حسناء أبو زيد تتضامن مع الوزيرة بنخلدون

حسناء أبو زيد تتضامن مع الوزيرة بنخلدون
الأحد 12 أبريل 2015 - 12:00

أعلنت النائبة البرلمانية عن الفريق الاشتراكي، حسناء أبوزيد، تضامنها مع الوزيرة المنتدبة في التعليم العالي، سمية بنخلدون، وذلك على خلفية التصريحات التي أطلقها حميد شباط، أمين عام حزب الاستقلال في قضية انفصالها عن طليقها.

وقالت أبوزيد في تصريح لهسبريس “نظرا لاستشراء التجني في حق السيدة سمية خلدون في تدبير شؤونها وحقوقها، أرى أن من الواجب التعبير عن التضامن معها”، مؤكدة رفضها “أن تُؤْذى هذه السيدة وأسرتها وأقاربها وكافة نساء ورجال المغرب”.

ونبهت أبو زيد إلى أن “الأمر يتعلق بالخطر الذي يهدد مجتمعاتنا ومبادئَنا وأخلاقَنا، والذي يقاوم ترسيخ قيم الحداثة والحريات، وحق الناس في الفرز بين حياتهم الخاصة وسطوة المجتمع في الهيمنة عليها”، مشيرة إلى أنه “لا يمكن قبول هذه الخطابات التمييزية الصرفة التي بنيت على ذهنيات تجعل المرأة وشؤونها وحياتها من صلاحية الجميع واختصاص الجميع”.

واستنكرت البرلمانية الاتحادية، الاستكثار على النساء ممارسة حقوقهن كاملة والتي يكفلها القانون، واستباحة عرضها وأسرتها فقط لأنها خارج المنزل وفي عملها، مذكرة في هذا السياق “بعبث بعض الأقلام بأسر وزيرات ومسؤولات حزبيات، كما يذكر الرأي العام كيف عمّم أحدهم توصيف البغاء على المناضلات الاتحاديات وكيف تورط زعماء أحزاب ووزراء في مراقبة هندام الصحفيات”، على حد قول أبوزيد.

وأضافت أنّ الوقت آن “لتفكيك سطوة السلطة الأخلاقية للمجتمع والدفع بحرية الأفراد بالوعي والممارسة”، مشيرة أن “السيدة سمية بن خلدون سيدة قبل أن تكون أماً وزوجة هي مواطنة والمغرب الذي نصبو إليه بجب أن يضمن حقوق الأفراد، ويخفف من سلطوية التراث”.

‫تعليقات الزوار

36
  • hicham madrid
    الأحد 12 أبريل 2015 - 12:18

    السﻻم عليكم وهاد المغرب ليبغينا نقولو لحق ولو فواليدينا

  • أحمد الطنجي
    الأحد 12 أبريل 2015 - 12:22

    لا يسع المرء إلا أن يصفق للتضامن المعلن من طرف السيدة حسناء.. لكن لابد من لفت الانتباه إلى أن كلامها يستبطن روحا غير طيبة بدعوتها للتخلي عن القيم والأخلاق لفائدة سطوة الإباحية والتفسخ والعري ومصادرة الحق في الحشمة والتدين.

  • مراكشي
    الأحد 12 أبريل 2015 - 12:23

    نحم الله ان هناك في المعارضة من ﻻزال له عقل يفكر به

  • mina rkiza
    الأحد 12 أبريل 2015 - 12:29

    السيدة سمية بن خلدون وزيرة في المستوي تستحق كل الاحترام والتقدير وهيا لها صفحة علي الفيس وتتواصل مع المواطنين علي الخاص انها قمة التواضع اما بخصوص مسألة طلاقها هيا مسألة شخصية واكرر تهنئتي الي الوزيرة الإنسانة علي قرارها فهناك نساء معلقات لايعرفن كيف يحصلنا علي الطلاق وليست لهم نفس جرأة السيدة الوزيرة سمية بن خلدون كما أن الوزيرة حصلت علي تعاطف الكثيرات من نساء هدا الوطن ضد تصريح حميد شباط هدا التصريح الدي عيب وعار أن يصرح به سياسي ضد زميلة له في العمل حتي وإن اختلف معها وينادون بالمساواة والتمثيلية ووو كل هدا يدخل في المساومات السياسية الضيقة التي وصلت إلي الميوعة

  • الهداوي في الحمام
    الأحد 12 أبريل 2015 - 12:46

    احزاب اللكم والشتم والسب والقال والقيل بين النساء وبين الرجال اتقوا الله في انفسكم لا احد اصبح يحاسبكم على ما تقولون وعلى ما تفعلون نزلتم الى مستوى قانون الغاب امم تنظر بعين الجد في الامور وانتم تتفننون في خدش الاخلاق العامة كم من مشاكل هي عالقة في بلادنا وانتم تغضون الابصار عنها التعليم الصحة العدل السياحة الفلاحة ….. لقد سأمنا من سماع هده المغالات والمشاحنات والمسابات و.. لا تفقهون سوى الاشياء الخسيسة القبيحة النتنة انكم تاخدون اجور باهضة اجرة واحد منكم تعادل 20 موظف السلم 6 لحل مشاكل المواطنين بالامس الشوباني يرد على شباط واليوم انت تتضامنين مع ناءبة برلمانية كانكم في حلبة المصارعة اتقوا الله في ابناء هدا الوطن انكم مسؤولون فحينما تصل بكم الأمور الى مثل هده الخزعبلات دليل على حبكم للكرسي التي لا تعرفون لمادا انتم عليه فيجب مراجعة قوانين البرلمان لا المادية ولا المعنوية ان اعطيت لبلدك . قريتك. حومتك شيءا فداك ما نريد وان لم تعط تسحب منك عضويتك وترد الاموال التي اخدت ابان تقلدلك للمنصب البرلماني او الاستشاري او الوزاري او الحكومي ولا تترشح تانية اي ان يكون هناك حسابا!!!!

  • بوجمعة
    الأحد 12 أبريل 2015 - 12:46

    النبش في أعراض الناس والنبش في خصوصياتهم تعبير عن إفلاس الخطاب السياسي ونزوله إلى الحضيض؛ البحث في الخصوصيات من اختصاص الصحافة الصفراء أو ما يسمى الببارتزي الذين يقتفون أخبار الشخصيات العامة!!!

  • مواطن
    الأحد 12 أبريل 2015 - 12:47

    ﻻ حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم. أهذا ما آل إليه عنفوان الحزب العريق الذي يرأسه شباط؟ ألم يكن في وسعه تنظيف بيته اوﻻ؟ أليس هذا الزعيم المزور والد أحد مروجي الكوكايين في فاس؟ اليس هو من. ….كفا هذا استحيي من نفسي أن أذكر كل شيء حول هذا المتصلت, لكن ستبدي لك اﻻيام ما كنت جاهﻻ … انشري هسبريس ادامك الله عزا ورقيا

  • houari
    الأحد 12 أبريل 2015 - 13:05

    سيدة محترمة تدفع السنة السوء عن سيدة محترمة…حسناء..تختلف او تتفق معها لكنك لا تملك الا تقديرها…
    تحية لك استاذتنا الكريمة…والخزي والعار للمصطاد في الماء العكر…بائع الوهم..وسياسي الخردة

  • moumene
    الأحد 12 أبريل 2015 - 13:06

    مستوى شباط السياسي تدنى الى ادنى مستوى ونزل الى الحضيض.مادا بقي له حتى الحزب حليفه في المعارضة لم يرضى على خطاباته الغير مسؤولة .انا اتساءل هل بمستوى هؤلاء السياسيين يمكن للبلاد ان تتقدم.

  • mourad
    الأحد 12 أبريل 2015 - 13:11

    يجب تجريد شباط من كل ماهو يتعلق بالمسؤولية .فلا حاجة للمغاربة ببقاء هدا الاحمق والدجال الدى لا اخلاق له.فلا يعقل لجاهل ان يتدخل فى اشخاص افضل منه ثقافة وسلوكا ….فاين هي كرامة النساء حتى يمسها مثل هدا الجرثوم.لابد من حل لهده النازلة.يجب على القانون ان يحمى النساء ويلجم شباط .فلا اخلاق له ثارة يشتم بنكيران الدى اختير من طرف الشعب.ان لم…. يلجم…شباط فهدا منكر…اكبر كارثة رايتها فى حياتى تصرفات هدا المغفل.

