إدارة الأمن تتعزز بمؤسسة تكوين في وجدة

إدارة الأمن تتعزز بمؤسسة تكوين في وجدة
الإثنين 30 مارس 2015 - 10:15

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني عن افتتاح مدرسة جديدة للشرطة بالمنطقة الشرقية، وذلك بمدينة وجدة، مخصصة لتكوين المتدربين الجدد من حراس الأمن.

وأورد مسؤول أمني بالإدارة المركزية، أن المدرسة الجديدة تستوعب ما يزيد على 400 متدرب، “وضعت رهن إشارتهم بنيات تحتية تتوفر على أحدث التجهيزات المهنية والبيداغوجية، ومرافق للسكن والترفيه، تراعي المعايير الدولية المعتمدة في المجال، بالإضافة إلى عيادة طبية وقاعات للرياضة كاملة التجهيز والإعداد”.

ويندرج افتتاح المدرسة التعليمية الجديدة، التابعة للمعهد الملكي للشرطة، حسب ذات المسؤول، في سياق عمل المصالح الأمنية على تدعيم البنيات التحتية الموجهة لتكوين الملتحقين بسلك حراس الأمن، وكذا الرفع من الكفاءات الوظيفية لرجال الأمن.

وأضاف المتحدث أن المؤسسة الجديدة ستمكن من ضمان التكوين الأساسي لفائدة المتدربين المنحدرين من المناطق الشرقية للمملكة، وكذا برمجة وتدبير دورات التكوين المستمر والتخصصي لفائدة موظفي الأمن الوطني بالمنطقة.

وشدد المسؤول الأمني أن الخطوة تندرج في سياق مواكبة المديرية العامة للأمن الوطني لورش اللامركزية، وذلك من خلال توسيع قاعدة الاستفادة من التكوين المهني لفائدة رجال الشرطة، والمراهنة على جعل التكوين يستجيب لحاجيات وخصوصيات كل منطقة على حدة.

ويعتبر افتتاح المدرسة الجديدة بمدينة وجدة، جزءا من إستراتيجية متكاملة لبناء وتجهيز عدد من مدارس الشرطة بمجموعة من المناطق على المستوى الوطني.

يشار إلى أن مدرسة الشرطة بمدينة وجدة تضم حاليا فوجا من حراس الأمن قوامه حوالي 350 متدربا من حراس الأمن يتلقون تدريبهم الأساسي.

‫تعليقات الزوار

7
  • مواطن
    الإثنين 30 مارس 2015 - 10:59

    أبارك تشييد هذا الصرح و أشييد بهذه المبادرة التي اتخدتها الادارة العامة للامن الوطني، و التي تتجلى في تشييد مؤسسات تكوينة و أخرى ادارية، تبرهن للمواطن المغربي أن المملكة تسعى للرفع من جودة الأطر الأمنية على كافة الأصعدة التقني منها و التدريبي و كذا النفسي.
    أتمنى التوفيق لجميع الأجهزة المغربية الساهرة على أمن و استقرار المملكة و أرجو من العلي القدير أن يحفظ مملكتنا و يبارك في عمر ملكنا و يرعى شعبنا الغالي.

  • الحــــاج عبد الله
    الإثنين 30 مارس 2015 - 11:04

    هكذا يجب أن تكون عليه أيضا جميع المدارس العمومية في المغرب
    أي يجب أن تتوفر فيها جميع المعايير الدولية من سكن رفيع، ومطاعم محترمة لتربية للتلاميذ على الدوق والأناقة وعلى الانضباط بشكل عسكري. ويجب أن يرافق ذالك تنظيف التعليم من النقابات (العصابات) الفاسدة المسيسة والمتحزبة حتى النخاع، التي اصبح همها الوحيد هو إدارة صراعات وهمية مع الوزارة للتستر على انعدام المردودية في العمل الذي يقومون به.

  • KOMODOS
    الإثنين 30 مارس 2015 - 12:34

    il y'a des candidats de salé-rabat-casablanca… qui ont étés envoyés pour passer le stage a Ouejda , n'ont ils pas pensé a la distance qui doivent parcourir pour voir leur proches au week end autorisé qui est normalement rare a obtenir .

  • mol toub
    الإثنين 30 مارس 2015 - 12:38

    Bonne initiative

    bon Courage..

  • علي
    الإثنين 30 مارس 2015 - 12:42

    العدد غير كافي بتاتا والدليل ارهاق رجال الامن بتوقيت غير انساني 3*8

  • معربي
    الإثنين 30 مارس 2015 - 13:30

    خطوة جيدة لتحسين مستوى التكوين الدي يتلقاه رجال اﻷمن يجب تشييد المزيد من المدارس كدلك بالمنطقة الجنوبية التي يعاني أبناءها من مشقة التنقل للمدارس المرتكزة بالشمال واعتماد مبدأ الجهوية في التكوين والتعيين ﻷن التعيينات تتم بعشوائية فإبن الجنوب يعين في الشمال والعكس مما يشكل عائقا لرجل اﻷمن في اداء مهامه بالشكل المطلوب كدالك زيادة عدد رجال اﻷمن ﻷن العدد الحالي غير كافي والدليل على دلك ساعات العمل الطويلة

  • غيور
    الإثنين 30 مارس 2015 - 18:34

    اش من شي معايير دولية و تيقو ف هاد شي ليتيقولو. خير دليل على هذا مدرسة افران

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة