24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2516:4619:2620:40
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | ورشة تناقش "العنف ضد النساء" بطانطان

ورشة تناقش "العنف ضد النساء" بطانطان

ورشة تناقش "العنف ضد النساء" بطانطان

أشرفت مندوبية التعاون الوطني بطانطان بتنسيق مع النيابة العامة لدى المحكمة الإبتدائية، وبدعم من اللجنة الجهوية لحقوق الانسان طانطان- كلميم، وبتأطير لمكتب الدراسات بئرانزران، على تنظيم ورشة تكوينية اختير لها عنوان " تشخيص ظاهرة العنف ضد النساء بطانطان".

ويهدف النشاط، حسب بلاغ لمندوبية التعاون الوطني بطانطان تتوفر عليه هسبريس، إلى وضع آلية للنساء لمناهضة العنف ضدهم، وتوعية المجتمع بدور المرأة ومكانتها الإجتماعية والأسرية، وتوضيح أوضاعها وأشكال ومظاهر العنف ضدها، وإظهار أهمية العنصر النسوي بالمجتمع.

وأشار مندوب التعاون الوطني سالم بلبل في مداخلة له، لأهمية دور الجمعيات ومنظمات المجتمع المدني في نشر الوعي بأهمية العمل الانساني، ومدى احتياج الناس له، موردا أن الورشة تأتي في سياق توعية النساء بحقوقهم وواجباتهم.

وقام وكيل الملك في كلمة له بتقدم تعريف لخلية العنف ودورها في المساهمة في الحد من ظاهرة العنف ضد النساء والاطفال، كما ذكر بمجمل الأنشطة التي قامت بها الخلية، و أضاف "الخلية مستعدة للعمل سويا مع جميع الفاعلين في هذا الحقل".

وأطر الورشة عبد المالك لديغبي الأستاذ بالمركز المتعدد الاختصاصات بالحي الجديد شمال طانطان، حيث منحت الفرصة للمشاركين من أجل التعبير عن أرائهم والإدلاء بأفكارهم واقتراحاتهم بخصوص إعداد تشخيص ظاهرة العنف ضد النساء بالإقليم خصوصا والمغرب عموما.

وفى نهاية الورشة توصل المشاركون إلى مجموعة توصيات لتقييم معدل العنف ضد المرأة بالاقليم، وإمكانية التوصل إلى بعض الفئات التي تتعرض إلى العنف ولا تستطيع الإبلاغ عنه لظروفها الأسرية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (1)

1 - marwa الأحد 19 أبريل 2015 - 13:06
أعانكم الله على فعل الخير:):)
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

التعليقات مغلقة على هذا المقال