24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1113:2616:4919:3120:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. جبهة تطرح خمسة سيناريوهات لإنقاذ "سامير" وتطالب بجبر الضرر (5.00)

  2. مصنع فرنسي جديد لأجزاء السيارات يوفر 225 وظيفة بالقنيطرة‬ (5.00)

  3. ميركل تقامر بقانون جديد لجذب العاملين من خارج الاتحاد الأوروبي (5.00)

  4. المغرب والهند يوقّعان "اتفاقية الطيران المدني" لتعزيز النقل الجوي (5.00)

  5. حقوقيون يطلقون مبادرة دولية لإطلاق سراح معتقلين سياسيين مغاربة (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | مسؤولة أوروبية: سرقة مساعدات تندُوف فضيحة

مسؤولة أوروبية: سرقة مساعدات تندُوف فضيحة

مسؤولة أوروبية: سرقة مساعدات تندُوف فضيحة

وصفَت رئيسة لجنة مراقبة الميزانيَّة في الاتحاد الأوروبي، إنجِيبُورغْ غراسلْ، اضطرار المحتجزِين في تندُوف إلى شراء مساعداتٍ إنسانيَّة وجهتْ إليهم في الأصل بالفضيحة.. وجاء ذلك غداة تطرقها إلى تقريرٍ للمكتب الأوروبي لمحاربة الرشوة كانَ كشفَ ضلوع جبهة البُوليساريُو ومسؤُولين جزائريِّين في سرقة مساعدات إنسانيَّة.

وأشارت المتحدثة، في لقاء عقد بمقر اللجنة الأوروبية، في بروكسيل، إلى كون عددٍ من المحتجزِين في المخيمات يظطرُّون إلى شراء مواد مختلفة، قدمتها منظمات دوليَّة، للتخفيف من المعاناة الإنسانية وسط المخيمات.

وكان تقرير المكتب الأوروبي لمكافحة الرشوة؛ قدْ خلص إلى أنَّ مساعدات إنسانيَّة تصل عبر ميناء وهران في الجزائر، تتعرض للسرقة، وأن النزر القليل منها فقط منها يبلغُ المخيمات، إضافة قيام محتجزين مغاربة بتشييد مبانٍ كثيرة في المخيمات دون مقابل، في الوقت الذِي كانت البوليساريُو تقدم فواتير كما لوْ أنَّ عمَّالًا مدفوعي الأجر قامُوا بذلك.

عمليات الالتفاف على المساعدات الإنسانية امتدتْ إلى تغيير جودة بعض المساعدات، وفق التقرير، مثل تغيير القمح الكندِي بآخر أقل جودة، كما أنَّ مساعدات غذائيَّة كثيرة تجدُ طريقها إلى السوق للبيع عوض بلوغ المحتاجِين إليها.

من جانبها، كانتْ البُوليساريُو قدْ ردَّتْ عبر أحد قياديِّيها، محمَّد سيداتِي، بالقول إنَّها مجَردَ اتهامات للبُوليساريُو وداعمتها الجزائر، معتبرًا ما ورد في التقرير محاولات لثني المنظمات الدولية على الاستمرار في مساعدَتها.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (9)

