24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1013:2616:5019:3320:48
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

3.86

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | الملك يقدم 100 ألف دولار لمنظمة أمريكية

الملك يقدم 100 ألف دولار لمنظمة أمريكية

الملك يقدم 100 ألف دولار لمنظمة أمريكية

سلم وزير الشؤون الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار، خلال حفل أقيم اليوم الخميس في واشنطن، هبة من الملك محمد السادس بقيمة 100 ألف دولار لمنظمة "بيس كوربس" الأمريكية بهدف مساعدتها على توسيع نطاق عملها بالمملكة.

وقال مزوار، على هامش اللقاء الذي خصص للاحتفاء بالشراكة الطويلة التي تجمع "بيس كوربس" والمغرب، "لقد قرر جلالة الملك منح هبة لبيس كوربس لتشجيعها على مواصلة عملها، ولشكر هذه المنظمة الأمريكية على كل ما تفعله للشباب المغربي"، مشيرا إلى أن الوكالة الأمريكية تساهم في نقل قيم المشاركة الإيجابية في حياة المجتمع والتضامن والالتزام لما فيه الصالح المشترك بالمجتمع.

بدورها أشادت نائبة مدير "بيس كوربس" لاورا تشامبرز، في كلمة خلال هذا الحفل الذي حضره سفير المغرب في واشنطن رشاد بوهلال وسفير الولايات المتحدة في الرباط دوايت بوش، بمتانة الشراكة مع المغرب، مضيفة بالقول "نحن فخورون بالشراكة المتينة مع المملكة المغربية، وممتنون للغاية لهذه الهبة السخية"، كما أبرزت تشامبرز أن "بيس كوربس" قدمت، خلال 52 سنة، مساهمات "كبيرة" للمجتمع المغربي.

ويعمل المتطوعون في "بيس كوربس" في المغرب في مختلف المجالات كمدرسين للغة الإنجليزية، ومؤطرين في الصحة، ومتخصصين في البيئة، ومساعدين في تطوير المقاولات الصغرى، وتقنيين في ميدان تزويد المناطق القروية بالماء، فضلا عن مكونين للأساتذة الشباب.

ويبلغ عدد المتطوعين من "بيس كوربس" الذين يعملون بالمغرب سنويا حوالي 200 شخص. وقدم أول المتطوعين إلى المغرب في سنة 1963، وفقا لاتفاق بين المملكة والولايات المتحدة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (18)

1 - Med الجمعة 10 أبريل 2015 - 00:32
اللهم فجيبهوم ولا فجيب المسؤلين المغاربة
2 - maghribi الجمعة 10 أبريل 2015 - 00:57
دعم مجموعات الضغط و اللوبيات القريبة من مركز صنع القرار الدولي، أمر ضروري و متعارف عليه كونيا،،لكن الأهم و الأولى هو تعزيز الجبهة الوطنية الداخلية و النهوض بأوضاع الإنسان المغربي، الفاعل المركزي في الدفاع عن الوطن.
3 - المهدي المهديوي الجمعة 10 أبريل 2015 - 01:02
كما قال صاحب التعليق الاول . على الاقل هؤلاء المتطوعون الامريكيون الكفار يقدمون خدمات يحس بها مواطنون مغاربة و عادت عليهم بنفع كثير و حسنت حياتهم للافضل.و منهم الكثير من اصبح يتكلم الدارجة و اللهحات الامازيغية بطلاقة يمكنكم مشاهدتهم في اليوتيوب .
اما المسؤولين المغاربة فلا نراهم الا في الانتخابات و بعدها الهربة لمن استطاع . ما بقيتي تعرفو حتى دارو فين جات مزال و لا واش باقي غاع عايش ف المروك .
4 - jouha الجمعة 10 أبريل 2015 - 01:07
il faut aide cette association pour,car le travaille volentaire et une chose humaine.plus il envoi des volentaire americain pour faire apprendre la langue anglaise a nos jeunes.
je suis pour la presence des americains ds ce domaine car il va etre benefique pour nos jeunes,juste 100 milles dolaire c est presque le salaire de 2 prof d anglais par ans,il faut aide cette association pour envoyez plus de prof a nos lycee
5 - amine الجمعة 10 أبريل 2015 - 01:09
و الشعب المغربي يبحث عن تبرعات خارجية انشري يا هسبريس جزاك الله خيرا
6 - بدون اسم مستعار الجمعة 10 أبريل 2015 - 01:14
"نقل قيم المشاركة الإيجابية في حياة المجتمع والتضامن والالتزام لما فيه الصالح المشترك بالمجتمع". إنها قيمة جميلة، و هي قيمة إسلامية، أي العمل الصالح لما فيه خير البلاد و العباد. هذا ما نحتاج إليه في مغربنا الحبيب.
7 - ادريس الجمعة 10 أبريل 2015 - 01:17
والله اني ليحزنني ان نثق في اعداءنا اكثر من ثقتنا في انفسنا وابناء جلدتنا.لكم الله يا سكان الجبل يا من تقطعت بهم السبل يا ثكالى ويا موعزين انقلبت الامور على عقب.فالله يتولاكم...
8 - عبدالرحمان الجمعة 10 أبريل 2015 - 01:24
‏‎ ‎الكتير من الجمعيات والمنظمات المغربية تعمل لخدمة المواطن المغربي ولا تجد من يقدم لها ولو درهما وهناك مثل مغربي يقول خبز الدار يأكلو البراني
9 - Samir الجمعة 10 أبريل 2015 - 01:26
It's not 100,000 dollars it's 1 million dollars
10 - والمغرب يبحث عن تبرعات خارجية الجمعة 10 أبريل 2015 - 01:57
هبة من الملك محمد السادس بقيمة 100 ألف دولار لمنظمة "بيس كوربس" الأمريكية بهدف مساعدتها على توسيع نطاق عملها بالمملكة...
...أشادت نائبة مدير "بيس كوربس" لاورا تشامبرز، في كلمة خلال هذا الحفل بالقول "نحن فخورون بالشراكة المتينة مع المملكة المغربية، وممتنون للغاية لهذه الهبة السخية"....
...ويعمل المتطوعون في "بيس كوربس" في المغرب في مختلف المجالات كمدرسين للغة الإنجليزية..
المتطوعون !!!??on les appelle volontaires alors qu'on paie cher pour venir chez nous passer des vacances nouris logés et invités et retournent plein de cadeaux.....apart la grande somme que le roi a verser a cette institution de mme HELARY CLINTON' ce que l'article a oublié de dire....et les journaux et medias américains ont critiqué ce don et l'institution de helary Clinton de l'avoir accepté en les traitant de fassade et argent ILLEGALE!
a part ca, les marocains vivent déjà dans le confort et n'avaient pas besoin de cette argent pour faire eux meme ces actions volontaires..et vrai motaTAweiin
11 - ملحد صحراوي مغربي الجمعة 10 أبريل 2015 - 04:37
قرار جيد و حكيم من صاحب الجلالة ، لكن بغيت نسأل السيدة تشامبرز ، واش عاودت الحساب مزيان؟ ياك ما داز منها شي صرف لجيب احد عفاريتنا ؟!!!
12 - Nachit mostapha الجمعة 10 أبريل 2015 - 08:00
Les volontaires de PeaceCorps font beaucoup de choses inéressantes. Ilf forment beaucoup de nos jeunes, donnent beaucoup de leur temps, ils forment aux valeurs humaines, aux langues, et apprennent à nos jeunes l'intiative de l'entrepreunariat, etc... Ils n'ont rien à voir avec la politique comme certains le pensent.
13 - moi الجمعة 10 أبريل 2015 - 11:22
لا بأس بالأمر ...فأعداء وحدتنا الترابية يتبرعون بأضعاف مضاعفة لشخصيات فاعلة وإعلاميين ومنظمات لا لشئ إلا لدعم أطروحاتهم ...والمرجو من المغاربة رجال الأعمال الغيورين على بلدهم ،وليس فقط الملك أن يقوموا بكل ما فيه مصلحة للوطن ...فالأقتصاد والمال هما مفتاح لباب يسمى السياسة.
14 - bidaoui الجمعة 10 أبريل 2015 - 11:57
I live in morocco and i have spent all my life here in morocco ,42 years and i have never ever heard about this association
15 - hasboma allah wan3ima alwakil الجمعة 10 أبريل 2015 - 19:37
alors que le la pluparts des marocains vivent avec un euro par jours .le systemes de l educations national, et de sante publique est et dans une situation disastreuse .benkirane ne trouve rien d autre que d octroyer 100milles dollars a une organisation sionistes qui aide les tueurs d enfants a gaza
16 - abdelali الجمعة 10 أبريل 2015 - 21:19
شكون لي قال ليك هاد الناس كفار ؟ باش عريفتها ؟
هل حاورتهم ؟ وحتى إدا تبت ٱنهم ليسو مسلمين فإنهم قد يكونو مؤمنون بدينهم..
17 - علي السبت 11 أبريل 2015 - 00:01
تنطق كلمة Peace Corps بالانجليزية (بيس كور) وترجمتها كتائب السلام ، وقد اعطى انطلاقتها الرئيس الراحل جون كيندي سنة 1961، وهي منظمة تابعة للحكومة الأمريكية وتعمل في اكثر من 140 بلد وهدفها نشر مبادئ السلام والمحبة والتعارف بين الشباب الأمريكي و باقي شعوب العالم . في المغرب نجد المتطوعون والمتطوعات الأمريكان في مناطق عديدة ،فهم يقومون بتدريس اللغة الانجليزية في المدارس المغربية و نجدهم كذلك يعملون مع المنظمات الغير حكومية خاصة التي تهتم بالمعاقين والتنمية في العالم القروي وغير ذلك من الأعمال التطوعية.
18 - Ahmed السبت 11 أبريل 2015 - 00:08
كلمة "PeaceCorps" تنطق "بيس كور", و ليس بيس كوربس. كوربس باللغة الانجليزية تعني "جثة" , و المقال يتحدث عن "هيئة". فقط للتوضيح...
المجموع: 18 | عرض: 1 - 18

التعليقات مغلقة على هذا المقال