24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4507:1213:2616:4919:3020:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | تلاميذ متفوقون يزورون المدرسة المحمدية

تلاميذ متفوقون يزورون المدرسة المحمدية

تلاميذ متفوقون يزورون المدرسة المحمدية

نظمت مؤسسة أرض السلام، نهاية الأسبوع المنصرم، دورة تكوينية لـ"نادي المتفوقين" بالمؤسسة رغبة في توسيع معارفهم وإعدادهم للمستقبل، قادتهم إلى زيارة المدرسة المحمدية للمهندسين ولقاء نخبة من الطلبة المهندسين.

إلى ذلك، حرص الكاتب العام للمدرسة المحمدية على تقديم نظرة عامة عن تاريخ تأسيسها، والمؤهلات التي يحتاجها التلاميذ للولوج إليها. كما قام التلاميذ باستكشاف التجارب العلمية والتكنولوجية آملين أن يلتحقوا بالمدرسة مستقبلا.

كما حضر تلاميذ "أرض السلام" المتفوقين محاضرة للمخترع المغربي عبد الله شقرون مقدما عددا من التفسيرات حول كيفية اشتغال العديد من اختراعاته. إلى جانب لقاء مع الدكتور والمصمم علي الخولاني الذي قدم بدوره للتلاميذ المتفوقين تجاربه وتصاميمه مغربية الصنع، والتي استفادت منها عدة شركات مغربية.



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (8)

1 - عبدو صفرو الثلاثاء 03 مارس 2015 - 06:50
مبادرة تستحق كل التنويه من طرف المشرفين عليها هكذا ستفتح أعين هؤلاء التلاميذ على محيطهم الدراسي والمهني ويزيد من حافزيتهم اتجاه الدراسة، لكن الهدف من هذه الزيارات ليس بالضرورة كما جاء في المقال على أمل الالتحاق بها بل من أجل التعرف على الكفايان اللازمة من أجل متابعة الدراسة في مثل هذه التكوينات وماشابهها فالمهم هنا المعرفة والاستكشاف والانفتاح، فكما قد يكتشف أمورا تشجعه على الالتحتق بها قد يكتشف أمورا لا تشجعه على ذلك ومعرفة ذلك قبل الاقدام على الاختيار خير من معرفته بعدها.
2 - IOR'14 الثلاثاء 03 مارس 2015 - 08:04
L'accès à l'EMI pour la majorité se fait via CNC : Concours National Communs , ou bien à travers un concours ou selection sur dossier pour les meilleurs étudiants du cycle supérieur. Les Laureats de l'EMI portent le statut : Ingénieur d'Etat Officier de Reserve et benificient d une formation pédagogique et militaire qui les distinguent des autres écoles d ingenieurs. La force de l'EMI réside dans ses étudiants qui honorent leurs pays comme ils ont remporté recemment le 2eme prix de la competition internationale ENACTUS de l entreprise sociale en 2014 dans la chine.
3 - ossama الثلاثاء 03 مارس 2015 - 08:59
مبادرة رائعة لتربية و تشجيع التلاميذ المتفوقين على بذل المزيد من الجهد خلال مشوارهم الدراسي للإلتحاق بركب الكفاءات المغربية التي ستؤول إليها مسؤولية النهوض بهذا البلد.
و تحية نضالية للتلاميذ (الكسالى.. و ما هم بكسالى) اللي ما معبرهم حد..
4 - عبد الله الثلاثاء 03 مارس 2015 - 10:24
بالتوفيق لأحبائنا الصغار والشكر لأرض السلام على هذه المبادرة وننتظر المزيد.
5 - عبد الله الثلاثاء 03 مارس 2015 - 10:24
بالتوفيق لأحبائنا الصغار والشكر لأرض السلام على هذه المبادرة وننتظر المزيد.
6 - رافسو الثلاثاء 03 مارس 2015 - 11:57
طبعا بعد الشقاء والدراسة وتتويج الطالب بدبلوم مهندس دولة وضابط احتياط يصطدم بواقع شغل مرير يضطر معه المتخرج لمغادرة الوطن لخدمة بلدان المهجر
7 - حلا الثلاثاء 03 مارس 2015 - 18:26
دخلت في احد الايام غرفة ابني، واذا بي اجده زين مكتبه بصور والده وخاله عندما كانوا طلبة بالمدرسة المحمدية للمهندسين، وكان بها صور باللباس العسكري اثناء التداريب ،وباللباس الرسمي عند اداء القسم امام الملك، وعندما سالته لماذا ؟ قال لي وضعت الهدف نصب عيني كلما احسست بالكسل نظرت الى الصور ، لاشحن بالعزيمة، وهو الان يدرس بالاقسام التحضيرية. Mathsup ارجو من الله ان يحقق له مراده وكل الشباب المغربي.
8 - عدنان الاثنين 09 مارس 2015 - 18:38
المتفوقون الى القمة والاخرون الى القمامة
مدرسة تعلم المساواة وعدم التمييز وهي بنفسها تمارس التمييز
علما ان العدد لم يتجاوز 45 تلميذا وتلميذة
لماذا لم يتم اصطحاب باقي التلاميذ ؟
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

التعليقات مغلقة على هذا المقال