24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4507:1213:2616:4919:3020:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | مريم المختفية تعود إلى أسرتها بفاس

مريم المختفية تعود إلى أسرتها بفاس

مريم المختفية تعود إلى أسرتها بفاس

عُثر أمس الثلاثاء على مريم قبي في مدينة الدار البيضاء، بعدما اختفت يوم الخميس الماضي بمدينة فاس، إذ تشير معلومات واردة أن الفتاة لم تكن مختطفة كما رجحت أسرتها في أقوالها، بل هي من اختارت السفر إلى الدار البيضاء بإرادتها.

وحسب مصادر مقرّبة من الأسرة، فقد شاهدت إحدى الفتيات مريم في العاصمة الاقتصادية، لتتصل بأسرتها، وتخبرها بمكانها بالضبط، فانتقل بعض أفرادها إلى البيضاء حيث التقوا بمريم التي عادت معهم إلى فاس.

ووفق معلومات سابقة، فإن مريم البالغة من العمر 21 سنة، والمتزوجة حديثًا من جندي يعمل بالعيون، كانت قد اختفت يوم الخميس، بعد أن أرسلت رسالة نصية قصيرة إلى أختها مفادها أن شخصين يضايقانها، قبل أن يُغلق هاتفها وتختفي عن الأنظار، في ظرفية شهدت بعض حالات الاختطاف.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (45)

1 - Malika الأربعاء 06 ماي 2015 - 00:59
القضية فيها إن واخواتها,,حتما اختطاف مشروط بعدم افصاح الاسرة عن المختطفين,حتما الاسرة قبلت شروط المختطفين ولم تتابعهم قضائيا...لايمكن تصور هدا والفتاة ارسلت رسالة نصية ان شبانا يتربصون بها,,, لكن الحمد لله والله فرحت من قلبي,انا بكيت لاختفائها وبكيت فرحا لرجوعها لوالدتها المسكينة قطعت ليا قلبي,كنت نخرج مع انني من مدينة اخري واتمنى ان التقي بها لارجعها لوالدتها في سبيل الله الحمد لله الحمد لله الحمد لله...
2 - sehir الأربعاء 06 ماي 2015 - 01:07
ذهبت لقضاء حاجة ثم قررت السفر فجاة دون اخبار احد!!! هذا امر غريب لا يصدق. نسال لله السلامة والامن للجميع...
3 - étudiant الأربعاء 06 ماي 2015 - 01:09
سبق و ان اضفت تعليق على مقال الاختفاء لكن بعد قرائتي لجديد القضية وجدت غموضا .. كيف تسافر بين لحظة واخرى بمحظ ارادتها من مدينة فاس الى مدينة البيضاء ... و العديد من الاسئلة تدور ببالي الان المرجو التوضيح.
4 - OBSERVATEUR الأربعاء 06 ماي 2015 - 01:24
on ne peut rien comprendre...Donc pourquoi a elle décidé devoyager toute seule à Casa et sans prévenir sa famille??puis pourquoi a elle envoyé un message à sa famille leur disant que deux personnes la taquinaient??ensuite évidemment elle a disparu...mais non on ne peut rien comprendre DIEU seul sait la vérité de cette jeune mariée....et si quelqu un sait quelque chose sur cette histoire qu il nous le dise SVP
5 - zohra الأربعاء 06 ماي 2015 - 01:37
قصة العودة غريبة شيئا ما يلفها بعض الغوض؟؟؟ المهم انها عادت سليمة و معافية لاسرتها الكريمة ولكل من شاركهم حزنهم ( الحمد لله على سلامتك )
6 - justicer الأربعاء 06 ماي 2015 - 02:06
Tres bonne nvlle l essentiel d abord c qu elle edt saint et sauf.j avai bcp d inquietude sur lecsort de cette dame.toutefois tte la lumiere doit etre fzite sur cette affaire sui preoccupe bcp d entre nous.
7 - konan الأربعاء 06 ماي 2015 - 02:21
سبق وعلقت على صورتها بالحرف
كيف لاختها ان تعلم انها اختطفت؟وكيف لها ان تعرف انها اختطفت بالظبط امام وكالة بنكية؟
الحمد لله على سلامتها
لكن لا تعيديها مرة تانية قربما المرة القادمة لن تسلم الجرة
8 - !!!!!!!! الأربعاء 06 ماي 2015 - 02:24
الغايب حجتو معاه انا بعدا مافهمت والوووو
9 - حسن عاشق المغرب من أمريكا الأربعاء 06 ماي 2015 - 04:34
اولا الحمد لله على سلامة والديها وبالخصوص أمها وثانيا هذا سفر من مدينة لمدينة كان عليها تخبر أسرتها وثالثاً كان عليها تخبر زوجها لانها متزوجة لان حرام تخرج بإذن زوجها رابعا المغرب زين دعيو معايا نلقى شي كنز نعيش في بلادي عييت ومليت من تمارة والغربة توحشت وليدة
10 - عبدالواحد الأربعاء 06 ماي 2015 - 05:28
لا يمكن أن تختفي فجأة ....انا أرجح أن يكون اختطاف و الله أعلم
11 - ابن البلد الأربعاء 06 ماي 2015 - 06:26
المغاربة كتعجبهم عقلية المؤامرة وان كل شيء وكل حادث فهو مدبر ويخفي غموضا وسراً ولا يكتشف هذه الاسرار سوى المواطن الذكي...
اتذكر منذ سنتين قصة مراهقتين ادعيتا انهما اختطفتا في فاس ليتبين لاحقا انهما كانتا مع عشيقيهما ...
12 - الهواري الأربعاء 06 ماي 2015 - 06:52
لا يعقل ان تتصرف امراة متزوجة بهذه الطريقة الغير مسئوولة لان كل النساء المتزوجات يعلمن علم اليقين ان تصرف كهذا قد يعصف بحياتها الزوجية فكيف ستعلل اختفاءها بهذه الطريقة امام زوجها البعيد اصلا والله اعلم
13 - nawa3ime الأربعاء 06 ماي 2015 - 07:22
الحمد لله على سلامتها لكن نريد توضيحات اكثر
14 - mina rkiza الأربعاء 06 ماي 2015 - 08:09
نتمني توضيح للرأي العام خصوصا أن تجاوبنا مع نداء الاختطاف من طرف عائلة مريم جعلنا ننشر الخبر في صفحاتنا في الفيس وفي مواقع اجتماعية أخري لأن قضية الاختطاف أصبحت قضية رأي عام جرائد سلطات اتصالات ومواطنين
15 - meriem الأربعاء 06 ماي 2015 - 08:35
الحمد لله على لطفه بعباده . لقد تاثرت كثيرا بهده القصة .لكن كيف يعقل لسيدة متزوجة وحديثة الزواج ان تسافر الى البيضاء دون اخبا ر اهلها وباﻻحرى اختها.لمادا ارسلت تخبر اختها ان هناك من يﻻحقها .اي انها احست بخطر.كفى من تستر على من يريد الرعب في بلدنا اﻻمين. ولو ان كل انسان عقب بما فعل لما اصبح هدا اﻻجرام .ولقد بين االله في كتابه العزيز كل الشراءع.لكن اصبحت المادة هي التي تقرر .حفظ الله بلدنا.
16 - عادل الأربعاء 06 ماي 2015 - 08:38
إن الأمر يتعلق بإختطاف و ليس إختفاء،
17 - متصفحة الأربعاء 06 ماي 2015 - 08:45
في الحقيقة قضية هذه الشابة العائدة دون اجوبة ودون معرفة ماحصل معها يعطي مجالا واسعا للشكوك فالمرجو المزيد من الاضاحات و شكرا
18 - khati الأربعاء 06 ماي 2015 - 09:28
on a rien compris elle voyage sans dire rien á sa famille ca c est incroyable mais dans tout les cas on remerci dieu de son retour á sa famille et je pense que la famille ná pas voulu suivre les voleurs on est content de son retour que dieu garde cette charmante fille
19 - مواطن الأربعاء 06 ماي 2015 - 09:37
يجب التحقيق مع هذه السيدة، فاذا كان اختطاف يجب الضرب من حديد على مختطفيها ،واذا كانت لعبة محبكة من طرفها فيجب معاقبتها على ازعاج السلطات والمجتمع المدني لانها اعطت صورة تضر بامن المواطنين والراي العام الوطني والخارجي وتشكك في امن وسلامة زوار البلد وتضرب امن السياحة في العمق.
20 - sanae الأربعاء 06 ماي 2015 - 09:47
مفهمتش.............اختطفت...........عادت بمحض ارادتها............
21 - إن وأخواتها الأربعاء 06 ماي 2015 - 09:57
بحكم طبيعة المرأة أنها كتخاف
تصورو معيا كيف غتكون نفسيتها فاش غيتبعها شي حد أصلا كيفاش عرفتهم غيخطفوها؟ واش قالو ليها صفتي رسالة ؟ واش عندها مزال الروح باش تكتب رسالة نصيه فالهاتف؟
غريب !! القضية فيها إن
22 - عمر بيدير الأربعاء 06 ماي 2015 - 11:01
التحقيق مع هذه الشابة على الاختفاء وخبر الاختفاء لن يكون من إتيارها هكذا لبد ان هناك جهة خططة لهذا السناريو وهذا الفلم ربما ان تكون له علاقة بالسياسة والسياسيين
من يوم قرأن الخبر اسسنا بشء غير عادي في التصريحات هناك تناقد في الرواية وتشكيك في الواقعة ولماذا في هذا الوقة بالظبط هل هي حرب خفية بين جهة وجهة هل رسالة للمغاربة ان حياتهم وحياة اكبادهم في خطر او ان الامن بالمغرب منعدم كلها اسئلة في هذه المسئلة
23 - ع.م.ر الأربعاء 06 ماي 2015 - 11:24
المهم ىاها رجعات بالسلامة.و المرجو الايضاح من اجل تنوير الرايء العام و شكرا
24 - Racha الأربعاء 06 ماي 2015 - 11:35
نحن المتتبعون للقصة أشفقنا من حال أمها مابالها هي معناه أنه لو لم يتم معرفتها من طرف الفتاة التي أخبرت عائلتها لظلت مختفية والأمر الثاني أظن أن الأمر فيه قصة حب أو إغراء أو نزوة بينها وبين شاب ما لأنها أخبرت عائلتها باختطافها وهو أمر لم يحدث طبعا
25 - nezha الأربعاء 06 ماي 2015 - 11:42
أمر غريب هذا ليس اختطاف إنها غادرت بارادتها شيء لا يصدق أمر فيه غموض نطلب التوضيح من عائلتها
26 - aziza الأربعاء 06 ماي 2015 - 12:13
الحمد لله على سلامتها لكن نريد توضيح اكثر على هذه القضية وشكرااااااا
27 - aziz الأربعاء 06 ماي 2015 - 13:01
اذا حدثت مثل هذه الحالات في المغرب فلا تستغرب ...لا حول ولا قوق الا بالله ...
28 - naruto2680 الأربعاء 06 ماي 2015 - 13:26
100/100 قضية تتعلق بالإختطاف و يجب على عائلتها أن لا تتستر على القضية حتى لا تحمي المجرمين من نيل عقابهم
29 - لبنى الأربعاء 06 ماي 2015 - 13:29
غير معقول هناك غموض ما هده الصدفة الغريبة تراها صديقتها في الدار البيضاء انها مدينة كبيرة جدا. فعلا معجزة المهم حمدا لله على سلامتها.
30 - dawod الأربعاء 06 ماي 2015 - 15:59
شيء غريب يمكن عندها شي صديق بغات تلاقا به بلا خبار حد ماكيناش تيقا خاصة في مثل هذه كتسبل تيقت الناس في النساء الله يهديها
31 - oumayma الأربعاء 06 ماي 2015 - 17:00
مريم لا زالت مختفية الى حد الساعة اتصلت و اخبرت والديها انها رفقة امرأتين هدا هو الصحيح مريم لا زالت مختفية
32 - بنعباس الأربعاء 06 ماي 2015 - 17:31
كان لاختفاء هذه السيدة الاثر الكبير على نفسية الناس والهلع من هول ما وصلت اليه الاوضاع الامنية , وجب توضيح المسكوت عنه لطمئنة الساكنة في فاس وباقي انحاء المغرب.
33 - hakim الأربعاء 06 ماي 2015 - 17:36
يتبين من خلال تناقضات القصة ككل أن هذه الفتاة المتزوجة المحترمة لديه مشكلة ما ترجع ربما لعدم رضاهى بهذا الزواج وان هنالك طرف تالت في هده الحلقة وخصوصاً أنها سحبت مبالغ مهمة ستكون فرصة للتنزه رفقة هدا الطرف مادام هنالك طرطور يرسل المال دائما إليها
34 - اماياس الأربعاء 06 ماي 2015 - 18:21
قصة هذه الفتاة غريبة :
- الرسالة النصية ،اغلاق الهاتف النقال ،الظهور ثانية بمدينة الدار البيضاء .
و ما يدكي الشك في قصتها انها امراة متزوجة قررت لنفسها السفر دون علم احد ... القصة فيها او فيها او فيها حاجة ماشي عادية كما يقول المغاربة
35 - Abdelwahed Zidani الأربعاء 06 ماي 2015 - 18:29
تذكروا يا أولي الألبب انشغلوا بعيوبكم وحاولوا تزكية أنفسكم واتقوا يوماً ترجعون فيه إلى الله فو عجباً كم تشتقون إلى أشياء لا أساس لها من الصحة و تنسون ذكر ربكم أفلا تعقلون.
36 - مغربية الأربعاء 06 ماي 2015 - 20:01
الدي يبدو هو انها. اختطفت...ولكي لا تتعرض. لمثل دلك ثانية تدعي السفر...ولانه. مهما. اقسمت بان. النختطفين. لم. يؤدوها. ولم. يلمسوها،تعلم بانه في المغرب لن يصدقها. احد..وبالتالي. سيكون مشكل في زواجها...ادا من الاحسن تنكر الاختطاف. وتدعي. انها. جاتها حموقة وخرجت مسافرة...
37 - حلا الأربعاء 06 ماي 2015 - 22:48
شخصيا خفت عندما قرات الخبر، وقررت عدم الخروج الا برفقة بعدما صدمت بهذا الاختفاء المفاجىءلهذه الشابة. هذا التضارب في الحقاىق، لا يثبت شىء، بل بالعكس، الغموض يكتنف القضية. المرجو ابلاغنا بالحقيقة ،دون زيادة ولا نقصان، فالامر جد خطير، اذا كنا نحن النساء والفتيات، نخرج لقضاء ماربنا ولسنا اكيدات بالعودة سالمات لاطفالنا وازواجناواهلنا. فاي حياة هذه ؟ اذا وصلت الامور في بلادنا الى هذا الحد، الخروج من البيت، ولا ضمان للرجوع . فاين هو الامن الذي ندعي بانه خصوصية هذا البلد، وعلامته الفارقة؟ القصة كلها مفاتيحها عند اسرة الشابة المختفية، هناك سر خفي، ومع ذلك اسال الله ان لا يشمت فيها عدوا ولا صديقا.
38 - has# الأربعاء 06 ماي 2015 - 23:47
ربما هذه الزوجة عندها مرض غير طبيعي والله اعلم بذالك. لأن هل يعقل لامرأة راشدةان تسحب المال من المصرف وتسافر لوحدها دون أن تاخد رأي زوجها أو هلها ومن بعد تبعث برسالة قصيرة بأن هناك أناس يضيقانها ومن بعد يومين شافوها الناس في البيضاء والتصلوا بسرعة الي والديها أمر لايصدق ربما مخطط ليه منقبل ياما مع زوجها إلا عندوا غير إجازة قصيرة الى الدارالبيضاء وما عندوش الوقت المناسب ديال العائلة فالتفق مها علي ذالك أما إلا مكين هدشي فراس الزوج. فالقضية فيها إن وأن. والله أعلم اشفوا غير فالتيليفون إلا باقي معها فإنها مخادعة ولاشك في ذالك لأن من اللي قراو الرسالة اتصلوا وجوال طافي تقول مافه شارج وعلاش ماتتاصل وتهني الجميع أو ربما بغات الشهرة وزعجة الأمن .
39 - has# الأربعاء 06 ماي 2015 - 23:47
ربما هذه الزوجة عندها مرض غير طبيعي والله اعلم بذالك. لأن هل يعقل لامرأة راشدةان تسحب المال من المصرف وتسافر لوحدها دون أن تاخد رأي زوجها أو هلها ومن بعد تبعث برسالة قصيرة بأن هناك أناس يضيقانها ومن بعد يومين شافوها الناس في البيضاء والتصلوا بسرعة الي والديها أمر لايصدق ربما مخطط ليه منقبل ياما مع زوجها إلا عندوا غير إجازة قصيرة الى الدارالبيضاء وما عندوش الوقت المناسب ديال العائلة فالتفق مها علي ذالك أما إلا مكين هدشي فراس الزوج. فالقضية فيها إن وأن. والله أعلم اشفوا غير فالتيليفون إلا باقي معها فإنها مخادعة ولاشك في ذالك لأن من اللي قراو الرسالة اتصلوا وجوال طافي تقول مافه شارج وعلاش ماتتاصل وتهني الجميع أو ربما بغات الشهرة وزعجة الأمن .
40 - abderrahim الأربعاء 06 ماي 2015 - 23:59
كما تالمنا عند اختفائها , نطالب ايضا كمتتبعين ان نعرف كل الحقيقة عن سبب هذا الاختفاء.
اقول هذا حتى لا نسمع مرة اخرى حالة اختفاء قد تكون حقيقية ولا نتعاطف معها ,وبالتالي قد تكون هذه السيدة المسماة مريم من فاس هي التي كانت السبب في عزوف الناس على التعاطف مع حالات الاختطاف مستقبلا.....
اذن نحن كقراء هسبريس نريد جوابا مقنعا من طرف المعنية مريم او من اسرتها وشكرا
41 - EL ammari الخميس 07 ماي 2015 - 00:09
الامن بالمغرب منعدم .............
42 - فدوى الخميس 07 ماي 2015 - 15:11
الحمد لله فرحت كثيرا لعودة صديقتي فلله الحمد والمنة وحمدا لله على سلامتها
43 - ‎زهرة الياسمين الخميس 07 ماي 2015 - 17:37
يجب التحقيق مع هذه السيدة، فاذا كان اختطاف يجب الضرب من حديد على مختطفيها ،واذا كانت لعبة محبكة من طرفها فيجب معاقبتها على ازعاج السلطات والمجتمع المدني لانها اعطت صورة تضر بامن المواطنين والراي العام الوطني والخارجي وتشكك في امن وسلامة زوار البلد وتضرب امن السياحة في العمق.
44 - ام أسامة الجمعة 08 ماي 2015 - 09:40
اتمنةان كل واحد إدررسوافبلست هد البنت والعئلة ديلهالأن كل وحد فينة عند بنتو اوختو الحمدلله إلرجعت للولديها