 - ممدوح الأحد 01 مارس 2015 - 01:14
لاحول ولا قوة الابالله شيءما ليس في مكانه
8 - مغربي الأحد 01 مارس 2015 - 01:30
هناك مشكل كبير يجيب معالجته هذه الصدف ليست بريئة على جهأر اﻷمني التحري ومعاجلة ظاهرة الانتحار بطرق علمية وفتح تحقيق ما هي الأسباب التي تجعل هذه المشكلة تتفاقم؟ هل هناك داكترة نفسيين وعلما اجتماع؟ ما هي حاجيات هؤلاء رجل اﻷمن يجيب أن يكون أنسان بكامل قواه العقلية ، أن توفر له جميع الشروط لكي يعمل في ظروف مشرفة فا هو هيبة وعين الدولة الساهرة على الوطن
9 - مواطن دايز والسلام الأحد 01 مارس 2015 - 01:50
سيظهرون علينا بعض العلماء الذين سيدعون الدولة ان تمنع على الشرطة حمل الاشرطة البلاستيكية اثناء العمل.
اعباد الله تقيوا الله فهاد الفئة ,راه تجيبوا روبو من الجابون والله لخدم ليكم كي البوليسي المغربي لا اعياد لا عطل لا ويكاند لا نعاس بحال الناس
10 - verité الأحد 01 مارس 2015 - 01:58
maintenant nous sommes sûre plus que jamais que mr armil est la cause principale de tout ça.. si je suis à sa place je quitte ce métier
11 - مراكشي الأحد 01 مارس 2015 - 01:58
تتوالى عمليات الانتحار لدى صفوف الموظفين التابعين لسلك الشرطة ، ماهذه الكارثة ، لا تمر مدة زمنية حتى تسمع خبر انتحار شرطي ، هذه التصرفات كترث بشكل مخيف ، لا حول ولا قوة الا بالله.
12 - رضا طه الأحد 01 مارس 2015 - 02:34
الله يرحمو ويغفر ليه حقيقة خاص تدخل مستعجل لفائدة الشرطة التي لا زالت تعاني في صمت ويطرح هنا سؤال ماهو دور مؤسسة الاعمال الاجتماعية لموظفي وايتام الشرطة ؟ كما يجب خلق مؤسسة وسيط تستمع للمشاكل التي يعاني منها الشرطي سواء مهنية او عائلية...وتمده يد العون.
13 - Ahmed الأحد 01 مارس 2015 - 02:50
Vous avez deja publié un article en date du 27 fevrier à 19 h19 au sujet d'un policier qui s'est suicidé à Oujda et meme circonstances. Je sais pas s'il s'agit du même cas ou d'un deuxièmr cas de suicide.
14 - مزعوج م هده الظاهرة المخيفة الأحد 01 مارس 2015 - 05:02
اليس عارا على ادارة الامن ان تفقد كل يوم رجل من رجالها بسبب تجاهلها واين البرلمان من هده الظاهرة اليسوا هؤلاء ابناء من صوتو عليكم
15 - ahmed الأحد 01 مارس 2015 - 05:30
حتى انا اعاني من الاكتئاب منذ عشر سنين.
في الاسبوع تلات ايام كا نكون مزيان و اربع ايام كا نكون بائس بلا سبب.
كا نخاف غير شي نهار ندير شي مصيبة في حياتي.
نطلب ربي يكون معانا.
16 - police الأحد 01 مارس 2015 - 06:37
دائما يعطى التبرير لعمليات الانتحار داخل هدا الجهاز بكون المنتحر كان يعاني من اضطرابات نفسية والمضحك في الموضوع ان المديرية تكون تتابع حالته الصحية اللهم ان هدا منكر ... انقدوا رجال هدا الجهاز لانها تعاني في سمت
17 - ج مصطفى الأحد 01 مارس 2015 - 06:44
إنا لله وانا اليه راجعون.سؤال يطرح نفسه،لماذا تزايد عدد المنتحرين من رجال الأمن؟؟؟؟؟؟
18 - عبدااسلام الأحد 01 مارس 2015 - 06:52
المرحوم وامثاله هم الاولى باجراات الزيادات الاخيرة ...
