24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2516:4619:2620:40
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. حالات تبييض الأموال في مصارف أوروبية تكشف اختلالات الرقابة (5.00)

  2. عشرات المتطرفين يقتحمون باحات المسجد الأقصى (5.00)

  3. صعوبات التعلم لدى تلاميذ تثقل كاهل أسرهم بأعباء نفسية ومادية (5.00)

  4. ندوة دولية بمراكش تثير احتجاج اسليمي وطارق (4.00)

  5. درك السوالم يفكّ لغز مقتل "كسّال" نواحي برشيد (4.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | هجوم كلاب يُخلِّف جريحين بتيمولاي

هجوم كلاب يُخلِّف جريحين بتيمولاي

هجوم كلاب يُخلِّف جريحين بتيمولاي

أصيب شخصان من سكان تيمولاي بجروح غائرة على مستوى اليدين والفخذ، بعدما هجمت عليهما مجموعة من الكلاب الضالة، إذ جرى نقل المصابَين إلى المركز الصحي لتلقي الإسعافات الأولية، وأخذ حقنات وقائية من أي مرض محتمل، في الوقت الذي عبر فيه سكان المنطقة عن استيائهم من تزايد أعداد الكلاب الضالة بشكل ملفت وخطير، حتى صار ترددها على المنطقة يهدد أمن وسلامة السكان ويقلق راحتهم.

ولم يُخفِ بعض سكان الجماعة القروية لتيمولاي، في تصريحات متفرقة لهسبريس، خوفهم على أبنائهم وذويهم من بطش الكلاب الضالة، مطالبين في نفس الوقت من السلطات المحلية والمجلس الجماعي بضرورة التدخل ورفع الضرر عنهم وإيجاد حلول آنية وعاجلة للحد من تكاثر الكلاب ومحاربها، حِفظا لطمأنينة وسلامة السكان الذين أصبحوا مضطرين للتسلح بالعصي أو الأحجار للدفاع عن أنفسهم من أي هجوم حيواني محتمل.

وكانت بعض مداشر الجماعة القروية تيمولاي التابعة لإقليم كلميم قد عرفت، قبل أسابيع، هجمات لمجموعتين من الكلاب الضالة، تسببت حينها في خسائر حددتها مصادر الجريدة في 13 رأسا من الأغنام والماعز، تعود ملكيتها إلى فلاحين اثنين من أبناء المنطقة، حيث عجزا عن إنقاذ القطيع بسبب عدد الكلاب وظلمة المكان.

وحددت مصادر من عين المكان عدد الكلاب في الهجمتين السابقتين في أربعين كلبا، قامت بتنفيذ الهجوم في ساعة متأخرة من الليل، وعملت خلالها على قتل والتهام الخرفان والماعز، وذلك "على غرار هجمات سبق أن عاشتها جماعة تيمولاي في السنة الماضية، وخلفت وراءها خسائر مهمة في المواشي"، وفق تعبير ذات المصادر.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - المكوي الخميس 02 أبريل 2015 - 07:34
لماذا اﻹتكال على السلطاط في كل شيء.يكفيكم فقط 20درهم من غبرة صباغة الشعر والمعروفة ب"تاكووت" تضاف إلى احشاء الدواجن فيرما بها في اﻷماكن التي تمر منها الكﻻب.سبق لي ان جربت هذه الوصفة.ولكن حذاري ثم حذاري فهذه الغبرة سم قاطع يستلزم إتحاذ الحيطة والحذر (إرتداء القفازين)
2 - الهداوي عاو عاو عاو الخميس 02 أبريل 2015 - 08:57
الكلاب زوينين القطط زوينين لا يؤدون احد الا هادوك التماسيح والتعابين واللبؤات والافاعي لي خطر اشاهدهم في national geogra خصوصا التمساح والله لعقتي بيه كيمشي حسي مسي حتى كيقضي عليك والدموع ديالو داءما سايلين بحال لتايبق فيه البشر وداي حسبو فراسو واحد نهار غا يحصل ولا حصل با ش يودي يكولو ليك وعفو عليه خليه حفاضا على البيئة سامحو مسكين راه ما بقي تلقو في المستقبل فصيلة التماسيح وصدق من قال عفى الله عما سلف !!!!!! ظاهر خرجت على الموضوع.
3 - محمد من اقليم الصويرة الخميس 02 أبريل 2015 - 16:47
هذه الظاهرة تعرف انتشارا كثيرا بالمغرب من بينها المناطق الموجودة بين الصويرة واكادير تم سيطرةالكﻻب الظالة على ممتلكات الناس (اﻻغنام والمعز والبقر) نطلب من السلطة المعنية باﻻمر التدخل في اقرب وقت
4 - مغربي السبت 04 أبريل 2015 - 08:12
ولاتنسوا مدينة اولوز ففيها ايضا ظاهرة الكلاب الضالة تراها امام المقاهي والمحلات التجارية وفي سوق الخضر. والمسؤولون لايحركون ساكنا وقد تسببوا في عدة حوادث خصوصا لاصحاب الدرجات النارية وقد هاجموا العديد من الافراد خصوصا الاطفال والنساء.
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

التعليقات مغلقة على هذا المقال