24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1013:2616:5019:3320:48
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | تلف معدات سقي يغضب فلاحين بالجديدة

تلف معدات سقي يغضب فلاحين بالجديدة

تلف معدات سقي يغضب فلاحين بالجديدة

طالب رئيس تعاونية الإصلاح الزراعي السعدية بالجماعة القروية بولعوان وقيادة خميس متوح، في مراسلة وجهها إلى عامل إقليم الجديدة، بضرورة التدخل وفتح تحقيق في شأن ما أسماه في شكايته "تجهيز ضيعات فلاحية بتجهيزات مغشوشة وغير صالحة، والتلاعب بالمال العام".

وأورد رئيس التعاونية، في مراسلته التي تتوفر عليها هسبريس، أنه سبق أن أبرم اتفاق بين منخرطي التعاونية الفلاحية وجمعية الحسنية لمستعملي المياه الفلاحية بولعوان من أجل تجهيز ضيعاتهم الفلاحية بعتاد السقي الموضعي، والاستفادة من الإعانة المالية الممنوحة من طرف الدولة عن هذه التجهيزات، "حيث قامت إحدى الشركات سنة 2011، بتجهيز 85 هكتارا بقيمة مالية قدرها 2779625,60 درهم".

وأضاف: "بعد مضي ثلاث سنوات، بدأت هذه التجهيزات في التلاشي والتلف، كما أنها لم تخضع للمراقبة كما هو منصوص عليه في الاتفاق طوال خمس سنوات، حيث طال التخريب جميع التجهيزات، في الوقت الذي يلتزم فيه الفلاحون بعدم استعمال السقي بالرش وفق ذات الاتفاق".

ونظرا للتهديد الذي يطال ضيعات الفلاحين ومنتوجاتهم الفلاحية، لجأت جمعية الإصلاح الزراعي السعدية إلى مراسلة عامل الإقليم، مطالبة إياه بفتح تحقيق حول ملف القضية، وإيفاد لجنة للوقوف على مختلف الأضرار ومعاينتها، مع اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة، ومعاقبة كل من ثبتت مسؤوليته في استقدام التجهيزات الفاسدة والتلاعب بالمال العام.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

التعليقات مغلقة على هذا المقال