24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

10/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4708:1813:2516:0018:2219:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | "أمنيستي" تتحرّك للإفراج عن حسني وشرف

"أمنيستي" تتحرّك للإفراج عن حسني وشرف

"أمنيستي" تتحرّك للإفراج عن حسني وشرف

أعلنتْ منظمة العفو الدوليّة "أمنيستي" عن حشْد أنصارها، في المغرب وعلى الصعيد الدولي، من أجل مطالبة السلطات المغربية بالإفراج عن الناشطين الحقوقيين أسامة حسني ووفاء شرف.

ويأتي تجديد منظمة العفو الدولية دعْوتها المغرب إلى الافراج عن الناشطين الحقوقيين، قبيْل موعد السماع لقرار محكمة الاستئناف في قضية الناشط أسامة حسني، وهو عضو في حركة 20 فبراير، والمقرر يوم غد الثلاثاء.

وتطالب منظمة العفو الدولية السلطات المغربية "بالافراج الفوري وغير المشروك عن وفاء شرف وأسامة حسني"، واتخاذ تدابير "فعّالة" لضمان حماية ضحايا الضحايا والشهود على أعمال التعذيب "من الانتقام والترهيب.

وأكّدت منظمة العفو الدولية في هذا الصدد على ضرورة إلغاء أحكام قانون الإجراءات الجنائية التي تجّرم التشهير ضدّ الموظفين العموميين، كما تطالب بالتأكد من أن جميع تقارير التعذيب وغيره من ضروب سوء المعاملة يجري التحقيق فيها فورا وبشكل فعال ومستقل ونزيه.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - حسن الاثنين 09 مارس 2015 - 16:33
ادهبوا الى بلدان اخرى فمئات الاشخاص محكومون بالاعدام
فهؤلاء الدين يعتبرون السب من حقوق التعبير فلو سبهم احد سيتابعونه قضائيا
2 - بن سي عدي الاثنين 09 مارس 2015 - 16:39
اعتقال وفاء شرف والحكم عليها بالسجن النافذ بناءا على متابعتها بالوشاية الكاذبة؛ بدعوى اصطناع وقائع غير صحيحة دون مراعاة لوضعها الاجتماعية وانها كونها لا زالت تتابع دراستها؛ تعبير عن انتهاك صارخ لحرية التعبير وتصفية الحسابات من طرف الدولة العميقة مع مناضلي الجمعية المغربية لحقوق الإنسان ونشطاء 20 فبراير؛ وهو الحكم الذي نددت به مجموعة من المنظمات الحقوقية الوطنية والدولية ؛ في الوقت الذي زالت المعارضة والحكومة مشغولة بالتنابز بالألقاب والسب والشتم ولغة الحمام ولغة الخشب !!
3 - الحــاج عبد الله الاثنين 09 مارس 2015 - 16:46
عجب العجاب ... هل من الصدفة أن تتزامن هذه الحملة التي تريد آن تقوم بها هذه المنظمة مع قرب مناقشة مجلس الأمن لقضية الصحراء المغربية ؟
ألا يمكن تفسير هذه الضجة بأنها (UN COUP DE MAIN) لموقف الطغمة الجزائرية ؟ خاصة أن هذه الأمية المدعوة شرف وهي لا تملك من الشرف غير الاسم، والتي تعمل في مواخير طنجة وحبكت قصص واهية للإساءة للشرطة المغربية وامسكوا بها بالحجة والدليل على وشك إنهاء محكوميها والخروج من السجن بدون حملة هذه المنظمة المعروفة بالبيع والشراء في المواقف وتكيل بعشرات المكاييل في ما يخص قضايا أخرى، مثل قضية حقوق الشعب الفلسطيني والعراقي والليبي و... في الحرية والاستقرار ؟
4 - Lfadl الاثنين 09 مارس 2015 - 16:48
les charges d'affaires pro algero-pirates du désert, reviennent à la charge et nous ordonne de libérer des traîtres à la Nation. Des traîtres qui ont tenté de faire condamner le Maroc dans des supposées tortures qui se sont avérées fausses. Cette amnésie d'Amnesty nous ORDONNE de libérer les accusés. Toutes les interventions de cette amnésie, sans exception, vont contre tout ce qu'applique le Maroc comme Lois. Elle veut nous déstabiliser en nous imposant de ne rien faire contre les traîtres, les assassins, les corrompus, les athées, les païens, les vendus et corrompus. Plus on se fait doux et poli, et plus cette corrompue Amnesiee nous enquiquinera. Notre Gouvérnement doit mettre fin à cette saleté. Pourquoi ne s'occupe-t-elle pas d'Alger, Tindouf, Gaza et ailleurs ? Il est impératif de la mettre au pied du mur une fois pour toute. L'ONU et autres Institutions savent les avancées que réalise le Maroc dans les droits de l'homme. Alors s'en est assez! Oust !!!
5 - mkhzni الاثنين 09 مارس 2015 - 17:37
إن هده العصابات التي أصبحت كالسرطان المسبشري في العالم حيت أصبحت أدات في يد الضلامين كمرتزقة 20 فبراير أو الخاإنة خديجة رياضي الداعمة للإنفصال باعو أنفسهم من أجل بضعة دنانير جزاإري مسروق من شعب مضطهد إضافة إلي الأمم المتفرقة و البوكيمون المتحكم فيه من طرف المجرمون
6 - تعليق من المنبود الاثنين 09 مارس 2015 - 18:03
يجب تطبيق القانون على متل هؤﻻء ومن يدور في فلكهم ﻻنهم مجرد دمى تستعملها هده المنضمة الشيطانية والتي ﻻ هم لها اﻻ زرع الفتنة والدفاع عن القتلة بدعوى إلغاء حكم اﻻعدام وكدا الدفاع عن العاهرات والمتليين والشواد و......واﻻ أين هده المنضمة الهمجية من اﻻحكام التي تصدر في مصر والبحرين ومجموعة من الدول الديكتاتورية .يجب على المغرب أن يضهر للجميع أننا دولة مستقلة تطبق اﻻحكام بحدافرها ﻻن لنا قضاء نتق فيه وفي رجاله .واﻻ اﻻ كيف نفسر المطالبة باطﻻق سراح الكدابين والخونة وتطبق القانون على المفترى عنهم بدعوى التعديب .إننا نندد بكل ما يصدر عن منضمات اﻻرتزاق الدولية ونطالب بمحاكمة التي تدور في فلكها بالمغرب فنحن لم ننتخب أحدا ليتكلم باسمنا ﻻن الدولية هي التي فرضت علينا هؤﻻء المشعودين .أتمنى أن تنشروا
7 - محمد الاثنين 09 مارس 2015 - 21:33
لمادا عندما يخرج البارودي و ينتقدكم تشتكون منه و تعتبرونه بلطجي و لا تحسبون ما قاله من حقوق التعبير
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

التعليقات مغلقة على هذا المقال