منصوري: هذا رّدي على وزارة التربية الوطنية

منصوري: هذا رّدي على وزارة التربية الوطنية
الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 21:30

ردّ الناشط الإعلامي المعتقل هشام منصوري على قرار وزارة التربية الوطنية عزله من عمله مستشارًا في التوجيه والإعلام، إذ قال إنه سبق له أن طلب منها منحه ترخيصًا بمتابعة دراسته في سلك الماستر، بموجبه يتوقف عن العمل دون تلقي الأجر، عملًا بالإجراءات التي تنصّ عليها مسطرة طلب الاستيداع الإدراي، دون أن تعره الوزارة أيّ اهتمام.

ولفت منصوري الذي يقضي عقوبة حبسية في سجن الزاكي أنه لم يتوصل إلى حدود الساعة بالمراسلة الخاصة التي تقضي بقرار عزله من عمله بالوزارة التي التحق بها في شتنبر 2014، بل قامت الوزارة بتسريها للصحافة مباشرة وهو “ما يعد خرقًا سافرًا لسرية المراسلات وتسريبًا للسرّ المهني ومحاولة للانتقام منه”، متابعًا أنه كان من المفروض أن تصله إلى عنوانه البريدي الخاص.

وأضاف الناشط الإعلامي في بيان حقيقة من سجن الزاكي أن “من سرّب المراسلة الخاصة به انتهك حقه في التمتع بسرية الحياة الخاصة، وعدم انتهاك حرمتها، إذ ينص الدستور أن لحياة المواطنين الخاصة حرمة يحميها القانون وللمراسلات البريدية والبرقية وللمحادثات التلفونية وغيرها من وسائل الاتصال حرمة”.

وأبرز منصوري أن عزله من مهامه الجديدة التي باشرها كرئيس قسم التوجيه والإعلام في بوعرفة تم “في خرق تام للمسطرة الجاري بها العمل إذ لم يتم عرضهُ على المجلس التأديبي كما تم إخباره بذلك، رغم أنه لم يقاطع عمله بل تم منعه من دخول مكتبه بدون مبرر مكتوب” مشيرًا إلى أن من أسباب عدم التحاقه بعمله، ما تعرّض له من اعتداء خطير في الشهر ذاته الذي عُيّن فيه، تسبّب له بعجز طبي لمدة 7 أسابيع.

وتساءل منصوري عمّن يهدف إلى النيل من سمعته ومن مساره المهني والإعلامي الذي بدأه منذ عام 2004:” تعرضت لمضايقات من طرف الأجهزة الأمنية ومجهولين سنة 2011 إثر نشري لتحقيق في مجلة ”مشاهد” التي كنت أعمل بها وهسبريس التي كنت أنشر فيها بشكل منتظم، وقد نشرت هسبريس التحقيق إضافة إلى رسالة كتبتها أطالب فيها حمايتي من أي مكروه قد أتعرض له بعد تنامي المضايقات”.

جدير بالذكر، أن اسئتناف محاكمة هشام منصوري الذي تم اعتقاله بتهمة “الخيانة الزوجية” منذ منتصف مارس الماضي، قد تأجل إلى يوم الثلاثاء 28 أبريل، بعد أن قضت المحكمة الابتدائية بالرباط بحبسه عشرة أشهر نافذة، وتغريمه 40 ألف درهم.

‫تعليقات الزوار

6
  • ghali
    الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 21:45

    مشاو يمرمردوك وحاد عشرين عام على ما تجي شي بروموسيون في الحقيقة و الانصاف ..باش تخرج م الحبيسي و باش ترجع للخدمة و باش تستانف الاستيداع .. اختصر على نفسك المسافة و استثمر مهنيتك في القطاع الخاص .

  • عتيقي عبدو
    الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 22:02

    اجتهاد وزارة التربية الوطنية اكاديمية الغرب شراردة بني حسن تكرم أحد أستاذاتها بعد 36سنة من العمل و كذا إضافة 6أشهر من الخدمة بعد تقاعدها ب "مجلس تأديبي" القنيطرة الآن.

  • الواقعي
    الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 22:03

    اتضامن معك اذا كنت مظلوما .
    لكن ردك هذا فيما يخص انقطاعك عن العمل هو بمثابة اعتراف بالخطأ . انت لم تنفي انك انقطعت عن العمل بل انك تورد السبب في كونك طلبت رخصة الاستيداع للدراسة و لم تجبك الوزارة مما جعلك تنقطع عن العمل. قانونيا للوزارة الحق في رفض طلبك الاستيداع اذا ما رأت ذلك و بالتالي لا يحق لك الانقطاع عن العمل الا لسبب قاهر يتعلق غالبا بمرضك و هذا ما لم يحدث. أعتقد ان ردك هذا كان خطأ و كان من الافضل ان تلتزم الصمت عوض الاعتراف الغير مباشر.

  • محمد
    الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 22:10

    القضية فيها خيانة زوجية فهل فكرت في حرمة الاخرين
    فلو تم ضبطك مع عازبة او مطلقة لاعتبرنا الامر شبه عادي ادا صرحت بانكما خطيبان

  • chrif
    الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 22:19

    on a marre de tes nouvelles mr le debauche . Tu meritrs plus que ca.

  • حسن
    الأربعاء 22 أبريل 2015 - 01:10

    حيل المخزن للنيل نن معارضيه أصبحت لا تنطلي حتى على الصغار …
    جريمة التلبس بالخيانة الزوجية هي من هاته الحيل وقد لفقت للعديد من المعارضين من أجل تأديبهم ومن آخر من ذاق هذا الصنف من التأديب القيادي بجماعة العدل والإحسان مصطفى الريق …

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات