24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3108:0013:1816:0218:2619:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | معارض جزائري: بوتفليقة ينتقم من المغرب

معارض جزائري: بوتفليقة ينتقم من المغرب

معارض جزائري: بوتفليقة ينتقم من المغرب

قال الضابط السابق في جهاز الاستخبارات الجزائرية، هشام عبود، إن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة يتصرف وفق عقد كثيرة في شخصيته، تجاه عدة أشخاص وبلدان مجاورة، من بينها المغرب".

وكشف عبود، ضمن تصريح لقناة "المغاربية"، أن بوتفليقة لديه عقدة قديمة تجاه المغرب، وينهج سياسة الانتقام منه، لأنه تم رفضه كشرطي بسبب قصر قامته، موضحا بأنه كان ينقصه سنتيمتران عندما أراد العمل في الشرطة المغربية".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (66)

1 - sweex الأحد 01 مارس 2015 - 23:30
كنت أعمل في أوراش بناء في فرنسا مع مواطنين جزائريين وكان الحديث بينهما حول "المروك " ويرددون نفس الكلام يوميا صباح مساء. ذات يوم وقع أحدهم في حب فتاة مغربية (من وجدة) وقلب بعد ذلك الفستة وبدأ يمدح في المغاربة لكن صديقه لم يعجبه الحال وقال له (خطفتك بنت وجدة) ورد عليه ان الجزائر لم تجد من أبناءها من يحكمها الا ولدوجدة (يقصد بوتفليقة)
2 - خالد الأحد 01 مارس 2015 - 23:38
ان كان هدا صحيح فهدا تفكير ﻻيليق برئيس دولة من المفروض ان يفكر في المصلحة العامة لشعبه .
3 - ابن سوس المغربي،تحية للحق الأحد 01 مارس 2015 - 23:38
وهذه شهادة اخرى كل الشعب المغربي يعرف ذالك، السيد بوتفليقة وعديد من جنرالات بوخربة الحاقدين يصورون ويسوقون للشعب الدزايري أن المغرب عدوهم اﻷول وطامع في ثروتهم، وشهد شاهد من أهلها تحية لشرفاء الدزاير اﻷشقاء على قول الحقيقة
4 - Rifi الأحد 01 مارس 2015 - 23:39
وهذا ان دل عن شيئ فانه يدل على ان هذا المعوق ذكي جدا لانه ايس من السهل ان يكون حلمك هو ان تعمل في جهاز الشرطة المغربية و تصبح رئيس دولة ، حتى انا تم رفضي لقصر قامتي لكن عقلي ليس قصير و الحمد لله لن اقول لكم من انا الان
5 - فارس الأحد 01 مارس 2015 - 23:43
بوتفليقة كان قصير وهواري بومدين كان طويل وعندو الموستاش والشاذلي كان شعر ابيض
6 - محمد القصري الأحد 01 مارس 2015 - 23:44
سبحان الله حتى معايير شرطي مغربي لا يتوفر عليها ومع ذلك حكم الجزائر اذا معيار ان تصبح رئيسا في "دزاير" اقل مما هو مطلوب للالتحاق بسلك الشرطة
7 - حسن الأحد 01 مارس 2015 - 23:45
بالعكس عليه ان يشكر المغرب فرئيس ليس هو شرطي فلو تقدم الى وظيفة اخرى سيتم قبوله حتى و ان كانت عنده الجنسية الجزائرية و حدها و انا اعرف جزائريين توظفوا عندنا في الستينات و هم الان متقاعدون و جاري كان موظفا في وزارة الفلاحة و ذهب مرة واحدة الى الجزائر من اجل ارث جده و وجد الدولة استولت على جميع ممتلكاته و اقسم بان لا يعود لبلده رغم تقاعده
8 - Plombier الأحد 01 مارس 2015 - 23:45
Eh oui, boutefliga fait 1,62 cm, donc il est accepté en Algérie pas au Maroc, c'est un nain de jardin, c'est un KAZAM qui se venge de l'Algérie Naïve qui l'a crée et pas du Maroc
9 - يحيا المغرب الأحد 01 مارس 2015 - 23:48
وشهد شاهد من اهلها....المسكين بوتفليقة بسبب عقدته اتجاه المغرب انفق 345 مليار دولار على مرتزقة بوليساريو اضافة الى مسح الديون عن الدول الفقيرة مقابل الاعتراف بمرتزقة تندوف والنتيجة المؤلمة هي ان العلم المغربي يرفرف خفاقا فوق كل ربوع الصحراء وفوق قارة من المحيط الاطلسي والشعب الجزائري المغلوب على امره يقاسي الفقر المدقع والجوع والعبودية والاضطهاد والقمع تحت حذاء حفنة من جنرالات عجزة يحكمون الشعب والصحافة بالحديد والنار ويفبركون الانتخابات كما يحلو لهم دون حسيب ولا رقيب
10 - مراد الأحد 01 مارس 2015 - 23:49
أشنو بقا فيه مسكين ما ينتقم؟!!!! حالتو تشفي الصهيوني... أهزل وأضعف رئيس فالعالم... مسكين الله يشافيه ويحسن الخاتمة ديالو.
11 - أمازيغي الأحد 01 مارس 2015 - 23:49
اسمعوا يا جزائريين علی من يحكمكم.
12 - نورالدين الأحد 01 مارس 2015 - 23:49
كل هذا من اجل وظيفة شرطي,تبذير اموال الشعبين,وربما حرب كحروب الشرق الاوسط .نحمد الله انها ليست وظيفة سامية لصنع قنبلة نووية.
13 - زعزوع الأحد 01 مارس 2015 - 23:50
يقول المثل المغربي الشهير : ما عند المقص ما يدي من الضص ....
14 - عمر المغربي الأحد 01 مارس 2015 - 23:51
الرئيس بوتفليقة بدل أن يعالج من عقده النفسية أدخل المنطقة في صراع وعداء فرق شعوب المنطقة وقد يسبب هذا المعتوه في مواجهة مباشرة بين شعبين شقيقين خاصة بعد أن تعددت إعاقاته بدنية ونفسية وشئ ﻻيعلمه إﻻ الله ندعوا الله أن يرفع عن الشعوب المغاربية هذا البﻻء
15 - عبدو الوزاني الاثنين 02 مارس 2015 - 00:04
هذه قصة جديدة لم يسبق لي سماعها وهي من بين العقد التي ﻻ زالت الجارة الشرقية تعاني منها حرب الرمال بالنسبة للشعب والرفض في اﻻلتحاق باﻻمن المغربي بالنسبة لرئيس الجمهورية المريض خزعبلات ﻻ قيمة لها أعداء الشر سينتقم الله منهم آجﻻ أم عاجﻻ نطلب الله أن يرد بهم إلى الطريق المستقيم وطي صفحة الماضي ويعاملوننا كجيران ﻻ أقل وﻻ أكثر.
16 - minarkiza الاثنين 02 مارس 2015 - 00:11
بوتفليقة ليس إلا نقطة وسط البحر وليس استثناء من القاعدة التي تتشكل من جنرالات الجزائر في قصر المرادية الدين يلعبون بالنفط الجزائري ويسخروننه لشراء الدمم والتسلح ولاننسي الصحافة والإعلام الجزائريين أيضا والمخابرات الجزائرية والدبلوماسية الجزائرية الجميع يكره المغرب وله ملايير العقد من المغرب كما أن هاته العدوي انتقلت للشعب أدا لايمكن أن نحصر معاداة الجزائر فى شخص واحد بل في جهاز ودولة وشعب أسمهم جيران السوء الجزائر
17 - Plombier الاثنين 02 مارس 2015 - 00:16
A rajouter que: Boutefliga qui fait 1,62 cm déteste le Maroc et les Marocains depuis qu'une belle blonde infirmière Marocaine de Oujda l'a laissé tomber pour aimer un beau garçon Marocain de 1,90 cm, et depuis il hait et déteste les femmes jusqu'a nos jours, la preuve il n'est pas marié et il n'a pas d'enfants
18 - abderrahman الاثنين 02 مارس 2015 - 00:18
يا ناس الجزائر محكومة من قبل جنرالات ماكرة تركتها فرنسا و بوتفليقة ضحيتهم اذا عارضهم فسيقتلونه كما فعلو ببومدين الشعب الجزائري و الشعب المغربي إخوة و بإذن الله سيجمع شملنا..
19 - Amal El Habib الاثنين 02 مارس 2015 - 00:25
من المفروض ان لا يكره بوتفليقة المغرب لان الاخير رفضه في الشرطة المغربية ليصبح رئيسا في الجزائر.
او انه يكره المغرب لان حال لسان المغرب يقول:
الشخص الذي ترفضه الشرطة المغربية لايكون مؤهلا سوى لعمل اقل وهو رئاسة الجزائر.
20 - ahmed الاثنين 02 مارس 2015 - 00:28
aucune différence entre les algeriens ou presque. Toujours les mettre devant, jamais derrière.
21 - amazightizi الاثنين 02 مارس 2015 - 00:28
موقب الجزائر من المغرب و قضية الصحراء ثابت منذ رئيس بومدين مرورا بالشادلي علي كافي زروال الى بوتفليقة وسيبقى الموقف ذاته بعد رحيله اذا ماجاء على لسان هذا المعارض ترهات وخزعبلات لا اساس لها من الصحة ,على فكرة الذي اغلق الحدود هو الرئيس السابق امين زروال

