24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4406:2813:3917:1920:4022:09
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد بقاء رونار مدربا للمنتخب الوطني المغربي؟

قيم هذا المقال

4.33

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | "خريجو الصحة" يقاطعون مباراة للتوظيف‎

"خريجو الصحة" يقاطعون مباراة للتوظيف‎

"خريجو الصحة" يقاطعون مباراة للتوظيف‎

قاطع خريجو معاهد تكوين الأطر وتقنيات الصحة المباراة التي كانت مقررة صباح اليوم بعدد من المراكز على المستوى الوطني، وسط حضور أمني، وذلك بسبب ما أسموه السماح للخواص باجتياز مبارة لتوظيف ممرضين مجازين من الدولة.

وحسب بيان صادر عن النقابة الوطنية للصحة فإن قرار إدماج خريجي المدارس الخصوصية في مجال التمريض ضمن لوائح المتبارين، قد يفتح القطاع والمعاهد العليا للمهن التمريضية وتقنيات الصحة على توتر يحتمل كل التطورات. ذات البيان طالب وزارة الصحة بالتراجع الفوري عن قرارها، كما دعا الشغيلة الصحية وطلبة المعاهد إلى الإستعداد لخوض كل الأشكال النضالية.

في ذات السياق قالت إحدى المقاطعات للمباراة، ضمن تصريح لهسربيس: "فاجأتنا الوزارة بقبول تقنيي الخواص إلى جانبنا كخريجين مجازين من طرف الدولة، في حين كانت قد تعهدت في اتفاق سابق مع التنسيقية بعدم إدماجهم في الوظيفة العمومية إلا بعد اجتيازهم لامتحانات مشتركة مع طلبة معاهد الدولة، و لكن الوزارة أخلت بالاتفاق".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (75)

1 - المراكشي الأحد 12 أبريل 2015 - 19:47
بصراحة انا مع هؤلاء الشباب كيف بعقل ان يساوي بين متخرج من المعاهد العمومية بمتخرج من المعاهد الخاصة فالجميع يعلم اي نوع من التكوين يساير هؤلاء الطلبة في المعاهد الخاصة الغياب المتكرر و احيانا الدائم القصارة و الضحك داخل الفصول ضعف الطلبة الشديد اغلبهم ممن حصل على البكالوريا بميزة " مقبول" ٠ كفى من العبث بصحة المغاربة كفى نن تدخل بوشكارة في ميادين حساسة كالتعليم و الصحة غدا سنجد معاهد خاصة لتدريس القضاء ٠٠٠٠٠ ووووو
2 - افلاس الأحد 12 أبريل 2015 - 19:53
هذا يدل على افلاس منظومة التربوية حيث لاتكون انسان قادر على المنافسة. ماالعيب ان يجتاز خريج القطاع الخاص المبارة. اذا كنتم متاكدون انكم الافضل فبرهنوا عن ذلك في المبارة.
3 - bnaaj الأحد 12 أبريل 2015 - 19:57
تحية لكم انتم جيل دهبي لقطاع الصحة ونحن كأطر مستعدين للنضال لاجل شرف المهنة و عدم السماح لمن هب و دب لولوج المستشفى
4 - عبد الا له ممرض مجاز الأحد 12 أبريل 2015 - 20:01
لك الله يا هذه المهنة الشريفة لكم الله يا ايها الممرضون المجازون في عهد اصبح كل من هب و دب يهينكم ولا يعترف بمجهوداتكم وبمستواكم العلمي المحترم من باكا لوريا محترمة اضافة الىالا نتقاء الا ولي و اجتياز امتحان الولوج الى معاهد تكوين الا طر في الميدان الصحي زد على ذلك مقرر مكثف من الدروس النظرية والتداريب الميدانية من الساعة 8 صباحا الى الساعة 6 مساءا مدة 3 سنوات بالله عليك يا وزارة الصحة لماذا تسوين بين خريجي هذه المعاهد و خريجي مدارس خاصة تقبل كل من هب و دب دون احترام ادنى الشروط فليس هناك لا انتقاء ولا امتحان ولوج يدرسون في فوضى طلبة دون المستوى التعليمي اغلبهم حاصلون على باك مقبول في احسن الا حوال دون الاكتراث بما قد يشكل هؤلاء من خطر على صحة المواطنين .اننا نجدد رفضنا المطلق لا دماج خريجي المدارس الخواص في الوظيفة العمومية حتى يستوفون جميع الشروط المعمول بها في المعاهد العليا للمهن التمريضية وتقنيات الصحة ندعو الوزير الى تحمل مسؤولينه امام الله اولا و امام هذا الشعب كذلك ندعو الممرضين الى الا ستيقاظ من الغفلة والدفاع عن مهنتهم دون ان ننسى النقابات اين دوركم
5 - حسين الأحد 12 أبريل 2015 - 20:13
اعتقد ان هذه مبارة مفتوحة لخريجي المعاهد التمريضية ،كل المتبارين يحملون ديبلوما للتمريض معترفا به من طرف الدولة ويحمل كذلك الجنسية المغربية وله الحق في ولوج الوظيفة بقوة القانون ،اذا لماذا يحاول زملاؤه المتبارين حرمانه من حق من حقوقه المدنية ، ما دام ان التوظيف غير مباشر ويتم عن طريق المباراة ،ما ذنب ذلك المتباري ان دفعه حب مهنة التمريض وتحمل ذويه نيابة عن الدولة تكلفة تكوينه ؟ . اذا لماذا التشكيك مسبقا في مصداقية الساهرين على تنظيم المباراة ؟ اعتقد ان هذا التشكيك نابع من ضعف الثقة بالنفس ومن فرط الانانية وغياب الاحساس بالمواطنة . اعتبر اننا نعيش في دولة الحق والقانون التي تضمن للجميع تكافئ الفرص والعيش الكريم .
6 - reda الأحد 12 أبريل 2015 - 20:13
إتقو الله
انا مهندس من القطاع الخاص وانا اعمل في فرنسا مند سنوات وانا مسؤول على العديد من مهندسي الدولة المغاربة او الفرنسيين
هنا يسألونك ماذا تعلم ليس من اين اتيت او انت دولة او خاص
المهم هو المردودية
7 - مراقب الأحد 12 أبريل 2015 - 20:20
ان كان خريجي المعاهد الخاصة دو كفاءة و خبرة فمرحبا بهم في وزارة الصحة .
8 - مواطن اليوم الأحد 12 أبريل 2015 - 20:34
لنقف وقفة تأمل للواقع الذي نعيشه حاليا قطاع الصحة سوف تقام عليه صلاة الجنازة في حال ذخول الخواص .ناظلوا من أجل حقوقكم ما ضاع حق ورائه طالب
9 - المرادي الأحد 12 أبريل 2015 - 20:37
محاولة إقصاء مخجلة
يجب على الدولة اعمال القانون و احتساب المباراة بمن حضر و الضرب على يد هؤلاء الإقصائيين الذين يريدون ابتزاز الدولة، لا سيما و ان القطاع يعاني من تسلط أقلية من تلك العقلية المتعجرفة وًالمتفرعنة التي جعلت المستشفى العمومي مقبرة للانسانية . كفى من الاستهتار من المواطن ، ان المستشفى بحاجة الى ضخًدماء جديدة و عقول صافية و قلوب خالية من الحقد والغل .
10 - مواطن غيور على الصحة الأحد 12 أبريل 2015 - 20:41
الخواص المشار اليهم في التقرير ليسو حاصلين على دبلوم ممرض مجاز من الدولة المعترف به عالميا. هم فقط (تقنيون) تخرجوا من معاهد خاصة (معتمدة) من وزارة التكوين المهني الى جانب معاهد الحلاقة و الطرز المعلوم نوعية الملتحقين بها (التلاميد الذين رفضت استقبالهم معاهد الدولة المحترمة ) هذا دون الحديث عن غياب كل مراقبة وتتبع لمسار تكوينهم من طرف اجهزة وزارة التشغيل و التكوين المهني.
وبفتح الباب لهم لمزاحمة ذوي الاحقية التاريخية والادبية في مباريات التوظيف لشغل مناصب الممرضين المجازين من الدولة فان الباب سيشرع امام التلاعب والسمسرة في التوظيف الذي كانت وزارة الصحة بعيدة عنه الى حدود ايامنا هذه.
وليس السبب هو نقص الخريجين اذ ان المناصب المرتقبة هي اقل من اعداهم بكثير اصلا.
اما الاخطر في الموضوع ان صحة المواطنين ستغدو بايدي ثلة من (التقنيين) لا يحملون من تكوين التمريض الا الوزرة البيضاء بشهادة كل من عاشرهم في فترات (التدرب) حيث المستوى البائس من الزاد النظري او التصبيقي في مجال التمريض. وكان الله في عون مرتادي المستشفيات العمومية اذا حل مثل هؤلاء. اللهم قد بلغت اللهم فاشهد.
11 - الواقعي الأحد 12 أبريل 2015 - 20:42
حلقة من حلقات الاجهاز على القطاعات الاجتماعية بالمغرب.هذا الحدث يبين بالملموس سياسة خوصصة قطاع الصحة تسير على قدم و ساق للتخلص من هذا العبئ الثقيل.
12 - الحاج قدور الأحد 12 أبريل 2015 - 20:43
الدستور المغربي يضمن حق الشغل للجميع ، ولم يفرق بين ما هو خاص وعام؟ هذا يسمى الحقد والحسد
عدم التميز في الحقوق: "حظر ومكافحة كل أشكال التمييز، بسبب الجنس أو اللون أو المعتقد أو الثقافة أو الانتماء الاجتماعي أو الجهوي أو اللغة أو الإعاقة أو أي وضع شخصي، مهما كان..."،
الحق في الشغل والصحة والتعليم: "تعمل الدولة والمؤسسات العمومية والجماعات الترابية، على تعبئة كل الوسائل المتاحة، لتيسير أسباب استفادة المواطنين والمواطنات، على قدم المساواة، من الحق في العلاج والعناية الصحية والحماية الاجتماعية والتغطية الصحية، والتضامن التعاضدي أو المنظم من لدن الدولة والحصول على تعليم عصري ميسر الولوج وذي جودة والتنشئة على التشبث بالهوية المغربية، والثوابت الوطنية الراسخة والتكوين المهني والاستفادة من التربية البدنية والفنيةو السكن اللائق والشغل والدعم من طرف السلطات العمومية في البحث عن منصب شغل، أو في التشغيل الذاتي وولوج الوظائف العمومية حسب الاستحقاق والحصول على الماء والعيش في بيئة سليمة والتنمية المستدامة"،الفصل 31
13 - med guercif الأحد 12 أبريل 2015 - 20:49
أولا انا ليس دي أي انتماء لاي قطااع لاكنني أحسست اليوم بإشمئزاز كبير كيف يعقل أن يجتاز الطلبة الخوااص نفس المباراة مع الطلبة التابعين للدولة هذا دليل قاطع على ان دولتنا الحبيبببببببة .... تتجه إلى خوصصة جميع القطاعات.الفرق كبيييير جداا جداا لا من حيث التكوين و الأنظباط و و و و و أيعقل أن الدولة في شخص الوردي أسترخصت صحة إبناء الشعب و هل يعقل أن تنجب زوجتي أو ابنتي أو أختي على يد خريييجة من معهد خااص لاااااااا و مليوووون لاااااا.حسبي الله و نعم الوكيييل هذه المهنة الشريفة التي تكالب عليها كل من هب و دب إحترااامي لكم يا خريجي المدارس الصحية(( لدولة فقط)) أما أنتم طلبة الخواص حاولوا أن تجدو مكان أخر فالعيادات الخاصة موجوودة بالجملة و الله يعاون الجمييييع
14 - yassine metz الأحد 12 أبريل 2015 - 20:49
الدستور المغربي يسمح لاي مواطن مغربي اجتياز اي مباراة كانت
15 - دارها الوردي الأحد 12 أبريل 2015 - 20:53
الحقيقة أن الوزير قد أبرم صفقة دسمة مع أصحاب هذه المدارس للرفع من زبنائها و الزيادة في واجبها الشهري، و زوجته الممرضة هي أيضا تملك معهدين خاصين لتكوين ممرضي "الكيلو". برافو سيدي الوزير، لقد غلبت مصلحتك الخاصة على صحة المواطنين، فعلا مستشفياتنا ستصبح ملاذ المواطنين من الدرجة الدنيا في سلم الطبقات الاجتماعية... لك الله يا مواطن.
16 - مناضل اكاديري الأحد 12 أبريل 2015 - 21:07
العجب كل العجب لهاته الوزارة التي تضل تغرز فينا السكاكير وتطعننا بالقرارات المجحفة حسبنا الله ..
في مركز مكناس تقول إحدى القابلات المقبلات على اجتياز المباراة أنه تم عزل المتبارين خريجي المدارس الخاصة في قاعة لوحدهم في خرق سافر لمبدئ المساواة و تكافؤ الفرص، و إعطائهم أوراق الأسئلة على الساعة 08:30 و الله و حده أعلم ما جرى في تلك القاعة و لربما قد تمت موافاتهم بالأجوبة، في حين أن خريجي معاهد الدولة لم يتم منحهم أوراق الأسئلة حتى الساعة 10:00 مما خلق نوعا من الاحتقان و الاحتجاج في صفوف المتبارين.
في مركز بني ملال كذلك تم عزل خريجي المدارس الخاصة في مكتب المدير و إعطائهم أوراق الامتحان، في حين رفضوا منح الفرصة لخريجي معهد الدولة رغم أخذهم أماكنهم داخل القاعة.
أما في مركز وجدة، فكان الوضع كارثيا، حيث منع خريجو معهد الدولة من موافاة مدرج المباراة و ظلت الأبواب موصدة في وجوههم حتى نهاية الوقت المحدد للمباراة.
وأغلب المراكز تمت مقاطعة المباراة فيها، الشيء الموجب قانونيا لإعادتها في تاريخ لاحق، و إن تم الإعلان عن نتائجها، فستكون الوزارة بذلك قد دقت آخر مسمار في نعش الديمقراطية و تكافؤ الفرص.
17 - مواطن الأحد 12 أبريل 2015 - 21:16
بالنسبة لمهنة كالتمريض فيجب على الوزارة ان تدمج مباشرة من كونتهم طوال 3 سنوات ايعقل ان اكون ممرضين و اقوم بتوضيف من لا ادري كيفية تكوينهم .ان كان الخواص حلا فل نغلق مراكز تكوين الدولة اكتر من 3000ممرض مجاز من طرف الدولة عاطل و هناك 2000 منصب لوزارة الصحة لم يتم لمسه .بعد كل هدا الوزارة تعلن مباراة 100منصب و تسمح للخواص بخوضها انها مهزلة منضومة صحية تقدم المصلحة الشخصية عن مصلحة المواطن
18 - hassan الأحد 12 أبريل 2015 - 21:18
وصمة عار على وزارة الصحة ،،،، خوصصة القطاع لك الله يا مواطن
19 - الحــــاج عبد الله الأحد 12 أبريل 2015 - 21:18
هادي هي الفهامات الخاوية
واش نتموا الي غادين تقرروا شكون ألي غادي يدوز المبارة ؟؟