  • مسالم
    الأحد 12 أبريل 2015 - 13:14

    هذا نبل منك سيدتي المحترمة أبو زيد. لا يجب بتاتا أن نستغل الأمور الشخصية للناس لنكسب سياسيا. تصرفك هذا يمكن أن يعيد الثقة بالسياسة عكس ما يفعله بعد المسؤولين السياسيين اللذين يتصرفون كالوحوش. شكرا سيدتي ووفقك الله.

  • القموح
    الأحد 12 أبريل 2015 - 13:14

    حسناء أبو زيد من (الرجال)القلائل في حزب المهدي،مناضلة وفية لمبادئ الحزب الأصلية،ولكنها .(مالقاتش مع من).

  • abouyasser tayeb
    الأحد 12 أبريل 2015 - 13:14

    ماذا تقصدين بالتخفغيف من سلطوية الثراث وهل تردين اتقولين الترات الديني

  • aBDO
    الأحد 12 أبريل 2015 - 13:23

    Mes respects Madame AbouZaid, on veut des politiques qui savent respecter la dignité des adversaires si on veut vraiment établir un Etat de droit de modernité.

  • سلمــــى المغربية
    الأحد 12 أبريل 2015 - 13:28

    الاسلاميون بدِؤوا يكتوون ويحصدون مما زرعوا لانهم هم من اسس للحكم على الاشخاص من خلال حياتهم الخاصة و مظاهرهم مدعين انهم مثال للاخلاق والطهارة،ولما وصلوا للكرسي وذاقوا الرفاهية وبدأت تظهر فضائحهم وبسرعة انقلبوا على مبائدهم و اصبحوا يطالبون الاخرون بعدم التطرق لحياتهم الخاصة !!
    ممكن تفهم عدم التطرق للحياة الخاصة للمواطنين العاديين اما السياسيون في جميع انحاء العالم حياتهم الخاصة ملك للناس و يحق الحديث عنها و كم من سياسي في العالم سقط بفعل تناقض شعاره السياسي و ما يفعل في الواقع،واي فضيحة على شاكلة ماوقع بين الوزيرين او حتى عملية الطلاق الغريبة لوزيرة اسلامية جميلة شارفت شارفت على عقدها الخامس !! تثير كثير من الاسئلة ؟
    حزب العدالة و التنمية شعاره و مرجعيته السياسية تتحدث عن التدين و الفضيلة يجب ان يلتزم بها عوض الحديث عن حرية الاشخاص في حياتهم الخاصة كانهم حزب علماني ليبيرالي على الطريقة السويدية!!
    اذا كان ماقالته الصحافة و شباط غير صحيح ارفعوا عليه دعاوي في المحكمة عوض اللف و الدوران و حتى عدم النفي النهائي عما يحصل بين الوزير و الوزيرة

  • عزيز من مراكش
    الأحد 12 أبريل 2015 - 13:33

    سيدتي ليلى
    اشكرك شكرا جزيلا على هذا الموقف، للعلم لست متحزبا واحترم كل رموز كل الأحزاب المغربية، لأن موقفك هذا يترفع عن كل الانتماءاءات والحسابات السياسية الضيقة و الأنانيةالتي تهدف إلى تصيد عورات و أخطاء الأخرين دون رقيب ولا حسيب بدعوى انهم شخصيات عمومية.
    مرة اخرى أتأكد انه لازال هناك نساء و رجال يستحقون الاحترام و التقدير في هذا المغرب.
    والله إن كلمتك هاته رفعت قدرك لدي و أشعرتني انه يجب الاّ نخجل من تاكيد موقفنا في مثل هذه القضاياحتى ننصف الضحية وليس كما فعل زعيم حزبي الذي انبرى للتشهير و القذف لجني ثمار سياسية.
    كما اعلن تضامني مع قضية شبيهة إلى حدٍّ ما و هي ما قاله السيد بنكيران في حق ميلودة حازب بمعزل عن نيته وقصده.

  • itri
    الأحد 12 أبريل 2015 - 13:42

    Voilà la vraie militante de l'USFP ,je la salue en lui disant de soutenir les camarades du feu Zaidi contre la caricature Lachgar qui croise avec Chabat !!!!

  • abada. fem
    الأحد 12 أبريل 2015 - 13:51

    المراة هي نصف المجتمع .هي الام التي تربي النشأ.وتنتج للمجتمع الاطر والكفاءات التي تسير به الى الامام.هي الزوجة التي يجب ان يكون زوجها من اولى اولوياتها.اتساءل بصفتي زوجة وام عاملة كيف تواجهن ايتها المناضلات اسركن وانتن تغبن عن بيوتكن الساعات والايام الطوال.العمل الذي ياخذ من وقت المرأة وجهدها على حساب اسرتها ليس بشرف لها انه عبث في عبث وسيأتى يوم لا ينفع معه الندم او العودة الى الوراء.

  • HARLEM
    الأحد 12 أبريل 2015 - 14:01

    Est ce une façon de dire que notre "précieux "allié à divague et à perdu la boussole ou seulement une manière de saisir l'occasion pour faire preuve de modernité et de progressisme au dépend même du plus proche .
    Mme ABOU ZAID prend certainement le taureau par les cornes en faisant l'exception par cette sortie qui risquerait de ne pas plaire au "sympathique"CHABAT qui est imprévisible .une brouille entre le DUO istighlal USFP est tout à fait envisageable vu la susceptibilité du leader istighlalien ,son pouvoir et sa maladresse renommée .
    Est ce le commencement d'une fracture ou s'agit-il seulement d'une campagne électorale anticipée de la part du parti de Mr DRISS???
    En politique certains calculs ne s'avèrent pas toujours payants et des déconvenues peuvent toujours surgir à tous moments.
    À VOS RISQUES ET PÉRILS .
    الهضرة عليك الحدر عنيك

  • السجلماسي
    الأحد 12 أبريل 2015 - 14:18

    اساند الاستاذة بنخلدون ضد شباط و ادعو الى محاكمته وعزله عن العمل السياسي لانه تجاوز حدود الليافة .الاستاذة اشرف من الشرف و نعرفها خلوقة و متواضعة و الطلاق ليس عيبا .انه فراق بمعروف تحياتي للاستاذة المحترمة

  • توضيح
    الأحد 12 أبريل 2015 - 14:21

    انا أتساءل ، لو أنه صدر هذا التصريح الذي يمس الحياة الشخصية للوزيرة من أحد وزراء حزب العدالة والتنمية، لقامت الدنيا ولم تقعد و اجتمعت جمعيات النفاق المدني المدافعة عن المرأة و 2m و جميع المنافقين السياسيين اصحاب المصالح.

  • ن.ن
    الأحد 12 أبريل 2015 - 14:36

    امولاتي سمية يلالا مشت ليك بلية
    كون سكتي برزانة او خلتي لهبال بلاعطية
    و انت في شان هدية مارعيت لمقام ما كنت قوية
    الا قال ما جاب اخبار و صمتك ايكون لمعنى
    ورد فعل من اصحاب العقل سيف براق يقتل
    ايخلي من همو يحفر ما داز فمقمام ما سبقو لعبار
    يقصف بنار تكوي اللي مقرب ليه يحير
    و انت صرت بكمة بلا جناح صير
    تبكي على خريفتك وما خليتي لراسك همة
    كنت سمعي ماداز على نسا و رجال مازدتي كلمة
    سمعي قولي وخلي بيرك غطا و ستر مول كلام بلا معنى
    للا ياللا سمية
    راكي فبلاد الحكمة و المكوي بالصدمة
    عمرو ماشاف و لارا لمسكين بكى ولا مرا تسعى
    و اللي تهزو ريح اللي دوا يعيش غريب بلاقدرة
    ما يداوي باس يبكي على الجراح
    كيف يصلح للناس و هو فران بلاطراح
    للا يا للا سمية

