أطباء مغاربة يشرفون على مرضى موريتانيين

أطباء مغاربة يشرفون على مرضى موريتانيين
الخميس 19 مارس 2015 - 05:13

أجرت بِعثة طبية مغربية 17 تدخلا جراحيا، شَمل 7 عمليات قلب مفتوح و10 عمليات توسعة صمامات، لصالح مرضى موريتانيين مُعوِزين بوحدة الجراحة بالمركز الوطني لأمراض القلب داخل مستشفى الشيخ زايد بالعاصمة نواكشوط.

البعثة المغربية التابعة لمستشفى ابن سينا بالرباط، والتي يرتقب أن تجري تدخلات إضافية، مكونة من أطباء في جراحة القلب والشرايين وأخصائي للتخدير وممرضين، بينما بدأت مهمتها الإنسانية منذ يوم الجمعة الماضي، وستَعكفُ على أداء مهامها إلى غاية الخميس المقبل.

‫تعليقات الزوار

6
  • ابن سوس المغربي، فكرة وطنية
    الخميس 19 مارس 2015 - 06:12

    هناك مجال للمغرب أن يكون مستشفى للعالم العربي وأفريقيا بمعنى استثمار في الطب من خلال اطباء من بلدنا الحبيب تجهيز ومواكبة التطور العلمي في الطب مستشفيات تكون بمواصفات عالمية اجهزة طبية متطورة واطباء من بلدنا أكفاء وممرضين بمواصفات عالمية كذالك، هناك فراغ في افريقيا في مجال الطب والصحة ذات جودة عالية هناك شخصيات ومسؤولين ورؤساء دول يذهبون الى اروباء لماذا لا نوفر لهم مستشفيات من الطراز الرفيع؟ أينكم يا نقابة الأطباء؟ لماذا لا تستثمرو في هذا المجال العلمي الذي سا يأتي بالخير على بلدنا؟

  • TAGADA
    الخميس 19 مارس 2015 - 06:51

    Normalement la mouritanie est une terre marocaine amazighre occuper par ces arabes beduines de banou Hassan et banou kolaibe et ces arabes sahraouis sont de meme Camille qe ceux qui vive au sud du maro;;polizibale de tendoufe;Nord mali et tchade;etc…
    mais pas de probleme ci les medecins marocain portent des soings et d aide a la population qui vit on mouritanie mais il faut aussi qe le regeme millitaire on mouritanie ferme le berraux de cette organization terroriste de poule-alkheria et bien sur comme tjr les soings et de l aide d abord pour les marocains.

  • keazy
    الخميس 19 مارس 2015 - 11:05

    Tagada ,ton intervention est tout simplement ridicule
    dans le contexte
    Tu ne représentes pas tous les Amazighs et tu n'a pas le droit de parler en leur nom

  • zelija
    الخميس 19 مارس 2015 - 13:11

    l hopitale cheik zaid et un hopitale prive sous la direction generale de zaid.et fait bcp de travaille humain pour les pauvre ds l afrique du north.
    merci cheick zaid pour les hopitaux que vous avez fait au maroc et en mouritani.et merci pour l emploi des cadres marocain .
    j aime bien que le cheick zaid ouvre une universite de medecine et d infermier ds tout le north d afrique. pour le progre et la qualite de soin que c est rare tu le trouve ds les hopitaux de mohamed 6

  • محمد هلال
    الجمعة 20 مارس 2015 - 00:56

    هكذا يكون التعامل بين الجيران مودة،مساعدة ،مناصرة، محبة،احترام متبادل،لا حسد او غل كما يضمر البعض للمغرب ولكن بيننا وبينهم خالق العباد و من أوصى على الجار.

  • azdin marocain
    الجمعة 20 مارس 2015 - 07:09

    الى الأخ tagada :أنا أعيش في مسكن مع الموريتانيين بالولايات المتحدة الامريكية وهم كلما تكلموا عن المغرب الا وقالوا اننا اخوة فرقنا الاستعمار . فا نا أمازيغي. ولا اشعر انهم غرباء عني. صحيح اننا نختلف في عادات الأكل وغير ذلك . وليكن في علمك انهم يتمنون لو كنا بلدا واحدا . فمنهم من له أقارب مغاربة ويتمنون ان تزول الحدود بيننا.

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات