24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1113:2616:4919:3120:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. مساطر إدارية تعيق تفعيل صندوق التعويضات لضحايا مافيا العقارات (5.00)

  2. جبهة تطرح خمسة سيناريوهات لإنقاذ "سامير" وتطالب بجبر الضرر (5.00)

  3. ويفشل الكتاب المدرسي.. (5.00)

  4. الهند تقترب من تجريم الطلاق الشفهي "بالثلاث" (5.00)

  5. النقاش اللغوي حالة شرود وانفلات عاطفي (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | أبو حفص: شيعةٌ أقوياء .. وسُنة خانعون

أبو حفص: شيعةٌ أقوياء .. وسُنة خانعون

أبو حفص: شيعةٌ أقوياء .. وسُنة خانعون

في تغريدة قد تجر عليه وابلا من الانتقادات، أورد الناشط الإسلامي، رفيقي أبو حفص، مقارنة بين الشيعة والسنة في الوطن العربي اليوم، رافضا ما سماه "النحيب والعويل وسكب دموع التماسيح على العقيدة والسنة، واستعمال حجة الضعيف من تبديع وتكفير".

وكتب أبو حفص قائلا "الشيعة طوروا فكرهم السياسي وأبدعوا ونظروا وطبقوا..الشيعة نجحوا في تأسيس دولة محورية قوية مهابة الجانب..الشيعة أسسوا وطنا حقق الاكتفاء الذاتي في الطعام والسلاح والصناعة..

وتابع كاتبا: "الشيعة مدوا أذرعهم على أعرق عواصم السنة وحواضرها: بغداد ودمشق وبيروت وصنعاء..الشيعة يفاوضهم العالم اليوم في مشاريعهم النووية وصناعاتهم العسكرية..الشيعة فرضوا على العالم شخصيتهم واستقلاليتهم وقوتهم."

وبالمقابل، يضيف أبو حفص، "سنة اليوم بين دول خانعة خاضعة لا مشروع لها إلا الاستهلاك والتبعية والعمالة والخيانة، ودول متطرفة لا مشروع لها إلا القتل والذب" وفق تعبيره..

وذهب الناشط إلى أن "مواجهة الشيعة تكون بالتنافس في ميادين الفكر والسياسة والاقتصاد، وبالمنافسة في بناء الأمم بكل مكوناتها البشرية والمادية، وبتحقيق الاستقلال السياسي والاكتفاء الاقتصادي والاستقواء العسكري".

وخلص أبو حفص إلى أنه "يومها ستتحول الحروب إلى تنافس وتدافع حضاري، وستشتغل الأمم بالبناء بدل الالتهاء بالاقتتال والتناحر"، مبرزا أن "المواجهة تكون بالبناء، وليس بالبكاء، وتوزيع كتيبات في كفر الرافض، فهذا مؤسف جدا" على حد قوله.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (59)

1 - متتبع الخميس 02 أبريل 2015 - 23:13
اتفق معك 100% فأنا من المتتبعين لمشهد السياسي في الشرق الأوسط وبالخصوص محور المقاومة(إيران حماس سورية) ومصر.

