24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3108:0013:1816:0218:2619:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. الطريق إلى فلسطين (5.00)

  2. العرض التنموي بتنغير يتعزز بمشاريع بالملايير (5.00)

  3. بعد نيل لقب "الكأس" .. الاحتفالات تغمر الحي المحمدي بإنجاز "الطاس" (5.00)

  4. جامعة الدول العربية: أمريكا تعادي السلام العادل (5.00)

  5. مقترح قانون جديد يقضي بإلغاء وتصفية معاشات برلمانيي المملكة (5.00)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | تأجيل مفاجئ لاحتجاج بالرباط على "عاصفة الحزم"

تأجيل مفاجئ لاحتجاج بالرباط على "عاصفة الحزم"

تأجيل مفاجئ لاحتجاج بالرباط على "عاصفة الحزم"

في خطوة مفاجأة وغير معلنة، قررت فعاليات شيعية ويسارية تأجيل وقفة احتجاج، كان مزمعاً تنظيمها اليوم أمام مقر البرلمان، ضد مشاركة المغرب في حملة "عاصفة الحزم" العسكرية التي تقودها السعوديّة ضمن تحالف يستهدف معاقل الحوثيّين في اليمن

وشوهد على مستوى ساحة البريد وشارع محمد الخامس، وسط العاصمة، طوقٌ أمنيّ مكثّف، حيث رُجّح أن تعود هذه الخطوة لاستعداد الفعاليات الشيعية واليسارية تنفيذ وقفتها، فيما أعلنت الجهة ذاتها، عبر بلاغ لها، أنه و"نتيجة للحوار الداخلي بين مجموعة فعاليات من كل الفئات والحساسيات والاتجاهات.. و لإنضاج شروط أكبر لإنجاح الوقفة التضامنية مع شعب اليمن المظلوم قرر الإخوة والأخوات الداعين للوقفة تأجيلها إلى وقت لاحق خلال العطلة الربيعية الاسبوع المقبل".

واتصلت هسبريس في أكثر من مرة بمنسق الوقفة، سليمان الهواري، للاستفسار عن حيثيات الاحتجاج، إلا أنّ هاتفه ظل يرنّ دون إجابة؛ فيما سبق أن أعلن نشطاء مغاربة من التيار الشيعي، عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، أن الوقفة تأتي "على إثر العدوان الهمجي الغاشم للحلف الصهيوني مع الرجعية العربية الخليجية على اليمن الشقيق"، ولـ"الضغط من اجل سحب كل الجيوش المساهمة في هذه الحرب الظالمة وفي مقدمتها سحب المغرب مشاركته في العدوان الجائر على اهلنا في اليمن ."


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (21)

1 - عمرابن عتمان السبت 04 أبريل 2015 - 21:37
يجب ان نحارب هاد السرطان الشيعي
2 - العربي المغربي السبت 04 أبريل 2015 - 21:43
الجنود المغاربة في حرب وأي تظاهر ضذهم يعتبر خيانة وكلنا نعرف حكم الدول على الخونة
يعني الذين يسمون أنفسهم شيعة المغرب سيصدفون مع الفارسي ضذ المغرب في حالة الحرب
المثل العربي يقول "تغدى بيه قبل ما يتعشى بيك "
3 - za3ma ?? السبت 04 أبريل 2015 - 22:00
زعما يكون تنادم معاهم الحال .
كيبان ليا غير خافو يتفرشو و لغاو اﻹحتجاج
4 - Moha السبت 04 أبريل 2015 - 22:10
انها الفتنة الشيعية من رخص لهم يتحمل المسؤولية, الله يرحمك يا حسن2
5 - تحي عاصفة الحزم السبت 04 أبريل 2015 - 22:51
لا نريد شيعة في مملكتنا السنية المالكية ومن اراد التشيع و ضرب الصدور فليذهب الى بلاد فارس
6 - tahr السبت 04 أبريل 2015 - 23:05
ما من مصيبة تحل بالشعوب العربية الا بوجود تيارات شبه دينية لا طعم لها تعمل على تفتيت الشعوب بتعاون مع الخارج ..الحوتيون وداعش نمودجين \
7 - asin said السبت 04 أبريل 2015 - 23:14
لاحولة ولا قوة الا بالله العلي العظيم ماكنت اعتقد المغرب وصل الى هدا الحد ولاكن انصحكم المغاربة الشيعة تراجعو عن هده الطائفة الشيعية الخبيثة التي ليس لها علاقة بالاسلام وتدعي انها مسلمة الله ينعلهم سبوا اصحاب رسول الله ص وكدلك زوجت رسول الله ص ويعبدون الاصنام في كربلاء وكدلك يقدسون ابو لؤلؤ المجوسي الملعون ويتبادلون النساء في ممارسة الجنس يسمى يوم عيد المثعة يجب على الشعب المغربي ان يحاربوا هده الطائفة الخبيثة قبل ان تحاربها الحكومة لو كانوا في عصر حسن الثاني ماكان ان يصل هدا الشيئ
8 - المحب لوطنه م.ب. السبت 04 أبريل 2015 - 23:20
من أراد الاحتجاج فليرحل إلى إيران حيث موقعه الطبيعي. أما المغرب فينبغي أن يبق محصّنا من هذا الخليط الغريب الذي "يشيّع بيساره".
9 - المغرب بلد سني 100% السبت 04 أبريل 2015 - 23:32
المغرب بلد مسلم سني وليس شيعي مجوسي كي يخرج مثل هذه الشرذمة النجسة من الشيعة و القيام بوقفة تضامنية مع ميليشيات الانجاس الحوثية !! يجب على السلطة ان تكون حازمة في التعامل معهم و اجتثات امرهم من جذوره . فهؤلاء قوم فسق و فساد و لو وجدوا الارض سالكة لنهجم لعاثوا فسادا و كفرا في هذا البلد فنحن لن نقبل بشيعة في المغرب ابدا. لا يجب ان نأمن هؤلاء المشركون و الحيطة من نفاقهم و تقيتهم و خبتهم . اللهم احفظ بلدنا المغرب من الشيعة الانجاس و مكرهم و طهر جميع بلدان المسلمين من هؤلاء المجوس
10 - البركاني السبت 04 أبريل 2015 - 23:38
سبحان الله عاصفة الحزم جاءت بعد استنصاىر من الرءيس الشرعي للدول التحالف للكبح الطاغوت الرافضي الحوثي
11 - smail الأحد 05 أبريل 2015 - 00:11
لاحولة ولا قوة الا لله شيعة في المغرب آخر الزمان
هدا نحن المغاربة مع عاصقة الحزم وتحية للجنود المغاربة ولصاحب الجلالة نصره الله
ولامكان لشيعة بيننا وعاش الوطن
علمات الساعة هدي
12 - عاش الملك الأحد 05 أبريل 2015 - 01:03
كلنا جنود مجندة وراء عاهلنا محمد السادس عاش الملك وعاش المغرب بلد اسلامي سني مالكي وليذهب الشيعة للجحيم 
13 - سنيييي الأحد 05 أبريل 2015 - 01:10
باعتباري مغربي سني اود ان اقول ان عدو المسلمين الان ليست اسرائيل وانما ايران المجوسية فالشيعة تغلغلو في جميع الدول العربية وهم يشكلون اقلية مهمة ولم لا يعرف هؤلاء فلينظر الى سوريا والعراق واليمن ولبنا والريح السيعية ستصل الى باقي الدول ولهذا ادعوا الحكومة المغربية الي مراقبة ا طرد هؤلاء الخنازير وان كانوا ابنا الوطن فايران تتحكم في السنة عن بعد وتخوض الحروب بالانابة و تغتصب النساء السنيات في العراق و سوريا وو اليمن...
14 - متتبع الأحد 05 أبريل 2015 - 01:14
أعلن نشطاء مغاربة من التيار الشيعي، عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، أن الوقفة تأتي "على إثر العدوان الهمجي الغاشم للحلف الصهيوني مع الرجعية العربية الخليجية على اليمن الشقيق":