  • rachdon
    الأحد 12 أبريل 2015 - 15:44

    شخصيا انا في رأيي يجب متابعة هذا المسمى شباط قضائيا وعزله من الحياة السياسية بشكل نهائي لانه منحط أخلاقيا ونزلة بمستزى النقاش السياسي لدرجة الصفر

  • زكرياء
    الأحد 12 أبريل 2015 - 16:08

    أين البرلمانية حازب ومن معها حول تضامنها مع الوزيرة بن خلدون

  • مهدي
    الأحد 12 أبريل 2015 - 16:34

    خرج الحوار السياسي في المغرب عن جادة الصواب لما امتهن هذا الحوار اناسا فاشلين ﻻ عﻻقة لهم بالسياسة وانما همهم كله في تصفية الحسابات وتحقيق المصالح..ومن هؤﻻء حميد شباط الذي يتمسكن ليتمكن…عار على رجل مثله ان يشهر بالحياة الخاصة لسيدة مخترمة قبل ان تكون وزيرة ….تمنيت لو ان الوزيرة ترفع دعوى قضائية ضد شباط لياخذ جزاءه ويؤاخذ بجريمة التشهير ….

  • أبو إلياس
    الأحد 12 أبريل 2015 - 16:49

    هو تضامن امرأة مع أخرى … وفرصة لتمرير خطاب ملغوم حول "تفكيك ﺳﻄﻮﺓ ﺍﻟﺴﻠﻄﺔ ﺍﻷﺧﻼﻗﻴﺔ ﻟﻠﻤﺠﺘمع ﻭﺍﻟﺪﻓﻊ ﺑﺤﺮﻳﺔ ﺍﻷﻓﺮﺍﺩ ﺑﺎﻟﻮﻋﻲ ﻭﺍﻟﻤﻤﺎﺭﺳﺔ" … إنه السم في العسل ومحاولة لخلط اﻷوراق ….

  • البيضاوي
    الأحد 12 أبريل 2015 - 16:58

    تضامن حسناء أبو زيد مع بن خلدون ظاهره تضامني وباطنه تمرير رسالة قدحية وضرب تحت الحزام بطريق غيرمباشرفي حزب العدالة والتنمية وهو قولها " وكيف تورط زعماء أحزاب ووزراء في مراقبة هندام المرأة "والمقصود من وراء هذا الكلام هما – بنكيران والشوباني – ثم إذا كانت المناضلة؟؟ أبوزيد هي وغيرها من النساء المناضلات؟؟ كحازب والرويسي وزومي وبشرى والرياضي وغيرهن من المدافعات ؟؟ عن حقوق المرأة لماذا لم يخرجن للوقوف أمام البرلمان محتجات على" شباط" لقدفه واتهامه لامرأة محصنة في عرضها وهي أم لرجال وليس لأطفال هل تعلم السيدة ابوزيد أن من قدف امرأة محصنة لا يستوجب الاحتجاج فقط بل لاتقبل شهادته إلى أن يعلن ثوبته وبما أن المسمى"شباط "برلماني ومنتخب وجب ويجب على مجلس النواب بل وعلى مجلس بلدية فاس وحتى حزبه كذلك أن يوقفوه عن ممارسة أي نشاط سياسي وحزبي حتى يتقدم باعتذارعلني لمن أساء لهم هذه هي حقوق الإنسان والمرأة والمساواة والمناصفة التي لم تطالبون بها أما المطالبة بإلغاء عقوبة الإعدام وفي نفس الوقت المطالبة بحرية الإجهاض فهذه خرافات متناقضة الإنسانية تريدون بها الحق في الحياة للمجرم والحرمان من الحياة للبريئ

  • hassan
    الأحد 12 أبريل 2015 - 17:36

    أعتقد أن شباط لديه من الدلائل ما يتبث انها كانت على علاقة مع الشوباني و إلا لماذا يتردد الشوباني في رفع دعوة ضد شباط.؟!!!