#pub_my_fav
2 - oukassourachid الخميس 02 أبريل 2015 - 23:21
مهلا عليك كفاك من القدح في المسلمين الشيعة بأنواعه وأشكالها ليس فيها خير يدعون الإسلام وهم على غير دالك أنضر مدا يفعلون بإخواننا في الأحواز هل هدا هو التقدم عندك وانظر مدا يفعلون ببناتهم هل هدا هو التقدم عندك يا سبحان الله إنها لاتعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور
3 - عمر من ﻻهاي الخميس 02 أبريل 2015 - 23:21
كلام صائب وفي محله .
لكن ما لم يتطرق إليه هو انشغال الأنظمة السنية في القضاء على كل ما هو ديمقراطي مخافة على وجودها ولم تتحرك ضد إيران حتى حوصروا من جميع الجهات "العراق، سوريا، واليمن.
4 - flaaan الجمعة 03 أبريل 2015 - 00:14
عند يتم إقصاء التكفيريين والفكر التكفيري. ستجدون المسلمين شيعة أو سنة إخوة متحابين .
5 - ولد حميدو الجمعة 03 أبريل 2015 - 00:16
الشيعة محرضون و ليسوا اقوياء و امريكا فضحتهم عندما صرحت بان ضرباتها الجوية هي التي حررت تكريت بينما هم حاصروها 9 اشهر و لم يستطيعوا الدخول اليها
6 - رشيد منار الجمعة 03 أبريل 2015 - 00:19
أشاطرك الرأي وخاصة نحن أمة المليار والنصف،علينا التباحث في المشترك،وترك الإختلاف والتقاتل ، والطائفية وحمية الجاهلية...
7 - مقارنة صحيحة الجمعة 03 أبريل 2015 - 00:19
في التحليل العلمي اتفق معك . ولاكن الشيعة اكفس من اليهود . يوم يسطرون على العالم فلتنتظر الساعة .. لا خير فيهم حتى في ايران يعيشون على الفساد والمافيات السياسية . لا تنس ان التاريخ يبين فشلهم في عدت مرات .
8 - خالد الجمعة 03 أبريل 2015 - 00:21
تحية من المغرب للشعب الإيراني و للقيادة الإيرانية، تحية إجلال و إكبار، شرفتونا كمسلمين و أثبتم أن الإسلام هو فعلاً دين تسامح و رقي و تحضُّر ، أما أنتم أيها العملاء للصهيونية و الأمبريالية فموتوا بغيظكم و بحقدكم و بحسدكم، و لا عزاء للأغبياء.
9 - لكم دينكم و لي دين الجمعة 03 أبريل 2015 - 00:24
على ما يبدو فكُره السنة متغلغل في قلوبهم و حقدهم الدفين يحرق صدورهم فهؤلاء لم تسلم حتى زوجات النبي صلى الله عليه و سلم أمهات المؤمنين من قذفهم لهم بالزنى و صحابته الكرام من السب و اللعن و العياذ بالله فكيف ننتظر منهم خيرا ،و ها هو شهد على نفسه ووصفه لإيران ببلد الشيعة و اعتبر تلك المدن التي ذكر بأن أذرع الشيعة وصلتها وهذا مما لاشك فيه اعتراف صريح بأن ولاءهم لإيران الخامنئية أعمى
10 - Plombier الجمعة 03 أبريل 2015 - 00:25
C'est normal chez les Chiites, Ali mets le feu ( allumez le feu ) les Chiites vous n'aimez pas les femmes: Aïcha, Khadija, Fatima....vous êtes homosexuels
11 - صاغرو الجمعة 03 أبريل 2015 - 00:25
أول مرة أقتنع فيها بأن السيد رفيقي قام بمراجعات حقيقية لا بالنسبة للباقين الذين لا زالوا يكفرون.
في موضوع الشيعة الكثر من الشباب المغربي يتحدث عن الموضوع عن جهل مطبق وخاصة الظروف التاريخية التي ظهروا فيها، بل إنهم يمجدون معاوية بن أبي سفيان متناسين أنه اغتصب السلطة من الخليفة علي بن أبي طالب.
أصبح معاوية خيرا وعلي شرا أنظروا إلى تزوير التاريخ مع الوهابية أصبح سيدنا علي إيرانيا لعيونكم يا أحفاد معاوية.
وللمرة الآلف أقول للشباب أنت لست شيعيا ولكني أتعاطف وأتضامن مع الخليفة علي بن أبي طالب وأبنائه فهم ظلموا من طرف معاوية وأبنائه، لا تنسوا أن علي بويع من طرف المسلمين وخاض ضده معاوية انقلابا على الشرعية التي تبرر بها اليوم الحرب على اليمن.
مشكلة السنة أنه تم احتواؤهم من طرف الوهابيين وأصبح الإسلام ينحصر في المظاهر والتفسير الحرفي للنصوص وأصبح من هب ودب عالما.
ما قاله السيد رفيقي سبقه إليه الدغرني ( مع مفارقة ) فالدغرني معجب بإسرائيل لأنها استطاعت رغم جميع الصعوبات تأسيس دولة قوية. والسيد رفيقي معجب بإيران لنفس السبب، وكلاهما يهدف أيضا إلى تأسيس دولة قوية وهو هدف أعتبره مشروعا ونبيلا.
12 - sword of justice الجمعة 03 أبريل 2015 - 00:26
يا أمة التوحيد اراكم تبجلون عدوكم وعدو الله بصناعته وسلاحه كما كان من قبلكم ملوك الغساسنة ادبان حكم كسرى و الله إنكم إن تمدحونهم وتتمنونهم لتتشيعون متلهم فهم أخبت من اليهود ويتخدون من اسامي الدين ما يلبسون به على بصائركم متل نصر الله وجيش الله وفيلق القدس التزموا الحدر فلا خير من من يسب النبي ويمجد علي في الادان فدالكم هو الشيطان ومهد المسيح الدجال .
13 - lafquiri mohamed الجمعة 03 أبريل 2015 - 00:28
كتبت فانصفت و عدلت، تلخيص لكل ازمات الدولة العربية و تعليق الخسارات بعدو افتراضي غير اسرائيل و امريكا.
تحياتي اليك
14 - مغربي ريفي الجمعة 03 أبريل 2015 - 00:30