مشكلة الصحراء وغلق الحدود كانت قائمة قبل مجيئ بوتفليقة
22 - المغرب بالفيزا والدولار الاثنين 02 مارس 2015 - 00:29
بصراحة وبدون مبالغة جميعهم مصابين
بمرض المغرب فوبيا التاريخ حكم و سيحكم
المملكة المغربية دولة عمرها 12 قرن
لي دوزناه من مجد وبطولات عمر فرنسا B تحلم دوزوو
الواقع انهم يشعرون بالنقص امامنا
غادي نبقاو ليكوم ديما فالقرجوطة
وإقع مرير عندهم
23 - علي الاثنين 02 مارس 2015 - 00:29
بتوفليقة ليس الوحيد الذي يعاني عقدة المغرب فهي ليست حالة خاصة فالنصف الأكبر من الجزائريين يعانون من تلك العقدة
24 - مغربيوطني الاثنين 02 مارس 2015 - 00:36
قصته تشبه قصة هطلر النازي ?
لادين لاملة غير الحقد والتخلف
لا يعرج اءلا البلا المصلطو
لا ثقة في اءي جزاءري كيفم كان
هذه نصيحة لكل مغربي غيور على وطنه
ولاداعي لتذكير كل ما يجري يوميا لكل مغربي من طرف الجزاءرين
لاءننا نحن نعتبرهم اءخوانن و هم يحسبون لنا اءلف حساب كالعدو ?
شكرا لنشر واجب وطني
25 - وحيد الاثنين 02 مارس 2015 - 00:38
لا أعتقد هذا الكلام صحيح لان ولوج سلك الشرطة في الستينيات كان لا يأخد بعين الإعتبار مسألة قصر القامة أو طول القامة لأن هناك شرطيين أقل من بوتفليقة في قصر القامة
اعتقد ان شروط القامة الطويلة و التي كانت تطالب بها مديرية الأمن لولوج سلك الشرطة هو 1متر 70 لم تتفعل الا في التماننيات
26 - lahcen de bni mellal الاثنين 02 مارس 2015 - 00:48
نعم الجزائركدولة هي عدوة المغرب بل اي شخص ليس له الحق في حب اوأحترام المغرب فإن المخابرات الجزائرية تروج أي شيئ يهين المغرب وحداري عن أي جزائري كيفما كان موقعه وعمله وفكره ان يقول أن الصحرء مغربية ..أما الرئيس يجب إحترامه لإنه محترم من شعبه يجب إحترم اي ملك او رئيس محبوب ومشكور من طرف شعبه ..ومادمنا نحترم الشعب الجزائر يجب ان نحترم رئيسه وحكومته..والسلام
27 - نورالدين الاثنين 02 مارس 2015 - 00:52
ا يامه معدودة ,لايهمه شعوب المنطقة بقدر ما يهمه جر البلدين الى حروب طاحنة يؤدي تمنها الشعبين الشقيقين .كان من الممكن تفادي الصراع لو وفر له المغاربة ولو خدمة في القواة المساعدة .
28 - .... الاثنين 02 مارس 2015 - 00:55
الحياة تمر بحلوها و مرها
و فرقنا بعضكم بعضا في الرزق
اما المغرب فكان سببا
29 - مغاربي الاثنين 02 مارس 2015 - 00:58
فكل الشروط على المستوى النظري متوفرة من أجل بناء اتحاد مغاربي قوي على غرار التكتلات الإقتصادية القاءمة الذاث منها وحدة الثقافة، التاريخ، الجغرافية وأهم هذه الشروط وهي وحدة المعتقد. لكن للأسف الشديد هذه الظروف لم تستغل من طرف المسؤولين المغاربيين للأسباب الثالية : ظروف داخلية لكل بلد على حدة، ظروف إقليمية، ظروف تاريخية استعمارية وأخرى وتعتبر الأهم هي القوى الغربية التي ترى في أن الاتحاد المغاربيي يشكل خطرا كبيرا على مصالحها الإقتصادية خصوصا منها الإستراتيجية. نتمنى من مسؤولينا ان ينصتوا لنبظ الشارع المغاربي ولشعوب المنطقة.
30 - mouhamed الاثنين 02 مارس 2015 - 00:58
ssalam aalikom
oui les algeriens n'aiment pas les marocains par ce que on est plus travailleur qu'eux'(les ageriens)
moi je travaille avec un algerien et jais vecue la misere avec lui et il me traite de tout les noms et complote contre moi au travaille et monte tout le monde contre moi pour le seule bute que je ne reussisse pas et que je le depasse en plus de ca l'arogance a é centimes et se croie malin .
vivve le maroc o lahh yensser sidna o yehfed meghribna.
vive le maroc
31 - خالد بوعثماني الاثنين 02 مارس 2015 - 01:04
اعلم عزيزي الجزائري صاحب التعليق رقم 16 ان قارتكم التي هي عبارة عن صحراء تعاني في صمت لم تستطع ان تحول حياة المواطن الجزائري الى حياة هنيئة وطيبة كما هو الشان بالنسبة لدول الخليج ويكفيك ان تشاهد قنواتكم الفضائية للاطلاع على معاناة الشعب الجزائري الذي يبقى شعبا شقيقا رغم ذلك فماذا فعلتم بهده القارة وهذا البترول الم تسالوا انفسكم الم تسال نفسك انت عن سبب عدم دخول المغاربة للجزائر رغم الغاء التاشيرة عليهم بينما ااكد لك انه ان تم الغاء التاشيرة من طرف المغرب عن الجزائريين فان جميع هؤلاء سوف يدخلون المغرب وانت كذلك ولن يبقى شخص واحد بالجزائر حتى رئيسكم سوف يدخل المغرب
32 - rodeo الاثنين 02 مارس 2015 - 01:05
إلا الذين رفضوا دخول سلك الشرطة أبشروا فأنتم رؤساء الجزائر المستقبليين ههه !!! رب ضارة نافعة يجب أن يرد الجميل للمغرب الذي كان له سبب في أن يصبح رئيسا للجزائر لا أن يحقد عليه ؟
33 - عزيز الاثنين 02 مارس 2015 - 01:10
كلام تافه لا معني له


أولا عبد العزيز بوتفليقة غادر مدينة وجدة وعمره 17 سنة عندما التحق بجيش التحرير الجزائري في شهر فبراير 1955

ثانيا المغرب في ذالك الوقت لم يكن عنده مدرسة الشرطة لان فرنسا هي الني كانت تسير كل شيء في المغرب


ثالثا فهل الانسان يتعقد من هذا النوع من الرفض

رابعا عندما التحق عبد العزيز بوتفليقة بجيش التحرير الجزائري هذا المسمى هشام عبود لم تكن امه وضعته من بطنها بعد لانه ولد في شهر 7 عام 1955 بمنطقة ام البواقي شرق الجزائر بالقرب من الحدود التونسية


خامسا كيف علم هشام عبود بهذا الخبر التافه


سادسا ليس غريب ان يعتقد المغاربة هذا نوع من الاخبار لاهم معرفون بالتخلف فلا يزالون يعتقدون حتى في عيشة القنديشة وشمهروش في جبل توبقال زبيويا عمر..........
34 - Youssef mghribi الاثنين 02 مارس 2015 - 01:12
السلام. ردا على ما جاء عن رأي توفيق الجزائري.! المغرب لا يهتم بالتآشيره الجزائرية كما يتصورون البعض! المغرب العربي هو الأهم بالنسبة اليه لانه عاقل ويعلم ما يروج في هادا العالم(يد الله مع الجماعة) ليس.طمعا إقتصاديا كما يضن البعض ولكن من أجل الردع العسكري والفكري والتعاون من أجل المنطقه ككل أما إقتصاد المغرب فهو الحمدلله ماعدناش او ماخصناش ثم الآشياء الأخرى فهي تابته واذعوا من الله التوفيق للجميع
35 - HASNAOUI الاثنين 02 مارس 2015 - 01:22
يا صاحب التعليق 16 اغلاق الحدود غير كافي بل لو بني جدار عال مثل جدار برلين لكان افضل
36 - bring الاثنين 02 مارس 2015 - 01:47
عذر أقبح من زلة، فارتقوا قليلا بعقول المغاربة ولا تاءتوا لذكر مثل هذه الأعذار الواهية لأنها بعيدة عن المنطق والعقل.
37 - المعزوزي الاثنين 02 مارس 2015 - 01:56
إلى توفيق الجزائري.
المغرب هو الذي كان سباقا الى إلغاء, التأشيرة عن الشعب الجزائري وليس بوتفليقة.
اما بالنسبة لنا فالحمد لله عاشين غاية وبخيييير
وهذيك الحدود ديالكم غير خليوها مبلعة.
حتى تقدروا تطهروا بلادكم من اﻹرهاب عاد هضروا
وهذيك التأشيرة ديالكم غير رجعوها.
راه حتى مغربي مكيفكر يزور بلادكم.
أما الشعب الجزائري فمرحبا به في المغرب.
إجيو يشبعوا غير دلاح.
لخبار فراسك.
38 - Abdou الاثنين 02 مارس 2015 - 02:12
من الصعب أن تعمل في جهاز الأمن المغربي ومن السهل جدا أن تكون رئيسا للجمهورية الشقيقة خخخخخخخخخخ
39 - عادل اروامزين الاثنين 02 مارس 2015 - 02:20
وماذا تنتظرون من شعب يحكمه رئيس يستعمل الحفاظات وجميع أعضاء حكومتم كهلة لا يقدرون على شيء سوى بلا بلا بلا بلا معروف على إخواننا الجزائريين التبلبيل (جمع بلا بلا) هل تعلمون أن يوجد في الجزائر أكثر من عشرون مليون نسمة تأكل من المزابل وأن أكثر من 90/100 أميون لا يعرفون حتى كتابة أسمائهم يجب على كل مغربي التعاون مع أخوه الجزائري يعلمه الكتابة والمهن والصناعة لأن حكام الجزائر الكهلة جعلوا من إخواننا الجزائريين أضحوكة العالم دائماً تجد الجزائري يقول نحن ونحن ونحن وهم في الحقيقة أناس ظعفاء لا حول ولا قوة لهم
40 - Bentahar de France الاثنين 02 مارس 2015 - 03:44
Le Maroc gagne beaucoup en laissant fermer a jamais la frontiere avec la petite Coree du Nord dirigee par un regime harki assassin,auteur des massacres de plus de 350.000 algeroiens durant la decennie noire des annees 90 ,un regime de malheur qui a detruit l'Algerie son economie et l'avenir du peuple algerien et celui des generations montantes.
Le Maroc en fermant ses frontieres evite l entree dans notre pays des terroristes algeriens et aussi tout ce peuple de creve-la- faim d'algeriens qui nous envahiraient comme des mouches en cas d'ouverute des frontieres comme la derniere fois ou les frontieres avaient ete ouvertes et la ville d'oujda envahie et les pauvres algeriens devenus fous en constatant qu'au Maroc fruits,legumes ,viandes rouges,poulets , poissons etc sont abandamment etales sur le marche, alors qu' l'Algerie meme le lait est introuvable.
Un algerien demande au boucher s'il peut tacheter 5 kgs de viande,le boucher lui repond meme un mouton entier si tu veux.
41 - adel الاثنين 02 مارس 2015 - 03:47
كيف ينتقم من المغرب وهو نصف مغربي وشقيقته تعيش وتقيم بوجده هذا هراء من خائن اعلن لوسيلة اعلامية فرنسية ان الرئيس توفى عندما كان مريضا فعوقب بغلق جريدته ,وهو الان يعيش عند فرنسا التي باع نفسه لها , مثله مثل المغربي هشام الذي خان بلده المغرب وهرب ليتجنس في بلجيكا , كلنا في الهم سواء فلا احد يتشفى في الاخر , تسيير شؤون البلد بالمخ وليس بالارجل ,اما القامة فنابليون كان اقصر منه بسنتمترين ,والفاهم يفهم ,انتم راضون بمن يحكمكم ونحن نحب من يحكمنا وسلام الله على الجميع , انشر من فضلك فرايي لا يلزمكم و لا يلزم غيري
42 - واه واه الاثنين 02 مارس 2015 - 06:15
اواااه. دبا عندنا فالبلاد شحال من بوليسي رئيس دولة......... تحية للشرطة المغربية .
لا تنسو ان دولة الجزائر دولة ديمقراطية عندهم رئيس معوق ومزال حاكم لبلاد...... واه
43 - Adam الاثنين 02 مارس 2015 - 07:27
Ci ceci est vrais, Mr Boutef doit etre tres heureux et reconnaissant du Maroc, car ce refus lui a permis de s'orienter vers un autre destin qui est plus meilleur , celui de devenir un president de toute une republique. Il doit remercier Dieu . Un vrais muslim doit croire a Dieu lorsqu'il disait " Mefier d'aimer une chose quelle serait votre destruction et mefier aussi de detester une chose qu'elle serait votre bien. C'
44 - مصطفى@ الاثنين 02 مارس 2015 - 07:42
المغرب هو من اغلق الحدود البرية وفرض التأشيرة (رغم اننا غير متفقين مع هذا القرار) ياسي توفيق الجزائري وليس زروال وهذه أيضا من أسباب حقد بوتفليقة على المغرب ،على اي الشعوب العربية محكومً عليها بالتشردم لغلوها في كل شيء،وتعليقك شهادة على ما أقول..... انشر أخي.
45 - Souad الاثنين 02 مارس 2015 - 08:18
Le frère algérien m a fait rire
De quelle visa tu parle mongol ? Et même si y a pas devisa qui va chez vous ?? L avion part vide de casa et le retoure et plein
Je suis marier à un algérien malheureusement
Vous avez apris a détester le Maroc du sein de vos mères
Frere le Maroc est un pays fort est grand avec son royaume
Ns pas n importe qui qui nous gouverne un ROi fils de Roi
Petit petit fils du prophète
Et vous la chaise est au voleur
Boute floqua étais ou avant qu il devien président et après houari boumedienne ???il a volé votre paye et il c est enfuit
Yahhhhhhhh les meskine vous de fonder un voleur qui est lui même une marionnette dans les mains des genereaux
46 - yassine metz الاثنين 02 مارس 2015 - 08:49
للجزائري الذي يعيش في الوهم الاشتراكي ليكن في علمك نحن لا نلهث لدخول الى الجزائر .ماذا نفعل في دولة يقدسون فيها البطاطا فالجزائري لا يحسد على اي شىء بقدر ما نتاسف لما صرتم عليه من حقد على المغرب فانا اعرف ماتعيشون من قهر و جوع فاشقائكم الجزائريين المغتربين يقولون كل شىء .فلهاذا اتمنى ان تستيقظ من سباتك
47 - سعيد أبو بدر الاثنين 02 مارس 2015 - 09:00
