درك برشيد يوقف عصابة "الملابس المستعملة"

درك برشيد يوقف عصابة "الملابس المستعملة"
الأحد 29 مارس 2015 - 17:29

تمكنت عناصر الدرك الملكي ببرشيد (فرقة الدراجين) من توقيف عصابة تهريب الملابس المستعملة وحجز شاحنة كانت بحوزتهم.

وجاءت عملية اعتقال أفراد العصابة حسب مصدر أمني بعد مراقبة عادية من قبل الدرك لشاحنة محملة بالبضائع وسؤالهم عن مصدرها وفواتيرها.

غير أن ارتباك السائق وربطه الاتصال بالمسؤول عن البضاعة الذي حضر رفقة شخص أسيوي ومحاولة إرشائه لعناصر الدرك قصد التستر على عملية التهريب وتسهيلها أدى إلى توقيفهم ووضعهم رهن تدابير الحراسة النظرية في انتظار عرضهم على أنظار العدالة بناء على تعليمات النيابة العامة التي أمرت بتعميق البحث معهم.

ومكنت هذه العملية من حجز 140 طنا من الملابس المهربة عبارة عن أقمشة وجوارب اعترف مهربوها بأنها قادمة من موريطانيا ويتم وضع علامات توهم المشترين بحداثة صنعها بمستودعات أعدت لهذا الغرض بمدينة الدار البيضاء.

‫تعليقات الزوار

8
  • abrouti trimicha
    الأحد 29 مارس 2015 - 17:46

    وما خفي كان اعظم !!!!كيف لسلع مهربة تصل الى وسط المغرب وتمر عبر عشرات الحواجز سواءا من الجنوب أو الشمال زيادة على حاجز الجمارك.مادام لم تكن متابعة للذين قصروا في المسؤولية سيبقى النزيف

  • ayad
    الأحد 29 مارس 2015 - 18:31

    سبحان الله متى اصبح عمل اجرام انا مفهمت والو سلعة كتخرح من باب مليلية على عيون الجمارك او كتشد فالطريق كن اغرب القوانين العالم

  • ismailcan
    الأحد 29 مارس 2015 - 19:12

    والله لم افهم شيء من هذا القبيل، ''''عصابة؟؟؟؟؟.اوا لا كانو هذو عصابة اش غدي نقولو في المهربين الكبار؟؟؟؟ كاين لي كي دخل 4 حاويات عدس او حمص ولكن يعشر على 2. هذا اش غدي نسميوه، صدق الفيلسوف نتشه حيث قال : العدالة خلقت للضعفاء. بياها او شرايا. ماشي عصابة.

  • Must
    الأحد 29 مارس 2015 - 19:40

    La contrebande, aidée par la corruption de l’administration, tue l’industrie nationale. La chine ne se contente plus de faire entrer ses marchandises par la douane, que nos génie d’importateurs magouilleurs malmènent, par le biais de tricheries sur les appellations et identifications des marchandises qui se fabriquent également au Maroc. Au niveau de la douane, il faut recruter des ingénieurs de haute compétence et ancienneté pour traquer les entrées illicites de marchandises de mauvaise qualité et non conformes et qui sont produites localement. Pour réduire les importations, il est temps pour la douane d’établir des spécifications et normes marocaines pour toutes les marchandises importées. Il y va du maintien de l’outil productif national.

  • مواطن2
    الأحد 29 مارس 2015 - 21:26

    اين هو العيب في دخول ملابس مستعملة الى البلاد. ولمادا يقتنيها المغاربة.هنا السؤال. فبدل التوجه الى معامل الانتاج ومراقبة ما تنتجه من= رداءة = تتجه الانظار الى التهريب. نعم لابد من محاربة المخدرات.الاسلحة . الارهابيين . و كل ما ومن يخل بسلامة البلاد .. في بلادنا سلع تنتج لاصحاب المال وهي تتصف بالجودة ولكن اقتناءها من طرف الطبقة المتوسطة والفقيرة شيء مستحيل. وهناك المنتوج الرديء ولو انه في المتناول الا انه لا يصلح لشيء . والمغاربة يدركون دلك. فيتجهو ن الى البال او الصولد الوارد من اوروبا والمؤسف ان عددا كبيرا من وحدات انتاج الالبسة في بلادنا يجب ان تغلق ولكنها لا زالت تعمل وتطالب هي بدورها محاربة التهريب. ونسيت ان منتوجها رديء وعليها ان تحسنه لتنافس البال على الاقل. ااني بكل صدق لا استعمل الا = البال = والحداء المستعمل واجد فيه كل مواصفات الجودة وبثمن في متناولي والحمد لله. لابد من فرض الجودة ومراقبة الاثمنة ادا كانت نية محاربة التهريب صادقة.

  • مغربي
    الأحد 29 مارس 2015 - 22:26

    الملابس المستعملة يكتسيها أزيد من نصف سكان المغرب.و المتاجر التي تروج هذه الملابس تنتشر في كل المدن المغربية.ومن بين زبناء هذه المتاجر موضفون من مختلف الادارات.فمنهم من يبحثون عن أحذية مريحة و سوداء لستخدامها اثناء مزاولة عملهم,ومنهم من يبحث عن مركات أصلية .فلماذا الاكتفاء باعتقال أفراد العصابة فقط؟

  • Citoyen Marocain
    الأحد 29 مارس 2015 - 23:22

    Certainement, les commerçants des vêtements d'occasion nuisent en quelque sorte à l'industrie nationale du prêt à porter. Toutefois, il serait indispensable de reconnaître que ces commerçants nous rends de grands services, nous la classe moyenne, puisque nous ne pouvons nous procurer des vêtements de marque ou des habits de qualité. Pour cette raison, il faudrait dire que ces commerçants répondent aux besoins d'une masse inestimable de nos citoyens qui trouvent dans ces produits un marché convenable. e

  • simo
    الإثنين 30 مارس 2015 - 00:15

    بلد التناقضات. العديد من المحلات تبيع هذه الملابس ورغم قدمها فتبقى أفضل من الملابس المصنوعة في البلاد أو المستوردة من الصين. وشريحة كبيرة من الشعب وحتى الميسورين يشترونها.ومنها القضاة ومسؤولون كبار في الدولة وربكا الوزراء. وما العيب في ذلك. ستقولون تخريب الإقتصاد. فبعملية بسيطة ستجد أن هذه التجارة بالعكس تساهم في امتصاص البطالة عوض تكديس الأرباح في جيوب أصحاب الشركات الوطنية وتهريبها للخارج. وعلى سببيل المثال فأنا لا أجد حداء بحجم رجلي عرضا وصحي من التعرق(ميديكال) الا في البال.

صوت وصورة
اعتصام ممرضين في سلا
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 19:08

اعتصام ممرضين في سلا

صوت وصورة
وزير الفلاحة وعيد الأضحى
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 17:34

وزير الفلاحة وعيد الأضحى

صوت وصورة
تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:12

تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين

صوت وصورة
احتجاج بوزارة التشغيل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:02

احتجاج بوزارة التشغيل

صوت وصورة
تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 15:15

تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل

صوت وصورة
المنافسة في الأسواق والصفقات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 13:19

المنافسة في الأسواق والصفقات