19 - khalid الأحد 01 مارس 2015 - 07:29
السلام عليكم اخواني قراء هيسبريس العزيزة. المهم انا شرطي او كانقول ليكم را ما كاين لا مرض نفسي لا يحزانون. را هاد شي لي كانعيشو يوميا را كيخليك تفكر في الانتحار 20 الف مرة في النهار. الا ما شافوش من حال البوليسي او نصفوه. را كنتوققع شي حوايج خابين بزاف غادي اوقعوا.
20 - خوروتو الأحد 01 مارس 2015 - 07:56
لا حول و لا قوة الا بالله الله ارحمو مسكين و يوسع عليه
21 - مومو الأحد 01 مارس 2015 - 09:15
حتى هذا مريض نفسي .. حالتا انتخار لرجال الامن في بحر ثلاثة ايام
22 - باخا السلاوي الأحد 01 مارس 2015 - 09:26
اعتقد ان التنقيلات العقابية التي تتخذ في حق الشرطة هو السبب في التأثير علئ نفسيتهم ،كذلك حرمانهم من الاستفادة من الاجازات السنوية الارادية يساهم بشكل كبير في الضغط النفسي لكن في الاخير اقول : ان مشيئة الله تتحكم في صيرورة الانسان هذا قضاء و قدر و لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم .
23 - رجل إطفاء من الحسيمة الأحد 01 مارس 2015 - 09:34
الله عز وجل نهى عن قتل النفس
أنا رجل وقاية مدنية نعاني جميعا من أمراض نفسية نظرا للظروف التي نعيشها داخل الثكنات، من تسلط الإدارة ورؤساء الثكنات، ناهيك عن أوقات العمل 24 ساعة (72 في الأسبوع أو أكثر)، والبعد عن العائلة دون الاستفادة من العطل ولا التعويض عن السكن وووو....
أحيانا أفكر في قتل أحد من القادة أو الكولونيل لولا الوازع الديني وتقوى الله ما يمنعنا
كرهت هذا العمل رغم شوقي له في البداية
24 - شرطي يعاني الأحد 01 مارس 2015 - 10:32
ان لله وان اليه راجعون، والله يا اخواني الشهيذ خسارة كبيرة لجهاز الامن و للمدينة، كان انسان خلوق متواضع ومحترم والله في ظل هده الظروف المهنية لكيعيشها رجل الامن مزال غادي نسمعوا ارواح شهداء اخرين غاذي تمشي سوداً
25 - شرطي مظلوم الأحد 01 مارس 2015 - 10:42
اولا لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم تعازي الحارة لاهل الفقيد ة ادعو الله ان يغفر له ويرحمه,ان اسباب انتحاره لن يكون سوى ظلم واستبداد رؤاسائه في العمل و ضغوط التي يمر منها ويعاني منها يوميا وعدم الراحة و الانسجام و الفقر
انا سأتحدث عن نفسي فانا تعرضت لتنقيل تعسفي وعقوبة مجانية لمجرد انني لا اروق لرئيسي و لم اسايره في نفس اتجاهه... ابعدت عن مدينتي واهلي واصحابي منذ 5 سنوات ولم احصل على الترقية التي حصل عليها فوجي كله وافواجمن ورائي انا قد رضيت بالعقوبة كما يقول المثل شنو غايدير الميت قدام غسالو و كل سنة اقدم طلب للانتقال بدون جدوى لم استطيع الانسجام داخل المدينة المضيفة ليس لدي اصدقاء غارق في الديون ماذا تنتظر الادارة مني
المصكل المطروح انني ارى كل يوم اشخاص تنتقل وتترقى في الرتب رقم انها لديها عقوبات مثلي او اكثر ماهي المعايير التي تعتمد عليها لا اعلم شيئا ولا يسعني ان اقول سوى لا حول ولا قوة الا بالله
26 - sara الأحد 01 مارس 2015 - 11:05
Je pense qu'il faut recruter bcp de psychologue au sein de la sûreté nationale pour mettre fin à ces histoires dramatiques de suicide. La dépression, le burnout et la charge de travail sont les principaux causes du suicide.
Pensez au rôle important des psychologues s'il vous plaît.