يقولون مصاىٔبُ قومٍ عند قوم فواىٔدُ فلولا السنتمتران ما أصبح رىٔيس على كرسي ربما سبب حقده على المغرب ليس لهذا السبب ربما كان يرعى الغنم في وجدة أيام العطل المدرسية والراعى لن ينسى قهره مهما إرتقى
48 - Mostafa lyon الاثنين 02 مارس 2015 - 09:03
إلى توفيق الجزائري
سبحان الله يا أخي ابدا لا تقولون كلاما حقا تدافع عن حكامكم وأنهم أنبياء لا يخطؤون تفكرون دائما في الماديات الحدود مغلقة هدا حقكم في غلقها لو كان فيكم أقصد السلطة ذرة إيمان لفكرتم في العائلات لم يصلوا ارحامهم منذ مدة ومنهم عائلتي.المهم اذا كنت تفتخر بقارتك الجزائرية فمرحى لك تمنيت دولة صغيرة مثل قطر بما فيها من تطور وازدهار ورزق ينعمون به أهلها. اللهم لا حسد اللهم زد وبارك والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
49 - المغربي المحب لبلده الاثنين 02 مارس 2015 - 09:12
ليس بوتفليقة وحده من هو معقد وحقود على المغرب ،بل اغلب الشعب الجزائري معقد وحقود على المغرب ,وهذا نعيشه ويعيشه كل المغاربة في الداخل والخارج ،ماذا تنتظرون من هذا الشعب غير ذلك , وا قول للشعب الجزائري ان يستعد لنهاية استعمال البترول ومشتقاته ،لديه فرصة الى سنة 2030 هو اخر اجل وذلك من جراء الاحتباس الحراري الذي يتسبب فيه غاز تاني اكسيد الكربون ،اسالوا خبرائكم ان كان لديكم خبراء ,ماذا اعددتم لما بعد فترة عهد البترول وانتم ما زلتم تستوردون البصل وكل ما تحتاجونه من غذاء من اسبانيا ,لاتستحون افواهكم اوسع من ,,,, سنرى وإن غدا لناظره لقريب .
50 - مسالم الاثنين 02 مارس 2015 - 09:57
هذا الكلام غير منطقي فهذه خدع ومناورات بنو صهيون يريدون الفتنة بين شعبين شقيقين "فيقوا من الكلبة"
51 - حلا الاثنين 02 مارس 2015 - 10:13
الجزاىءر لا تتوفر فيها اي مقومات دولة ، شعب يعيش غير عالله، اتحداهم ان كان هناك تخطيط لما بعد البترول، حتى الطاقة الكهرباىية ليس لديهم اي فكرة عن مواردها من هنا لعشرين سنة، يراقبون المغرب ليقلدوه ،مثلا عندما اطلقت مشاريع الطاقات المتجددة عاد بانت لهم، وكيفكروا يديروا بحالها، كذلك الامر لامور عديدة اخرى ،فاي دولة هذه التي تسير بتلك الطريقة الجزافية ،حفظ الله المغرب وابعد الله عنه شر البترول والغاز ان كان سيجعل الانسان المغربي فنيان لا ينتج ولا يصلح صنبوره ،ولا يبني بيته بل يترفع عن العمل بعرق جبينه، ويعتمد على الغير ، حتى السعودية الان تعمل على الاستفادة من التجربة المغربية في التكوين المهني، حتى يعلموا السعوديين مهنا مثل السباكة والكهرباء، الفندقة وكل الحرف، ليقللوا من الاعتماد الكلى على العمالة الاجنبية
52 - moumene الاثنين 02 مارس 2015 - 11:07
بالعكس انه ينتقم من الجزائر وليس المغرب لانه بدر اموالها وافقر شعبها اما المغرب فهو في صحرائه ويرعى شعبه .ربما قدم خدمة كبيرة للمغرب .
53 - غالية الاثنين 02 مارس 2015 - 11:08
كل مرة اقرأ فيها حوارا بين المغاربة والجزائر. أجد السب والشتم .ما داهاكم يا عرب ؟إلا تعلمون بأن هذه الخلافات تسعد الغرب؟ فكما وجدت يوما طريقة لدخول العراق. وكما زرعت يوما القاعدة و نشرت الربيع العربي في العديد من الدول.واالان تبني دولة باسم الإسلام. لتنشر الفتن بيتنا وانتم تعلمون ان الفتنة أشد من القتل. عوض الإهتمام باقتصاد البلاد ونماذج نعمل على تبدير أموال الشعب .إنهضوا من سباتكم.
54 - صخر الاثنين 02 مارس 2015 - 12:29
لا فض فوك يا غالة 56. اعقل كلام .انما الحدود بدعة. عوض التفرقة و الدعوة لها والحال الحالي ,انظروا الی التكامل الممكن وما قد نحققه مجتمعين.يا امة ضحكت بل استفادت من جهلها امم.
55 - hassan barhdadi الاثنين 02 مارس 2015 - 15:15
Ceux qui ne sont pas acceptés par notre police deviennent des présidents
56 - المحب لوطنه م.ب. الاثنين 02 مارس 2015 - 17:31
A Amine

لا تهمنا حكاية القامة و لا مصدرها لأن الله عز و جل خلق الإنسان في أحسن صورة. ما يهمنا هو السلوك. و ليس من الصواب أن تبني تعليقك على الاحتمالات لتمرير شتائم لبلاد كان لنظامها الملكي اليد البيضاء على ثورتكم التحريرية. و الوصف هنا ليس لي بل هو اعتراف مشكور للمرحوم أحمد بن بلة خلال برنامج "شاهد على العصر" لقناة الجزيرة الذي يعده الإعلامي أحمد منصور.

و التاريخ السياسي لأي بلد يبنى على حقائق و ليس على احتمالات. فبخصوص بوتفليقة هو مولود بمدينة وجدة المغربية من أبوين جزائريين هاجرا إليها باكرا من تلمسان و نحن لا نقول أنه مغربي الجنسية لكنه مغربي النشأة و التعليم و التكوين السياسي. صحيح أنه كان الدراع الأيمن لبومدين في ثكنات وجدة التي آوتهما لكنه لم يحمل سلاحا و لا حارب ضمن جيش التحرير الوطني ALN الذي تتذكر ذاكرة الشرفاء من أعضائه أن مغاربة استشهدوا إلى جانبهم و بوتفليقة نفسه يعرف ذلك لكن طبعه الجاحد يجعله يتنكر لبلدنا. و مراعاة لوضعه الصحي لا أريد التطرق إلى أشياء حقيقية إن بدت لكم لن تعجبكم. أما سيئا الذكر فهما للأسف مغربيان خانا بلدهما، الأول لقي جزاءه و الثاني ينتظر مصيره.
57 - Zaid الاثنين 02 مارس 2015 - 17:48
لو كنا شعوبا متقفة وواعية لما اغلقت الحدود بيننا وولكانت السوق التجارية مفتوحة بيننا ودالك لخير الشعبين .إنني اتسائل هل في إستطاعة رأيس فرنسا او المانيا او اسبانيا ان يغلقوا الحدود بينهم طبعا لا ادا المشكلة فينا نحن شعوب الدول العربية وما نحن فيه هو ما نستحق لو كنا اكتر تقافة ونزاهة وإمانا لكانة الامور بآيدين ولتحكمنا في حاضرنا ومستقبلنا ولعشنا في أمن واستقرار نكمل بعضنا البعض لما فيه الخير لنا جميعا
58 - القريبة الصغيره الاثنين 02 مارس 2015 - 17:56
القرية الصغيرة هى سر قيام الساعة

نحن جميعا نعرف إنه و لاول مرة فى تاريخ البشرية نطلق على الكرة الأرضية لفظ القرية الصغيرة بسبب تكنولوجيا الإتصالات و سرعة السفر

عرف إبليس أن الله يهدم كل قريه فاسده على حده من دون أن يهدم من بجوارها من القرى

فعرف إبليس أن توحيد البشريه و توحيدهم فى قريه واحده و إجبار البشر على الفجور و الكفر يكون موعد التدخل الآلهي لنصرة الحق

و لكنه التدخل الأخير بقيام الساعه...........
59 - فقط تعقيب الاثنين 02 مارس 2015 - 18:19
أن يترك هذا الرفض للإنتماء للشرطة المغربية كل هذا الأثر السلبي في نفس بوتفليقة ولم ينساه طيلة هذه السنين الطويلة فإذن هذا يعني بأن شرطي في المغـــــرب أهم بكثير عند بوتفليقة من وزير أو رئيس بالجزائر !! وهنا تظهر عقدة المغرب إلى أي حدّ أثرت في نفوس هؤلاء الجزائريين
60 - timoulay الاثنين 02 مارس 2015 - 19:23
تتحد الامم الكافرة و نحن نتخاصم على شبر من الرمال الله ايهديكم حنا خاوة
61 - طلحى الاثنين 02 مارس 2015 - 19:38
ا غلب الجزائريين معقدين من ناحية المغربة.
لكن مايعجبني في المغاربة ممسوقين ليهم.
اصبح الجزائريون اكتر عقدة.
62 - أندلسي الاثنين 02 مارس 2015 - 19:49
الغبي فقط هو من يصدق هذا الكلام الشماع المشكل أكبر من هذا بكثير.عيقوا وحذروا منين غادي يساليو من المغرب والجزائر غادي يديروا الفتنة بين العرب والأمازيغ في المنطقة
63 - مرسول الاثنين 02 مارس 2015 - 21:47
والله يا اخي لو كان رئيس الحكومة الجزائرية جزائريا لما فكر في مصلحة الجزائر العليا ولكن والحمد لله لما كان ابن وجدة اذن فهو مغربي حقيقي ولا يحب المغرب ولا يريد الخير له لانه ابن عاق ولا غفر الله له.لانه حقود وعنصري ومتكبر
64 - yahya louajdi الاثنين 02 مارس 2015 - 22:25
بسم الله الرحمن الرحيم السيد بوتفليقة ما عندو ما يدير لان الشعب الجزائري والشعب المغربي متفاهمين ومتحابين انا شخصيا كنت داهبا الى مدينة السعيدية وفي احدى الاماكن الحدودية الجد القريبة بعضها البعض توجد على الارض الجزائرية رايات جزائرية وعلى الارض المغربية رايات مغربية وفي كلى الطرفين شعب يتهافتون ويشيرون بايديهم فدهبت الى الشباب المغربي يصفتي رجل امن انظر مادا يجري فادا بي افاجئ بالشباب الجزائري يردد عاش الملك محمد السادس عاش المغرب أقسم بالله العظيم هدا ما سمعته من الاخوة الجزائريين فهادا دليل على المحبة بين الشعبين فبو تفليقة مسكين ماعندو ما يدير لا هو ولا غيره بجهد اللـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه
65 - mhnd الثلاثاء 03 مارس 2015 - 01:16
بغدرك وخيانتك يا هذاك... سوف تلقى مصير الصهيوني ارييل شارون وستطلب العلاج في بلدك المغرب اذ ذاك ستحس بالحسرة والندم لكن هيهات هيهات C'EST TROP TARD mr le president اليس كذلك???
66 - للمرسول رقم64 الثلاثاء 03 مارس 2015 - 01:53
حتى رئيسك لا تعرف أصله ؟؟؟ هو جزائري ولد وعاش بالمغرب فكيف يكون مغربي ؟؟؟ وليس هو وحده من ولد وعاش بالمغرب بل الكثير ممن يوجدون بالسلطة اليوم ببلادكم
فإذن لا تخلط الأنساب ببعضها فما هو لكم فهو لكم وما لنا فهو لنا
أما بالنسبة لمصلحة بلادكم العليا فلو كان من بين نظامكم من يفكر بمصلحة بلادكم لما كان حالها على داك الحال رغم كل ثرواتكم
ونسيت أن أقول لك بأن رئيسك طلب أن يعيش آخر أيامه بالمغرب ويدفن فيه كي تعرف أن بلادكم استعملها فقط للنهب والسرقة أما المغرب فيبقى وحده في القلب
وكما يقولون وما الحب إلا للحبيب الأول
المجموع: 66 | عرض: 1 - 66

التعليقات مغلقة على هذا المقال