إيران لم تفعل العجب العجاب بل هي انحنت مباشرة لامريكا والغرب
بعدما احست بآن حبل مشنقة دائر على رقبتها
ومع دلك الجمهورية الاسلامية الايرانية أقل شجاعة و قوة لانها تستعمل المكر والتقية للوصول لاهدفها عكس مايسمى بداعش السنية رغم آختلافنا معه الا انه الاكتر جرأة وشجاعة ويواجه الغرب مواجهة تقليدية متيرة للاعجاب رغم عدم فعالتيها في المدى البعيد
لكننا لا نفهم لمادا الشيعة يطبلون لأمهم ايران وووالدهم خامنئي ويتفاخرون بها لانعلم السبب
اتمنى ان تبتعدو عن بلادنا بعد رفع العقوبات
15 - maghrebi الجمعة 03 أبريل 2015 - 00:31
نعم صحيح لكن عليك أن تحدد أكتر لأنه لايختلف إتنان على أن الحكام السنة هم مجرد نعاج وخونة وجبناء عكس قادة الروافض الكفرة الدين يخدمون مشروعهم عكس النعاج الدين لايعرفون غير الأكل والشرب والجنس
16 - شعلة الأمل الجمعة 03 أبريل 2015 - 00:35
أحسنت يا ابا حفص وأصبت عين الحقيقة.
فالسنة عندنا يقولون ترهات واحكاما غير دقيقة ويؤمنون باوهام حول الشيعة لا تزيدهم الا بعدا عن الصواب والحقيقة وهذا ما جعلهم بامتياز شعوبا تائهة لا مشروع لها و لا كلمة موحدة لها، لا قيمة لصوتها في عواصم العالم ، حتى الذين ينصتون اليهم نفاقا فبسبب الطمع في أموال البترول ليس الا.وحتى تجاربهم في بناء دولة اسلامية سنية نموذجية فقد راينا ذلك في امارة طالبان في أفغانستان وداعش في الشرق الوسط وآل سعود في الحجاز .هل في هذه التجارب ما يغري الاوروبيين وغيرهم لكي يتحمسوا للاسلام السني ، مناظر الذبح والسبي وتخريب الآىثار والتحف الفنية وحرمان المراة وقمع حرية الفكر ..
اما الشيعة ، كما ذكرت يا أبا حفص فلهم دولة قوية من كل جوانبها فيها شعب متعلم و مثقف والأمية شبه منعدمة والفنون بكل أصنافها مزدهرة والقوة العسكرية التي يعترف بها العدو قبل الصديق وغزو الفضاء والنووي وتكنولوجيا النانو والاستنساخ وغير ذلك من التكنولوجيات والصناعات .
شعب له قيادة واعية وملتحمة بالشعب ومحترمة من كل شعوب الأرض الا من الصهاينة والسلفيين.
الشيعة لهم مشروع واضح وهو تحرير قرار الأمة وشعوبها .
17 - البردعي الجمعة 03 أبريل 2015 - 00:36
اتعجب ان يصدر هذا الكلام العقلاني عن وهابي اولا يجب العودة لأصول السنة و الجماعة و المذهب المالكي الاشعري المغربي و يجب التوقف عن اتباع المذهب الوهابي الصهيوني فهناك فعلا محور المقاومة بما فيه من سنة و شيعة بقيادة إيران وهم إخوتنا في الإسلام و هناك المحور الصهيوني الوهابي الذي يتلاعب بمشاعر المسلمين و الطائفية و المذهبية فالعدو الصهيوني لم يعد يقاتل بجنوده بعد الهزيمة المنكرة أمام حماس و حزب الله . فبعد سنة 2006 اصبح العدو يقوم بالعمليات السرية الصهيونية تحت اسم الثورات و الحرب الطائفية مستعملا العرب و الوهابيين كوقود لحروبه من دون ان يخسر قطرة دم واحدة فهنيئا للوهابية جنود الصهيونية العالمية لا يمككننا منفسة الشيعة من دون العودة لمذهب السنة و الجماعة المالكي الأشعري و القطيعة مع الوهابية للاسف الذين اشترو الحركة الإسلامية في كل العالم بما فيها الإخوان المسلمين و بما فيها حتى بعض الحرات الإسلامية المغربية عبر الجوائز و المؤتمرات و المراتب و الوظائف
18 - شياطين الإنس الجمعة 03 أبريل 2015 - 00:53
يجب على المسلمين أن يعرفوا أن ولاء ا لشيعة لإمامهم الذي يحضى عندهم بمنزلة فوق منزلة الملائكة والأنبياء(والنبي محمد لا يشكل استثناء ا) غير مشروط بعقل و لا بمنطق و لا بقرآن و لاسنة فهو يعتبر في دينهم مبدئا لا يمكن مخالفته وأما في ما يخص مؤسساتهم التي ينشؤونها في بلاد المسلمين و ينفقون عليها أموالا طائلة تحت ذريعة الاهتمام بالثقافة حتى في عز الحصار الاقتصادي الخانق الذي تفرضه عليها الدول الغربية فإنما هي طابور خامس خلقت لخدمة مصالح إيران التوسعية و ذلك عبر مرحلتين أساسيتين :
الأولى هي إعمال مبدئ التقية والعمل في الخفاء لإمالة مجموعة من الشباب الغافل دينه وغسل أدمغتهم و نشر سرطان التشيع بكل الوسائل الممكنة
و أما المرحلة الثانية فتتمثل في زعزعة استقرار البلدان و خلق الفتن و القسمة بين أفراد المجتمع الواحد و هذا ما وصلت إليه كثير من الدول كالعراق و البحرين و سوريا و لبنان و البحرين
19 - غير دايز الجمعة 03 أبريل 2015 - 00:55
من فتح عينيه ليرى ما يدور ليس كمن غمض عينيه ليسمع ما قيل وما يقال. انت يا أبا حفص من الذين فتحوا أعينهم ليروا ما يدور في ملوت الارض. نحن بجانبك يا أبا حفص، لا تٌعِرْ اي اهتمام بما سيُقال عنك، سِرْ على بركة الله، إيماننا على يد المتنورين أمثالك، وكفرنا بسبب الضلاميين الوهابيين, والروافض والنواصب (على وزن الصواعد والنوازل : les stalactites, les stalagmites)
