24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4507:1213:2616:4919:3020:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. من يعلم أكثر، يشقى أكثر! (5.00)

  2. معاقبة رجل وامرأة بـ24 جلدة في إندونيسيا (5.00)

  3. بوريطة: العلاقات المغربية الموريتانية لا ترقى إلى طموحات الملك (5.00)

  4. الفشل في إيجاد مشترين يلقي بمصفاة "سامير" أمام الباب المسدود (5.00)

  5. ترامب: بوش ارتكب أسوأ خطأ في تاريخ أمريكا (4.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | احتجاج بمستشفى الداخلة تضامنا مع مديره

احتجاج بمستشفى الداخلة تضامنا مع مديره

احتجاج بمستشفى الداخلة تضامنا مع مديره

نفذ العشرات من العاملين بالمركز الاستشفائي الجهوي الحسن الثاني بمدينة الداخلة صباح وقفة احتجاج تنديدا بالاعتداء الجسدي الذي تعرض له مدير المرفق الصحي الأسبوع الماضي، أثناء مزاولة مهامه.

وندد بيان صادر عن فروع ثلاث نقابات في قطاع الصحة بالداخلة " ك.د.ش، إ.و.ش.م، إ.ع.ش.م" تتوفر عليه هسبريس، بما وصفها بـ"الانزلاقات الخطيرة التي أضحى يعيشها المركز الاستشفائي الجهوي، والتي تعود لرغبة بعض الوصوليين البارعين في فن الخطابة لاستغلال هيئات المجتمع المدني من أجل الوصول إلى مواقع المسؤولية، وذلك عن طريق تشويه سمعة العاملين بالمستشفى، وخاصة الطبية والتمريضية".

ورفع المشاركون في الوقفة شعارات منددة بالاعتداء الذي تعرض له مدير المؤسسة الصحية، داعين إلى توفير الأمن لموظفيها، كما استنكرت الأطر الإدارية والطبية والتمريضية المحتجة ما آلت إليه الأوضاع بالمستشفى، بسبب ما وصفوها بـ"صراعات وحسابات سياسوية "، الهدف منها التشويش على السير العادي للعمل، وتبخيس جهود الأطر الطبية والتمريضية العاملة بالمركز.

وناشد المحتجون خلال الوقفة وزير الصحة بالتدخل العاجل لوضع حد للوضع، وإصدار تعليمات للجهات الوصية لمعالجة المشاكل، و"مراعاة المعاناة التي يتكبدها العاملون في القطاع الصحي من أطباء ممرضين، خاصة بعد تعرض العديد منهم مؤخرا لاعتداءات أثناء قيامهم بواجبهم المهني".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - الممتتبع الأربعاء 25 مارس 2015 - 08:01
لو كانوا بقومون بواجبهم المهني كما يدعون ما قام احد بالاعتداء عليهم أثناء قيامهم بواجبهم المهني الذي يتقاضون عليه مقابلا زيادة على ما يسلبونه من ادوية وما يجلبه اهالي المرضى واقاربهم وزائريهم من ماكل ومشرب وادوية حتى .
2 - مصطفى الأربعاء 25 مارس 2015 - 09:11
نتأسف لما تعرض له مدير المستشفى .في نظري هذا الاعتداء راجع الى سوء الخدمات بهذا المستشفى رغم الجهود التي تقوم بها وزارة الصحة على رأسها ملك محمد السادس اطال الله في عمره و الوزير السيد الوردي الا ان بعض الاطر بما فيهم اطباء و ممرضين يستعملون الزبونية و عندما تدخل الى المستشفى من الخطوة الاولى تجد نفسك غريييييب رغم ما يتوفر عليه المشفى من معدات و بنايات و اطر الا ان اغلبيتهم لا يوضف امكانياته الا مع الاشخاص المهمين طمعا منهم بواسطات في بعض الاغراض خارج المستشفى . اخي طببب اختي طبيبة اخي واختي الممرضين في التعامل(بالوجهيات) تذكر انكم كنتم تلاميدة و تهزكم الغيرة عن جميع السلوكات الخارجة عن القانون فأين هية جزاكم الله خير. المرجوا من كل فرد في هذا البلد المستقر ان يضع ايدهم في ايدي بعضهم و نقف وقفة الرجل الواحد مع احسن ملك في العالم الذي يحسدون الجميع عليه لكي نجعل بلدنا يضرب به المثل في الاسقرار و التقدم شكرا
3 - jim الأربعاء 25 مارس 2015 - 22:25
pour 1 et 2 remercier les gens il parait que vous ne remercier meme dieu
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

التعليقات مغلقة على هذا المقال