24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/12/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5108:2313:2816:0218:2419:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟

قيم هذا المقال

2.71

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | الـPJD: الفاجعة للمغاربة والسرور لبنكيران

الـPJD: الفاجعة للمغاربة والسرور لبنكيران

الـPJD: الفاجعة للمغاربة والسرور لبنكيران

"أخبار سارة لبنكيران: ستاندارز أند بورز تتوقع تحقيق المغرب نسبة نمو مهمة رغم الظرفية العالمية الصعبة".. بهذا العنوان نشرت بوابة حزب العدالة والتنمية على الإنترنيت مادّة عن توقعات مؤسسة التصنيف الائتماني التي تمس الاقتصاد المغربيّ في أدائه لهذا العام والسنوات الثلاث المقبلة.

ومن جانب آخر استهلت ذات المادّة، المنشورة على صدر "بيجيدي.مَا"، بتضمينها: "بعد موجة الأخبار السيئة التي حملها الأسبوع الماضي للمغاربة، وخاصة بعد فاجعة طانطان، حملت نهاية الاسبوع أخبار سارة لحكومة بنكيران، خاصة في ما يتعلق بالشق الاقتصادي".

المادّة "المحتفية بتوقعات S&B" برزت، من على "الصوت الرسمي للحزب المتصدر للائتلاف الحكومي الحالي"، وهي تقرن "فاجعَة طانطان" بكل المغاربَـة.. بينما "السرور" فهو محتكر من لدن عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة والأمين العام للـPJD.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (64)

1 - محمد الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 20:47
فعلإ السعادة والسرور من حظ بنكيران اما الشعب فمن حظه الفواجع وارتفاع الاسعار والبطالة .فسواء ارتفع معدل النمو او لا فلا شيئ سيتغير.
2 - fouad الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 20:58
بنكيران لن ينجح حتى يمحو الشعب من الوجود بسياسته الفاشلة .
السرور للشعب يكون بالملموووس وليس بالتقارير والوعوود الكاذبة والزياداااات و الاحصائيات التي لا تهم فقط بنيييس و فلان و فلان "معدنا منديرو بها" والشعب لا يجد ادنى حقوقه .
3 - za3tot الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 21:00
لم اعد افهم شيئا في هدا البلد
4 - غير معروف الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 21:01
تملكون قوة ملاحظة خارقة................................
5 - أنت فين وانا فين الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 21:11
و كأن الشعب ف واد و الحكومة ف واد.
6 - Marocain الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 21:13
ننتضر كل الخير من حكومة بن كيران و الله المعين
7 - المهم الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 21:13
هل تعتقدون ان هذه الحكومة في خدمة الوطن ؟مند مجيء هذه الحكومة ونحن نعيش الزيادات في المحروقات المتتالية والجرائم المتنوعة مثل القتل والاغتصاب و الفساد الأخلاقي و المالي والاعتداء على رجال الامن و الدرك و القياد و الحكومة تعيش على أهوائها الحميمية تتمتع بفرصة العمر ،نحن نحيي ونبارك لصاحب الجلالة في مجهوداته و الساهر على خدمة هذا البلد ونتمنى له الصحة و طول العمر .
8 - سعيد الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 21:16
هده اﻻخبار السارة كانت نتيجة سياسة تقشفية وسلسلة من الزيادات المتتتالية واصﻻحات كلها ادت ضريبتها الفئات الشعبية وفئة الموظفين والطبقة الفقيرة ياسيد بنكيران اهكدا يكون اﻻصﻻح ؟؟؟
9 - باعربي الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 21:18
إذا مدحك عدوك فتحسس موطن الضعف الذي يريد أن يمدحك به .أتساء عن من اين تستمد بعض الجهات مشروعية التنقيط للآخرين عن سير امورهم؟؟ثم كيف تقبل الدول مثل هذا التنقيط وتجعله قيمة مضافة الى سجل اعمالها وتغمض وتتعامى عن ممارسة النقد الذاتي كآلية تسمح بتصويب الرماية لإصابة الأهداف .فهؤلاء الذين ينقطون لسياستنا بخيرها وشرها،سيسمحون غذا لأنفسهم على توجيهنا لما يريدونه منا،فمن لا يبرمج مشروعه تعاد برمجته ليخذم برامج الآخر لأنه اجتهد في جعل الآخرين في خذمته فمن غير المعقول ان يتيح لنا امكانية التحرر من وصايته.إن مكاتب التنقيط هذه هي من فرخ شعار "الشعب يريد"وباليقين أن الشعب لم ولن يعطي لمثل هؤلاء ان يكونوا ناطقين بإسمه .مكاتب التنقيط ومراكز" السيت تانك" كلها صنيعة امريكية في اختراق سيادة الدول بهدف اتمام الهيمنة عليها فهم جنود الحرب الناعمة إلى جانب امبراطورية الإعلام والتوك شو.مقابل آليات الحرب الخشنة التي جنودها العلماء والمهندسون والترسانة القانونية والصناعة الحربية والصيديلية والهندسة البيئية وما إلى ذلك .إن السماح والفرح بتنقيط خارجي هو مذخل آخر للإرتهان بأعداء الوطن.
10 - solay الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 21:19
هسبرس تفقد مصداقيتها بعرض مثل هده "الميكرو-مقالات " لتهكم على اختيارات الشعب
11 - مغربي الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 21:28
انا مفهة والو في هد شعب 60عام ديال شفر بغاو اصلحو في 5 سنوات انا بغيت ليكوم غير شباط
12 - عبو الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 21:33
بن كيران كله شرور وويلات وخيبات .أما المعارضة فلا تقل شرا عن بنكيران ولكن يمكن أن تعيد الأمل إلى الشعب إذا استفادت من درس بنكيران
13 - wadwadi الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 21:34
بن كيران هو لي بنا الطرقات بن كيران هو لي دار البطالة بن كيران هو الي بنا المستشفيات بن كيران هو الي قرا او وضعف الاطباء بن كيران هو اللي بنا المدارس بن كيران حتى جى عاد ولات العزلة العالم القروي و الهدر المدرسي و الرشوة و السرقة و المشاكل كلهمبانو ملي جا بن كيران الله اعطينا وجهكوم انا كبحالكم كنعرفكم يما انتموا صحافيين كتكتبو او تردوا على المقالات بش توصلوا فكرة مخلصين عليها اولا انتموا هما السيد غضبان ديما كاعي اولا ناس كيهدرو او مافهمينش واول فهماطور
14 - رضوان الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 21:37
باركا من تخذير الشعب
إننا نسير من سيئ إلى أسوء مع هذه الحكومة لن نرى من حكمها سوى الزيادات في الأسعار و الاجهاز على الحقوق
لماذا لا تشغل الشباب و تخلي الناس يتقاعدو ؟؟؟؟؟؟
15 - مغربي الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 21:50
الشيء الذي يثير الانتباه هو في التعاليق هو جيش "j aime" كلما رءوا تعليق مع الحكومة .و بااأااااز ليكم .اسيدي راه احسن حكومة فالعالم.الله ينعل اللي ما يحشم
16 - sen fen الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 22:04
اولا، يلاحظ تواجد شبيحة الباجدة بقوة و ذلك بكثرة التصويت السلبي على جل التعاليق.
فيما ما يخص عنوان المقال "الفاجعة للمغاربة و السرور لبنكيران". فما يمكن قوله ان هذه المحكومة تفوقت في تنفيذ معظم الأوامر و الاعمال القذرة لأسيادها و النتيجة واضحة؛ ضرب القدرة الشرائية للمواطنين، التستر على الفساد و المشاركة فيه، التراجع عن مكتسبات الطبقة الشغيلة و غيرها من الاشياء....
اذن لماذا لايكون سي بنكي فرحان و مسرور هو و زبانيته؟؟ فلقد نال الرضى و القبول من اسياده على كل انجازاته بالاضافة الى المانضة السمينة، العرام ديال البريمات و الامتيازات و زيد و زيد...
ولكن الذنب ذنبنا لانه حنا اللي وصلنا مثل هذه النماذج الى منصب القرار حتى اصبحت تتحكم برقابنا فقط بجرة قلم. فلنا الله معكم يا "ذئاب تقتات على لحوم بشرية"
P.S لا يهمنى التصويت السلبي لانه لا يمكن تغطية الشمس بالغربال...
17 - محمد الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 22:13
أتعجب كثيرا للذين يطبلون فرحا لانجازات حكومة البؤس والنحس .كثرة الحوادث..تيشكا طانطان.التفقير التجويع اليتم. .لماذا لم يزده هذا سرورا واسرارا على البقاء. .وهذا الرجل الذي صنع لهذه المرحلة لو علم وهو يعلم أن التاريخ يرش الخائنين بدم الخنازير.
18 - salah dahbi الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 22:13
هكذا هم هؤلاء المتمسلمون تجار الدين، إحتكاريون يسعون لبناء مجدهم على حساب مأسي وآهات الآخرين
19 - chakib999 الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 22:15
المجرم بنكيران متخصص في الاقتصاد و المتاجرة بعرق الشعب.
20 - عبد العظيم. الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 22:16
حكومة اليأس والقنوط والأنتحارات بالجملة وبشتى الأشكال والأساليب

ولا من يحرك ساكنا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.