20 - الكوكبي حسن باحث الجمعة 03 أبريل 2015 - 01:01
لحسن حظ الباحثين سوف يصلون لحقائق خطيرة في كل إتجاهاتها الثقافية والإقتصادية والسياسية عند مقارنتهم للفرق السياسية في دين الإسلام
دكتاثورية الأنظمة السياسية السنية والتي تبنت منهجية بني أمية في الحكم خلقت لنا مجتمعات معاقة في كل مناحي الحياة والنتيححة تخلف وخلق فكر معاكس لواقعهم ..تنظيم القاعدة داعش انصار السنة السلفية الجهاديةبوكو حرام التوحيد والجهاد ...إذن صراع مع الذات حول الهوية الذماء والفوضى
النظم السياسية الشيعية والإي تبنت مدرسة الرسول واآله بقيادة الإمام علي بنوا أبي طالب عليهم أزكى الصلاةوالسلام إنظباط مرجعي وتظامن إجتماعي ومواقف واضحة وتعايش مع باقي مكونات مجتمعهم اليهود المسيحين.. وتقاسم للسلطة والثروة إذن وحدة وطنية موجهة للخارج يتبنون المواقف المتقدمة خدمة للقضايا الوطنية والقومية والإنسية
في السنة وكما في الشيعة شواد فكريا وسيا سيا لكن الأحرارفي الطائفتين الكريمتين يمكن ان يخلقوا الحدث من أجل وحدة إسلامية تستجيب لتطلعات شعوبها الطواقة للحرية والكرامة والقيادة العالمية مع من لهم مواقف صريحة للقضايا العادلة للأمم كالصين وروسيا واحيانا فرنسا.. وكل مثقفي وأحرارالعالم
21 - مغربي الجمعة 03 أبريل 2015 - 01:14
شخصيا لا افهم اسس الصراع السني-الشيعي، لا اعرف هذا الشخص ولاكن كلامه اقرب الى المنطق من كلام المتشددين، على العموم المستفيد الوحيد من هذا الصراع الموروث اللا مفهوم هو طرف ثالث له نية في ابقاءه سواء كأن نضاما فاسدا او عدو خارجي، يجب علينا عدم ارث الصراعات والرجوع لتحكيم العقل عند الاختلاف.
22 - بنحمو الجمعة 03 أبريل 2015 - 01:17
اتفق معك سيدي حفص و أضيف :
و كل انظمتهما مبنية على كره الحرية و حقوق الانسان. عقلانية النظام الإيراني لم يسمح له برمي الأغلال ألميضاوية و الاعتراف بحق الانسان في العيش او حق المرأة
23 - عبدالرحمان الجمعة 03 أبريل 2015 - 01:29
‏‎ ‎تحليل منطقي وواقعي جدا فإيران أجبرت الدول العظمى والأمبريالية العالمية على الجلوس إلى طاولة المفاوضات لأزيد من عقد من الزمن رغم الحصار والعقوبات أما العراق السني فقد تم تدميره بالكامل تحت دريعة أسلحة الدمار الشامل وبتواطؤ مع الحكام العرب من السنة وسلم على طبق من دهب للشيعة فكلام الرجل حقيقة بادية وظاهرة ولا يمكن إنكارها إلا من طرف متعصب جاهل
24 - ولد حميدو الجمعة 03 أبريل 2015 - 01:35
المرحوم صدام هو الدي كان يقهر ايران و لكن مع الاسف تكالبت عليه عدة دول ومنها حتى الاسلامية
فهل كنتم في عهده تسمعون بالمليشيات في العراق
25 - الحاج مزار الجمعة 03 أبريل 2015 - 02:09
مند مدة بدأت أطلع على تاريخ الإسلام خصوصا بعد وفاة الرسول (ص).و أكتشفت أننا تابعون لبني أمية و إبن تيمية.إسلامنا هو إسلام بني أمية التي تكره آل البيت و تحجب عنا الأحاديث التي وردت عن علي وفاطمة الزهراء.
26 - الإسم الجمعة 03 أبريل 2015 - 02:25
السلام عليكم الشيعة الرافضة اولآ زناذيق مذهبهم مبني علي السب والمتعة والنذب والبكاء وعبذة غير الله الأحذ 2 لم يكن ليرضى علي بن ابي طالب رضي الله عنه وعن ابنئه هذا الذي هم فيه من الجهل والنفاق والمتعة ببنتهم بينهم ومفخاضة الرضيعة إران اكبر ذولة في ابناء المتعة يعني ابناء الزينة لقطاء تعوذ بلله من الشيطان الرجيم. 3 هم حلافاء اليهوذ مية 100 عملاء الأمريكان ذولتهم مبنية من ذون ساس سهلة تنهار لأنهم زناذيق من مرجعهم الخميني الي اخر واحذ فيهم هل يعجبنك لأنهم عنذهم نواوي او لأن اميريك تعمل لهم حساب هذا كل حبيبي. افلام متل ذاعش وكذا وكذا الله يهذيك ويهذي المتغريرين الله هوا القوي المتين لا احذ غيرو هوا الذي لا إله إلا هو نحن سنة نوحذ الله التوحيذ الآولهية لا نقول ياعباس يا علي ياحسين ي ي ي ي نقول ياالله يارزاق ولا يهمنا اسلحتهم ولا وصلو فين ولا ولا القوة في الأيمان بلله مش في العذة او العذاذ سنغلبهم بهذا الذين ب الإتحاذ العرابي الإسلامي إبتذآ من المغرب الله اكبر الله الوطان الملك
27 - marocain الجمعة 03 أبريل 2015 - 02:37
دول الخليج بقيادة السعودية لا تخدم الا مصالح المخابرات الامريكية بدءا بخلق تنظيم القاعدة و تمويلها من اجل تحطيم ما تبقى من هيبة المعسكر الشرقي في افغانستان و ختمها باحتضان مصاصي الدماء الدواعش لخلخلة الدور المحوري لتيار الممانعة في الشرق الاوسط.
االدول القزمية الديكتاتورية الخليجية الغنية بعائدات البترودولار لا يهمها الا مصالح العائلات الحاكمة المستعدة لتخريب و تدمير كل سوريا و لبنان و اليمن لضمان رضى امريكا عليها .
كفانا بهتانا من خرعبلات التناطح المذهبي فحسن نصر الله و ايران و الحوثيون لم يسفكوا و لو 1% من انهار دماء المسلمين الشيعة و السنة التي سفكتها ديكتاتوريات الخليج الخانعة .
