إحالة القاضي قنديل على الخبرة العقلية

إحالة القاضي قنديل على الخبرة العقلية
الأربعاء 18 مارس 2015 - 18:00

علمت هسبريس أن محمد قنديل، القاضي بمحكمة العيون، والموقوف عن مهامه، لم يتم اعتقاله، كما سبق لزوجته وأسرته أن أعلنته لوسائل الإعلام المغربية، بل تم إحضاره من قبل الضابطة القضائية، بأمر من الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بأكادير.

وبحسب القاضي قنديل، فإن “هذا القرار غير قانوني، بالنظر إلى أنه خرج لتوه من مكتب قاضي التحقيق، وبالتالي لا زالت قضيته بيد قضاء التحقيق، وليس قانونيا أن يصدر الوكيل العام أمرا بإحضاره بالقوة مادام أنه لم يمانع من الحضور”.

وصرح قنديل بأنه تمت إحالته على الخبرة العقلية والنفسية، للتأكد من سلامة وضعيته بشأنهما، ما أثار غضبه، واعتبره محاوله لتسفيهه وإخراجه عن جادة الصواب، بسبب مناهضته للفساد في القضاء بابتدائية العيون” وفق تعبيره.

وطالب القاضي بتطبيق القانون، نظرا لما تعرض إليه من حيف وغبن، جراء التعاطي غير القانوني مع شكاياته، على حد قوله، مؤكدا أنه بخصوص بيعة الملك، أنه لم يخلع البيعة، وأن ما كتب على صفحته في الفيسبوك لا علاقة له به، ولا يقر بمضمونه على الإطلاق”.

قضية قنديل اعتبرها المركز المغربي لحقوق الإنسان أنها “تأخذ حجما أكبر مما يمكن تصوره، علما أنه كان الأجدر التعاطي مع تظلماته”، مضيفا أنه “إذا كان القاضي مذنبا، فعلى القانون أن يتخذ مجراه، وأن تراعى في محاكمته قواعد المحاكمة العادلة”.

وتابعت الهيئة الحقوقية أن الموضوع مقبل على تضخيم، وأزمة مفتعلة قد تتجاوز الحدود الجغرافية الوطنية، وقد تشكل سندا لبعض الأطراف الفاسدة، التي تسعى إلى أن تشمت في حق المناهضين للفساد من داخل مرافق الدولة، بما فيها المرفق القضائي” وفق تعبيره.

وأعرب المصدر تضامنه المبدئي مع القاضي قنديل فيما يتعلق بما سماه “الاعتداءات التي تعرض لها، والممارسات التحكمية التي كان عرضة لها”، مطالبا وزير العدل والحريات بتشكيل لجنة للتحقيق فيما صرح به، والعمل على حل قضيته بالطرق الحكيمة”.

‫تعليقات الزوار

43
  • ابراهيم
    الأربعاء 18 مارس 2015 - 18:22

    ينبغي الإستماع اليه بحضور من يثق فيه والتحقق من ادعاءاته والحجج التي يتوفر عليها

  • ساس
    الأربعاء 18 مارس 2015 - 18:23

    هي نفس الطريقة التي سلكها المخزن مع المرحوم عبد السﻻم ياسين عندما انزل بمستشفي المجانين عقب رسالته المشهورة الي الحسن الثاني

  • مغربي
    الأربعاء 18 مارس 2015 - 18:37

    سبحان الله حكومة اصحاب اللحى التي من المفروض ان تكون عادلة في القضايا التي تعني المواطنين وتنصفهم، نصبت نفسها لقمع كل من يحاول فضح الفساد مثل هذا القاضي الغيور على بلده ،اين بن كيران وزمرته الذين يتشدقون بالديمقراطية وحقوق الانسان لقد بان وجهم الحقيقي

  • JAMAL - MRE -
    الأربعاء 18 مارس 2015 - 18:40

    Je vois que Les choses et le

    Système sont tjs les mêmes

    dans mon cher pays , rien à

    dire sauf : la7awla wala

    9owwatan Illa biALLAH

  • فهيد
    الأربعاء 18 مارس 2015 - 18:41

    لاحول ولا قوة الا بالله.لله الامر من قبل ومن بعد.

  • المظلوم
    الأربعاء 18 مارس 2015 - 18:47

    أحييك أخي قنديل وإن كنت لا أعرفك أمثالك من الرجال الصادقين قليلين إلا في غزة العزة،للأسف سنحاسب على دعمنا للظلم وسكوتنا وخوفنا من قول الحق،لا عليك أخي قنديل المظلوم الدنيا رمشة عين لن تنفع لا سلطة ولا مال أعتز بأمثالك أخي قنديل.حرام عليكم يا ظالمين،حرام عليك يا شعب العزة أن تترك المظلوم لوحده.

  • monir
    الأربعاء 18 مارس 2015 - 18:49

    le ministre ne peu rien faire puisque il n a rien entre ces main il est la juste comme un pion point c'est tous

  • yahya oujdi
    الأربعاء 18 مارس 2015 - 18:54

    encoe et encore une injustice.je duis ceryain que ce monsieur dit la veritė.vraiment je n'ai aucune confiance en la justice.je suis certaincqu'il derrange des gens et d'ailleur si ila a critiquė البيعة est ce qu'on peut pas savoir si c'est lui ou pas? admettant qu'il a ecrit se qu'ont lui repproche,y'a pas mort d'homme.je pense que meme le roi ne lui en veut pas.est ce que la loi punit pour ca.le roi est là qu'on veut ou pas alors pourquoi tant de souffrance unitile pour lui et pour sa famille.ce juge derrange des gens c'est sur.

  • عبد الله
    الأربعاء 18 مارس 2015 - 19:07

    لا حول ولا قوة الا الله في هدا ا لزمان ادا قلت الحق فانت مجنون او ارهابي

  • برشيد وسطات وخريبكة
    الأربعاء 18 مارس 2015 - 19:07

    ليس رجما بالغيب أن يقول المرء بكل تأكيد واطمئنان بأن القضاء في المغرب صار إلى الأيادي العابثة بحقوق الإنسان المغربي والاستهتار بكرامته والدوس على أبسط حقوقه (وهذا شيء لم يعرفه المغاربة حتى في أشد وأصعب وأقسى مرارة على أحرار الوطن في غمار أيام الغزو الفرنسي الهمجي للمغرب). فما يعرفه اليوم القضاء بالمغرب من كل أنواع الفساد والرشوة فات كل الحدود.

    وفي ظل هذا التسيب والفساد الشامل بسلك القضاء، فإن المحاماة فقدت هي أيضا بريق هيبتها ونبالة رسالتها، إذ أن المحامي أصبح مرغما على الانخراط والمساهمة في مسايرة ركب الانحطاط والغوغائية والتسيب والإفساد باتباع أهواء القضاة الذين في أغلبهم اتخذوا من قضايا الناس تجارة مربحة تذر عليهم الفائض من المال الحرام، وعلى حساب تشويه صورة العدل بتضييع حق المظلوم وتغليب الظالم عليه.
    وعلى من لم يصدق بما يمكن لأي ملسوع بظلم القضاء المغربي أن يؤكده بالدليل القاطع والحجة الدامغة، عليه أن يقوم بزيارة لمحاكم سطات وبرشيد وخريبكة، ليس فقط ليسمع ما يجري هناك من سمسرة ووساطة ورشوة وبيع وشراء في قضايا الناس، ولكن لتصاب كل حواسه ويغمى عليه من هول فواجع سير القضاء هناك.

  • معلق
    الأربعاء 18 مارس 2015 - 19:15

    كل ما هو نزيه يدخلوه مسشفى ويحقنهم بحقن مخدرة قوية كي يفقد صوابه على الجهات المختصة انصاف هدا القضي فالقضية الان اصبحت فضية رأي العام فلا يحق للهم االقبض عليه

  • سراج في بيت العميان
    الأربعاء 18 مارس 2015 - 19:25

    هذا هو المغرب، عندما يتكلم الشخص في العمق لأي إشكال، و لا يجد الخصم ما يجيب به أو بالأحرى لا يريد أن يعترف بالخطأ، ينعت الأول بالجنون. في المغرب فقط يعاقبون بل يسجنون الأشخاص النزهاء لأنهم بلغوا عن الفساد أو أي خلل في أي جهاز أو مؤسسة ما عوض أن يشكرون ثم يعملون على محاربة هذا الفساد أو إصلاح هذا الخلل. هكذا تبقى دار لقمان على حالها بل تستفحل الأمور مع الوقت بسبب التراكمات. و الأمم تتقدم ونحن قابعون في ديل الترتيب بالرغم من ما يسوق له إعلاميا.

  • hamid
    الأربعاء 18 مارس 2015 - 19:43

    للاسف اصبحنا نرى المفسدين يدافعون عن الفساد بوجوه مكشوفة و كما نقول بالدارجة بالعلالي وبتحدي للشعب المغربي فهناك حكام و سياسيون ورؤساء احزاب وبرلمانيون ومقاولون رجال سلطة وقضات بالمرصاد لمن سولت له نفسه فضح الفساد فيسلطون عليهم قضائهم المتعفن الا من رحم ربي من بعض الشرفاء من القضات لكن للاسف قليلون…. والمثال هو عوض محاربة المرتشين الموثقون باشرطة فيديو اصبح المصورون هم الهدف والجريمة هي… (تصوير رجل امن اثناء تلقيه رشوة )

  • محمد من هلندى
    الأربعاء 18 مارس 2015 - 20:01

    تحيتي لكم معلي الوزير.
    نطلب من العلي القدير ان ينصركم على المفسدين ويكثر من أمثالكم وشكرا ً.

  • ابن محمد / ابو الجعد
    الأربعاء 18 مارس 2015 - 20:15

    اتمنى ان أكون خاطئا ان قلت ان القاضي قنديل يؤدي ثمن فاتورة قديمة اتجاه الرميد واتباعه لا لشيء الا لانه ابن مدينة سطات والذي اضرم النار بمحاربة علنية لأعيان العيون المعروفين بتدخلاتهم في كل امر وإلا رفعوا راية العصيان وسيبحث الرميد واتباعه على جميع الوسائل لتقديم قنديل كبش فداء لارضاء بعض وجهاء اركيبات الغرب .

  • أبو الحسن
    الأربعاء 18 مارس 2015 - 20:17

    فرق كبير بين هذا القاضي العارف بالقوانين الشرعية والوضعية ، وبين المعلم شيخ السرداب الذي كان فعلا أحمق ، لأن الحمق على الأقل ذريعة تقل خطورة عن تهمة الكفر والزندقة الملتصقة به وبأتباعه

  • ياسين
    الأربعاء 18 مارس 2015 - 20:18

    أتمنى أن تتعامل الدولة بحكمة بالغة مع السيد القاضي قنديل ولا تترك بعض المتهورون أن يرجعوا بالبلد الى الوراء ، وكفى من تلفيق التهم الى السيد القاضي فالمنطقي والمعقول هو اﻹستماع إليه والتحري في ما يقول بكل نزاهة وشافية .وبعدها يجب المحاسبة وتطبيق القانون على من خالفه (أي القانون) وكفى من الحنين الى سنواة الرصاص . الحكمة الحكمة الحكمة الحكمة يادولة

  • moroccan1
    الأربعاء 18 مارس 2015 - 20:23

    I think you have, secretary of justice department, Mr Ramid, to listen quietly to judge Kandil. He is citizen like you, and he has the right to report any wrong rules or behaviors in his administration. instead blaming him or intimidate him, you should as his boss, to investigate this matter. shame on those ones who tried to intimidate him and discredit him. what's wrong with you. FROM this panel, i send sos to prime minister Benkirane to solve this matter. I seize this opportunity, and this is a second side of my intervention, I wanna tell Mr Madiane, from istiqlal party, stop arguing. your wrong and I send him to read what secretary assistant of interior, Mr doris did say about regions consultations and regulations

  • فواز
    الأربعاء 18 مارس 2015 - 20:24

    في الواقع كان يجب التعامل مع هدا القاضي انطلاقا من دراسة متانية ومعمقة من شكواه والوقوف الى جانبه ادا كان يفضح اشكال الفساد والفاسدين وادا تبث عكس ما يدعيه فالمشرع تطرق الى العقوبة التي يتعرض لها المتقدم بالبلاغ الكادب في اطار الاصل هو البراءة جتى تثبت الادانة