لقد سئمنا من سماع هذه الأسطوانة المشروخة من قبيل الموت لإسرائيل الموت لأمريكا التي يرددها الشيعة المجوس و التي ثبت مع الزمن زيفها بل ثبت تحالف الشيعة مع أمريكا و اسرائيل ضد المسلمين بدءا بتمكين أمريكا من احتلال افغانستان إلى غزوها للعراق. كما أن اليهود في إيران يتمتعون بالحرية المطلقة في ما يتعلق بالعبادة بينما يمنع على السنة بناء المساجد
15 - براهيم الأحد 05 أبريل 2015 - 01:44
هاذا شعب سني وسيبقى سني لامكان لشيعة هنا المرجو من الحكومة التعامل بحزم وتكثيف حملاة التوعية بهذا الوباء التشيعي وتعريفه عن حقيقته. وعاش المغرب شعبا وملكا
16 - ياسين ابتملالتي الأحد 05 أبريل 2015 - 02:01
السلام عليكم. يحزنني كثيرا محرد سماع هذا الخبر. شيء محزن جدا أن يكون مواطن مغربي يتبع مذهب الشيعة الروافض المجوس. اللهم احفظ المغرب من هذاالسرطان الخطير. اعلموا ياإخواني يا أيها المغاربة السنة إعلموا أن كل شخص يتشيع فهو خطر على هذا البلد الحبيب كل الشيعة ولاؤهم لإيران وللخميني والخامنئي كل شيعي في العالم يعلق صور هؤلاء المبتدعة المجوس. أي شيعي سيكون مستعدا للدفاع عن إيران ولو ضد بلده الأصلي إذا التقيت مغربيا تشيع فاعلم أنه ليس من رعايا أمير المؤمنين نصره الله يا شرطة يا جيش من ينتمي إلى داعش ومن ينتمي إلى التشيع سواء بسواء كلهم أعداء للدين ولنا ويجب سجنهم وإبعادهم من الوطن . وربما الشيعة أخطر لأنهم يظهرون عكس ما يبطنون. لا ندعو لفتنة طائفية ولكن الحقيقة مرة وهي أن الشيعة سرطان وإيذز بشع
17 - محمد اياد الأحد 05 أبريل 2015 - 03:52
نحن المغاربة نعيش تحت شعار الله الوطن الملك والملك نصره الله هو امير المؤمنين و حافظ الملة و الدين و مذهبه مذهب سني وهو قائد القوات المسلحة الملكية و هو من اعطى امر مشاركة القوة المسلحة الملكية في عاصفة الحزم من اجل نصرة اخواننا السنين في اليمن وكل من خرج للتظاهر ضد مشاركة المغرب في عاصفة الحزم يعتبر خائن و عاص لامر وليه لان الامر اصدره القائد الاعلى للقوات المسلحة الملكية نصره الله والله تعالى يقول واطيعوا اولي الامر منكم . فالجيش له قائد واحد وهو الملك وهو الوحيد الذي يحق له ان يقرر التدخلات العسكرية ويجب على الحكومة ان تسن قوانين زجريةضد كل من عارض او شارك في مظاهرات ضد هذه التدخلات العسكرية وعاش قائدنا محمد السادس نصره الله
18 - مسلم سني يقبل الاختلاف الأحد 05 أبريل 2015 - 09:13
قراءة بعض التعليقات يوحي لنا حجم الجهل والامية الثقافية التي يعيشها البعض وذلك لعدم فهم الاسباب الحقيقية وراء الحرب ضد اليمن ثانيا عدم فهم امور الدين والتعبير عن اراء شادة تالثا هذه الاراء تقدم طعم جاهز للآخر للركوب عليه من اجل تشويه صورة الاسلام
فالحرب على اليمن هي حرب طائفية بالدرجة الاولى ومشاركة المغرب يغلب عليه طابع الارضاءات ولمن يدعي الشرعية كغطاء لتبرير الحرب اقول اين شرعية الرئيس مرسي ولماذا لم تدافع العرب عن شرعية حماس ام استسلمنا لاوامر الصهيون واعتبرناهم منظمات ارهابية .
كن شيعي ام سني ام سلفي ام ....مايهم هو انك مسلم يجمعنا كتاب واحد ورسول عليه افضل الصلوات وصحابة كرام كالنجوم نقتدي بهم قد يقول قائل الشيعة تسب الصحابة اجيبه هل سبق لك ان عاشرتهم اما ما تسمع في قنوات هو مسخر لزرع الفتنة وتفتيت المسلمين وزرع الحرب بينهم حتى يتم اضعافهم اما العدو الحقيقي الذي يزرع هذه الفتنة ولن يرضى عليك حتى تتبع ملته فانه قاعد يتفرج وسالما مطمئنا معافا في بلده وفي دينه
19 - تابع الأحد 05 أبريل 2015 - 09:36
ان التاريخ يتبث ان ما اوصلنا الى ما صرنا عليه هو الطائفية ولهذا رجاء لا تدعو الى الفتنة ودائما اطرح السؤال لماذا اجتمع العرب لضرب اليمن وتركوا اسرائيل تعتو فسادا في ارض فلسطين تقتل تغتصب تشرد تدمر تغصب
20 - أحمد أسفي الأحد 05 أبريل 2015 - 19:44
لا يخجلون من أنفسهم.أين كانو عندما كان الحوثيون يقتلون و يعيتون في الارض فسادا.كامونيين عرفو غادي تخلط معاهم لعصا.الشعب المغربي لا يقبل المرتزقة.
21 - يوسف وعاصفة الحزم الأحد 05 أبريل 2015 - 21:42
نحن نؤيد ملكنا في كل خطوة ومع عاصفة الحزم ضد الحوثيين نسفهم الله ... لا للشيعة في بلادنا الحبيب .. اللهم احفظ بلدنا من فتنة الشيعة يااا رب
المجموع: 21 | عرض: 1 - 21

التعليقات مغلقة على هذا المقال