28 - اadenabir الجمعة 03 أبريل 2015 - 02:40
يااخواثي خير الكلم ماقلا و ذلا مشاكيل قوم عنذ قوم فوائيذ ولفهم يفهم
29 - عبد الصمد الجمعة 03 أبريل 2015 - 02:44
السلام عليكم
أولا الشيعة دين وليس مذهب ومن يقول مذهب يسأل الشيعة عن أركان الإسلام وهل أبو بكر الصديق وعمر بن الخطاب وعثمان بن عفان مؤمنين في نظرهم أم لا و ايضا امنا عائشة في الجنة ام في النار.
وما نعيشه من وهن أقول صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم ..... قال: نعم، قلت: وهل بعد ذلك الشر من خير؟ قال: نعم، وفيه دخن، قلت: وما دخنه؟ قال: قوم يهدون بغير هديي، تعرف منهم وتنكر، قلت: فهل بعد ذلك الخير من شر؟ قال: نعم، دعاة على أبواب جهنم، من أجابهم إليها قذفوه فيها، قلت: يا رسول الله: صفهم لنا، فقال: هم من جلدتنا ويتكلمون بألسنتنا، قلت: فما تأمرني إن أدركني ذلك؟ قال: تلزم جماعة المسلمين وإمامهم. قلت: فإن لم يكن لهم جماعة ولا إمام؟ قال: فاعتزل تلك الفرق كلها ولو أن تعض بأصل شجرة حتى يدركك الموت وأنت على ذلك.
30 - بقا في ا الحال الجمعة 03 أبريل 2015 - 03:03
الشيعة أسسوا و نجحوا في عدة أمور فيجب على أهل السنة والجماعة أن يدخلوا في دين الشيعة لكي يحققوا ما حققته الشيعة؛ أليس كذلك يا أبا حفص؟ وماذا حققت الشيعة؟ 1إنشاء دولة فارسية 2 تصديرة الثور 3 العمل على شيع العديد من الدول العربية والإسلامية واستعمار العديد من الدول بالمكر والخديعة المتمثلان في التقية أعظم ركن من أركان دين الشيعة وما ذاما اﻷمة متخلفة في العديد من القضايا لا يلزمنا السكوت عن باطل المبطلين وضلال المضلين.. وليس من سنن الله في الأرض أن من انتصر أو حقق شيئا كان على الحق المطلق
31 - Simo الجمعة 03 أبريل 2015 - 03:16
Les chiaa et sunites sont tous manipules . Les USA ont utilisé ça pour diviser et donc pour régner . Tout le monde maintenant fait la guère a la place de Israël et a la place des USA . Ils ont fralijise tous les états arabes. Resultast les grands perdants sont tous des musulmans
32 - ناصح أمين الجمعة 03 أبريل 2015 - 03:30
إلى السيد صاغرو :أقول لك خليك كبير وقرا التاريخ من جديد و معاوية رضي الله عنه ليس من المنقلبين الشرعية والحديث هنا طويل وهو من الصحابة ومن كتاب الوحي ومخرج له في الصحيحين وما علاقة الصحابي الجليل بالمقال؟ وكذلك ذكرك للوهابيين فهذا من التنابز باﻷلقاب وأرجو من كل من تكلم عن الوهابية أن يعطيني مصدر الكلمة بالمعنى العلمي وليس بالتخرصات ومن أراد الحق في هذا اﻷمر فعليه بالرجوع إلى كتاب:إسلامية لا وهابية للدكتور ناصر العقل و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
33 - متعلم الجمعة 03 أبريل 2015 - 03:41
أقول للسيد البرداعي إقرأ كتاب التوحيد للشيخ محمد بن عبد الوهاب وقرأ كتب القوم لتعرف شكون الصهيوني.الوهابي أم الشيعي وهذا اﻷمر يحتاج إلى إخلاص لله وتجرود من الهوى.
34 - أنس مصطفى الجمعة 03 أبريل 2015 - 03:49
كان محمد بن سيرين -رحمه الله- يرى أن أسرع الناس ردة أهل الأهواء.
صحيح/الفريابي في القدر ٣٦٣
نسأل الله العصمة من الأهواء والبدع وسيء الأقوال
عاصفة الحزم فضحت الإخوان المسلمين والسرورين و الخوارج وأخرجت ما في نفوسهم صرح بها وقلها علنا أنك ضد عاصفة الحزم
إن عمل السنة اليوم بمن تصفهم خانعة أنهم عملاء للغرب (التكفير والطعن بصيغة غير مباشرة في الحكام ) إنما هو نصرة للإسلام، ولن ينساه المسلمون ولا التأريخ.
"عاصفة الحزم " توفيق من الله لأهل التوحيد الذين قامت دولتهم على التوحيد ونصرته والحمقى يصدقون الرافضة بمخططهم النووي بدعم من أمريكا وبفضلها تمكنت من نشر معتقدها الكفري من سب الصحابة رضوان الله عليهم في تلكم العواصم الذي ذكرتهم ومواجهة الشيعة تكون ببيان فساد معتقداتهم للمسلمين و الاستقامة على دين الله والنصر من عند الله فلا تنازل عن شيء من سنة رسول صلى الله عليه وسلم لأجل الدنيا وليس كما تريد القول "الغاية تبرر الوسيلة"
اللهم عليك بجنود الشرك ومن يسبون الصحابة أذناب إيران اللهم احصهم عددا ولا تبقي منهم أحدا
قال الإمام أيوب السختياني ما ازداد صاحب بدعة اجتهادا إلا ازداد من الله بعدا
35 - نورالدين الجمعة 03 أبريل 2015 - 04:55
ا لشيعة لايقيمون علاقات مع اسرائيل.السنة لهم علاقات معها ويتعاونون معها في حصار الفلسطينين .والعدو يضعهم معا في سلة واحدة .وقد حذر رسول [صلعم] من التفرقة بين المسلمين ايام الانصار والمهاجرون .واطلب من الله ان يجمع شملهم يوما لما فيه خير لجميع المسلمين.