  • فواز
    الأربعاء 18 مارس 2015 - 20:24

    في الواقع كان يجب التعامل مع هدا القاضي انطلاقا من دراسة متانية ومعمقة من شكواه والوقوف الى جانبه ادا كان يفضح اشكال الفساد والفاسدين وادا تبث عكس ما يدعيه فالمشرع تطرق الى العقوبة التي يتعرض لها المتقدم بالبلاغ الكادب في اطار الاصل هو البراءة جتى تثبت الادانة

  • النتيفي
    الأربعاء 18 مارس 2015 - 20:24

    أمر فساد القضاء في المغرب معروف ولا لبس فيه تحية إجلال قنديل إستمر وتمسك بالحق والله إنك منصور من عند الله

  • نجية
    الأربعاء 18 مارس 2015 - 20:27

    لم نعد نسمع بمثل هذه التظلمات منذ زمن هل رجع زمن العبودية و الظلم و الاستبداد يقول صلى الله عليه و سلم انصر أخاك ظالما أو مظلوم اذا كان ظالما وجهه الى الصواب و اذا كان مظلوما فأعنه حتى يرفع عنه الظلم سؤال اترك للسيد الوزير الرميد الجواب عليه ما دام يشن مؤخرا حملة لمحاربة الفساد فعار علينا ان نزج بقاضي الى المصحة للتشكيك في قواه العقلية و النفسية

  • إسماعيل
    الأربعاء 18 مارس 2015 - 20:41

    قال الله تعالى في سورة آل عمران:

    ﴿ فَمَنْ حَاجَّكَ فِيهِ مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ فَقُلْ تَعَالَوْا نَدْعُ أَبْنَاءَنَا وَأَبْنَاءَكُمْ وَنِسَاءَنَا وَنِسَاءَكُمْ وَأَنْفُسَنَا وَأَنْفُسَكُمْ ثُمَّ نَبْتَهِلْ فَنَجْعَلْ لَعْنَةَ اللَّهِ عَلَى الْكَاذِبِينَ (61) ﴾

  • MoMo
    الأربعاء 18 مارس 2015 - 20:57

    ما دخلك يا أخي قنديل في الفساد ؟
    ومن قال لك بأن تتحدث عن الفساد ؟

    ألم تعلم أن سيدهم بنكيران قد عفا عن المفسدين !!!!!!!!!!!!!!!! ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    المغرب يمشي إلى الخلف عكس التيار … فلماذا تريد أنت أن تمشي ضد التيار .
    دع الفساد يسري في البلاد والعباد … فالفساد له رواده .. وله حراسه .
    وبنكيران وزمرته من وزيرد \\ العدل والحريات \\ وغيرهم هم أكبر حماته .

    ملحوظــــــــــــــة :

    أين نادي القضاة ؟

    أين الودادية الحسنية للقضاة ؟

    أين ……….. من كل هذا ؟

  • chomeur
    الأربعاء 18 مارس 2015 - 21:12

    كما قال شيوخ العيطة بغيت نهضر على حقي داروني مصطي وباراكا مضركوالشمش بالغربال

  • CH-SAID
    الأربعاء 18 مارس 2015 - 21:16

    الاستاذ قنديل ليس قاضيا فقط وانما يدرس من اجل الدكتوراه في القانون وانتم تريدون عرضه على الخبرة الطبية ; يا للعجب ; ومن كان اميا فهل فهل سيضعه وكيل الملك هذا مباشرة في مستشفى المجانين…? اتق الله ايها الوكيل فبعد موتك لن يدفن معك لا الرميد ولا غيره وانما عملك فقط…..حسبنا الله ونعم الوكيل……………….**يا ايها الذين امنوا اتقوا الله ولتنظر نفس ما قدمت لغد واتقوا الله ان الله خبير بما تعملون** صدق الله لعظيم……..

  • نورالدين
    الأربعاء 18 مارس 2015 - 21:16

    بسم الله الرحمن الرحيم
    عفى الله عما سلف السيد بنكيران.فالمسألة لا تحتاج إلى تضخيم.فهناك من يريد أن يصداد في الماء العكر.والسلام

  • نورالدين
    الأربعاء 18 مارس 2015 - 21:16

    بسم الله الرحمن الرحيم
    عفى الله عما سلف السيد بنكيران.فالمسألة لا تحتاج إلى تضخيم.فهناك من يريد أن يصداد في الماء العكر.والسلام

  • رأي خاص
    الأربعاء 18 مارس 2015 - 21:18

    العادي والبادي يعرف ان القضاء في بلادنا يشوبه الفساد …لست متابعا لقضية الاخ قنديل لكن لاستبعد ان يكون هناك غبن او ظلم في حقه..الرجل عبر عن رأيه في جهاز يخبره ويعرف اروقته جيدا …اظنه صادق فيما يقول ومحاولة تسفيهه تدل على صدق قضيته…ان لم تتدارك الدولة المغربية هذه الوضعية وتبادر باصلاح القضاء فسيكون هناك قناديل..بالالاف..لان الظلم يولد…..

  • المظلوم
    الأربعاء 18 مارس 2015 - 21:21

    الله ينصرك
    الله ينصرك
    الله ينصرك

  • abo_sara
    الأربعاء 18 مارس 2015 - 21:28

    المفسدون أحرار طلقاء والنزيهون يسجنون ويسفهون لنطلق حملة تضامنية مع قنديل

  • عكاشة
    الأربعاء 18 مارس 2015 - 21:35

    لا اظن ان القضاة الذين كلفوا بالبحث في الموضوع اتفقوا على ظلم هذا الرجل. وان حصل هذا فهذه طامة كبرى.

  • nabil
    الأربعاء 18 مارس 2015 - 21:53

    لقد اخطا فضيلته بالاحرى كان عليه قبل ان يصرح بما راى من فساد ان يوثقه بالحجج .حتى لايسقط في الفخ الدي سقطوا فيه اشخاص من قبله . لان التماسيح الفاسدون لا يتركوا للحجة رائحة .كما انه بصفته قاضيا هو الادرى بما اقول . وادا كان ماقاله صحيح نتمنى من العلي القدير ان ينصر الحق من الباطل .

  • O-z
    الأربعاء 18 مارس 2015 - 22:22

    تحية الى القاضي المحترم و النزيه
    ولاتحزن على ما نسب إليك وليكن رسول الله اسوتك في هذه المحنة
    فنبينا قيل عنه كذاب وقيل عنه شاعر مجنون
    والله ان هذه المور والافتراءات ماهي إلا علامات على انك في الطريق الصحيح ان شاء الله
    اسأل الله ان يتدخل ملكنا الحبيب للأمر بالتحقيق في هذه القضية

  • امة الله
    الأربعاء 18 مارس 2015 - 22:45

    لا حول و لا قوة الا بالله ,ولد الاسلام غريبا و سينتهي غريبا فطوبى للغرباء

  • ناصر
    الأربعاء 18 مارس 2015 - 23:16

    احنا درنا الثقة فيكم يا حكومة العدالة وللاسف خذلتمونا.واصبحتم الراعي الرسمي للفساد .اتقوا الله

  • adil al minimum
    الأربعاء 18 مارس 2015 - 23:19

    هل يمكن ان يكون حساب القاضي قنديل قد تعرض للقرصنة و تمت اضافة مثل هاته التصريحات على صفحته للايقاع به من طرف جهات تكن له العداء يجب على الفقه القضاءي ان يبث في مثل هاته النوازل و ان يتم التحقيق بعمق من طرف خبراء في المعلوميات من اجل تسليط الضوء على الحقيقة لان المدان هو قاض و خطورة التهمة تمس في العمق الجسم القضاءي برمته و لا يعقل ان متل هذا الشخص و من خلال صورته لا يظهر عليه انه مختل عقليا او انه سفيه و لا اظن انه يستطيع ان يخرج كلاما خطيرا كاللذي ينسب الي فالمرجو اخذ كل الوقت لاضهار الحقيقة و شكرا

  • mandella
    الخميس 19 مارس 2015 - 00:06

    monsieur le ministre RMID au lieu de faire construire une commission des hauts juges charger de vérifier correctement et dans le cercle du loi de justice .et de l adresser pour contrôler et inspecter légalement les dires et les écrits incites par arguments fournits par monsieur cadi kandil. a destination du tribunal parquet de laayoune. dans brefs délais possibles. pour ramasser les arguments justes de cette affaire qui vient d exploser. mr RMID. vous réagissez d une manière inhumain et injuste. et NON LÉGALE. d une manière atroce des dictateurs monarchiques et anarchiquement en essayant de donner vos hauts instructions aux procureurs du ROI .des tribunaux d infliger illégalement et inhumains et massacrer le cadi kandil par des faux motifs p refabriquer par des mafias perturbateurs zigotos.monsieur RMID ne jetez pas la justice qui est bras de fer pour l égalité des peuples et la mettre dans la boue pour masquer les putréfactions ou pourritures des malfaiteurs en faisant impliquer kan.

  • ولد حميدو
    الخميس 19 مارس 2015 - 01:17

    ادا كان القاضي يدافع عن المظلومين فليعطينا اسماءهم ففي هدا الوقت لم يعد احد يخاف فبائع متجول ينشر فيديو على اليوتوب يفضح فيه بعض اعوان السلطة اما ادا كان يقصد اقتصاد الريح فاغلبية سكان المدينة تستفيد منه و المستفيدون لن يتضامنوا مع القاضي و الحل هو ان يتم تعيينه بمدينة اخرى رغم انني لا اعرف حيثيات قضيته هل تمس القضاء او شيئا اخر

  • sassi
    الخميس 19 مارس 2015 - 10:21

    je vois que nous n'avons pas avancé d'un pouce.A chaque fois qu'un honnéte homme lève la téte pour dire :ALLAH HADA MONKAR,on le fait entrer en prison,on le rend fou ou on l'accuse à tort. je ne pense pas qu'il y a une volonté politique réelle du changement.

  • الله ياخد الحق فيكم
    الخميس 19 مارس 2015 - 12:05

    الي السيد الرميد انت تضلم هدا الرجل النبيه والغيور على بلده ادا كنت تريد تطبيق العدالة فطبقها على اختك المحامية التي تدعم الموظفة وزوجها الذي يشتغلان ببلدية الرباح ومتهمة هي وزوجها باختلاس 3 ملايير وهية الان تعرقل تنفيد حكم قضاءي صادر باسم جلالة الملك نصره الله انت ياحزب العدالة اي عدالة وانت تترك اختك تتحاما باخيها الوزير ايعقل هده المحسوبية لاحولة ولاقوة الا بالله ماهادا المنكر

  • ملاحظ
    الخميس 19 مارس 2015 - 15:46

    الأستاذ قنديل ليس قاضيا فقط وانما يدرس من أجل الدكتوراه في القانون وأنتم تريدون عرضه على الخبرة الطبية …
    غريب أمر ،من يتخد مثل هكذا قرارات في بلدنا الحبيب المغرب… من وجب عرضهم على الخبرة الطبية، أولئك المسؤولين…، الذين لا يهتمون ،ولايتتبعون شكايات ،وتظلمات كل صرخة، وضمير حي ،والمواطنات، والمواطنين ،الذين يكتشفون الفساد ،والظلم ،والتوسط فيهما وفي الملفات…
    يا وزير العدل، أياك ،ثم أياك، أن تظلم هذا القاضي…ما قاله عن الفساد، والتوسط في الملفات ،وعدم الاكثرات بالتظلمات ،والشكايات موجود لدى بعض المسؤولين والمرافق والمكاتب ….لاتظلم …الظلم ظلمات يوم القيامة…عندما كنت محاميا ياوزير العدل لم تقل يوما …هذا الملف شابته شبهة…

  • محمد
    الخميس 19 مارس 2015 - 16:32

    بسم الله الرحمان الرحيم سيدي صاحب الجلالة ملك محمد سادس نصرك الله وشد ازرك بولي عهدك المولاي الحسن وسائر اسرتك الكريمة. سيدي انقد هدا القاضي من هائولائ الذئاب وسلام وفقك الله ليمى فيه الخير وترضاه

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات