24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2516:4619:2620:40
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. عائلات ريفية تتوجس من مصير عشرات "الحراكة" صوب إسبانيا (5.00)

  2. دفتر تحملات بالفرنسية يخلق سجالا بجماعة وزان (5.00)

  3. الجالية الصحراوية بإسبانيا تتمرد على قرارات قيادة جبهة البوليساريو (5.00)

  4. شباب يطالبون بالهجرة السرية ومافيات التهريب تُروّع شمال المملكة (5.00)

  5. رصاص أمني يشل حركة كلب شرس بالمحمدية‎ (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | ايسيسكو: فرنسا تفرض على مسلمين شيئاً محرما

ايسيسكو: فرنسا تفرض على مسلمين شيئاً محرما

ايسيسكو: فرنسا تفرض على مسلمين شيئاً محرما

نددت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة، المعروفة اختصارا بـ " الايسيسكو"، بقرار عمدة منطقة Chalon-sur-Saône الواقعة شرق فرنسا، حذْف وجبات الغذاء الخالية من لحم الخنزير التي تقدم للتلاميذ المسلمين، وفرض وجبات موحدة تحتوي على لحم الخنزير.

وقال الدكتور عبد العزيز بن عثمان التويجري المدير العام للإيسيسكو، حسب بيان تتوفر عليه هسبريس، إن "إجبار التلاميذ المسلمين على تناول وجبات تحتوي على لحم الخنزير هو تعسف ظالم يتعارض مع مبادئ الجمهورية الفرنسية، ومع الإعلان العالمي لحقوق الإنسان ، ومع إعلان حقوق الطفل الصادر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة، ويفرض على التلاميذ المسلمين شيئاً محرما في دينهم".

ودعا المدير العام للإيسيسكو الحكومة الفرنسية إلى وقف هذا القرار، والعمل على حماية حقوق المواطنين الفرنسيين المسلمين الدينية والثقافية.. كما دعا التويجري المديرة العامة لليونيسكو إيرينا بوكوفا إلى التنديد بهذا القرار المخالف لميثاق اليونيسكو، وللإعلان العالمي حول التنوع الثقافي الصادر عن اليونيسكو.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (23)