ياحكومة المنهج الأ سلامي. اوليس الأسلام جسد واحد اذا اشتكى منه عضو

تداعى سائر الجسد بالسهر والحمى.

ام ان المنتحرين ليس أعضاء من هذا الجسد؟؟؟؟؟؟؟؟؟.

ما سبب هذه الموجه من قتل الأنفس لنفسها من غير أي حكم بالأعدام؟؟؟

اللهم ارفع الغمة عن الأمة المحمدية يارب.
21 - احميدة الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 22:19
لست بنكيرانيا ولا شباطيا ولكن إذا أردنا الإزدهار والرقي لابد من شئ واحد ألاوهو العمل كل من موقعه و هذا العمل يجب أن يكون مقرونا بالصبر أما من اراد الحلول و النتائج الانية فإنه يحلم
22 - بيطالي الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 22:20
بشحال كدورو معا صحاب j'aime؟ بغيت نخدم معاكم راني مبيطل هادي سنين و ما قادش نكمل قرايتي بلا فلوس.
23 - مواطن الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 22:45
بنكيران لا يفقه شيئا في شؤون الاقتصاد والتدبير ولكن يفقه في التهريج والخرجات المبالغة، والشعبوية التافهة، مللنا منك ومن اكاديبك، أرجو لك الرحيل في القريب العاجل.
24 - rodeo الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 22:52
تبعت بنكيران كأن أدمغتهم تم غسلها ! مثل الشيوعيين سابقا ! لا يرون أبعد من أنوفهم
25 - عبد الحق الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 22:58
حقيقة لا يمكن للحكومة الحالية وحدها ان تتحمل تبعات الحكومات السابقة
26 - [email protected] الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 23:15
تحية عطرة للخلية البيجدية علي Dislike
27 - حسن الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 23:35
النمو يحسب على العمل و المجان عند الجمعيات فقط
فهي التي تصف كل شيء بالفاجعة
28 - sabir.ayoubi الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 23:47
في.مواجهة.هده.اتحكومة.حكومة.حزب.اللمبة.المتهالك.علي.مصالح.الدوات.المنتمية.له.نقول/اننا.لا.نعرف.انتقاما.في.مستوى.جرائمكم./ثم.توظيفكم.لاحكام.القبضة.على.هدا.الشعب.الصبور.
29 - habib الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 23:51
il a vidé ttes nos poches, c est pourquoi l economie progresse tjs malheuresement dans l intérêt de ceux qui sont loins d être patriotiques et qu il ne cesse de défendre défendre. Il ne va pas cesser de vanter cela malgré la pauvreté dans laquelle il nous noie.
30 - متابع الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 23:55
لا أفهم من يتكلم على الزيادة في المحروقات و ثمنها أقل من الثمن الأصلي حاليا
و ينسى الزيادة في الرواتب الزيادة في المنح الزيادة في الممنوحين ...
31 - الهاشمي الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 23:57
يارب تغبر علينا هاد حكومة النحس، benkirane dégage
32 - الجيلالي الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 23:58
تحقيق النمو لن ينسينا فاجعة طانطان نريد تحقيق في الفاجعة
33 - باخا السلاوي الأربعاء 22 أبريل 2015 - 00:01
الله ينصر سيدنا محمد السادس نصره الله الذي كد و جد من اجل البحث عن موارد مالية لضخها في صندوق الدولة حتى لا نقع في لا يحمد عقباه ..اما حكومة pjd لا هم لها سوى مجابهة المعارضة بكلام نابي و متعجرف و ساقط و استخدام الزرواطة ضد الطبقة الكادحة ** الزيادات ثم الزيادات ** حتى تتوفر لديهم بعض العملات لشراء حاجيتهم الشخصية مثل الفضيحة الجديدة **شراء التمور و اشياء اخرى و تاتيث مكاتب وزراء pjd وتزيين بيوت نومهم داخل مقر الوزراة " يقول المثل المغربي -- الله ينجيك من المشداق الى داق -- اما حلان الفم ما عندنا ما نديرو بها -اما توقع تحقيق المغرب نسبة نمو مهمة رغم الظرفية العالمية الصعبة"..هذا راجع الى مجهودات سيدنا و ليس ما يدعيه اصحاب السنطيحة .. ايوا بازززززززززززززززززز!!!!!!!!!
34 - حسام المغرب والمشرق الأربعاء 22 أبريل 2015 - 00:23
لا تهمني تنقيطات المؤسسات الدولية الذي يهم هو واقعي أولا يا سيد بن كيران نحن وضعنا فيك الثقة وفي حزب العدالة والتنمية لتحسين الوضع المعاش لا لتأزيمه ولكي يرضى عنك المغاربة وليس البنك الدولي والمؤسسات المالية والإكتسادية وعمدا رفضت القاف ان تكتب .أولا رفعتم الدعم عن المحروقات وهذا أكبر خطر يتهدد الإقتصاد الوطني يعني مثل من ازال "الفيزيبل" الحامي للائحة الإلكترونية فما ان يزيد التيار في المحول فلا وجود للفيزيبل في الطابلو وكل شيء سوف يحترق وسنرى بيننا الأيام عندما يرتفع سعر البترول وتحدث المظاهرات واعمال التخريب ويموت الأبرياء وتخافون على أرواحكم ساعتها فقط سوف تنادون الناس بالهدوء وانكم سوف تبحثون عن الحلول بعد ان يذهب الأبرياء ضحية اعمال العنف والتاريخ يعيد نفسه ألا تستفيدون من دروس التاريخ ؟! الأمر الآخر انتم أخرجتم تقريبا جل المواد الأساسية من صندوق المقاصة بدأتم بالشاي فأطلقتم العنان للقطاع الخاص واليوم الشاي صار مادة مرتفعة الثمن .القمح الصلب طالته الزيادات وهو من المواد الأساسية الزبدة ذهبت كذلك مع الريح والزيت ولم يبق غير السكر يتهدده السيد بن كيران راكم كاتعلمو في روس ليتامى.
35 - الحزين الأربعاء 22 أبريل 2015 - 00:24
و الله حتى عياقة هذي و كلشي داير ديسلايك و بزاف هاد شي هذي كاملة تبعية لهاد الحزب و العمى د البصر و البصيرة يا حسرة على العباد
36 - بركاني الأربعاء 22 أبريل 2015 - 00:25
الحمد لله اصبحت ارتاح لكثرة التعليقات التي توسم بالسلبية
فالشعب الحقيقي اصبح يحارب جيش الباجدة الالكتروني
فليفرح بنكيران الملعون ويسعد في دنياه الفانية اما الشعب فهو قادم لامحالة
37 - ١محمد١ الأربعاء 22 أبريل 2015 - 00:27
المهم هو هل هذه النتائج تصل فوائدها إلى عموم الشعب ام لا ؟

هذه الأرقام جيدة و لكن ليست للشعب هي نتائج تهم فقط لائحة أغنى أغنياء المغرب و من يدورون في فلكهم ويعيشون على فتاتهم من الطبقة الفاسدة...
38 - faisal الأربعاء 22 أبريل 2015 - 00:27
أنا لست محزبا و لاكن أحب بلدي المغرب و بنكيران و حكومته هي الانسب لأن ليس هناك منافس في الساحه السياسيه أنا أقول لحزب العدالة و التنمية. بتحزيب في أوساط الشباب و جلب العقول المغاربية شابه و توضيفها في المكان المناسب و نهج سياسة التقييم للماسسات سنويا لنرى من اشتغل و جد و طور من أداءها و من لم يفعل فمسيره المغادره الفوريه و على بنكيران وحكومته وضع أهداف target للمؤسسات والشركات و الأدارات و خصوصا الجمعات في تحسين جودة و المعاملة مع المواطنين
39 - xxx الأربعاء 22 أبريل 2015 - 00:52
ان يعلم الله في قلبكم خيرا يوتيكم خيرا.رغم كيد الكائدين سوف يوفق الله حكومتنا.
40 - zakaria الأربعاء 22 أبريل 2015 - 00:54
هناك أوامر من أعضاء حزب العدالة بتنقيط التعليقات في الصفحة .. لقد تمت تعبئتهم بشكل إجباري لصالح الحزب . للأسف أنتم لاتمتلوننا
نحن لا نمارس السياسة 3% فقط من المغاربة منخرطين في الاحزاب
لا تعبتوا بنا
وشكرا
41 - Maghribi الأربعاء 22 أبريل 2015 - 01:23
شي و حدين كيلومو هاد الحكومة . بحال الا الحكومات اللي دازو خلاونا اللويز . و اللي كال العصيدة باردة يدير يدو فيها .
42 - حنان الأربعاء 22 أبريل 2015 - 01:49
اربع سنوات لم يرى فيها الشعب اي شيئ ملموس ، سوى لغة الشفوي ؟؟؟ حتى حقوقنا الطبيعية لم نعد نحصل عليها ما بالك بأ شياء جديدة ...
43 - maghribi الأربعاء 22 أبريل 2015 - 01:57
هكذا هو فكر الاخوان المتاسلمين من تجار الدين.....كل ما يهمهم هو ارضاء شيخهم و مرشدهم...فكل دول افريقيا تعرف نموا اقتصاديا مهما قد يفوق مؤشر نمو المانيا و جل الدول الاوربية...لكن شعوبها لا تزال تعيش فقرا مدقعا...

اما بنكيران فانجازات حكومته تتكلم عنه...يعني لاشيئ ماعدا الزيادات في المواد الاساسية و اثقال كاهل المواطن الضعيف...
44 - هشام الأربعاء 22 أبريل 2015 - 02:48
حضيو بنكيران مديوهاش فراسكوم تخليو الناس تخدم تبعو شباط ورباعتو
45 - ali--ali الأربعاء 22 أبريل 2015 - 02:52
لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم.
بتوفيق لحزب المصباح
46 - بركاني الأربعاء 22 أبريل 2015 - 03:02
فعلا الحكومات السابقة كانت فاسدة
ولهذا صوتنا على الحكومة الاسلامية واملنا فيها خيرا على عكس سابقاتها
وانتظرنا بفارغ الصبر الاصلاحات و تكسير الفوارق الاجتماعية المهولة بين طبقات المجتمع...ولكن ماذا وجدنا ؟؟
مجموعة من الشفارة عر من اللي قبلهم ؟
المحروقات انخفض ثمنها في العالم الا عندنا
المواد الاساسية التي يتقوت منها الشعب في ارتفاع مستمر
الماء و الكهرباء
البوطة جاية حتى هيا
كيف يعقل ان نرضى بهذه الحكومة ؟؟ فهي اسوا حكومة في تاريخ المغرب لاسغلالها للدين من اجل اقناع الغافلين
لماذا لا يحذوون حذو الدول المتقدمة ويفرضون ضرائب ضخمة على كروش الحرام و يوازنون العجز عن طريقها؟؟ ويخفضون الاجور الكبرى ورفع السميك على القطاعين العام و الخاص و مراقبة كل الاختلالات في قطاع الشغل وووووو....
كفانا عبثا وضحكا على عقول الشعب ..
47 - ابن أرفود الأربعاء 22 أبريل 2015 - 03:49
الى كل ابناء البيجيدي فيقوا وعيقوا شوية وباركة علينا من التطبال لهذه الحكومة، معرفتش اشنو دارلت لينا هاد المحكومة اشنو حققات الى خير كتنسبو ليها واي مصيبة فمن الشعب ومن التهاون ومن ومن ...
مكتحشموش والله مفيكوم عنين الحيا كونو واقعيين لاول مرة في حياتكم وقولو خصنا نوقفوا هاد المهزلة الحكومية و الحزبية فالبلاد انا متافق معاكم بلي مصالح حتى شي واحد، حتى حزب مصالح حتى حزب المصباح راه تحرق وطفى ضوئه بعد ان كونا نامل ان يضيئ لنا الطريق.
48 - احمد الأربعاء 22 أبريل 2015 - 04:24
عندما القت فاجعة طانطان الحزن والاسى والغضب في نفوس الناس هناك اعتقد الجميع ان فواجع السير ستقف في هدا الحد لكنها تزداد وليس بردائة الطرق بل ان السائقين لايعرفون ولا يفهمون في السياقة بل يواصلون في السياقة لانهم لحد الساعة لم يتعلموا ولم يستفيدوا من هده الفواجع لان راسهم قاصح واخيرا وليس اخر فعلى الدين ينتقدون الحكومة انتقاد داتهم ولو مرة واحدة لاستخلاص العبرة مما يجري في الطرقات.
49 - Farid الأربعاء 22 أبريل 2015 - 06:08