  • assaid
    الأحد 12 أبريل 2015 - 17:51

    لا ارى تضامنا في كلامها بل هو محاولة لفتح الباب على مصراعيه لعدم المحاسبة و المتابعة في تصرفات بعض المحسوبات على الاحزاب السياسية و الفنية
    ما معنى مذيعة بالميني و الديكولطي
    ما معنى ممثلة مغربية في حفل دولي تلبس لباس فاضح و تتعمد اضهار قوائمها
    هذا كله و يجب علينا الصمت بل التصفيق

  • fakir
    الأحد 12 أبريل 2015 - 18:22

    vos histoires personnelles ne nous intéressent pas , c''est la politique publique néfaste que mène benkirane et ce gouvernement déboussolé qui nous préoccupe et nous enfonce dans le sous développement , le marocain paie tout de sa poche , même les plus petits services publics de base , et en plus de cela il paie à l'Etat l’impôt direct et indirect, bref un gouvernement porte malheur pour les marocains

  • abutarik
    الأحد 12 أبريل 2015 - 19:19

    حداري ياشباط فهناك حديث شريف يفول :من تتبع عورات الناس .تتبع الله عوراته.وصدف عليه ااسﻻم

  • الصح
    الأحد 12 أبريل 2015 - 20:51

    تحياتي ياكتائب العدالة والتنمية حسناء ابوزيد تدافع عن مبادئ وكما احتجت على بن كيران لإهانته النساء تحتج اليوم رغم ان الوزيرة اتهمت النساء المشاركات في المسيرة بانهن اخدن 100 درهم ولم تتضامن مع النساء الاتحاديات لما وصفن بالبغاء لم تعودوا تملكوا يا أهل العدالة والتنمية لا مبادئ ولا اخلاق أفقدتهم المناصب وعيكم الله يستر.

  • احمد
    الأحد 12 أبريل 2015 - 21:52

    كلمة حق اريد بها باطل ٠ تظهر المناضلة تضامنها مع السيدة الشريفة العفيفة وتبطن دعوتها الى الاباحية و وءد الاخلاق ٠و أضافت أنّ الوقت آن "لتفكيك سطوة السلطة الأخلاقية للمجتمع والدفع بحرية الأفراد بالوعي والممارسة"،

  • mimoun ibna
    الأحد 12 أبريل 2015 - 22:14

    30 سنة زواج تم ام لاولاد تم جدة لاحفاد وتتطلق وتسيب زوجها بعد عشرة الزواج بصراحة وهدا رايي الخاص احشوما وعار على كل سيدة محترمة تعمل هكدا ولهده الاسباب تعطي للبشروالناس كيف ما كانوا فرصة الكلام

  • عابر سبيل
    الإثنين 13 أبريل 2015 - 10:02

    لاينبغي لأي كان أن يتدخل في خصوصية الناس .لأن ما يهم المجتمع هو الذي يمكن أن نتكلم فيه .وأما أن نخوض في أعراضهم فهذا يجب فيه التعزير والعقاب كما جاء في القرآن الكريم .قوله تعالى : إن الذين يرمون المحصنات الغافلات المؤمنات لعنوا في الدنيا والآخرة ولهم عذاب عظيم " سورة النور . وقوله تعالى : "الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَأْتُوا بِأَرْبَعَةِ شُهَدَاءَ فَاجْلِدُوهُمْ ثَمَانِينَ جَلْدَةً وَلَا تَقْبَلُوا لَهُمْ شَهَادَةً أَبَدًا ۚ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ ' سورة النور الآية 4 .
    والتحدث في أعراض الناس وخصوصياتهم ينبئ عن انحطاط سلوكي خطير .وعن مستوى هابط متدن إلى أبعد الحدود .ولاسيما التشهير بالمحصنات في جموع غفيرة وبدون دليل .

  • أبو أسعد
    الإثنين 13 أبريل 2015 - 10:43

    الرجوع إلى الحق فضيلة، ومناصرة المظلوم أيا كان واجب ديني وأخلاقي، ومن شيم العقلاء. وإن كنت أثمن في السيدة حسناء هذا الموقف الواجب، إلا أنها لم تكن موفقة في دعوتها لانحلال المجتمع وطغيان الفردانية ولو على حساب الأخلاق والدين الذي لمزته بالتراث، في حين هو مظهر صارخ في شخصيتها.

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة