24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4008:0613:4616:4919:1820:33
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | 9 أسر تدفعها "وزارة الرباح" صوب التشرّد

9 أسر تدفعها "وزارة الرباح" صوب التشرّد

9 أسر تدفعها "وزارة الرباح" صوب التشرّد

تواجه تسع أسر بوزان، معيلوها هم من متقاعدي المصالح الخارجية لوزارة التجهيز والنقل، حكما بالإفراغ من المساكن التي تقطنها بتجزئة "العدير".. وقال الفرع المحلي للعصبة المغربية لحقوق الإنسان إنها تتهم المدير الإقليمي لذات الوزارة بـ "السعي لتشريد أسر.. بعد إقدامه على رفع دعوى قضائية باسم الدولة المغربية يوما واحدا عقب صدور مذكرة وزارية مطالبة بسلك المساطر القانونية قصد تفويت المساكن لقاطينيها" وفق تعبير بيان صادر في الموضوع من لدن التنظيم المذكور.

وانتقد ذات الحقوقيين إقدام المديرية الإقليمية للنقل و اللوجستيك بوزان على اعتماد رسم عقاري واحد في كل الدعاوى المقامة، وكذا "نشرهالأسماء غير معنيين بالمساكن، و عناوين خاطئة في حالات أخرى".. كما شدد البيان على "ضرورة ضمان حق السكن و الكرامة لأرامل وأيتام مستفيدين".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (14)

1 - عبدو الأحد 12 أبريل 2015 - 22:39
السلام عليكم نعم هي وزارة التجهيز والنقل و اللوجيستيك وماأدراك ما الوزارة بانت ليهم غير الموظفين الدراوش ما صورو من الوزارة غير هدا السكن يستاهلوه علاش لا على الوزارة مخصوصة ،سولوا شكون الاول لي كيستفد من السكن ماشي غير المدراء روءساء الاقسام و المصالح ،سولوا على الشقق لدوزوهم باثمنة بخسة بكل من حي اكدال و حي الرياض و بطانة، الموظف البسيط مسكين مكيشوف والوا من مشاريع السكن كولشي كيدوز حسي مسي وإن كان شي مشروع كيكون في شي جايحة ، و المشاريع المزيانين كيسيفطوا الاظرفة المغلقة من طرف الاعمال الاجتماعية الى المدراء و روساء الاقسام ، كاين بزاف ميتقال وزيد وزيد ،المهم انشري يا هيسبريس.
2 - الصاعقة الأحد 12 أبريل 2015 - 23:05
الله ايكون في عون الاقليات اشكون يسمعهم اوشكون يضرب ليهم حساب ملي خدام اعطيوه السكنى او ملي خدا التقاعد خرجوه لزنقة ما بقا فيه نفغ هدا هو الظلم بعينيه
3 - الصاعقة الأحد 12 أبريل 2015 - 23:05
الله ايكون في عون الاقليات اشكون يسمعهم اوشكون يضرب ليهم حساب ملي خدام اعطيوه السكنى او ملي خدا التقاعد خرجوه لزنقة ما بقا فيه نفغ هدا هو الظلم بعينيه
4 - دول العالم الثالث المتخلف 04 الأحد 12 أبريل 2015 - 23:21
يجب تطبيق القانون لأن السكن ليس في ملكهم . وافراغ المساكن فهيا ملك للدولة ليستفيد منه آخرين .
او باركا من البسالة .و كفي من الريع التملق والسعاية .
5 - مغربية غيورة الأحد 12 أبريل 2015 - 23:22
يحدث هذا في دولة المفترض السائد فيها هو القانون. لكن أمثال هذا المدير الاقليمي الفاسد ومن يدور في فلكه ابتلي بهم الوطن والعباد وأكثر من ذلك اذا اسندت الأمور لغير أهلها فانتظر الساعة.
6 - معلق الأحد 12 أبريل 2015 - 23:23
وهل الرباح يملك الوزارات الوزارة ملك الدولة وعلى راسها جلالة الملك تم ان هناك تناقض في حين ان هناك فءة تدعي ان الحكومة مقصرة في محاربة الفساد ولما تقوم به تشن حملة ضدها متل المتل الدي يقول طلع تكل الكرموس قالو شكون قاله ليك مااعجب هؤلاء الناسج..... ..............
7 - الى صاحب التعليق رقم 4 الاثنين 13 أبريل 2015 - 10:07
عن أي ريع تتحدث يا حضرة المحترم يبدو أنك لم تقرأجيدا أن تلك المساكن هي ادارية قابلة للتفويت وليست وظيفية. كما أن هذا المدير الاقليمي الحقير قد قام برفع الدعاوى على هؤولاء يوما واحدا فقط بعد صدور المذكرة الوزارية التي تخول لهم الاستفادة من مسطرة الاقتناء. مما يعني أنه يريد أن يتاجر في تلك المساكن لصالحه
والفاهم يفهم وربي رفناه بالعقل
8 - بن كيران الاثنين 13 أبريل 2015 - 23:49
عدد كبير من الموظفيين البسطاء ينتضرون رفع اليد عن المساكن الادارية من طرف مختلف الوزارات و الافراج عن مشروع مرسوم القاضي بتفويت جميع المساكن الادارية
9 - الوتري الأحد 19 أبريل 2015 - 18:18
للأسف الشديد هناك من ينتقد دائما من أجل الانتقاد فقط أن يستفيد مواطن من السكن بحي العدير الدي هو من أرقى أحياء وزان هدا في حد داته امتياز لا يمكن تحقيقه من قبل غالبيةسكان الإقليم ماذا لو كان ببلاش تانيا .اذا كان لهؤلاء الحق في السكن بعد التقاعد فلماذا الخوف من المحكمة فيديو عن حقهم ويتحججوا بوتاءقهم دون سب ولا شتم للمدير الذي قام بالواجب فقط
10 - زينب الاثنين 20 أبريل 2015 - 02:33
هناك امر يجب توضيحه لبعض الاخوان
بغض النظر ان كان المدير محقا أم لا الا انه ارتكب أخطأ. كان يجدر به ان يتأكد من صحة المعلومات قبل ان يرفع الدعوة

هدا المدير قام برفع الدعوة على اشخاص ليس لهم اي صلة بوزارة التجهيز.

هؤلاء الأسر هم ضحية المدير الغير المؤهل واللذي يعتمد اسلوب المحسوبية في ممتلكات الدولة لأنه هناك متقاعدين يستفدون من نفس السكن ولكن لم يطبق عليم هذا الحكم لأنهم في حماية المدير
من جهة أخرى هؤلاء الأسر ضحية محامي عديم المسؤولية وضعو كل ثقتهم وامالهم فيه وقدمو له جميع الوثائق التي تثبت حقهم الا انه للأسف الشديد لم يدلي باي وتيقة اتبات في حقهم.
11 - كلمة حق الاثنين 20 أبريل 2015 - 20:43
يا أخي الوتري ماأدراك بأنه سكن ببلاش؟؟ وهم كانوا يؤدون الكراء ولكن الحامي لم يقم بواجبه كما ينبغي ولحد الآن لا نعرف السبب؟؟؟؟
12 - وزانية الاثنين 20 أبريل 2015 - 21:01
في الوقت اللذي بدأ الأمل يجد طريقه إلى قلوب هؤلاء الأرامل والمتقاعدين بإصدار حكم ايقاف تنفيد الافراغ. تقع الكارتة اللتي كانت ستؤدي إلى استشهاد ارملة وابنتها من أجل حق السكن.

نعم هدا ما وقع يوم الجمعة بعد صلاة الظهر حين قام العون القضائي بمرافقة احد اعوان المدير بالتهجم على احد الأسر و حتهم على الافراغ الفوري.
هدا الخطأ الإداري الناتج عن عدم التواصل
بين السلطات المعنية بالأمر كان صحبته ابن أحد الأسر الذي حجز بتهمة الاعتداء على موظف أثناء القيام بعمله.
حيت قضى هاذا الشاب 3 أيام في الحجز وتم الافراغ عنه بغرامة مالية
قالو ناس زمان إلى ما قدو الفيل زيدوه الفيلة
13 - الضمير المهني الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 20:12
إذا أسندت الأمور إلى غير أهلها فانتظر قيام الساعة.
هدا ما يحدت الآن في هذه القضية
مدير يتصرف في ممتلكات الدولة بكل وقاحة
والأهم من ذالك محامي يتنازل على رسالته المقدسة وعن مبادئه التى تتمتل في حمل شعلة الحق.
لينظم هو الاخر الي المدير واتباعه.
يجب أن يفتح تحقيق في هدا الموضوع لماذا يتخلى هدا المحامي على هؤلاء الأسر و ينكر حق استفادتهم من الإستئناف في القضية بينما حقق لهم محامي اخر هدا الحق المشروع.
علما ان كلا منهما لديه نفس الأدلة والحجج
هل المسالة مسألة إمكانيات و مؤهلات ام ماذا??????
14 - كان يا مكان الأربعاء 22 أبريل 2015 - 01:14
عن اي حي راقي تتحدت يا اخي الوتري
كان حي العدير راقيا عندما كانت وزان بشوية اما الآن عندما اصبحت وزان عمالة فهدا الحي الراقي أصبح عبارة عن أطلال أو ان صح التعبير عبارة عن خربة. وخير دليل على ذالك الحديقة المعروفة باسم لالة امينة التي كانت المتنفس الوحيد لسكان المدينة لم يتخذ فيها اي قرار لاصلاحها
المجموع: 14 | عرض: 1 - 14

التعليقات مغلقة على هذا المقال