أنا أوجه نداء الى جميع المغاربة ان لا يذهبون الى الانتخابات لان ليس هناك اي نتيجة وليس هناك اي تغيير التزوير مازال هو هو في المحاكم والعصابات بالكثرة والسرقة وحكومة بن كيران لاتنفع المواطنين باي شيء الا بالزيادة والبطالة وبن كيران من الجيل القديم يجب ان يمحى حتى اللغة الفرنسية لم يعرفها أنا انتبه اليه لما يتكلم في البرلمان يتكلم بالصوت العالي ويضرب يده على الطاولة كأنه في السوق ليس عنده مستوى رئيس الحكومة هناك شباب عندهم مستوى عالي ومع الأسف ليس عندهم العمل يعيشون في البطالة والله العظيم عيب او عار متى تشرق الشمس في المغرب؟
50 - السلاوي الأربعاء 22 أبريل 2015 - 07:48
سبحان الله هذه الجحافل من الجيوش لارباك المشهد السياسي و المبرمجة خصيصا لوضع "ديسلايك" ما هم الا بيادق مرتزقة pjd..الذين يتكلمون عن الحكومات السابقة بالسلبيات و الفضائح.. لولاها لما كنت قد وصلت الى هذا المستوى الذي تفتخر به يا رقم 43... ترعرعت في اكنافها ..اكتافك التي تتخيل اليك انها قادرة على حمل العبء كلها من خير تلك الحكومات التي تسبها و تهينها .جعلت منك رجلا تفتخر بنفسك يا ناكر الجميل لولاها لما كنت انت في هذا الحين " كتحل فمك بزاف " عباد الله عاقوا بكم و عرفوا بانها سياسة للا ستيلاء على المشهد السياسي لكن بعدا لكم ..المستقبل سوف يقول كلمته ان شاء الله .الله ينصر سيدنا حامل راية العزة و الكرامة و السلم و السلام و الامن لهذا البلد الحبيب اما ما تبقى من البيادق السياسية لا نعيرها اهتماما " ليس بين القنافد املس "
51 - ناخب الأربعاء 22 أبريل 2015 - 10:21
لكل حزب زمنه طال الوقت او قصر و من افسد فمصيره معروف
52 - hansen الأربعاء 22 أبريل 2015 - 12:57
نتحدث عن هذه الحكومة و كان الحكومات السابقة وفرت لنا الجنة. لما لا نكون محايدين في اخبارنا وتحاليلنا. نعم هناك مؤاخذات على هذه الحكومة ولكن لا ننسى الاشياء الايجابية اللتي قامت به.
الى حدود الساعة لا اعرف من هو الحزب الذي يستحق ان ينتخب في الانتخابات المقبلة.
53 - مواطن الأربعاء 22 أبريل 2015 - 13:24
حكومة فاشلة يجب ان ترحل وتريح الشعب من البؤس والنحس
54 - حسام المغرب والمشرق الأربعاء 22 أبريل 2015 - 13:35
يا السي بن كيران راك دختي وسط المعمعة وصدقني أنا أعطيت صوتي للعدالة والتنمية وكنت أخشى ان تتعلموا فينا الحكم وهذا ما حصل فعلا فيا بن كيران انت تبحث فقط عن زيادة ميزانية الدولة بالتخلص من صندوق المقاصة وكل أشكال الدعم للمواد الأساسية حتى صرت تنظر للسكر أيضا قائلا "راحنا كانضحكوا على روسنا" وتتهددون أيضا "البوطا" بعد أن ضمنتم تدفق اموال المحروقات وغيرها من المواد، الحكومات السابقة رفعت الدعم عن الزيت والزبدة وبيع الشاي للخواص وسرقوا الأموال من جيوب المواطنين بكل الطرق (ومنها كذبة الساعة الزايدة أيام عباس الفاسي التي تخفض استهلاك الكهرباء والحقيقة ان زيادة