27 - الملولي الأحد 01 مارس 2015 - 11:25
هذا هو سر التوظيف بالزبونية لو وظفونا لما كان هذا فنحن نستحق
28 - خالد الأحد 01 مارس 2015 - 11:57
دائما م ياتي تبرير المديرية بالاضطرابات النفسية لاخفاء الحقيقة على الرأي العام لكن الاسباب معروفة و ظاهرة و المدير العام لا يحرك ساكنا بينما يعرفون و يفلحون فقط في اصدار عقوبات لهناصر الشرطة اما حقوق الشرطي والله ميشوفها هاد الشي غي شوية وما خفي اعظم
29 - khalid الأحد 01 مارس 2015 - 12:21
اولا رحم الله الفقيد واتفق مع صاحب التعليق٢٥ فغياب الوازع الديني يؤدي الى اتخاد قرارات لاتحمد عقباها فهو الدي يجعلك تتريث في اتخاد هده القرارات ايمانا منك انك ستحاسب على كل صغيرة وكبيرة
30 - سيمو الأحد 01 مارس 2015 - 12:25
كلمة واحدة اقولها.بحكم احتكاكي بهدا الجهاز.الشرطي المغربي رخيص في نضر ادارته.لا يهمها اطلاقا ان انتحر اولا.
31 - fettah الأحد 01 مارس 2015 - 14:21
لا حول ولا قوة إلا بالله والله يسترن وستر جميع المسلمين اااااامين
32 - احمد الأحد 01 مارس 2015 - 14:45
الحل بسيط وسهل .
1- نظام العمل 4/8
2- العطلة السنوية في وقتها شهر كامل في السنة.
3- إلغاء حصص العمل المكررة .
4- الاحترام المتبادل بين موظفي الامن رؤساء و مرؤوسين.
5- تقديم الدعم في ما يخص السكن .
6- إلغاء عقوبة الطرد النهائي من السلك لأن هذه العقوبة يمكن ان تشكل خطرا كبيرا على الامن العام اذا ما انخرطت هاته العناصر المطرودة في التنظيمات الاجرامية او الارهابية.
اذا تحققت هاته الامور العادية لا شك ستكون عندنا افظل شرطة في العالم.
رحم الله الفقيد و ألهم اهله الصبر و السلوان.. لله ما اعطى و لله ما اخد.
33 - vérité الأحد 01 مارس 2015 - 15:18
maintenant ns sommes sûres plus que jamais que le directeur general de la sureté national est la cause principal de tout ça . je l'invite à quitter ce métier
34 - اللي بغا الصراحة الأحد 01 مارس 2015 - 15:54
اطلب من قراء هسبريس الاطلاع الة صاحب التعليق الخامس ادريس المروكي فهو يلخص واقع الشرطي المعاش تحية لادريس المروكي
35 - الفقيد الأحد 01 مارس 2015 - 20:27
الله يرحم و نسال الله ان يغفر له والله على ان هدا الفقيد قد يكون شهيد معاناته.
36 - citoyen الأحد 01 مارس 2015 - 21:51
Il et temps pour Mr Benkirane de travailler jour et nuit pour voir ce qui ne vas pas dans le milieu de la police. dire qu'il est un simple fonctionnaire chez le roi ne m'est nullement convaincant. il fo qu'il travaille etroitement avec le ministre de l'interieur et avec le roi pour reconcilier la police avec le peuple a travers une nouvelle approche.
il fo savoir ce qui pousse un policier a se suicider? c'est jamais dans le vide.
la police au service des citoyens et bien sur les citoyens qui respectent l'ordre public. je me rappelle d'un policier qui m'a arrete parce que selon lui j'avais commi une contravention au code de la route. 2 minutes apres il y avait son collegue qui voyait qu'il ny avait pas de contravention, un brave jeune homme qui m'a dit de partir.
37 - Omar الاثنين 02 مارس 2015 - 00:00
أنت شرطي و أقول لي حماق ويسيفط ابنه او احد اقاربه لسلك الشرطة معانات بلا حدود بصريح العبارة يا إخواني و الله معااااانااااات
المجموع: 37 | عرض: 1 - 37

التعليقات مغلقة على هذا المقال