1 - نورالدين الاثنين 23 مارس 2015 - 01:22
حملة صليبية شرسة يعاني منها الاقليات المسلمة في الغرب من قتل وضرب واعتداءات على النساء المتحجبات و.....والان جاء دور الاطفال الصغار.اللهم ان هذا لمنكر في اوطان تدعي حماية حقوق المراة والاطفال.كان الله في عونكم وصبركم .
2 - بدون اسم مستعار الاثنين 23 مارس 2015 - 01:44
Je n'ai qu'à vous féliciter Isesco pour votre position salutaire. Je pense que la laïcité en France n'est pas bien respectée par les institutions françaises. Généraliser une culture sur les autres est une transgression de la trilogie française. Des questions très simple à poser aux institutions étatiques françaises, ou est la liberté de manger ça et ne pas manger ça ? Qu'en est-il de l'égalité dans le traitement des différentes confessions ? Et pour la fraternité, existe-t-il une conduite respectueuse des autres cultures ? Je vois que nous les musulmans, sommes en légitime position de rappeler la France à l'ordre, en l'invitant à revoir et à repenser les vrais sens et significations de sa propre culture et sa production philosophique du siècle de lumière. La laïcité mes chers français, c'est respecter moi et ne m'imposer rien. C'est l'Etat au service de toutes les cultures. En contrepartie, mon obligation c'est respecter le droit, votre culture et toutes les autres cultures
3 - عماد الاثنين 23 مارس 2015 - 02:12
والله أكره هذا البلد ككره للكيان الغاصب لأرض فلسطين .. لو كان المسؤولون على الوطن لهم غيرة لكانوا عاملنا جاليتهم في المغرب بالمثل.. لكن مايوجد في المغرب من ذُل لا يوجد في فرنسا العاهرة.. إنشاء الله لن تحط رجلي هذا البلد حتى عن طريق تغير الطائرة..
4 - مغربية عن جد الاثنين 23 مارس 2015 - 02:21
إوا ساهلة و مكاين ما احسن منها : علی كل أم ان تعد وجبة غداء لأبنائها قبلا مع بعض العصير الصحي وقطعة كيكة او تمور و ما احسنها للتحلية .
و معندكومش ما ديرو اصلا بالاكل لي تيتقدم لولادكم في المدرسة لأنها مشكوكة و حتی و ان قدم لهم لحم العجل او الخروف فأكيد لم يذبح بالتكبير...
من الافضل إعداد الاكل مسبقا لطفلك و هذا افضل و في المدرسة سيقومون بتسخينه فقط ...
معندكومش خيار تاني أبدا
شكرا علی النشر هسبريس
5 - zmagri الاثنين 23 مارس 2015 - 02:28
On est délaissés par nos pays , on est humiliés , nos filles enlèvent le voile en allant a l'école , on est insultés , méprisés , islamophobie , caricatures .......Nos pays continuent a récompenser les français , l'Algérie achète des armes pour des milliards de $ le Maroc a acheté le TGV pour 3 milliards , l'Égypte a acheté pour 15 milliards de $ l'Arabie des dizaines de milliards ......en continuant a nourrir les français avec de l'argent arabe pendant qu'eux nous humilient , indignez vous
6 - حصرة الاثنين 23 مارس 2015 - 02:45
فقط عندما يتعلق الامر بالاسلام لن تجد اذانا تصغيلك يا مسلم
7 - Tarek-Casablanca الاثنين 23 مارس 2015 - 03:06
Plus d'un millard de misulmans n'ont qu'a boycoter les produits francais...c'est le meilleur arme pour se defendre
8 - بركاني الاثنين 23 مارس 2015 - 03:18
وغدا
الجبهة الفرنسية ماري لوبان تصدر الصدارة تفوز وحلم المسلمون سيرجع
ويندمون يوم لاينفعه الندم
انشاء المغرب بلادكم الاصلي علاش ماشيين للاوروبا توما وجه اوروبا
تحياتي
ارجعوا ابنوا البلاد
9 - saad الاثنين 23 مارس 2015 - 04:21
ils veulent imposer des repas , femmes, hommes, vêtements, laïques.
10 - طارق الاثنين 23 مارس 2015 - 06:01
اللهم ان هذا منكر
ماحدث في جريدة شارلي هو تعاون بين امريكا فرنسا واسرائيل
هكذا بدأت الحكاية وهاهم ابناء الخنازير يريدن ان يجعلوا أطفال المسلمين الابرياء ياكلوا لحم الخنزير
اين هي حقوق الانسان التي ازعجونا بها ليل نهار انها عقوق الانسان
لنا الله يا مسلمين
اللهم انتقم لنا يا الله من هؤلاك الكفار
اين المليار مسلم الى متى سنظل صامتين ؟
حسبنا الله ونعم الوكيل
ان كان ولا بد فلا بد للمسلمين ان يجتمعوا ويؤسسوا مدارس اسلامية بثمن مناسب حتى يستطيع كل مسلم ان ينشأ في بيئة اسلامية ويأكل طعاما حلالا
هيا يا أمة المليار لنحقق على الاقل مدارس اسلامية ومرافق اسلامية كي نحافظ على ابنائنا من هذه المخاطر التي تحل بنا ليل نهار
قال تعالى" ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم" فالله سيوفقنا اذا اتحدنا ولن ينالوا ما يحلمون به فالله مولانا ولا مولى لهم والله ناصرنا ولا ناصر لهم
اين فرعون واين الفساق الاخرين لكل شئ نهاية فلابد للظالم ان ينال عقابه ولابد للحق ان يظهر ويعلوا
فحسبنا الله ونعم الوكيل
11 - AntiYa الاثنين 23 مارس 2015 - 06:28
Vous saurez pourquoi notre malheur est dû au fait que nous étions colonisés par ces fils de pu... Ils sont venus conquérir une nation avec toutes leurs maladies envers les religions, on peut imaginer les représailles qu'ils peuvent infliger aux Marocains qui sont fortement attachés à leur islam. Le tort qu'ils ont causé aux Marocains ne pourrait jamais être avalé. fin
12 - Omar الاثنين 23 مارس 2015 - 06:32
C'est une maniere parmis les autres de combattre l'Islam. Et si une telle decision est prise, c'est parcequ'il y a un vide culturel et religieux au niveau de ce departement? Faute a nos encadreurs musulmans qui se trouvent sur place, incapables d'agir pour proteger les droits humains et particulierement les droits de leurs enfants. En consequence une telle decision contrarie les trois principes de la Republique Francaise surtout en ce qui conserne "la liberte". Mr. le Maire:la gastronomie ne s'impose pas meme aux animaux!...
13 - شروق الاثنين 23 مارس 2015 - 06:40
هما الخسرانين الجالية العربية المسلمة هي سبب نموها الاقتصادي والله مايقدرو يعملوها اذا عملوها بعد 3 اشهر يلغوها ...الاورو.....اعز من اولادهم ومن دينهم ....
14 - Axel hyper good الاثنين 23 مارس 2015 - 07:45
ا لمشكل يبقى في " قال"...." ندد "....." دعا ".....

اما الخطوة العملية او الاجراء الفعلي.....فلا شيء.
15 - رضوان الاثنين 23 مارس 2015 - 08:15
اين الحرية التي يتغني بها الغرب...افعالهم هذه تبرز قمة السخافة والانحطاط الذي يعيشونه ....وهنا ندرك عظمة ديننا الاسلامي الذي لا يكره احئا علي مثل هذه الافعال....
16 - quelqu'un الاثنين 23 مارس 2015 - 08:52
La France a dépassé les limites et me fait rire quand les français parle de démocratie et respect et droit d'hommes
17 - مسلم مغربي الاثنين 23 مارس 2015 - 09:29
هذه هي فرنسا التي تتشدق بالديموقراطية و بحقوق الإنسان و بشاعرها الوطني: حرية، مساواة، إخاء (بالفرنسية:Liberté, égalité, fraternité)

أي حرية هذه و هي تلزم التلاميذ بأكل لحم الخنزير و التلميذات بنزع الحجاب؟

أي مساواة هذه و هي تنزع من التلاميذ المسلمين كرامتهم و تهينهم بإلزامهم بأكل لحم الخنزير؟

أي إخاء هذا و هي تمارس على التلاميذ المسلمين هذه الممارسات الغير أخلاقية؟
18 - Observateur الاثنين 23 مارس 2015 - 09:56
Il y a des responsables politiques qui ne savent pas ce que c'est que la laïcité. La laïcité est la non-ingérance de l'Etat dans les affaires religieuses des gens. Malheureusement quant on oblige les musulmans et les juifs à se soumettre aux lois des chrétiens, c'est une ingérance claire et nette, contraire à ce qui est appelé la République...C'est comme le fait que le dimanche soit férié (pour aller à la messe)!
19 - ziad الاثنين 23 مارس 2015 - 10:29
ما زالت أتأكد يوما بعد يوم أن المسلمين في حيص بيص. يلجئون إلى مبادئ الجمهورية وحقوق الإنسان عندما يسلكهم ذلك.لكن هل يؤمنون حقا بتلك المبادئ و يمارسونها في بلدانهم.تصوروا نصرانيا في بلاد المسلمين طالب بالحق في ممارسة شعائره الدينية ألن يخير بين الدخول للإسلام أودفع الجزية؟ هل المسلمين متسامحين تجاه الديانات الأخرى و يسمحون بوجودها في بلدانهم؟ السعودية وأفغانستان ووووكمثال ؟
20 - Hassane الاثنين 23 مارس 2015 - 10:41
Le boycot comercial a tout les produits français et vous allez voir la france . Le boicot comercial est la meilleur arme contre les enemis .
21 - a k الاثنين 23 مارس 2015 - 12:38
قطع منتوجات الفرنسية احسن وافضل حرب على اكبر عنصريين ليس فقط لباس واكل وعطور بل حتى سيارات ﻻن اكثر دول المسلمة تستورد منتوجات الفرنسية وهي اول الدولة اروبية تصدر لدول افريقية وشرق اﻻوسط انهم ضعفاء كما فعل معهم المغرب قطع عليهم التعاون في مايخص امن اصابتهم صدمة على شعوب ان تتحرك لنريهم انهم ﻻشيء ادا اتفقوا على قطع منتوجاتهم
22 - nazhacanada الاثنين 23 مارس 2015 - 15:01
ماعليهم سوى الاحتجاج في الشارع وإبقاء أبناءهم في البيت ومقاطعة المدرسة هذا هو الحل.
أو إعداد الوجبات لأطفالهم كما نفعل هنا في كندا، فإذا رأى الأطفال الآخرون أن اطفال المسلمين يأكلون إكلا مختلفا فسوف يقاطعون الأكل الذي يقدم في المدرسة خاصة إذا نوعت الأمهات المسلمات الوجبات التي تقدم لأبنائهم. فهذا هو الحل.
23 - عباس الثلاثاء 24 مارس 2015 - 00:28
من ختار العيش في اوربا فليتحمل تابعات الاندماج الكلي فلا تحلم ان تعيش مسلم وتربي اجيال مسلمه في بلاد الكفر ستخضع رغما عنك الى قوانين بلد المهجر اما ان تكون معهم او فلترحل الى بلدك الاصل
ولن تربي اطفالك بحريه على الشريعه الاسلاميه سيقضونك على ابسط الامور كالنهي والجزر لاطفالك سوى الراشدين او القاصرين والنتيجه جيل من المسلمين ضاهريا بالاسم فقط كما فعلو من حملو لافتات نحنو مع شرلي ابيدو وبجانبهم رسوم مسيئه لاشرف الخلق خلاصة لن ترضى عليكم اليهود والنصارى حتى تتبعو ملتهم تحيه خاصه للجاليه المغربيه بالخصوص من ختارو عدم الاندماج الكلي دهبو لجلب العلم والعمله الصعبه والافكار المفيده للبلد الام فقط لاغير
المجموع: 23 | عرض: 1 - 23

التعليقات مغلقة على هذا المقال