1 - fatine lahlou الأربعاء 25 مارس 2015 - 01:55
ومن هم اصلا حتى يتكلمون عنهم وكانهم دولة انهم مجرد قطاع طرق ميليشيات ارهابية تساعد الارهاب وكيف يربطون اسمهم بدولة متل المغرب دولة محترمة وديموقراطية المرجو تفسير الامور للناس وللدول لا يوجد مقارنة نهائيا وابدا
2 - newhorizon الأربعاء 25 مارس 2015 - 02:29
بكل وقاحة وانعدام الضمير يرد القيادي في جبهة البوليساريو بالنفي مع العلم ان هناك حجج ودلائل تتبث سرقة واستغلال هاته المساعدات من طرف المسؤولين الجزائريين والبوليساريو.
3 - fakabdel الأربعاء 25 مارس 2015 - 06:11
إن الله يمهل و لا يهمل.
طال الزمن أو قصُر، ستعود الأمور إلى نصابها.
من حسن حظهم ( الجيران ) أن المغرب بلد التسامح و القلب الكبير، فنحن دائماً نبحث عن الأعذار لمن يسيء ألينا.
عندما تحسن إلى من أساء اليك فهذا منتهى الرقي في الإنتقام.
4 - TALEB الأربعاء 25 مارس 2015 - 08:44
وماذا عن الشريط المصور في اسواق موريطانيا و النيـجر والذي يوجد في ارشيف التلفزة المغربية
5 - TRIOBUNEUR الأربعاء 25 مارس 2015 - 10:43
ا نها جريمة الحرما ن والنهب التي ترتكب في حق اخواننا المغا ربة الصحراويون المحتجزون في gيطوها ت وكبتزات الذل والعار في فيافي تندوف. وهذا كله من طرف مرتزقة عبد العزيز وبتزكية من اسياده, جنيرالات اهل الكهف.
6 - المهدي الأربعاء 25 مارس 2015 - 10:51
البوليزاريو تهين الاتحاد الاروبي مرتين. المرة الاولى عندما نهبت مساعداتهم والثانية عندما قالت ان التقرير الذي يقر بهذا النهب تقرير كاذب. والتقرير الصحيح عند البوليزاريو هو ان الصحراويين لا يأكلون الارز والحليب !!!
7 - مغربي الأربعاء 25 مارس 2015 - 11:38
على المغاربة ان يعلمو ان ما كشف عنه هو مجرد تقرير واحد من عدة وقارير لازالت في طي الكتمان لان الجنيرالات يؤدون عليها اثمان خيالية من اموال الشعب الجزائري ويغلطون ويتلاعبون وبستعملون جميع الحيل الماكرة والمزيفة لتغليط الراي العام وبعض المسؤلين في العالم والقيام بمنورات عديدة دبلوماسية ومخبراتية من اجل الحصول لدعم المرتزقة الانفصاليين وبالتالي تظل الامورعلى الطريقة التي يريدون ولكن على جميع الفعاليات في الوطن ان تبذل قصارى الجهد والاجتهاد في البحث عن اامزيد من الطرق الديبلوماسية لكشفهم على حقيقتهم امام العالم والخصوص الان هم مجرد بؤرة لارهاب وفيهم مقاتلون في صفوف الجماعات الارهابية قاطنون داخل المخيمات والمجتمع الدولي عازم على اجثات الارهاب وهذا يخدم المصلحة للوطن من اجل القضاء على هؤلاء مع العلم ان داعيمهم في حالة ضعف جراء صراعات فيما بينهم على الحكم ومع المعارضة الني تطالب بانهاء دور ااكرسي الفارغ لرئاسة وازالت حكم العسكر وهذه فرصة مع احداث المتتالية الارهابية في العالم لازالت هذا السرطان وفعلينا كمغاربة مساندة اامؤسسة الملكية التي تبذل مجهودات جبارة وحكيمة واعطت نتائج رائعة عبرالعالم
8 - hassan Amine الأربعاء 25 مارس 2015 - 15:07
للأسف الشديد هذه هي صفات قادة الكتلة الوهمية التي تعصف بأرزاق مغاربة هم في أعيننا ابتعدوا عن الطريق الصحيح لا من شيئ إلا أنهم جعلوا يؤمنون بأفكار واهية لمصلحة أولائك اللصوص أولم يحن الوقت المناسب لإعادة النظر في مصير أجيالكم ربما لن تكون راضية من جديد في استغلالها بسم الوطن الوهم والحقيقة الغائبة انه حتى لو رضيت فستضل تحت كنف اللصوص معذرة عن أي وطن يبحثون وطن الاستغلال اليوم أعلم عما تريدون تأسيسه يا قادة الوهم اقول لك يا شعب المغرب الصحراوي ادخلو بيوتكم كما خرجتم منها اول مرة فوطنكم المغرب لا غير ولا تجعلو أنفسكم دمى اللصوص
9 - mohammd الأربعاء 25 مارس 2015 - 18:11
ولا عجب فجبهة البوليساريو وحاميتها الجزائر يحاولون سرقة بلد بأكمله، فكيف لا يسرقون المساعدات الإنسانية؟ فهذه أصبحت عادتهم منذ زمن بعيد، قبح الله الفقر!!!!!!!!!!
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

التعليقات مغلقة على هذا المقال