أولا : هؤلاء مغاربة والمعاهد الحرة التي درسوا فيها معترف بها من قبل الدولة ولهم الحق أن يجتازوا أي مبارة يريدونها وتتوفر فيهم شروطها

ثانيا : مقاطعتكم للمبارة تعني أن مستواكم المعرفي أقل من مستوى منافسيكم من خريجي المدارس الحرة. وإذا كنتم تعتقدون بانكم افضل منهم فلماذا تخلقون الأعذار التافهة للتهرب كالجبناء من التباري ؟ فلماذا الخوف من منافسة هؤلاء ؟؟

والمبراة هي التي ستغربل الأفضل والمؤهل وليس الانتساب لهذه المدرسة أو تلك والأفضل ؟؟

صراحة أتمنى أن يجتاز هذه المبارة فقط خريجي المدارس الحرة ويحشيوها ليكوم مزيان باش تتعلمو الفهامات الخاوية
20 - ممرض غاضب الأحد 12 أبريل 2015 - 21:34
بزااف بزاف بزاااااف هادشي و الله هادشي ماشي معقول
الرزاق الله هادي متافقين عليها ولكن باش من هب ودب يجي يولي يتزاحم معنا على نصف بلاصة . ما هذا القرار ما هذه الدولة ." إن كانت متمنياتك هي أبسط حقوقك حينها إبتسم فأنتفي االمغرب"
21 - هشام بدون عمل خريج إحصائي صحي ifcs rabat الأحد 12 أبريل 2015 - 21:37
تبا لهذه المهزلة و الحكرة و الظلم لأن الوزارة تريد أن تتملص من مسؤولياتها في توظيف خريجي معاهد الصحة العمومية عن طريق السماح للخواص ببلبلتنا وخلق مجال للنقاش بدل الإهتمام بحل مشكل إستيعاب خريجي معاهد الصحة في المغرب فالوردي يعتبر الوضع بالسهل التسيير . لكنه عندما نرى عدد العاطلين بالنسبة لجميع الشعب وطنيا والذين لم يتخرجوا بعد مشكل خطير و يستوجب وقفة الرجال أما إن كان غير ذلك فهذه خيانة عظمى في حق أسرة الممرضين خريجي الدولة وإستهتار واضح إلا إن كانت مؤامرة وشطط في إستعمال السلطة و الإعلام لأختلاق الأكاذيب وذلك لصالح لوبيات تعمل في الخواص و تستتمر فيه فلهذا يجب إقفال جميع معاهد التكوين التابعة للدولة التي لا تعترف بأطرها ولا تجيد تدبير مواردها البشرية
22 - Canadi الأحد 12 أبريل 2015 - 21:39
المباراة هي الحكم ،ولي عندو عندو
23 - ضاية عوا عوا الأحد 12 أبريل 2015 - 21:45
هده القطاع يسير من سيء الى اسوء

المؤسسة تم تسليمها لاشخاص خارج القطاع وهو مخالفة للاعراف ،وهدا يبين لك قدرة الورد على فعل اي شيء ............

في عهد هدا البيع والشراء بالعلالي

السن يضحك للسن والقلب فيه خديعة

كل المناصب فيها انا

هدا القطاع لا زال يعرف النهب

تباع المناصب

لم اكن اتصور ان البيع والشراء والمساومة وصلت حتى لاصحاب المدارس الخاصة لانهم كلهم من موظفي الصحة ويعرفون لمن يتم الدفع المسبق

