24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3208:0113:1816:0218:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. اتهام لسيارات الدولة باستباحة المال العام في وزان (5.00)

  2. الدغرني والاختراق الأمازيغي (5.00)

  3. الحوثيون يوقفون استهداف السعوديّين بالصواريخ (5.00)

  4. عنصر من الوقاية المدنية يغامر بركوب "جيتسكي" لإنقاذ ثلاثة صيادين (5.00)

  5. هل ينجح الكراوي في إخراج مجلس المنافسة من "حالة الجمود"؟ (5.00)

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | حماس تنتقد اعتبارها "منظمة إرهابية" بمصر

حماس تنتقد اعتبارها "منظمة إرهابية" بمصر

حماس تنتقد اعتبارها "منظمة إرهابية" بمصر

دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، "الأطراف العربية" إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لتدارك قرار محكمة مصرية، اعتبار الحركة "منظمة إرهابية".

وقال سامي أبو زهري المتحدث باسم الحركة، في بيان نشر مساء السبت، إنّ حركته تدعو "الأطراف العربية" لاتخاذ إجراءات عاجلة لتدارك قرار المحكمة، وما وصفه بـ"الانهيار والتدني" في الموقف المصري تجاه القضية الفلسطينية، دون تحديد تلك الأطراف، مستنكرا في ذات السياق التصريحات الإسرائيلية التي رحبت بقرار المحكمة المصرية.

وقال مرشح "المعسكر الصهيوني" لمنصب وزارة الدفاع عاموس يادلين، إن قرار محكمة مصرية اعتبار حركة "حماس" إرهابية "ينطوي على أهمية"، مضيفا أن "هذا القرار ينطوي على أهمية كونه لا يفصل بين الجناح العسكري والجناح السياسي في المنظمات الإرهابية".

وقضت محكمة القاهر للأمور المستعجلة، يوم السبت، باعتبار حركة "حماس" الفلسطينية "منظمة إرهابية"، حسب مصدر قضائي.

وقضت نفس المحكمة في 31 يناير الماضي، بإدراج "كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، كمنظمة إرهابية، وهو الحكم الذي رفضته أجنحة عسكرية فلسطينية، بجانب، الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي.

وتنفي حركة "حماس" أي علاقة لذراعها العسكري بتنفيذ أي هجمات داخل الأراضي المصرية، وتؤكد بشكل متواصل أن سلاحها لا توجهه إلا لـ"الاحتلال الإسرائيلي".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (23)

1 - abdellah الأحد 01 مارس 2015 - 08:57
السلام عليكم
حركة حماس مقاومة رفعت رأس العرب الی السماء. اذا كنتم تقررون من هو الارهاب اسألوا الشعوب وليس محاكم المرتزقة.
هذا عار يحسب للسيسي
2 - Mehdi الأحد 01 مارس 2015 - 09:02
L'Egypte a perdue toute crédibilité depuis l arrivée au pouvoir du fameux Sissi !!! ce dernier et pire que Moubarak... Si seulement Mr Moursi était encore la ... malheureusement dans ce monde on ne veut pas laisser les gens honnete travailler
3 - mbark الأحد 01 مارس 2015 - 09:49
بسم الله
لك الله يا غزة انت محاصرة من نظام انقلابي دموي الاجدر من قضاة مصرالفاسدين محاكمتهم وفي مقدمتهم التسيتسي الظالم
4 - ali taza الأحد 01 مارس 2015 - 11:04
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى اله وصحبه
هل عرفتم لماذا السنة يتشيعون؟
هذا هو الجواب
مصر ..........الاخوان ارهابيون
فلسطين..........حماس ارهابية
المغرب.............العدل ولاحسان غير قانونية
الحزائر...........حركة جبهة لانقاد غير شرعىة
لامارات............الاخوان ارهابيون
السعودة..............حركة لاصلاح ضالة
مدا بقي؟
داعش والشيعة
السنة= داعش =المشاكل+تدمير تاريخ العراق الدي حافظ عليه عمر وابوبكر +الفقر.....
الشيعة= المال +منحة دراسية+الزنى حلال........
ادن المذهب الحق هو التشيع ؟
تصحيح
السنة مغيبون في السجون اانظمة
الشيعة=الوهاابة- > الشيعة+الوهابية=0
السلام
5 - aziz__maroc الأحد 01 مارس 2015 - 11:05
وهل يوجد أصلا في مصر قضاء أو محاكم أو حتى إعلام.الكل يأتمر بأومارCC الذي هو الآن يؤدي فاتورة الذين دعموا انقلابه على الرئيس الشرعي مرسي
6 - محمد لكزولي الأحد 01 مارس 2015 - 11:39
قمة الهبوط
تواصل مصر الهبوط والدناءة فهي الأولى في كل شيء الاتفاق مع الصهاينة والافلام والتقنيل وووو غلى أن وصلت الديموقراطية واستبشرنا خيرا "فالربيع ربيع ولو أراد له فلاحوا مصر أن يكون خريفا" بالديموقراطية أرادها المنتفعون انتقل دار لقمان على حالها واستمرار الذل والاستبداد. واختم ببيت شعري مشهور . لاتشرتري العبد إلا والعصر معه إن العبيد لأنجاس مناكيد
7 - casawoui الأحد 01 مارس 2015 - 11:50
l'Égypte à vendu la Palestine et les territoires occupés de la Syrie et le Liban à l époque du nasser et saddat et ça continue avec Moubarak et sissi
8 - حميد بختي الأحد 01 مارس 2015 - 12:13
من قال أن حماس حركة إرهابية ، إنه هو رأس الإرهاب . إنقلابيو مصر و الصهاينة هم من يشيع بأن حماس إرهابية . هل يوجد على الأرض أكثر إجراماً من الصهاينة وإنقلابيو مصر .
حماس عزة المسلمين . حماس كرامة الفلسطيين .
اللهم انصر الإسلام و المسلمين ، و اهزم الصهاينة و المتصهينين .
9 - نوووره الأحد 01 مارس 2015 - 12:15
اذا حكم مصر انقلابي قتل المدنيين وخطط بذكاء للجلوس على الكرسي الرئاسي فطبيعي ان يحكمو بان حماس ارهابيه
10 - بعيدا عن العاطفة والشعبوية الأحد 01 مارس 2015 - 13:00
ما حدث شيء طبيعي نتيجة ما فعلته حماس بمغامرتها بالتدخل في الشأن الداخلي المصري و بشكل فاضح وكل من شاهد الاعلام الحمساوي ويشاهد الحماس المبالغ فيه في مساندة تيار ضد تيار وتخوين الاخرين،منذ انتفاضة مصر25 يناير2011 حتى الان كانت قنوات حماس التلفزتين قناة الاقصى وسراج متدخلة بشكل غير محايد وسافر في الشؤون المصرية ومستمتين في الدفاع عن الاخوان و مرسي ومعادات التيارات المصرية المخالفة
مع عدالة القضية الفلسطينية وتضامننا الانساني معهم،لكن للاسف فيه كثير من التيارات الفلسطينية ودول وجهات سرية وعلنية استغلت هذه القضية العادلة و تتاجر بها لاسباب سياسوية او مصلحية وعوض ان تبقى القضية الفلسطينية قضية الجميع وتبقى كل القوى الفلسطينية محايدة وعلى نفس المسافة في تعاملها مع جميع التيارات السياسية والفكرية في العالم العربي والاسلامي،لكن للاسف جز بهم في التدخل في شؤون الاخرين الداخلية والعلاقات والمشاكل مابين الدول و نتذكر مثلا ما فعله جورج حبش زعيم الجبهة الشعبية الفلسطينة مع المغرب عندما زار مخيمات الانفصاليين المحتجزين بتندوف سنة 1981 وبصق في وجوه الاسرى المغاربة و لامهم على دفاعهم عن ارضهم ...
11 - aziz الأحد 01 مارس 2015 - 13:01
le vrai terroriste est CC.par contre hamas est un mouvement de résistance.CC n'en restera pas là
12 - احمد الأحد 01 مارس 2015 - 13:07
ليس لمحكمة العملاء و الخونة أن تصنف خير أجناد الأرض بالارهابيين، حركة حماس و الفصائل الفلسطينية الوحيدون الذين يحاربون أعداء الإسلام، السيسي مستعد لتحالف مع الشيطان و البقاء في الحكم و خدمة كل ما هو لا إنساني و لا أخلاقي.
و تلك الأيام نداولها بين الناس.
التاريخ يعيد نفسه و الطغاة لن ينقرضوا حتى يرث الله الأرض ومن عليها.
ما علينا كما قال ربنا الكريم (و تواصوا بالحق و تواصوا بالصبر).
13 - Hassan CHAARA الأحد 01 مارس 2015 - 13:50
