24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0706:4113:3017:0720:1121:32
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | شباب يلتئمون في "أسبوع المناظرات" بالرباط

شباب يلتئمون في "أسبوع المناظرات" بالرباط

شباب يلتئمون في "أسبوع المناظرات" بالرباط

ينطلق ابتداء من السبت القادم وعلى مدى ثلاثة أيام،"أسبوع مناظرات المغرب" بالرباط، والذي ينظمه برنامج "صوت الشباب المغربي"، بمبادرة من مؤسسة "آنا ليند" والمجلس الثقافي البريطاني منذ عام 2012، حيث يتضمن أسبوعاً حافلاً بالأنشطة تتضمن مناظرات ولقاءات حوارية بمركز التكوينات والملتقيات الوطنية بالعاصمة.

ويتحدث المنظمون عن حشد البرنامج لأزيد من 7 آلاف شاب وشابة خلال الثلاث أعوام السابقة، من خلال شراكات مع مؤسسات ثقافية، تعليمية، ومؤسسات المجتمع المدني الغير الحكومية من جميع أنحاء المغرب، ليشاركوا في فعاليات تكوينية ومناظرات التي ناقشت ومازالت مواضيع ساخنة تهم الشباب وتهم مجتمعاتهم، مثل "تطوير التعليم، التوظيف، تطوير قطاع الصحة، والحوكمة الرشيدة".

ويأتي "أسبوع مناظرات المغرب"، وفق الجهة ذاتها، ختاماً للعام الثالث للبرنامج وبداية للمرحلة جديدة كحدث يهدف إلى "خلق فضاء لجمع متناظري البرنامج والشركاء من مستفيدي البرنامج، من جميع أنحاء المملكة للتشبيك وتبادل قصص النجاح وأفضل الأساليب المتبعة".

وستكون المناظرة الختامية لدوري المناظرات هي الحدث الأبرز من فعاليات أسبوع مناظرات المغرب، والتي ستحدد فريق المناظرات "الأفضل لعام 2015"، حيث ستعقد المناظرة تحت عنوان "هذا المجلس يؤمن بأنه يجب على الحكومة المغربية أن تضع سياسات تهدف إلى انخراط النساء الشابة في الحياة السياسة"، فيما ستعطى جوائز للفريق الفائز وجائزة خاصة لأفضل متناظر/ة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (1)

1 - mazdelfan الجمعة 20 مارس 2015 - 11:52
مبادرات تستحق التشجيع والإشادة، لكن نتمنى أن لا تبقى حكرا على جهة معينة أو فئات معينة، وإلا ما نصيب مشاركة شباب من خنيفرة في هذا الصدد..
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

التعليقات مغلقة على هذا المقال