الهلال الاحمر يسمح لهم بولوج علاج المرضى وهو محرم بالقوانين الجاري بها العمل



الدولة تساهم
24 - هشام بدون عمل خريج إحصائي صحي ifcs rabat الأحد 12 أبريل 2015 - 21:59
تبا لهذه المهزلة و الحكرة و الظلم لأن الوزارة تريد أن تتملص من مسؤولياتها في توظيف خريجي معاهد الصحة العمومية عن طريق السماح للخواص ببلبلتنا وخلق مجال للنقاش بدل الإهتمام بحل مشكل إستيعاب خريجي معاهد الصحة في المغرب فالوردي يعتبر الوضع بالسهل التسيير . لكنه عندما نرى عدد العاطلين بالنسبة لجميع الشعب وطنيا والذين لم يتخرجوا بعد مشكل خطير و يستوجب وقفة الرجال أما إن كان غير ذلك فهذه خيانة عظمى في حق أسرة الممرضين خريجي الدولة وإستهتار واضح إلا إن كانت مؤامرة وشطط في إستعمال السلطة و الإعلام لأختلاق الأكاذيب وذلك لصالح لوبيات تعمل في الخواص و تستتمر فيه فلهذا يجب إقفال جميع معاهد التكوين التابعة للدولة التي لا تعترف بأطرها ولا تجيد تدبير مواردها البشرية
25 - بشرى الأحد 12 أبريل 2015 - 21:59
هناك ثانويات عمومية و أخرى خصوصية لكن الكل يجتاز نفس امتحان البكالوريا , نفس الشئ لطلبة في الأقسام التحضيرية ,لو كان خرجوا المعاهد الخاصة يجتازون نفس امتحانات مع المعاهد العمومية و لهم دبلومات تعادل دبلوماتنا لما اعترض أحد , نحن لسنا بنرجسيين نحن نطالب بالعدل و التطبيق القانون ..... فيقو المغاربة ! لي مخرب السبيطارات ماشي الممرضين و لكن المسؤولين على القطاع .
26 - noura الأحد 12 أبريل 2015 - 22:05
ماالعيب ان يجتاز خريجوا القطاع الخاص المبارة. اذا كنتم متاكدون انكم الافضل فبرهنوا على ذلك في المبارة.
27 - طيار بلا خدمة الأحد 12 أبريل 2015 - 22:17
آش هاد الأنانية خلّيو الناس عليكم فتيقار المبارة هي التي تحدد من هو الأفضل جميع المغاربة لديهم الحق في ولوج الوظيفة. لاحول ولا قوّة إلاّ باللّه العلي العظيم
28 - مواطن الأحد 12 أبريل 2015 - 22:19
ان عدم الوضوح في اتخاد القرارات هي سمة هده الحكومة التي انبطحت للخواص على حساب ابناء الشعب .شخصيا ابنتي تخرجت كممرضة من مراكز الدولة في 2012 ولا زالت تنتظر كرامات السيد الوزير الشيوعي التي جاءت بزيادة الشحمة في ظهر المعلوف. اضافة الى المحسوبية وأشياء أخرى ما بقي لهؤلاء الطلبة الدين مروا من غربال الانتقاء والامتحانات الا هدة الخرجة البهلوانية لمسيري الوزارة .ان من يقول ان طلبة الخواص لهم الحق مثلهم متل باقي الخرجين معه حق، لكن هل طبق عليهم شرط الانتقاء واجتيازمباريات الدخول والتخرج ؟ أم أن المال يشفع لهم .في هده الحالة وجب اغلاق مراكز تكوين الدولة والاكتفاء بمحلات التكوين الخاصة .اما نتيجة دالك فهي معروفة مسبقا لأن تجربة خوصصة التعليم جرفت التعليم برمته.فأصبحنا كالغراب الدي أراد أن يقلد مشي الحمامة فنسي مشيته.
29 - محمد الأحد 12 أبريل 2015 - 22:20
السؤال المطروح هو هل هذا التقني اذا اجتاز هذه المبارات هل يمر بالطرق الشرعية
30 - said الأحد 12 أبريل 2015 - 22:32
ما كان عليكم مقاطعة المباراة،إذ بواسطتها سيتم انتقاء ذوي الكفاءات من جميع الخريجين،أنتم بمقاطعتكم ستكونوا قد قدمتم هدية في طبق من ذهب لزمﻻئكم خريجي المدارس الخصوصية!
31 - CNC الأحد 12 أبريل 2015 - 22:41
Mr Lwardi n'a pas respecter le PV signé avec CNC , Mr Lwardi à défendu les instituts privés de sa femme et il a oublié sa mission , je pense que les jours suivants seront chaud pour notre ministre devant les étudiants de l'état
32 - karim الأحد 12 أبريل 2015 - 22:41
Ce n'est pas l'embauche direct. Les gens vont faire participer à un concours. donc, s'ils n'ont pas le niveau ils ne vont pas réussir. Donc il faut ouvrir l'embauche à tous les personnes.
Aux usa et partout le concours est ouvert au gens. On est pas là pour créer un maroc pour chacun.
33 - safae الأحد 12 أبريل 2015 - 22:42
Bonsoir je vois pq vous avez cette crainte du privée si vous vous sentez sure de vous compétences laissez les passer ce councours et celui qui mérite va en avoir ce poste tout simplement
quelle jalousie
vous êtes racistes
34 - حسن الأحد 12 أبريل 2015 - 22:47
ربما بعد الحصول على الباكلوريا كنتم الافضل او ربما ... او ربما ... و حصلتم على امتياز التكوين بالمجان + منحة رغم اننا كلنا مغاربة. لكن بعد مرور مدة التكوين يمكن ان يكون خريجوا المعاهد الخاصة احسن من نظائرهم بالمعاهد العامة ولكي لا نمنح امتيازا اخرا و بداعي المساوات من الواجب اللجوء لمباراة لاختيار الافضل
35 - Aziz الأحد 12 أبريل 2015 - 22:50
Je pense que le corps de la santé marocain souffre d'un grand nombre de probleme et soyons sincere, le personnel des hopitaux croient etre superieur aux citoyens. La plupard entre eux sont present et absent au meme temps. Je connais des laureats de privé qui se comportent mieux et plus competent.
36 - مناضلة مغربية الأحد 12 أبريل 2015 - 22:52
نحن نطالب بحق شرعي في التوضيف المباشر اما اجتياز المبارة فهي فقط شكليية لبيع قطاع الصحة لكن ايها المواطن المغربي سياتي اليوم الذي تستشعرون بغيابنا عن القطاع وتستشعرون بدلا من دلك بالذل و الهوان و استنزاف الصحة البشرية مع دفع مبالغ من اجل فقط رءويتك او تشخيص حالتك ف اهلا بكم في قطاع الصحة المخوصصة
37 - abderahman الأحد 12 أبريل 2015 - 23:05
إلى من يقول أن الدستور المغربي يقر بحق الشغل لكل المغاربة وتكافؤ الفرص
نحن نقول نعم لتكافؤ الفرص نعم للشغل
إلا أن السؤال المطروح من منع خريجي مدارس التكوين المهني الخاصة من المشاركة في مبارة الولوج للمعهد العالي التابع للدولة شأنه شأن كل المغاربة وهذا ما نقصد به تكافؤ الفرص ووقته يعز المرء أو يهان
بكل بساطة لأنهم غير متفوقين وحاصلين على الباكالوريا بمعدلات هزيلة
ألستم انتم من قال يوم الإمتحان يعز المرء أو يهان?
فعليكم بمباراة الولوج للمعهد العالي لمهن التمريض وتقنيات الصحة مثلكم متل التلاميد الآخرين
38 - الهردوم علي ممرض غاضب الأحد 12 أبريل 2015 - 23:27
وزارة الصحة تتحول الى ضاية عــــــــــوآ ، العجب وكل العجب لهاته الوزارة التي تضل تغرز السكاكين وتطعنن موظفيها بالقرارات المجحفة .. اهانات مستمرة ، محاكامات ظالمة ، ظروف عمل مزرية ، طابور استقالات بالجملة ،، حسبنا الله و نعم الوكيل من هذا القطاع ، الهربة ثم الهربة لمن استطاع
39 - گاينو الأحد 12 أبريل 2015 - 23:33
البعيد من الميدان قد يعتبر أن خيريجي معاهد الدولة متفوقين عن نضائرهم في المعاهد الخاصة، بالعكس فإن جميع المتدربين لهم نفس التكوين ونفس أماكن التمرينات التطبيقية. بالاه عليكم أين هو المشكل. مواطن صرف على نفسه وتمرن لمدة ثلات سنوات ومؤهل وأنا لا أتكلم من فراغ. ولا أنقص من تكوين أي طرف. فهناك خريجون من المهاهد الخاصة شتان بينهم وبين الآخرين،
لماذا نحرمهم من حقهم في الشغل، أعرف أشخاس حاصلون على باكاروليا بمعدلات تفق 15/20 وهم خريجوا المعاهد الخاصة.
هناك مبارة نضرية وتطبيقية ، النجاح لمن يستحق
إن زمن الاضرابات قد ولى وزمن المقاطعات قد ولى كذالك هذا زمن الشفافية وزمن أر ماعنداك
40 - Zizo الأحد 12 أبريل 2015 - 23:43
عند بالكم كللل خريجي قطاع العام غير النوابغ و زعما نتوما عاطينها لتخراج العينين و خايفين على صحة المواطن.اجيو طلو على الطلبة اليوم جابدين التلفونات و باركين على النقيل
41 - abdellatif infirmier الأحد 12 أبريل 2015 - 23:49
إلى كل من يدافع على إدماج الخواص : أولا الأمر يتعلق بصحة المواطنين وليس بسراويلهم أوبآلات سيشتغلون عليها. ومن خلال 10 سنوات من التجربة أؤكد لكم أن الغالبية الساحقة من الخواص يقضون أوقاتهم في اللهو والتحرش و خاصة الفتيات بدون أية مراقبة من أي أحد. أما من يقول أنهم كذلك مغاربة ومن حقهم ولوج الوظيفة فأقول لهم أن هناك إختلافا في الشواهد ليس لديهم شهادة الدولة في التمريض بل شهادة تقني متخصص فهل يمكن مثلا لممرض حاصل على الدكتوراه في التمريض مزاولة الطب؟ وافيقو راكم غير كاتزمرو.
القضية فيها البيع و الشراء بصحة المواطنين.
42 - bidoun الاثنين 13 أبريل 2015 - 00:03
أضن أن هذه مجرد أنانية التوضيف من حق الجميع مادام هناك مباراة لتوضيف فالأجدر هو من له الحق في التوضيف بغض النضر عن ما إذا كان من معهد خاص أولا من جهة من جهة أخرى هل من لم يتحصل على ميزة حسن أو مستحسن ليس له الحق في أن يصبح ممرض !!! أضن أنه يجب إلغاء الإنتقاء الأولي عن طريق الميزة لأنه هذا هو أكبر مشكل وفتح المبارايات أمام الكل شحال من واحد تنعرفو عندو مع الرياضيات والفزياء (عباقرة ) ومقدروش يفتو فالباك حاجز 12 لأنهم ضعاف فالمواد الأخرى علاش يتحرمو من مدارس المهندسين !!
43 - ممرضة قابلة. الاثنين 13 أبريل 2015 - 00:09
اسلوب منحط في التعليق.اولا لا يوجد اي قانون كيسمح باش ادوز تقني و ممرض مجاز من الدولة نفس الامتحان و على نفس العمل خلينا من بينو المستوى ديالكم بالامتحان كون كانت دولة الديموقراطية مرحبا ندوزوه.و يبقى المشكل الكبير التلاعب بحياة المواطن...
44 - souad الاثنين 13 أبريل 2015 - 00:50
وصلنا لواحد الوقت اللي تا حاجة في هاد البلاد ماغادي تتغير... غير كنكبو الما في الرملة وكنحلمو... علاش؟
حنا شعب ولفنا العبودية والاستعباد والخنوع مستقرين على هاد الحالة.. ماعندناش الكرامة...غادي تقولولي الشعب ضحية لنظام تعليمي واقتصادي وثقافي وإعلامي كيخليه يقبل بالوضع وخاصنا نبدلو النظام السياسي باش نطورو الشعب غادي نقوليكوم أنه الكرامة مكاتتقرا تا فشي بلاصة، الكرامة مكايناش في المقررات الدراسية أو في البرامح التلفزيونية أو كاتدوز في الصالير من الشهر للشهر...الكرامة إحساس كينبع من الواحد فطري خاصو يحس بيه ينوض يهضر على حقو فاش يحس بكرامتو تقاست بلا تا شي خاجة... نهار نحسو ونقدرو قيمة الكرامة نهار نقدرو نبدلو بزاف ديال الحاجات فهاد البلاد، نهار نقدرو قيمة الكرامة نهار نقدرو نردو منها عنف ثوري نتمردو بيه على أي واحد كيستعبدناغادي نبجدلو شي خاجة فهاد البلاد ..