36 - mostafa oklahoma الجمعة 03 أبريل 2015 - 05:12
ان تسمع بالمعيدي خيرا من ان تراه
37 - باعربي الجمعة 03 أبريل 2015 - 05:25
منذ انقلاب معاوية (ض)على علي ابن طالب (ض)والصراع حول الحكم سياسي محض لا علاقة له بالدين وإن اتخذ لبوسه.والفتنة ظلت نائمة حتى جاء المستعمر فأيقظها حتى يضرب كل فرقة بالفرقة الأخرى ،ليس تحت شعار "جادلهم بالتي هي أحسن" بل بشعار "قاتل من خالفك" فأكل كل من الثورين الأسود والأبيض .وها نحن احفاد هذه المعضلة لا زلنا نكتوي بنار الفرقة ولا تعوزنا الحجة في تكفير هذا وزندقة ذاك زصب مظيد من الظيت على برميل البارود المشتعل ،ونعمى أن نرى انه سينفجر في وجوهنا.ورغم أن الرسول(ص) اوصى الأمة في خطبة الوداع بحرمة دم المسلم على اخيه فنحن اليوم نلتوي على هذا النهي بتكفير بعضنا البعض كرذة فعل للضعف والهوان الذي اصابنا حتى اصبحنا نفرغ غيضنا في اضعفنا.هذا ما جعل ايران تتمترس بالعلم لتحصين السيادة وتتحصن بالسلاح لحماية الحق وتتبنى قضايا المستضعفين في الأرض،لهذا فالكل يشرئب إلى نماذج العزة ولو كره الأذلة الكسالى والمنهزمون.ومن نام لن ينتظره الركب،وليس بالشتم والسب تنال المعالي ـوالله وحده يعلمن من منا المتقي ومن منا المخاذع ومن منا المصلح ومن منا المفسد والله على ما أقول رقيب.
38 - elis الجمعة 03 أبريل 2015 - 06:03
mon message est pour plombier
Les grandes puissances sont entrain de négocier avec les iraniens et toi tu parles d'homosexuels. ca se voit que tu as un niveau scolaire très élevés. va dans les pays du golfe et surtout en Arabie saoudite et tu vas voir si les homosexuels sont en Arabie saoudite ouen iran. regarde tout le bruit que vous êtes entrain de faire contre les chiites au maroc Egypte pays du golfe et l'iran ne vous à même pas calculé, tu sais pourquoi? parce que une puissance comme l'iran ne fait pas attention aux petits
39 - Ali karrar الجمعة 03 أبريل 2015 - 06:22
musulman sunnite durant 28 ans. il m'a suffit une année entière de lecture de livres sunnites et chiites. Les grandes ambiguïtés et les contradictions dans les livres sunnites m'ont plus aidé à eradiquer le sunnisme et à m'approcher du chiisme. maintenant je suis chiite et c'est quelque chose qui me concerne. je peux vous dire que je suis sunnite et le montrer pour vous faire croire que je le suis. arrêtez de vous fier aux apparences. c'est plutôt question de croyance de coeur et ceci ne vous appartient pas.
40 - عمر الجمعة 03 أبريل 2015 - 06:48
الاسلام هو لا اله الا الله فقط. لا ووجد لشىء اسمه الشيعة في الاسلام .
41 - adil al minimum الجمعة 03 أبريل 2015 - 07:43
بغض النظر علن رئيك في الشيعة لان هذا الموضوع لا يهمني اتفق معك لاول مرة رئيك سديد في سنة العالم وكل ما اوردته صحيح و يجب البدا في التفكير عن كيفية حماية المذهب بعيدا عن التطرف و الغلو و النفاق
42 - badr الجمعة 03 أبريل 2015 - 09:04
عن أي اكتفاء داتي يتحدث وعن أي قوة و عن اي دولة ان كان يتحدث عن ايران فجل الشعب الايراني يتغدى على الاطعمة الصينية الفاسدة هدا ان كان من المحظوظون فالكثير من الايرانين ياكلون من القمامة و هم اكثر الناس كرها لنظام الملالي و قد سبقو الشعوب العربية في الانتفاظة والثورة لكن الحكومة قمعت و نكلت وًعدبت كل من سولت له نفسه الخروج للتظاهر الشعب الايراني اليوم بعيد كل البعد عن كل ما يجري في الساحة السياسية الارانية و كل همه هو رفع الحصار و هو الضحية الاولى لنظام الملالي الدي يسعى لاعادت الامبرطورية الفارسية اما عن القوة ايران لا قوة عسكرية لها تدكر مجرد حرب اعلامية برعت ايران في استخدامها للتخويف لكن لا احد اخافته الا السيد ابو حفص ربما
43 - nabi الجمعة 03 أبريل 2015 - 09:20
سبحان الله اتعجب لمن يقول الشيعة اخوتنا في اي دين وفي اي جد هم اخوتنا هل من يسب الصحابة ابو بكر وعمررضي الله عنهما ويسب ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها والتي براها ربنا جل وعلى في كتابه الحكيم بالفاجرة وعندهم قتل السني عقيدة من الدين هم اخوتنا لا ولا لن يكونوا اخوتنا مهما طال الزمن او قصر بل هم اخوتك ان كنت ترضى انت ياهذا وانت على هذا قد يكونوا اخوتك استغرب لأكثرهم يعلق على مثل مواضيع كهذه ولايكاد يكلف نفسه حتى البحث في الموضوع من يريد معرفة اخوته الشيعة كما يُزعم لن يكلفك شئً اذهب الى اليوتوب واكتب السنة والشيعة وشاهد مناضرات السنة والشيعة وتعرف على عقيدتهم التي مبنية على التقية وبعد ذلك قل هل هم اخوتك ام لا ، انهم قوم مفسدون أين حلوا خربوا
44 - ضمضم عزيز الجمعة 03 أبريل 2015 - 10:23
ملة الكفر واحدة فالشيعي اشد خطرا على الاسلام من اليهود و النصارى،من سهل دخول امريكا للعراق وافغانستان اليست ايران المجوسية من يحرس شمال اسراءيل اليس حزب اللاة في جنوب لبنان من حرم قتال الامريكان اليس السيستاني،الشيعة نختلف معهم في الاصول وليس الفروع يا سي ابو حفص،رحم الله الحسن الثاني الذي بهدل الخميني
45 - برادور الجمعة 03 أبريل 2015 - 11:18
الشيعة الفرس لهم عقيدة فاسدة لكن وراءهم علماء و مسوقين اقوياء و مزانية كبيرة لنشرها.
و السنة لهم عقيدة عضيمة لكن وراءها علماء و مسوقين ضعفاء و اضعف مزانية بين جميع مزانيات المسيحية و الشيعية.
46 - mohammd الجمعة 03 أبريل 2015 - 12:05
ما دام الشيعة على ما هم عليه من سب وشتم وقذف في الصحابة وأمهات المؤمنين فلن نكون معهم إخوة ابدا حتى يرجعوا عما هم عليه، أما من ناحية القوة فالسنة أقوى منهم بعون الله وقوته فلا تخدعكم المظاهر وعما قليل سينجلي النهار وتطلع شمس الصباح ( وتصبحوا على ما فعلتم نادمين).
47 - مغربي سني الجمعة 03 أبريل 2015 - 12:08
الدين الشيعي دين خرافة والتقية والمتعة و الخيانة فهم اتباع عبد الله بن سبأ اليهودي الذي أظهر الإسلام وابطن الكفر. فهم يعتقدون بأننا كفار ومعمميهم يحرضون أتباعهم على قتل و سفك دماء المسلمين من أهل السنة والجماعة وخير دليل على ذلك ما يقع في العراق و سوريا و لبنان واليمن وأفغانستان والصومال و نيجيريا من عصابات إرهابية (داعش وبوكو حرام والقاعدة و حزب الشيطان و أنصار الشريعة و الحوثيين و فيلق بدر و غيرهم من العصابات الإرهابية)فالطاغوت الأكبر (إيران) تغدي كل هذه الخلايا الإرهابية. حتى أصبح أبناء الشعب الواحد يقتتلون فيما بينهم
48 - التهامي محمد الجمعة 03 أبريل 2015 - 13:32
أصبت أيها الشيخ الفاضل .. صحيح أننا نختلف مع الشيعة ﻷسباب ترجع إلى مئات السنين .. ولكن استمرار هذا الخلاف يجب أن يزول و أن يتحول إلى منافسة لامتلاك أسباب القوة ... فالدول السنية إذا ما نظرنا إليها من خلال الواقع الذي تعيشه نجدها دولا ضعيفة فضلت الاستسلام للصهيونية االعالمية بينما تمكن الشيعة من امتلاك أسباب القوة .. و إذا ما قارنا بين مواقف السنة والشيعة حول كثير من القضايا الإسﻻمية ( و لنأخذ القضية الفلسطينية كنموذج ) نجد مواقف الشيعة مواقف مشرفة بتأييدهم المادي و المعنوي للقضية . بينما يقف السنة مناصرين ﻹسرائيل متآمرين على إخوانهم في فلسطين .. و قد وجدت الصهيونية ضالتها في هذا الاختلاف فما لبثت تؤججه و تخوف حكام السنة من الشيعة فانبطحوا لها للحفاظ على كراسيهم .. و هاهي اﻵن قد تمكنت من إشعال نار الحرب بين السنة و الشيعة .. و إذا ما استمرت هذه الحرب فسوف تكون وباﻻ على أمة اﻹسﻻم و انتصارا كبيرا للصهيونية .. هذا الانتصار الذي ستحققه بسفك دناء المسلمين سنة و شيعة ..
49 - عمر فرماكي الجمعة 03 أبريل 2015 - 15:12
الشيعة اوباش يسبون اهل البيت واهل البيت اشرف منهم واولهم امنا عائشة رضي الله عنها
50 - جمال الجمعة 03 أبريل 2015 - 17:00
اتفق مع ما جاء في تغريدته كليا .. فعلا الشيعة طوروا انفسهم فكريا و سياسيا و اقتصاديا و تقنيا وعلميا بعكس السنة التي تنبح على من يشمرون على سواعدهم ويردودون هؤلاء أبناء متعة و غيرها من الأوصاف التي لا تظهر إلا كم نحن السنة أغبياء ونائمون وسطحيون و متخلفون ومخدرون .. العالم السني غني بالأموال والخيرات وكل دواعي القوة وفرض الذات أمام العالم إلا أنه فقير إلى العقول التي تفكر و السواعد التي تبني .. حينما يبدأ علماءنا السطحيون بالاقتناع والاعتراف بما ذكره أبو حفص حينها سنكون في الطريق الصحيح .. مشكلتنا أننا لا زلنا مخدرون بما يطرح على إعلامنا من تزييف و تشوييه للحقائق.
51 - جمال الجمعة 03 أبريل 2015 - 17:00
اتفق مع ما جاء في تغريدته كليا .. فعلا الشيعة طوروا انفسهم فكريا و سياسيا و اقتصاديا و تقنيا وعلميا بعكس السنة التي تنبح على من يشمرون على سواعدهم ويردودون هؤلاء أبناء متعة و غيرها من الأوصاف التي لا تظهر إلا كم نحن السنة أغبياء ونائمون وسطحيون و متخلفون ومخدرون .. العالم السني غني بالأموال والخيرات وكل دواعي القوة وفرض الذات أمام العالم إلا أنه فقير إلى العقول التي تفكر و السواعد التي تبني .. حينما يبدأ علماءنا السطحيون بالاقتناع والاعتراف بما ذكره أبو حفص حينها سنكون في الطريق الصحيح .. مشكلتنا أننا لا زلنا مخدرون بما يطرح على إعلامنا من تزييف و تشوييه للحقائق.
52 - Axel hyper good الجمعة 03 أبريل 2015 - 17:02
و ما الجديد في هذا يا ابا حفص,

دين السنة الوثني منذ نشاته على يد شيخ المنافقين والطلقاء معاوية , بتخطيط من قيصر بيزنطة.....

وهم يخدمون الاجنبي وينبطحون له.....

السنة كدين موازي للاسلام , هو الدين الضرار الذي شق صف المسلمين وملك رقابهم لمجموعة من العملاء ( ولي الامر)....

وكلهم في خدمة الاجنبي , بزنطي, انجليزي, امريكي.....

دين السنة والجماعة هو ثورة مضادة قامت بها قريش وصناديدها ضد الاسلام.

و فيه ذلك الكم الهائل من التناقض والكذب والوضع والتحقير من الرسول وال بيته.

السنة والجماعة هم احفاد المنافقين والطلقاء.....

يكفي ان واضعا دين السنة والجماعة هما يوحنا بن بولس الدمشقي و كعب الاحبار اليهودي.....

ويكفي قول السنة والجماعة في صلاتهم كلمة : ءامين....

ءامين يعني ءامون الوثن الفرعوني.
53 - براهيم المكناسي الجمعة 03 أبريل 2015 - 20:01
أن تقول أن الشيعة أقوياء على السنة . من المنطلق المادي قد يكون . لاكن في الحديث الشريف يقول صلى الله عليه وسلم لا فرق بين عربي ولا أعجمي ولا ابيض على أسود إل بالتقوى . لكن اهل السنة أفضل منهم في العقيدة والمنهج السنة يجلون زوجات الرسول وأصحابه أما الشيعة فيسبون عائشة و و و.... فالشيعة أخطر من اليهود والنصرى خرجو على منهاج النبوة لا أكثرهم الله
54 - فريد نشيد الجمعة 03 أبريل 2015 - 21:02
لو كان المحسوبون عن السنه يفهمون شيءا في السياسه ﻻختارو التحالف مع ايران بدﻻ من معاداتها ولكنهم ألفو اﻻتكالية والهوان وفضلو التحالف مع الشيطان
55 - فريد نشيد الجمعة 03 أبريل 2015 - 21:23
لو كان المحسوبون عن السنه يفهمون شيءا في السياسه ﻻختارو التحالف مع ايران بدﻻ من معاداتها ولكنهم ألفو اﻻتكالية والهوان وفضلو التحالف مع الشيطان فشتان الفرق بين هؤﻻء وهذه الدولة التي لها كل مقومات الدولة المتقدمة سياسيا واقتصاديا وعسكريا ولو ﻻ وشاية العرب لتمكنت من السﻻح النووي الذي كان العرب هم اول من سيستفيد منه ﻻن العدو المشترك بينهم هي اسرائيل كما كنا نظن فاي سنة يدافعون عنها في زمان اختلطت فيه اﻻوراق واختلط الحابل بالنابل
56 - soumia الجمعة 03 أبريل 2015 - 22:08
الى صاحب التعليق رقم 8. ادعوك ان تقوم بجولة سريعة على اليوتيب حتى تتعرف على ماهية ايران و لمادا كل هده الاجتهادات و ما هي اهدافهم من وراء كل دلك الا وهو السيطرة على العالم العربي و نهب كل خيراته بل سحق و محو كل اثر لاهل السنة اما عن علاقتهم باسرائيل فهي على احسن ما يرام على عكس ما يشاع في الاعلام لان هدفهم مشترك وهو قتل المسلمين فهم من صلب ابو لؤلؤة المجوسي اليهودي الحاقد على الرسول صلعم اللدي تظاهر بالاسلام حتى يدمره وهو
صاحب المدهب الشيعي مدهب المتعة ..انهم يتقربون الى
الله بقتل اهل السنة ..كما انهم يمولون الارهاب و يزودون سورياو العراق باحدث الاسلحةلنسف اهل السنة يا من يبهرك تقدمهم و ازدهارهم..
57 - Rifi Amesterdamer الجمعة 03 أبريل 2015 - 23:59
المشكلة ليست في السنة او الشيعة او الاسلام ، المشكلة في اللغة العربية فقط لن يتقدم شعب يتكلم العربية ، لأنهم مستعمرين ليسوا الشعوب الأصلية ، اتركوا الامازيغ فقط 10 أعوام في شمال افريقيا و سترون الفرق بين الأصل و لمتاسيو .
58 - محمد القصيبة السبت 04 أبريل 2015 - 02:58
ياقراء إن الشيخ لا يمجد البثة الشيعة بل يتأسف على ماآلت إليه أوضاعنا كسنة حيث أصبحنا مستهلكين لا منتجين تابعين لا مستقلين وما قاله عين الصواب أكثر الله من أمثالك ياشيخ وبارك الله فيك
59 - العراقي الأربعاء 08 أبريل 2015 - 00:11
اولا بما يتعلق بالتغريدة رغم ان بعض ما ورد فيه قد يكون صحيحا
الا ان فيه الكثير من المغالطات فيجب ان لا ينسى الحمقى ان بني صفيون هم من دمرو بغداد واحتلوها لثلاثمائة عام بعد ان وصل مد الاسلام الى النمسا
ويجب ان لى ننسى ان الصفيونيون قتلو مليوني مسلم سني ببغداد

اما بالنسبة لبعض المندسين من الشيعة في الرد على هذا التغريدة فاقول
عفونة كلام الشيعي واضح جدا ومحاولة النيل من علماء اهل السنة ومنهج السنة امر عقيم واي مطلع على دين الشيعة سيجد انه دين بني من اجل اعادة الامبراطورية الفارسية
من الغريب ان العرب الشيعة يتحولون الى مطية للاعجمي الفارسي ليبنى فوق عضامه وشرفه امجاد الامبراطورية الفارسية التي دمرتها جيوش الاسلام بقيادة الصحابي الجليل عمر بن الخطاب رض الله عنه وارضاه

وليراجع الجهلة مداحي ايران الفارسية عما فعله الشيعة منذ نشأتها على يد ابن سبأ بالاسلام وكيف فرقوا امر هذه الامة
وليراجعو المستوى المبتذل الذي يعيش فيه الايراني في هذا العصر
قد يغتر بعض الناس بالاعلام ولكن من يرى ايران على الحقيقة سيتعرف على
ملايين اللقطاء بسبب الزنا الذي شرعه لهم دينهم الباطل والجوع والحرمان
المجموع: 59 | عرض: 1 - 59

التعليقات مغلقة على هذا المقال