لا حل امام الإخوة المصريين اﻷحرار سوى الثورة على هذا القضاء الظالم المستبد الذي يوزع اﻹعدامات في كل اتجاه . ولكن كل هذا ليس غريب في ظل حاكم انقلابي عسكري مستبد لكن الغريب في كل ما يجري هو هذا الصمت بل والتواطؤ الدولي المقزز . اين المنظمات التي تدعي الدفاع عن حقوق الإنسان ام انها تقصد انسان بعينه هو الإنسان الغربي اما العربي فيبدو انه لم يرقى بعد الى مستوى الإنسان الذي تدافع عنه هذه المنظمات...
14 - محمد العالم الأحد 01 مارس 2015 - 13:58
لقد صدق من قال على أن العرب اتفقوا على ألا يتفقوا!!! فحال العرب يدعوا إلى العجب!! كل من يخالف الأخر في الرأي يصفه بالإرهابي!!السيسي فرعون هذا العصر يقتل الأبرياء ويعدم الإخوان ويحكم بالمؤبد على من يعارضه ويحابي إسرائيل وينافق الخليجيين فقط للحصول على أموالهم!!!بالله عليكم أخبروني بأي دين أو ملة يدين هذا السيسي وعصبته؟فوالله إنني أصبحت أخجل بكوني عربيا وأتمنى لو أنني لم أولد عربيا!!!
15 - Elhaouari الأحد 01 مارس 2015 - 13:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .قرار مصري خطير .من يدافع اذا عن فلسطين حزب الله ايران.نظام السيسي بدأ يتظح ولكن في مصر رجال سياتي دورهم
16 - امال الأحد 01 مارس 2015 - 14:00
فكل شئء ممكن في مصر ,ماذا تنتظرون من سرطان انتشر بسرعة البرق يعجز استئصاله,هذا الانقلاب;الم ياخد اجرا مقابل ان يلبي كل المخططات الصهيونية?فتصنيف حماس حركة ارهابية ليس بالامر الهين علي من خان القسم وزج برئيس شرعي وراء القطبان وقتل شعب طموحه ;هوالعيش بسلام. اما هذه الخطوة الا البداية اللتي من خلالها يقول لاسياده الصهاينة يمكنكم ان تعتمدوا علي في مهمات اكثر من ذالك.
17 - thiya الأحد 01 مارس 2015 - 14:03
نتمنى أن تصحح مصر موقفها و نتمنى من المقاومة الفلسطينية أن تبتعد عن الحزبية .
18 - rachid الأحد 01 مارس 2015 - 14:08
Mnt je suis sùr que HAMAS est vraiment un mouvement terroriste.et je vous dis pourkoi:l'italie voulais intervenir en lybie contre da3ech mais vous savez ce que hamas a dit? Il a averti l'italie wue s' il intervient contre da3ech en lybie l'italie sera l'ennemi de hamas.alors ça veut dire koi????
19 - assala الأحد 01 مارس 2015 - 14:37
اذن بقي لكم ان تقولوا بان اسرائيل حمامة سلام.
ومن يتولى الصهاينة فهو منهم
20 - مراقبة الأحد 01 مارس 2015 - 14:38
- حماس تنشر الرعب والارهاب و الخوف في اخوتنا في غزة حيث تعدم كل مخالف لها بدون محاكمات والشبهة انه عميل !!
- حماس تضايق في الرزق اوالتنقل لاي واحد تشك انه لا ينتمي للحركة والدليل اخر واحد تم منعه من مغادرة غزة الكاتب والأديب الفلسطيني عاطف أبو سيف،للمشاركة في معرض الكتاب الدولي في المغرب والمرشح لنيل الجائزة العالمية للرواية العربية
- قياديوا حماس لا يترددون في ارسال عائلتهم للاستطباب عند الصهاينة!! ويتاجرون في التهريب
- قياديوا حماس شيدوا مخابئ محصنة بالملايير تحت الارض لحماية انفسهم و تركوا الشعب لمصيره
لو اعطيت لفلسطينيي غزة الحرية للحظات للتعبيرعن موقفهم من حماس لوجدت الاغلبية ضدها وضد تصرفاتها وديكتاتوريتها ومتاجرتها في القضية و في الانسان الفلسطيني ومآسيه والتسبب في دماره في الحروب المجانية المشبوهة والتسول بها واغتناء قياديي حماس من المساعدات و الصدقات الدولية،حماس لا يمكن لها ان تعيش بدون السيناريوهات المعدة مسبقا بالتحرش واستفزاز الصهاينة و بعد فوات الفوات تقبل الهدن الاستسلامية و تبدأ الحملات البكائية لطلب الصدقات والمعونات والمتجارة فيها والتسبب للضحايا في مآسي انسانية
21 - bring الأحد 01 مارس 2015 - 15:10
المحكمة المصرية لم تقل إلا الصواب لأن هؤلاء هم سبب خراب غزة وتجويع وتشريد السكان المغلوبين والمفروض عليهم الأمر الواقع أما اولئك القادة كلما جلبوا الدمار والخراب إلا تسلمواالجواءز الكبرى من أصحاب البترودولار. فشكرا لمصر ومزيدا من اليقظة وروح المسؤولية
22 - Palestine الأحد 01 مارس 2015 - 17:53
Cela nous apprendra à évaluer les hommes d'honneur. Du temps de Yassir Arafat Allah yarhamou personne n'osait vendre La Palestine.

Sissi a trahi les urnes et a accusé Le Président élu de
trahison avec Hamas. Dans le même ordre d'idée, il accuse Hamas de terrorisme.

Ce n'est pas aljabane de Abbas qui va négocier et éviter cette chouha.

La machine politique est en marche: Sissi en Arabie Saoudite, ensuite Ardogan...Espérons que cette décision soit un clou dans le cercueil de ce régime sanguinaire.

On devrait avoir honte: nos frères et soeurs meurent de faim et de froid...labà
23 - عبدو الاثنين 02 مارس 2015 - 13:46
يجب علينا الاستماع لكل الاطراف للخروج برئي سديد ومن يضن ان السيسي مخطئ فل يراجع حساباته لانه حتما بعد هذه المراجعة سيكتشف الكثير .الذي اطلبه من الاخوة الا يعطلو عقولهم هذا و الله اعلم
المجموع: 23 | عرض: 1 - 23

التعليقات مغلقة على هذا المقال