الكرامة أساس الثورة ... الكرامة ولو باعتصام ولو باضراب عن الطعام ولو برفع دعوى قضائية ولو بلائحة توقيعات، ولو بسخط محلي... ديرو شي حاجة في سبيل الكرامة..
‪#‎réveillons_nous‬
45 - Ucef الاثنين 13 أبريل 2015 - 00:56
cher citoyens, pour que vous puissiez comprendre on est pas contre le recrutement de qui que ce soit mais on militent contre l'altération d'un statut d'Infirmier Diplômé d'Etat IDE qui aura des répercutions négatives sur le domaine de santé qui est un domaine vital dans notre société. on est une jeune génération qui cherche à changer la réputation des infirmiers par amour de ce métier, et pour ceux qui disent que la constitution donne l'égalité a tous les citoyens je crois que vous devez faire quelques cours de droit pour bien comprendre l'ampleur de notre cause.
46 - samoray الاثنين 13 أبريل 2015 - 01:24
المباراة هي التي تبين كفاءة المرء، لكن الوردي باع القطاع للخواص فقد تم إنشاء كليات الطب الخاصة و تم الترخيص لأصحاب الشكارة بفتح مصحات خاصة و... فهل هدا كله من أجل سواد عيون أبناء ااشعب؟ لا و ألف لاء
القطاع في خطر
47 - متابع الاثنين 13 أبريل 2015 - 01:33
الصحة في المغرب تسير الى المجهول....
48 - vérité الاثنين 13 أبريل 2015 - 01:34
Je partage la même idée que ces étudiants de ne pas accepter qui que se soit passer l'examen...
D'autre part le système de santé privilège les médecins et les ingénieurs...les autres sont beacoup moins payés
vaut mieux chercher un autre domaine carémment ou travailler au CH...
49 - مغربي الاثنين 13 أبريل 2015 - 01:58
قرأت بعضاً من التعليقات المدافعة عن الخواص بدريعة أن الأفضل هو من سينجح قي المباراة. أقول لهؤلاء لو كانو هم الأفضل لاجتازوا المباريات لولوج معاهد الدولة. كيف تقارنون خريجاً مر من مرحلة الانتقاء بنقطة الباكالوريا ثم مباراة كتابية إقصائية ثم مقابلة شفوية مروراً بثلاث سنوات من الدراسة و التداريب الميدانية بخريج مدرسة خصوصية لم يمر من أي امتحان انتقائي أو إقصائي زيادةً على مستوى تحصيلي لا يرقى لهذه المهنة لا من ناحية الدروس النظرية أو التطبيقية أو التداريب الميدانية (و أنا أدرى بما أقول بحكم تواجدي في الميدان)
50 - IFCS الاثنين 13 أبريل 2015 - 03:31
أتمنى ان يمتنع عن الكلام كل من ليس له خبرة في الميدان، لا علاقة بين مهندس و ممرض. و تحية خاصة لالضمائر الحية التي رغم عدم درايتها لمهن التمريض إلا أنها تعلم الفرق الشاسع بين القطاع الخاص و القطاع الحكومي
51 - malika essabi الاثنين 13 أبريل 2015 - 07:58
اولا اقول للاخوة المتبارين خريجي معاهد الدولة والذين يرفضون منافسة خريجي المدارس الخصوصية ما دنب هؤلاء؟يجب اعادة النضر فعندما ندهب لمستشفى عمومي نجد الموظف شبحا وادا تكلمت معه تشعر وكانك جات من عاام اخر لا يوجد تواصل وكان اامرفق له يفعل فيه ما يشاء ،ثانيا المحسوببة والزبونية ناهيك عن انه يمكن ان يكون التجا قبل الدراسة الى دفع رشوة لاجل ولوج المعهد ما العيب ادا تبارى الجميع المهم ااكفاءة واامردودية والمواطنة الصالحة
52 - louisse sf الاثنين 13 أبريل 2015 - 09:47
نبغي نوضح لناس لي معجبينهم خريجي المعاهد الخاصة بلي اغلبيتهم كيختارو يجيبو نسائهم للمصحات الخاصة متلا للولادة .... و فغالب الوقت كتوجدو قدامكم مولدة متخرجة من القطاع الخاص .... انا عارفة و متاكدة بلي معاملة ممرضي القطاع العام لا انسانية و اكيييييييد كتطغ عليها الزبونية !!! (مع حترامي لشرفاء المهنة لي يعدو على رؤس الاصابع ).
53 - samira الاثنين 13 أبريل 2015 - 13:26
انا معرفتش مالكم مع خريجي المعاهد الخاصة رااه اغلبيتهم احسن منكم زعما نتوما دايرين فيها عباقرة والاكنتو نيت كما كتقولو علاش مدوزتوش والحكرة هادي واش ماسكين لما جابش باك ب مونسيوون او متقباش او باغي ادير ديك مهنة او باغي اعط فيها ماعندوش الحق تاتحكرووه مع العلم راه نفس التكوين راه مبارة التوضيف من الحق الجميع او باغكا علينا من الانانية - عييقتوو
54 - Abouyaser t الاثنين 13 أبريل 2015 - 13:34
عجبا الكل مشبع بثقافة انا و من بعدي الطوفان وهاهم حتى هذ الخريجين من نفس المعدن اذن لا نلوموا الكبار ان كانو ما صالحينش ولا نلوم لشباط ولا لشكر ولا القدافي ولاالسيسي ولا ولا ولا
55 - منصف الاثنين 13 أبريل 2015 - 13:46
التوظيف في الوظائف العمومية هو للحاصلين على دبلوم الدولة، أما دبلوم الخواص فهو لسد الخصاص إذا لم تكن الدولة قادرة على تكوين الممرضين.
إن هذا العبث بالمصلحة العامة في قطاع عمومي هو نتاج ضعف لفهم وظائف الدولة ودورها في الإنتاج.
ليس من العدل أن تخذم المصلحة الخاصة المصلحة العامة، بل أن من ورط قطاع الصحة هي لوبيات ومسترزقة انتعشت من وصولها لمراكز القرار بوزارة الصحة لتحمي مصالحها الخاصة على حساب المصلحة العامة.
فهل يعقل أن نساوي بين حاصل على معدل 17 للباكلويا من مؤسسات الدولة ليلج معاهد تكوين الممرضين التابعة للدولة، ليجد نفسه في تنافس غير شريف مع من درس في مؤسسات خاصة همها الربح ولا شيء إلا الربح.