ساعة من مصلحة الشركات الضخمة التي تتعامل مع أوروبا لأن زيادة ساعة تمكنها التملص من دفع أجور العمال بزيادة النسبة القانونية على الأجر الأساسي للعامل لو أرادت تشغيله صباحا قبل الوقت العادي والآن بزيادة الساعة صار العامل او الموظف في تلك الشركات ياتي رغما عنه في الوقت الملائم مع العملاء في اوروبا دون أن ياخد على ذلك فلسا ناهيك عن الفوائد الاخرى .. )لكن لا يهمك أين تصرف اما الكازوال فحدث ولا حرج قبل وصولكم للحكم كان سعر اللتر 7 دراهم
55 - med chergui الأربعاء 22 أبريل 2015 - 14:24
الحمد لله اصبحنا نعرف كل كبيرة وصغيرة في تدبير الشلن العام عند مجيء هذه الحكومة التي ابانت على قدرتها في التواصل مع المواطنين وانها احسن حكومة لان وزراءها لا ينهبون المال العام والذليل على ذلك انها تحت مجهر شباط ولشكر لان اتباعهم لا زالو يستولون على مناصب حساسة بالدولة .
56 - nice الأربعاء 22 أبريل 2015 - 14:50
tout le monde est content par cette nouvelle une note donneé par STANDARD&POOR'S bientot incha'allah la note AAA ,cette nouvelle est une claque pour ceux qui contestent la ligne du gouvernement jours et nuits ca se descute au lieu de chercher qui est marié qui a devorcé, qui a equipé sa chambre ainssi de suite.
57 - ABDOU الأربعاء 22 أبريل 2015 - 16:41
احسن رؤساء الحكومة اللذين مروا في المغرب هم: احمد عصمان اليوسفي جطو وبنكيران
58 - سعيد الأربعاء 22 أبريل 2015 - 17:48
الى جميع منتقدي هده الحكومة هل عندكم البديل اتون به لكين يكون احسن من الحكومة الاتي لم نرى احسن منها مند 60 سنة والانسان ادا كان عاقل ينتقد بي وقيعية كفانا غوغاية هل الحكومة هيا الاتي عملة حديتة طانطان كفطنا مهاطرة والي عندو شي حساب مع بنكيران بصبر حتى الانتخبات ويوصفيها معه بالله عليكم لو كانت حكومة اخرى ستحقق ما حققته هذه الحكومة معا هذه الظرفية التي يعيشها العالم هذه السسنوات فلنكن واقعيين وكفانا من الخرافات و نسال الله التوفيق لهذه الحكومة و السلام عليكم
59 - YOGHARtA الأربعاء 22 أبريل 2015 - 18:03
nous avons donnée suffisamment de temps pour les lobby pourri , c'est le temps du changement c'est le temps de BENKIRAN, et cette fois on va voter pour PJD et les augmentation des prix sont due à l'inflation ce phénomène Economique connu dans le capitalisme
60 - bouzzit الأربعاء 22 أبريل 2015 - 20:22
A mon avis , on juge un gouvernement sur ses résultats .a mon avis , il y a beaucoup de choses qui ont été fait pour sauver une économie catastrophique . Pour ceux qui trouvent que rien n'a été fait .alors ça sera difficile de les convaincre. Par contre , les gouvernements précédents qui ont amené le Maroc dans cette situation sont épargnés . Qu'on fasse une petite comparaison. . Toute cette discussion fait plaisir car on sent que tous ceux qui interviennent ne veulent que le bien pour notre cher Maroc .
61 - مغربي الأربعاء 22 أبريل 2015 - 20:40
تحي حكومة بن كيران ولينصركم الله
62 - الهاشمي الأربعاء 22 أبريل 2015 - 21:14
رغم عدد dislike المفتعل من شبيحة الباجدة إلا أن المغاربة فطنوا لكيدكم يا رباعة الطون و الحرور، لم يعد المعيار بعدد I like بل بكم التعليقات الفاضحة لسياسة المهرجين من حكومة سيدكم بن زيدان.
63 - غربال بوعبيد الأربعاء 22 أبريل 2015 - 23:32
الحمد لله على حكومة بن كيران لانه وبفضل الله اخرج المغرب من عدة أزمات والانتخابات القادمة ان شاء الله سنصوت عليه اما بالنسبة للزيادات التي عرفتها المحروقات فهي ليست من الحكومة هاته الزيادات يفرضها على الحكومة صندوق النقد الدولي لهذا يجب علينا ان نفرق بين ما يشاع وما ينسج في خفاء لتشويه صورة الحكومة الحالية ومن فضلكم لانريد أمثال شباط والسابقين
64 - محمد الأربعاء 22 أبريل 2015 - 23:52
ﺍﺿﺮﺍﺏ ﻋﻤﺎﻝ ﻭ ﻋﺎﻣﻼﺕ ﺍﻟﺸﺮﻛﺔ ﺍﻟﻤﻐﺮﺑﻴﺔ ﻟﻠﻤﺼﺒﺮﺍﺕ " ﺿﺤﻰ " ﺑﺎﻟﺤﻲ ﺍﻟﺼﻨﺎﻋﻲ ﺍﻳﺖ ﻣﻠﻮﻝ
ﺍﻟﻌﻤﺎﻝ ﻭ ﺍﻟﻌﺎﻣﻼﺕ ﻓﻲ ﺣﺎﺟﺔ ﻣﺎﺳﺔ ﺍﻟﻰ ﺣﻤﻠﺔ ﺗﻀﺎﻣﻦ ﻭﻃﻨﻴﺔ ﻭ ﺩﻭﻟﻴﺔ ﻭﺍﺳﻌﺔ :
ﺍﻧﻌﻘﺪ ﻳﻮﻡ ﺍﻻﺛﻨﻴﻦ 20 ﺍﺑﺮﻳﻞ 2015 ﺍﺟﺘﻤﺎﻋﺎ ﺑﻤﻘﺮ ﻋﻤﺎﻟﺔ ﺍﻧﺰﻛﺎﻥ ﺍﻳﺖ ﻣﻠﻮﻝ ﻗﺼﺪ ﺗﺪﺍﺭﺱ ﻣﺸﻜﻞ ﺍﺟﺮﺍﺀ ﺷﺮﻛﺔ ﺿﺤﻰ ﺍﻟﻤﻀﺮﺑﻴﻦ ، ﻭﻟﻘﺪ ﺣﻀﺮ ﻫﺬﺍ ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻉ ﻛﻞ ﻣﻦ :
- 4 ﺍﻋﻀﺎﺀ ﻋﻦ ﺍﻟﻤﻜﺘﺐ ﺍﻟﻨﻘﺎﺑﻲ - ﻛﺪﺵ - ﻟﻌﻤﺎﻝ ﻭ ﻋﺎﻣﻼﺕ ﺷﺮﻛﺔ ﺿﺤﻰ
- ﻋﻀﻮ ﻋﻦ ﺍﻻﺗﺤﺎﺩ ﺍﻟﻤﺤﻠﻲ ﻝ ﻛﺪﺵ
- ﻣﻤﺜﻞ ﻋﻦ ﻏﺮﻓﺔ ﺍﻟﺘﺠﺎﺭﺓ ﻭ ﺍﻟﺼﻨﺎﻋﺔ
- ﻣﻤﺜﻞ ﻋﻦ ﺍﻟﺼﻨﺪﻭﻕ ﺍﻟﻮﻃﻨﻲ ﻟﻠﻀﻤﺎﻥ ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻲ
- ﻣﻤﺜﻞ ﺍﻟﺴﻠﻄﺔ ﺍﻟﻤﺤﻠﻴﺔ ﺑﺎﻳﺖ ﻣﻠﻮﻝ
- ﺍﻟﻜﺎﺗﺐ ﺍﻟﻌﺎﻡ ﻟﻌﻤﺎﻟﺔ ﺍﻧﺰﻛﺎﻥ ﺍﻳﺖ ﻣﻠﻮﻝ
ﺗﻐﻴﺐ ﻣﻤﺜﻞ ﺷﺮﻛﺔ ﺿﺤﻰ ﻭ ﺍﻛﺘﻔﺖ ﻫﺬﻩ ﺍﻻﺧﻴﺮﺓ ﺑﺒﻌﺚ ﺭﺳﺎﻟﺔ ﺍﻟﻰ ﺍﻟﻤﺠﺘﻤﻌﻴﻦ ، ﺑﻌﺪ ﻧﻘﺎﺵ ﺍﺷﻜﺎﻻﺕ ﻋﻤﺎﻝ ﻭ ﻋﺎﻣﻼﺕ ﺿﺤﻰ ، ﺗﺒﻴﻦ ﺍﻥ ﺍﻟﻜﻞ ﻣﺘﺤﺎﻟﻒ ﺿﺪ ﺍﻟﻌﻤﺎﻝ ، ﺣﻴﺚ ﺍﻥ ﺍﻟﺠﻬﺎﺕ ﺍﻟﻤﺴﺆﻭﻟﺔ ﻟﻢ ﺗﻜﻠﻒ ﻧﻔﺴﻬﺎ ﻋﻨﺎﺀ ﺍﻟﻀﻐﻂ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﺸﻐﻞ ﺑﻴﺸﺎ ﻻﺣﺘﺮﺍﻡ ﺍﻟﻤﺎﺩﺓ 16 . ﻛﻤﺎ ﺻﺮﺡ ﻣﻔﺘﺶ ﺍﻟﺸﻐﻞ ﺍﻃﻮﻳﻒ ﺑﺎﻥ ﺍﻟﺸﺮﻛﺔ ﻟﻢ ﺗﻘﻢ ﺑﺘﺸﻐﻴﻞ ﻋﻤﺎﻝ ﺟﺪﺩ ﺑﺬﻻ ﻋﻦ ﺍﻟﻌﻤﺎﻝ ﺍﻟﻤﻀﺮﺑﻴﻦ ﻧﺎﻓﻴﺎ ﺑﺬﻟﻚ ﺍﻱ ﺧﺮﻕ ﻟﻠﻘﺎﻧﻮﻥ ﻣﻦ ﻃﺮﻑ ﺑﻴﺸﺎ ﻋﻠﻤﺎ ﺑﺎﻥ ﺍﻟﺤﺠﺔ ﺑﺎﺩﻳﺔ ﻟﻠﻌﻴﺎﻥ ، ﻓﺎﻟﺸﺮﻛﺔ ﻓﻲ ﺍﺷﺘﻐﺎﻝ ﺑﻔﻀﻞ ﻛﺎﺳﺮﻱ ﺍﻻﺿﺮﺍﺏ ﺍﻱ ﺍﻟﻌﻤﺎﻝ ﺍﻟﺠﺪﺩ .
المجموع: 64 | عرض: 1 - 64

التعليقات مغلقة على هذا المقال