24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/06/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:2406:1313:3317:1420:4522:19
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تتويج المنتخب المغربي بكأس الأمم الإفريقية مصر 2019؟
  1. السكن ومشاكل المال يرفعان عدد قضايا الطلاق في محاكم البيضاء (5.00)

  2. تجار مغاربة يرفعون شعار "المقاطعة" أمام "كوكاكولا" (5.00)

  3. انفجار "بوطة" يرسل أشخاصا إلى مستشفى برشيد (5.00)

  4. عندما تحترم الكلاب المشردة القانونَ (5.00)

  5. "الظهير البربري" يغضب هيئات أمازيغية في تزنيت‬ (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | 8 سنوات سجنا لـ"بوليساريو" بسبب المخدرات

8 سنوات سجنا لـ"بوليساريو" بسبب المخدرات

8 سنوات سجنا لـ"بوليساريو" بسبب المخدرات

قضت المحكمة الإبتدائية بالناظور على ابراهيم بوحاميد، الذي وصفته المصالح الأمنية المغربية بـ"أخطر المجرمين" ممّن عرفتهم المنطقة، بـ8 سنوات سجنا نافذة من أجل الإتجار في المخدرات القوية.

ولازالت قاضي التحقيق باسئنافية الناظور يواصل الإستماع للممعتقل ضمن تهم ثقيلة تتعلق بالقتل العمد والإغتصاب والتهديد بواسطة سلاح ناري والسرقة الموصوفة وغيرها، حيث تم اعتقاله في الـ24 من مارس المنصرم بحي أفرا ضواحي مدينة الناظور.

وكانت الشرطة القضائية بالناظور قد أنهت نشاط ابراهيم بوحاميد، المعروف في الأوساط الشعبية بـ"بوليساريو"، بعد تمكنه من الفرار لأزيد من 11 سنة، حيث صدرت في حقه 10 مذكرات للضبط والإحضار صادرة عن الدرك الملكي والأمن الوطني، وذلك من أجل القتل العمد والسرقة والاختطاف، والاغتصاب تحت التهديد بالسلاح الناري، والضرب والجرح، وغيرها من التهم.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (21)

1 - عبدو الأربعاء 15 أبريل 2015 - 13:12
نشكر الأمن على المجهودات التي قاموا بها لإيقاف هذا المجرم الخطير وتقديمه للعدالة لكي تقول كلمتها في التهم المنسوبة إليه ممتعة إياه بما يستحق.
2 - متعجب الأربعاء 15 أبريل 2015 - 13:35
القتل العمد والسرقة والاختطاف، والاغتصاب تحت التهديد بالسلاح الناري، والضرب والجرح، وغيرها من التهم.

و الحكم هو 8 سنوات !!!!! فقط

ما هذا الحكم الغريب !!!!

هذا الحكم هو اهانة و احتقار للضحايا و دويهم

فهذا الحكم لا يناسب بتاتا مع فضاعة الجرائم التي ارتكبها هذا المجرم الذي يستحق 20 سنة و ما فوق و ليس 8 سنوات و حقا صدق من قال ما دمت في المغرب فلا تستغرب
3 - mehdi الأربعاء 15 أبريل 2015 - 13:40
8 سنوات = براءة أمام ما اقترفه من جرائم خطيرة. هنيئا للمتهم.
4 - immigrante marocaine الأربعاء 15 أبريل 2015 - 13:41
Rien que pour sa soumission au à nos ennemis il mérite la peine capitale pour haute trahison.
5 - Chakib الأربعاء 15 أبريل 2015 - 13:45
بعد تمكنه من الفرار لأزيد من 11 سنة، حيث صدرت في حقه 10 مذكرات للضبط والإحضار صادرة عن الدرك الملكي والأمن الوطني، وذلك من أجل القتل العمد والسرقة والاختطاف، والاغتصاب تحت التهديد بالسلاح الناري، والضرب والجرح، وغيرها من التهم.
وفي الأخير 8 سنوات سجنا فقط . (لا يقبلها حتى العقل )
6 - hada monkar الأربعاء 15 أبريل 2015 - 13:45
مازلنا نسمع الكثير من اﻷشياء التي تدعونا للقلق على نزاهة و شفافية القضاء ببلادنا. فبالرغم من الشعارات الرنانة على مسامعنا و أهازيج الحكومة المغربية في إصلاح العدالة وإرساء مدونات جديثة وعادلة؛ إلا أن مثل هده أﻷحكام الصادرة في حق مقترفي نوع من هذه الجرائم ؛ يجعلنا في حيرة ونتساءل أين الخلل هل في ظاهرة انتشار الرشوة في اﻹدارة المغربية عامة و وقطاع العدل خاصة؛ أم الثغرة في القانون الجنائي الذي يتبين بعد صدور اﻷحكام كحامي هؤلاء المجرمين و أولئك.ربما ليس العيب في هذا أو ذاك بل المشكل الحقيقي في ذلك المواطن البسيط الذي ينظر دائما إلى القطار على أنه خارج السكة.خلاصة الله اعز خوتي اللي كيقولو :سرق دجاجة تعدم ؛ قتل خوك تخرج براءة...
7 - العیدی برشلونه الأربعاء 15 أبريل 2015 - 14:07
القتل العمد بالسلاح الناری؟الاغتصاب؟الاتجارفی المخدرات؟وکل هادا 8سنوات ؟وبعد سنتین اوثلاثه سیتمتع بالعفو الملکی وسیخرج حسبی الله ونعم الوکیل ان هدا الحاکم الدی حکم علی هادا الشخص لم یستوعب بمادا سیحاکم امام الله
8 - Houcine الأربعاء 15 أبريل 2015 - 14:26
tout ca et juste 8 ans de prison ! est ce vraiment juste comme jugement .... ? x
9 - MOHA الأربعاء 15 أبريل 2015 - 14:37
شكرا للمحكمة تهمة القتل كتنزل أو ماكيناش ثمان سنوات للإغتصاب و الخطف ...... سلاح ناري و زيد وزيد .........أضعف حكم 25سنة
10 - مغربي انا الأربعاء 15 أبريل 2015 - 14:41
يجب على الدولة اعطاء مكافئة مالية لكل مواطن القى القبض على مجرم مبحوت عنه وهده المكافئة المالية تكن حسب خطورة المجرم وانا مقتنع في خلال 24 ساعة سيكون كل المجرين وراء القطبان و سنساعد المواطن لبسيط من مدخول يستعين به في متطلبات الحياة اليومية.
11 - Immigrant marocain الأربعاء 15 أبريل 2015 - 14:55
J'ai vous ai dis avant que la justice chez nous ne mérite pas d'être indépendante.surement il y a de la corruption derrière cette jugement. Comment un criminel ,rien que la crime de meurtre avec préméditation mérite minimum 20 ans. C'est pour celé, j'ai proposé un organisme de suivi et de réévaluation de qq jugements soupçonnés.
12 - ولد البلاد الأربعاء 15 أبريل 2015 - 14:56
عادية جدا جدا. و إذا سألت يقولون لك طبقنا القانون الجنائي رقم .... الذي ينص على أنه يعاقب بالحبس من شهر إلى 20 سنة كل من فعل كذا و كذا......و يبقى واسع النظر للمحكمة . نرجوا من النيابة العامة اذا كان ممكنا الاستئناف لإنزال اشد العقوبة بهذا المجرم
13 - ولد البلاد الأربعاء 15 أبريل 2015 - 14:56
عادية جدا جدا. و إذا سألت يقولون لك طبقنا القانون الجنائي رقم .... الذي ينص على أنه يعاقب بالحبس من شهر إلى 20 سنة كل من فعل كذا و كذا......و يبقى واسع النظر للمحكمة . نرجوا من النيابة العامة اذا كان ممكنا الاستئناف لإنزال اشد العقوبة بهذا المجرم
14 - اوا العجب الأربعاء 15 أبريل 2015 - 15:03
جريمة القتل العمد لوحدها أكثر من 10 سنوات سجنا انا مفاهم والو
15 - اوا العجب الأربعاء 15 أبريل 2015 - 15:03
جريمة القتل العمد لوحدها أكثر من 10 سنوات سجنا انا مفاهم والو
16 - جمال ابو ايوب الرباط الأربعاء 15 أبريل 2015 - 15:05
السلام عليكم .تحية للجميع .الاخ رقم 2 متعجب الحكم يقول الخبر صدر في حق المتهم بسبب اتجاره في المخدرات اما باقي التهم فالخبر يقول (ولازال قاضي التحقيق باسئنافية الناظور يواصل الإستماع للممعتقل ضمن تهم ثقيلة تتعلق بالقتل العمد والإغتصاب والتهديد بواسطة سلاح ناري والسرقة الموصوفة وغيرها،) هذا يعني ان عقوبة 8سنوات خاصة بالاتجار في المخدرات اما التهم الاخرى فهي مازال التحقيق جاري فيها والله المستعان
17 - الى المتعجب ومن معه الأربعاء 15 أبريل 2015 - 15:21
اخي المحترم
المعني حكم عليه بثمان سنوات من اجل الاتجار في المخدرات التي حدد لها القانون عقوبتها الأقصى في خمس سنوات فقط اي ان القاضي استعمل ظروف التشديد في حقه ولم يمتعه بظروف التخفيف التي من حقه قانونا المطالبة بها
أنا جناية القتل وما ارتبط بها فتتعلق بملف اخر لازال أمره امام قاضي التحقيق وبعد دراسته سيحال على المحكمة التي سوف تقرر في حقه
لذلك فالجاهل بالامور عليه ان يتوخى الحذر في رمي غيره بالباطل
معذرة على هذه الإشارة ولكن للضرورة احكام
أرجو من هسبريس النشر من فضلكم تعميما للفاءدة شكرًا
18 - المراقب الأربعاء 15 أبريل 2015 - 15:39
اسيدي راه قال لك التقرير 8سنوات من اجل الا تجار في المواد المخدرة، ومازال التحقيق والاستماع الي الجاني في القضايا الاخري
19 - Abbou الأربعاء 15 أبريل 2015 - 16:12
8ans c'est just pour la drogue et pour le reste la justice et entrain de contunuer le prosudure.
ce n'est pas encore fini.
20 - wlad ljaliya الأربعاء 15 أبريل 2015 - 21:11
كم أنتم رحماء بالمجرمين أشداء على الأبرياء عكس الأية القرأنية