اللهم إن هذا باطل..
56 - leila الاثنين 13 أبريل 2015 - 13:53
التوضيف من حق الخواص حتى هما ماشي غير نتوما و هدا المباراة هي الى غتكشفكم و اللي عندو عندة مابقات ل ف خواص ولا دالدولة نيت او زيدون ما بقات ب داك باك ب مونسيون ولا انقاء ووو راه بقات واش خديتي شي حاجة من داك التكوين او زايدون الخواص كون ما ابغاو ديك مهنة ماغيخسروس عليها زبالا د الفلوس باش نكونو وادحين ماشي بحالاكم نتوما كولشي على الدولة او زايدين فيه باقس اش هاد العنصرسة و الانانية زعما نتوما لي باغيين هاد القطاع اد القدام وا سيرو ل بلدان اخرى متيهمش ان ديبلوم عنك واش الخاص ول.. تتهم الامردودية و الكفاءة ..
57 - تقني أشعة الاثنين 13 أبريل 2015 - 14:51
لا تتعبوا أنفسكم بتعليقات تحاول توضيح وجهات نظر، كل ما في الأمر أن زوجة وزير الصحة ممرضة، و تملك مدرستين خاصتين للممرضين، و إدماج خريجي الخواص له أهداف شخصية و ضيقة، و هي زيادة أعداد الطلبة بهذه المعاهد الخاصة، و زيادة الثمن.
من وجهة نظري الخاصة و من خلال تجربتي بمستشفى جهوي: فخريجو المعاهد الخاصة و خريجو الدولة سواء في المستوى المتدني من الكفاءة و التكوين، و انعدام روح المسؤولية تجاه المريض.
58 - أمازيغي الاثنين 13 أبريل 2015 - 15:14
من حقهم المساواة بين الجميع فالمباريات هي الحد الفاصل في التوظيف وشكرا.
59 - fouad الاثنين 13 أبريل 2015 - 17:22
عدم السماح لمن هب و دب لولوج المستشفى
60 - الزير سالم الاثنين 13 أبريل 2015 - 18:11
قرار وزير الصحة الأخير يعبر عن رأي شخصي أكثر منه إيديولوجي أو سياسي وذلك لكون زوجة الحسين الوردي التي تعمل كممرضة وتتوفر على معهدين خاصين لتكوين الممرضين ،حاضرة وبقوة في قرار الوزير الوردي.
61 - اتسولي ادريس الاثنين 13 أبريل 2015 - 19:33
كان من الاجدر عليكم الدفاع عن اخوتكم المغاربة لكسب قوتهم وعدم قطع ارزاق الناس فهؤلاء تقنيين وليسوا ممرضين مجازين وغدا ستعيشوا نفس الوضعية امام خريجي المعاهد بالنظام الجديد ولن تكون لكم مكانة من الا جدر ان تتظامنوا وترصوا جبهة واحدة لمواجهة الغد المظلم وغدا سيدخل الخواص بتقلهم المالي وسنواحه كلنا الراس مالية الشرسة في التوظيف والدي اصبح الآن بتعاقد والعاطي يعطي
62 - infirmiere en anesthesie الاثنين 13 أبريل 2015 - 19:38
استحالة استحالة ان ارضى بالمهزلة .. تحية تقدير للخريجين المقاطعين ؛آاه ماشي بحال بحال هوما و الجميع يعي الفرق بين معاهد الدولة و المعاهد الخاصة
63 - laila الاثنين 13 أبريل 2015 - 22:24
je suis vraiment choquée quand on a posé nos pieds sur cet hopital sur casablanca,Baouafi , le surveillant nous demande de chaque stagiaire une part d'argent pour qu 'il nous accepte dans cet hopital publique, si c'était pour la caisse de l'hopital tant mieux,mais le malheur c'est que ce surveillant nomme Timssih empoche notre argent pour son propore compte.
quand est ce qu'on va s'arreter et mettre fin a ces phenomenes?!!!!
64 - Sage femme privé الاثنين 13 أبريل 2015 - 22:32
المبارة هي التي تحدد من هو الأفضل جميع المغاربة لديهم الحق في ولوج الوظيفة.
65 - kabour الاثنين 13 أبريل 2015 - 23:10
متى كان القطاع العام احسن من القطاع الخاص في جميع المجالات
66 - ahmed الثلاثاء 14 أبريل 2015 - 00:07
الفرق بينهما كالفرق بين البحر والنهر، الذي تابع دراسته في المعاهد العمومية، تم انتقاؤه ضمن الاف الآلاف، أي أن معدل معظمهم تجاوز 15 و15 على 20، في حين أن الذين درسوا في المعاهد الخصوصية، معدلاتهم بين 10 و11 على 20 . بالإضافة إلى التداريب والتكوين المحصل عليه. نحن أهل القطاع نعرف الفرق الشاسع بينهما، لا ينبغي اعتماد المادة في صحة المواطن..
67 - Maria الثلاثاء 14 أبريل 2015 - 13:15
je suis une stagiaire d'une école privé, je suis amené a assurer mon stage au sein de l'hopital Moulay lhassan de casablanca, notre problème avec le surveillant Timmsih qui demande une sorte de rachwa de chaque stagiaire pour qu il l accepte dans cet hopital publique,est ce que ce genre de Fassad ne saura jamais éradiqué de chez nous?!
68 - fatimaza zahrae الثلاثاء 14 أبريل 2015 - 13:50
الحق حق وحقي يكمن في توضيفي بالميزة التي أستحق
أنا كغيري من خريجي معاهد العليا للتمريض ألتحقت بميزة جيد اجتزت امتحانين للإلتحاق وامتحان التخرج
ديبلومي مكتوب عليه " ممرضة موجزة" أي أنا أمتلك إجازة
لكن أن أتبارى في امتحان التوضيف مع تقنين !! أين الألف من الياء ؟؟؟ أين تكافؤ الفرص
أرجوك نحن في هذا الميدان نعرف القوانين جيدا وهذا ما جعل سي الوزير أن يتلاعب معنا .. نحن ناضلنا السنة الفارطة واعترف الوزير على القناة التلفزة بخطأ الدي كان سيرتكبه وأيضا قمنا بمجموعة حوارات معه مما جعله يدري أننا واكلين القانون لأنه مادة ندرسها في تكويننا ..
تكافؤ الفرص هو أن نتبارى على الإلتحاق بالمعهد .. التكافؤ لا أن تشتري دبلومك والكارثة أن تشتري بوست من له القدرة أن يشتري دبلوم ب 3000 درهم لشهر له القدرة أن يشتري بوست الخدمة وهو فقط ثقني تابع لوزارة التكوين المهني
69 - مواطنة مغربية الثلاثاء 14 أبريل 2015 - 19:43
اللهم ان هذا منكر اصبح من هب و دب باغي يجزر في صحة المواطنين الناس اللي كيدافعو على لبريفي خاصكوم تشوفهوم فالسطاج ابرة ما كيعرفوش اضربوها و بغاو دبا يترسمو مع الناس الي واخدين الباك ديالهوم بميزة و بلا الاختبارين الكتابي و الشفوي و الضغط المهول عيب و عااار نقارن بيناتهم لمجاال للمقارنة و لا حيتاش زوجة السيد الوزير تملك معهدين خاصان لتكوين الاطر الصحية خاصهم ادخلوا الله ياخد الحق وخلاص و اعفوا علينا من هاد الظلم زو الاستهتار ديال هد البلد السعيد اللي الصحة ديال المواطنين ديالو لا تساوي شيئا
70 - مواطن الأربعاء 15 أبريل 2015 - 22:19
ﻣﻘﺎﻃﻌﺘﻜﻢ ﻟﻠﻤﺒﺎﺭﺓ ﺗﻌﻨﻲ ﺃﻥ ﻣﺴﺘﻮﺍﻛﻢ
ﺍﻟﻤﻌﺮﻓﻲ ﺃﻗﻞ ﻣﻦ ﻣﺴﺘﻮﻯ ﻣﻨﺎﻓﺴﻴﻜﻢ ﻣﻦ
ﺧﺮﻳﺠﻲ ﺍﻟﻤﺪﺍﺭﺱ ﺍﻟﺤﺮﺓ. ﻭﺇﺫﺍ ﻛﻨﺘﻢ ﺗﻌﺘﻘﺪﻭﻥ
ﺑﺎﻧﻜﻢ ﺍﻓﻀﻞ ﻣﻨﻬﻢ ﻓﻠﻤﺎﺫﺍ ﺗﺨﻠﻘﻮﻥ ﺍﻷﻋﺬﺍﺭ
ﺍﻟﺘﺎﻓﻬﺔ ﻟﻠﺘﻬﺮﺏ ﻛﺎﻟﺠﺒﻨﺎﺀ ﻣﻦ ﺍﻟﺘﺒﺎﺭﻱ ؟ ﻓﻠﻤﺎﺫﺍ
ﺍﻟﺨﻮﻑ ﻣﻦ ﻣﻨﺎﻓﺴﺔ ﻫﺆﻻﺀ ؟؟
ﻭﺍﻟﻤﺒﺮﺍﺓ ﻫﻲ ﺍﻟﺘﻲ ﺳﺘﻐﺮﺑﻞ ﺍﻷﻓﻀﻞ ﻭﺍﻟﻤﺆﻫﻞ
ﻭﻟﻴﺲ ﺍﻻﻧﺘﺴﺎﺏ ﻟﻬﺬﻩ ﺍﻟﻤﺪﺭﺳﺔ ﺃﻭ ﺗﻠﻚ
ﻭﺍﻷﻓﻀﻞ ؟؟ mrd
71 - kinè الجمعة 17 أبريل 2015 - 13:32
ما العيب ادا تم اشراك المجازين من القطاع الخاص ادا توفرت الكفاءة والمردودية لكن الحقيقة المرة هو ان هاؤلاء المجازين من القطاع الخاص معاهدهم تتوفر على اساتدة دو مؤهلات عالية والدولة تريد الاستفادة منهم وبينكم مبارة فادا كنتم كما تزعمون انكم الافضل فكشرووووو عن عن انيابكم ولا تديرو مؤخراتكم للمقاطعة .
72 - ممرضة الأحد 19 أبريل 2015 - 10:58
تفسير الواقع: الفرق بين طالبة ممرضة في القطاع الخاص و طالبة في القطاع العام هو أن الأولى حاصلة على باك مقبول دخلت إلى المعهد الخاص دون تعب فقط بأداء واجب الشهري كل صباح متأخرة مرتاحة البال تضع مساحيق التجميل تطول الاضافر تصل إلى المستشفى مع 10 صباحاً تقوم بنزهات مع صديقاتها فى الممر و تقيس الضغط للمرضى و في'30 11 تغادر. ولا تحضر لدرس النظري في المساء و إذا قمت بمساءلتها عن أي سؤال لا تعرف الإجابة. أما الطالبة التانية فقد حصلت على ميزة مستحسن فما فوق في الباكالوريا و اجتازت امتحان الولوج الكتابي و الشفوي و النفسي لدخول للمعهد الصحي العمومي . لا تستطيع النوم باكرا لأنها مجبرة على تحضير عمل منزلي نظري طلبه اساتذتها و تستيقظ باكرا لأنها يجب أن تكون في المستشفى على الساعة الثامنة وكل تأخير يعتبر غياب و إذا تكرر الأمر ثلاث مرات تحصل على 0 ناهيك على الأعمال الشاقة التي تقوم بها داخل المستشفى زيادة على توبيخ المتكرر التي تتعرض له و في الثانية زوالا يجب أن تكون حاضرة في الدرس النظري إجبارياً والا ستحصل على 0 آخر ناهيك على امتحان نهاية الأسبوع و امتحانات نهاية الدورة .....
73 - نور الشمس الخميس 23 أبريل 2015 - 16:46
من قال لكم أن الحاصل على ميزة مقبول لم يتعب و يسهراتقوا الله ولا تسخروا منا فالله سيحاسبكم بتكبركم أنا شخصيا حصل معي أن اجتهدت كثيييييرا و حصلت على ميزة مقبول و الكل يشهد على أني كنت أفهم جيدا وأدرس بجد على من حصلوا على معدل عالي لكن الحمد لله كان ابتلاء، أصحاب ممرض مجاز من الدولة تتضاهرون أنكم تخافون على صحة المواطن بالله عليكم على من تضحكون الشعب كله أصبح يعاني من المستشفيات العمومية بسبب إهمالكم و سمسرتكم و تكبركم على عكس ما نلاحظ في المستشفيات الخصوصية كيف الممرضة تحترمك و تعمل بكل جد لأنها مراقبة على عكسكم أنتم.
كما أنني ألاحظ أن سبب تأخرنا هي هذه الفوارق التي وضعتموها ليست النقطة المحصل عليها هي التي ستضمن أنك ستنجح في عمل ما فالأوراق شيء و العمل شيء آخر و الذكاء لا يختصر على الكتابة على الأوراق فهناك الكثرون تفوقوا في مجال العمل ودرسو في المدارس الخصوصية على من درسو في المدارس العمومية والمهم هي الكفاءة والتعامل و إخلاص العمل لله الواحد الجبار.
74 - حنان الخميس 14 ماي 2015 - 00:55
انا استاذة في السلك الثاني اثار اهتمامي هذا الموضوع وا تابعته اريد من الكل أن يدخل لمشاهدة نتائج الامتحان الذي أجري أمر جد مخجل أن 70% من مجازين الدولة حصلو على نقطة 11/20 و اول نقطة هي 14 ما هذا المستوى اخجلو من مستاواكم قبل خوض الاضطرابات علما ان أوراق الامتحان الخاصة بالخواص لم تصحح بالأساس اخجلو اخجلو انها الصحة لا حول ولا قوة الا بالله
75 - infermeir de safi الثلاثاء 19 ماي 2015 - 19:09
فضيحة مدرسة التمريض الخاص في اسفي ابطالها اربعة..مدير المدرسة.ممرضة بمستشفى محمد الخامس .استاذ بالمدرسة.مدير المستشفى باسفي..دخلوا وحدة مكتقرا مكتكتب نسقوا بيناتهم ودخلوا للمدرسة معندها لا باك ولا حتى الابتدائي دخلوها للمدرسة خفية وكتدير التداريب بمستشفى محمد الخامس باسفي قسم جراحة العظام ومني كيجي الامتحان كيتصوب ليها في الدار كيكتبو ليها استاذ فقط هي غير كتجبد الورقة من صاكها وتحطها...واش هذا مشي منكر فين المسؤولين في اسفي على هذ القطاع مني سقت لخبار تصدمت.وغدة تصبح حتى هي مزاحما معنا الوظيفة العمومية اللهم ان هذ منكر ...وعاودات كل شي بوجها احمر وقدام الكل وكان المستشفى ديال المدير هو رئيس الحربة...
المجموع: 75 | عرض: 1 - 75

التعليقات مغلقة على هذا المقال